قائمة أسماء لاعبين الأهلي السعودي 2024 كاملة للموسم القادم

قائمة أسماء لاعبين الأهلي السعودي 2024 كاملة للموسم القادم

بعد انضمام كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي، وانضمام كريم بنزيما إلى نادي الاتحاد، صبت إدارة الأهلي السعودي كل تركيزها على تعزيز صفوف النادي بأفضل اللاعبين المحترفين؛ رغبةً في جعل الفريق يستعيد مجده وإنجازاته، لذا نجد أن قائمة أسماء الفريق تتنوع ما بين اللاعبين السعوديين، وغيرهم من أشهر اللاعبين الأجانب.

صفقات الأهلي السعودي لموسم 2024

  • ‏35 مليون يورو — محرز
  • ‏30 مليون يورو — ماكسمين
  • ‏18.5 مليون يورو — ميندي
  • ‏صفقة انتقال حر — فيرمينو

أسماء لاعبين الأهلي السعودي 2024

لُقِب الأهلي السعودي بعِدة ألقاب على مدار مسيرته الكروية، من أبرزها “قلعة الكؤوس”، “سفير الوطن”، “الملكي”، “الإمبراطور”، ولا شك أن الفضل يرجع إلى الإدارة الجيدة، علاوةً على مجهود اللاعبين الذين عُدوا من أمهر لاعبي كرة القدم حول العالم.

اسم اللاعب رقم اللاعب مركز اللعب
ياسر المسيلم 1 حراسة مرمى
عبد الرحمن الصانبي 22
محمد الربيعي 71
إدوارد ميندي لم يُحدد بعد
ماريو باستوس 23 قلب الدفاع
إبراهيم الزبيدي 15 مدافع أيسر
فهد الحمد 2 قلب الدفاع
علي مجرشي 27 مدافع أيمن
عبد الباسط هندي 37 قلب الدفاع
رياض بودبوز 9 الوسط المهاجم
هشام فايق 7
فهد الرشيدي
عبد الله عطيف الوسط المحور
نيكولاس ميليسي 16
فرانك كوم 6
محمد المجحد 26
زياد الجهني 30
علي الأسمري 40
عبد الله المقرن 70
رياض محرز . مهاجم أيمن
سميحان النابت 8 مهاجم أيسر
روبيرتو فيرمينو 10 مهاجم صريح
ماركوس أمارال 94
ألان ماكسيمين .
حسن العلي 77

لا يفوتك أيضًا: قائمة اسماء لاعبين النصر السعودي الجديدة كاملة

جنسيات لاعبين الأهلي السعودي

لاعبين الأهلي السعودي

يمتلك الأهلي السعودي قاعدة جماهيرية ضخمة بين أكبر النوادي في المملكة، خاصةً بعد أن ضمّ إلى صفوفه لاعبين من الأجانب المحترفين، مثل إدوارد ميندي، وروبرتو فيرمينو، ومع وجود غيرهم من اللاعبين الأجانب أصبحت جنسيات قائمة أسماء لاعبين الأهلي السعودي متنوعة بين أبناء المملكة وغيرها.

اسم اللاعب جنسية اللاعب
ياسر المسيلم سعودي
عبد الرحمن الصانبي
محمد الربيعي
إبراهيم الزبيدي
فهد الحمد
علي مجرشي
عبد الباسط هندي
عبد الله عطيف
فهد الرشيدي
محمد المجحد
زياد الجهني
علي الأسمري
عبد الله المقرن
سميحان النابت
هيثم عسيري
حسن العلي
رياض بودبوز جزائري
 إدوارد ميندي سنغالي
ماريو باستوس أنغولي
نيكولاس ميليسي أوروجواي
هشام فايق هولندي
فرانك كوم كاميروني
مودو باروو غامبيا
روبيرتو فيرمينو برازيلي
ماركوس أمارال

الراحلون عن الأهلي السعودي في صيف 2023

شهد الأهلي السعودي رحيل مجموعة من أهم اللاعبين المحترفين الذين انضموا إلى الفريق، سواء بانتهاء موسم الإعارة من فِرق أخرى، أو انتهاء العقد الأساسي لهم مع الأهلي دون تجديده، وهم:

1- طلال عبسي

انضمّ طلال إلى صفوف دفاع الأهلي السعودي على سبيل الإعارة من ناديه الأساسي “التعاون السعودي” في صيف 2020م، علمًا بأنه ينتمي إلى التعاون منذ 2015م، وقد انتهى موسم إعارته ليعود مرة أخرى إلى فريقه في صيف 2023م.

2- سلمان المؤشر

لعب سلمان في نادي الوحدة السعودي لمُدة 3 سنوات، لكن تم التعاقد معه من قِبل الأهلي السعودي عام 2014م، وتم تمديد عقده أكثر من مرة حتى يتمكن من المشاركة في منافسات المواسم الهامة، لكن انتهت مُدة عقده 2023م، ولم يُعلن عن تجديده أو انضمامه إلى نادي آخر.

