أدعية يوم عرفة للزواج من شخص معين مجربة

أدعية يوم عرفة للزواج من شخص معين مجربة

لمّا سن الله الزواج وشرّعه، جعله آية في الأرض، وشيئًا به تصبح حياة الإنسان أفضل يومًا بعد يوم، حين يكون للإنسان شريكه الذي يقاسمه الأيام ومر الحياة، ويجعلها أجمل بكثير، لذا من الواجب علينا أن يكون له نصيب من دعواتنا بيوم عرفة.

  • أسألك يا الله أن تمنن عليّ بزوج صالح تقيّ، وأن يكون لي حفظًا وحماية من شرور الدنيا كلها يا أرحم الراحمين يا الله.
  • اللهم إني أسألك أن تؤنس وحشتي بزوج صالح يكون لي خير رفيق في الدُنيا والآخرة.
  • أرجوك يا كريم في هذه الأيام المهيبة أن تجعل لي زوجًا تقيًا يُراعي حقك فيّ، ويصون كرامتي ويُعاملني كما كان يُعامل محمدًا عائشة.

أدعية يوم عرفة المستجابة للزواج

دعاء للزواج من شخص معين

رغم أن الزواج نصيب، إلا أنه غالبًا حينما يهوى قلب الإنسان شخصًا ما لا يرى سواه، فلا يستطيع أن يعيش إلا بأن يكون جواره، وإن كان هذا الشخص بعيدًا، فما لك إلا الدعاء تقربه منك، و أدعية يوم عرفة المستجابة للزواج هي خير طريق لهذا.

  • اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك، فارزقني قربه، واقسم لي عندك بأن يكون زوجًا لي.
  • أسألك يا الله أن ترزقني حلالك مع فلان، وأن تجعله لي خير رفيق في الدنيا والآخرة.
  • اللهم ألف قلبه على قلبي، واجعله يهواني كما أهواه، وارزقني إياه في حلالك يا رحمن.
  • ربي إن قلبي قد أحب عبدًا من عبادك، وأنت الذي أحببتني فيه، فاجعل لي فيه الخير وارزقني إياه حلالًا يا رب العالمين.
  • سبحانك يا الله أنت من تؤلف القلوب على بعضها، وكما ألفت قلبي على قلب فلان، فأتم نعمتك عليّ وارزقني إياه حلالًا يا أرحم الراحمين.
  • ربي إني أحب فلانًا، لكني أحبك أكثر، ولا أريد أن أغضبك يا كريم، فارزقني أن أبني معه بيتًا يُذكر فيه اسمك، اللهم وباعد بيني وبين الحرام يا كريم.
  • يا رب إن هذا الإنسان هو كل ما أريد في الدنيا، فارحم ضعفي يا الله وارزقني قربه.
  • اللهم إني أسألك أن تجعلني في قلبه فلا يرى سواي، وأسألك أن تأتيني به في داري طالبًا يدي، وأن تُتم عليّ نعمتك بزواج مبارك يا أرحم الراحمين.

أدعية يوم عرفة للزواج

أدعية يوم عرفة للزواج من شخص صالح

كثيرون هم من يتزوجون قليلون من يعيشون سعداء، لذا يجب أن تحددي في دعائك ولا تنسي أن يجعل الله لك هذا الزوج صالحًا تقيًا يُراعي حق الله بك.

  • اللهم إني أسألك أن ترزقني زوجًا تقيًا رحيمًا عابدًا تقيًا، وأسألك يا الله أن تجعله يُراعي حقك بي.
  • ربي إن الحياة صعبة، ولا يهونها سوى زوج صالح تقي، فكن معي يا رب وارزقني أن أعيش في كنف عبادك الصالحين.
  • أسألك يا الله أن تُباعد بيني وبين كل من لا يريد بي خيرًا، وأن تمسح على قلبي حتى لا يهوى سوى من به الخير لي.
  • اللهم إن حياتي بها ما يكفي من الأزمات، ولا أتمنى سوى أن تصبح هادئة بها ما يكفي من السكن ليهدأ قلبي، فلا تجعل في طريقي رجلًا لا يُراعي حقك بي يا كريم.
  • اللهم إني أحبك، وأحب من يحبك، فارزقني أن أعيش في كنف رجل يُراعي حقك فيّ، ويكون رحيمًا تقيًا يا رب.
  • ربي إن الحياة صعبة عليّ واشتدت الفتن، ولا أرجو منك بها سوى زوجًا يكون لي سترًا من النار، يأخذ بيدي إلى الجنة يا رحمن.

اطلع على: دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة ونحن بخير حال واجعل لنا فيه دعوة مستجابة

أدعية يوم عرفة للزواج والذرية الصالحة

إن الدعاء في يوم عرفة يجب أن يشمل أجمل الأمنيات، والذرية الصالحة مع الزواج الناجح هو خير ما تدعو به في هذا اليوم المهيب.

يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالاً لما يريد، أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزوج الصالح والذرية الصالحة الطيبة.

يا مُجَلِّي عظيم الأمور، لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم، اللهمّ ارزقني زوجًا صالحًا.

يا فارج الهمّ، ويا كاشف الغمّ، فرّج همي ويسر أمري، وارحم ضعفي، وقلّة حيلتي، وارزقني من حيث لا أحتسب يارب العالمين، يا ودود يا كريم، يا جبار السماوات والأرض، يا هادي القلوب اهدي قلبي، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني.

اللّهم لا تحرمني سعة رحمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي.

اللهم زوّجنا واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم إني أسألك باسمك العليم أنك عالم بحالي، فبرحمتك يارب يارب يارب زوجني برجل صالح يستر علي، ويكون قرّة عين لي وأكون قرّة عين له يا رب.

اللهم إني أعوذ بك من تأخر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني زوجاً خيراً مما أستحق ومما آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.

رَبِّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وجَهْلِي، وإسْرَافِي في أمْرِي كُلِّهِ، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطَايَايَ، وعَمْدِي وجَهْلِي وهَزْلِي، وكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ.

أسالك يا رب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحًا يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنك على كل شيء قدير، اللهم اغفر ذنبي وحصّن فرجي وطهر قلبي، اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.

إن أدعية يوم عرفة المستجابة للزواج هي خير سبيل لتحقيق هذه الأمنية السامية، وسنة الله في الأرض، فلا أحلى من أن يعيش الإنسان حياة مستقرة هادئة جوار من يُحب.

إغلاق