أصل عائلة الهريفي وش يرجع هل يعود الى تميم ؟

أصل عائلة الهريفي وش يرجع هل يعود الى تميم ؟

تعكس أصول العائلات تاريخًا غنيًا بالتجارب والأحداث التي شكلت مسارها عبر الزمن، ومن بين هذه العائلات النبيلة والتي تتمتع بتراث ثقافي عميق تبرز عائلة الهريفي.

التي تحمل معها تاريخًا طويلًا من التفرعات والتطورات، وتنتمي الهريفي إلى قلب التاريخ العربي والإسلامي، وتحمل معها رموزًا من الماضي الجليل والتراث الثري بإمكانه زيادة الوعي والإدراك للتاريخ العريق.

أصل عائلة الهريفي وش يرجع

يرجع أصل قبيلة الهريفي وفقًا لعدد من علماء النسب والمؤرخين إلى قبيلة بني زيد التي تنتمي إلى آل قحطان، وتعتبر جزءًا من النسب العريقة في السعودية وينتشر أفراد العائلة بشكل رئيسي في منطقة نجد .

التي تضم أكثر من 100 قبيلة عربية متنوعة، وتمثل نجد المنطقة الوسطى التي تقع في قلب السعودية، ولذلك فهي محور للثقافة القبلية والعوائل التاريخية.

موطن القبيلة
  • السعودية
  • سوريا
  • فلسطين
أصل عائلة الهريفي يرجع أصلها الى قبيلة تميم
مشاهيرها
  • موسى قاظم الحسيني
  • عبد القادر الحسيني

عائلة الهريفي المنتمية إلى قبيلة الحسيني تعتبر واحدة من أكبر العائلات في المملكة، حيث يمتد تأثيرها إلى مختلف الأقاليم بما فيها العراق، وتتسم بسمعة مرموقة في الأوساط هناك، حيث أنجبت العديد من الشخصيات المرموقة التي تألقت في مختلف المجالات.

اطلع على: ما هو نسب واصل عائلة العطيشان وموطن القبيلة

نسب عائلة الهريفي

تشتهر هذه العائلة بسمعتها القوية داخل السعودية، ويمتد تأثيرها أيضًا إلى دول الخليج المجاورة مثل الكويت والبحرين والعراق، بالإضافة إلى؛

  • تتفرع أصل عائلة الهريفي من قبيلة الحسيني، وهي تندرج ضمن عراقة قبيلة آل قحطان التاريخية، والتي تعد أحد الأسس الجذرية للعرب في جزيرة العرب.
  • تتمتع عائلة الهريفي بنفوذ كبير داخل السعودية، وتحتل مكانة بارزة في مجموعة متنوعة من الميادين.
  • وتمتد فروع هذه العائلة في مناطق متعددة في المملكة، إلا أن منطقة نجد تتصدر بوجه خاص في تواجدها.
  • هناك العديد من الشخصيات المميزة التي تخرجت من هذه العائلة، وعلى رأسهم يتجلى اسم فهد الهريفي.

أصل عائلة الهريفي وش يرجع

اطلع على: السماري وش يرجع؟ وما اصل عائلة السماري

من هو فهد الهريفي

عندما ننقل الحديث إلى عائلة الهريفي ونتحدث عن واحدة من شخصياتها البارزة، وهو اللاعب فهد الهريفي، لندخل إلى عالم يستحق الاهتمام:

هو فهد بن هريفي الحسيني، اللاعب السعودي البارز الذي أضاء سماء عالم كرة القدم بتألقه.

تألق كوسيلة في خط الوسط داخل صفوف نادي النصر السعودي، وشهد له الجميع بمهاراته اللافتة، وأظهر أيضًا إبداعه كعضو في المنتخب الوطني السعودي، حيث شارك في مباريات حاسمة.

رسم مسارًا رياضيًا مزدهرًا، امتزجت فيه الإنجازات والبطولات سواء على الساحة المحلية أو العالمية.

في عام 1994، اتخذ قرارًا بختام مسيرته مع المنتخب السعودي والاعتزال دوليًا، ولكنه استمر في تقديم إسهاماته المتميزة في الملاعب المحلية، وأضاف لمسته السحرية إلى ناديه الأم النصر السعودي.

عندما حان الوقت المناسب، أعلن عن اعتزاله النهائي للعب، وكشف تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة في ذلك الوقت، عن نيته تنظيم حفل اعتزال يكرم من خلاله فهد بن هريفي، مظهرًا بذلك امتنان المملكة لإسهاماته البارزة في ميدان الرياضة.

إغلاق