3- نايف كريري

بدأ نايف رحلته مع نادي الوحدة السعودي منذ عام 2020م، وكان قد اكتسب خبرة كبيرة في اللعب على أراضي الملاعب العربية، لذا تمت إعارته إلى الأهلي السعودي 2022م لمُدة موسم واحد، والذي انتهى بنهاية الموسم.

4- ثامر العلي

أعلن الأهلي السعودي عن إبرام صفقة إعارة مع نادي الوحدة لضمّ ثامر العلي بنظام الموسم الواحد في سبتمبر 2022م؛ رغبةً في تعزيز صفوفه خلال موسمه الأول في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، وقد انتهت إعارته بانتهاء الموسم.

لا يفوتك أيضًا: بالصور من هم لاعبين الاتحاد السعودي الأجانب الجدد 

5- منصور الشمري

كان تدعيم صفوف الفريق الكروي الأول حتى نهاية الموسم الرياضي هو محط اهتمام الأهلي السعودي في يناير 2023م، لذا ضمّت اللاعب السعودي منصور الشمري على سبيل الإعارة لموسم واحد من ناديه الأساسي “النصر السعودي”.

من هو مدرب الأهلي السعودي الحالي؟

أعلن نادي الأهلي السعودي منذ أيام قليلة عن تعاقده مع المدير الفني الجديد “ماركو سيلفا” بعد قدر كبير من التردد حول أسماء مدربين محترفين حول العالم.

ورُغم أن هناك تقارير تثبت سعي الأهلي السعودي للتعاقد مع الأرجنتيني “دييجو سيميوني” المدير الفني الحالي لفريق “أتلتيكو مدريد” لكي يقود الفريق، لكنّ انتهت المفاوضات بتعيين ماركو سيلفا المدير الفني للفريق بدايةً من الموسم المُقبل.

وذلك بعد فسخ المدرب “بيتسو موسيماني” عقده مع الأهلي السعودي، بعد أسابيع قليلة من فوز الفريق بلقب دوري الدرجة الأولى السعودي لكرة القدم، وقد كان عقده لمُدة موسم واحد فقط، مع إمكانية التجديد لموسم آخر في حالة الصعود إلى الدوري السعودي.

مع العلم أن مجيء بيتسو موسيماني كان بمثابة العامل المساعد الذي أعاد فريق الأهلي السعودي إلى الملاعب مرة أخرى، بعد فترة مليئة بالنتائج السلبية التي أدت إلى هبوط النادي، والتي ظهرت عندما كان الفريق تحت قيادة المدرب “روبرت سيبولدي”.

أما ماركو سيلفا فهو لاعب كرة قدم سابقًا، وُلد في الثاني عشر من يوليو عام 1977م، في مدينة لشبونة بالبرتغال، وقد بدأ مسيرته الاحترافية كلاعب عام 1996م، بينما بدأ مسيرته كمدرب عام 2011م للنادي البرتغالي “إشتوريل برايا”.

ثم انتقل إلى نادي سبورتنغ لشبونة، ومجموعة من النوادي الإنجليزية الأخرى، حتى تعاقد مع نادي “فولهام” الذي يُعد من أشهر النوادي المشاركة في الدوري الإنجليزي.

وقد حقق الكثير من الإنجازات طوال مسيرته الاحترافية والتدريبية، لذا عُدّ واحدًا من أكثر المدربين احترافًا، ولم يتردد الأهلي السعودي في دفع الشرط الجزائي الذي تبلغ قيمته 6 ملايين جنيه إسترليني.

حيث كانت مُدة عقده مع نادي “فولهام” تمتد حتى عام 2024م، لكن إدارة الأهلي السعودي كانت حريصة على التعاقد مع مدرب عالمي، قادر على جعل الفريق يدخل قائمة المنافسة على اللقب في الموسم القادم.

إنجازات النادي الأهلي السعودي

قائمة اسماء لاعبين الاهلي السعودي 2023 كاملة

تم تأسيس النادي الأهلي السعودي في تاريخ 18/3/1937م في مدينة جدة بالمملكة، وعلى مدار مسيرته الاحترافية أصبح واحدًا من أكبر وأشهر الأندية في السعودية خصوصًا، وفي الوطن العربي عامةً.

وعلى مدى تاريخه استطاع الفريق تحقيق عدد كبير من الإنجازات، حتى اعتُبر أنه من أكثر الأندية حصدًا للبطولات، لا سيّما بعد كونه النادي الوحيد الذي جمع بين الدوري، والسوبر، والكأس، وفاز بالثلاثية في عام واحد، وهو عام 2016م.

علمًا بأن عدد البطولات التي استطاع حصدها حتى الآن 43 بطولة رسمية، على المستوى المحلي، والقاري، والعالمي، والتي تمثلت فيما يلي:

اسم البطولة عدد مرات التتويج
كأس الاتحاد العربي للأندية 1
كأس السوبر السعودي 1
كأس الخليج للأندية 3
الدوري السعودي الممتاز 3
كأس الأمير فيصل بن فهد 5
كأس ولي العهد السعودي 6
كأس المنطقة العربية 11
كأس خادم الحرمين الشريفين 13

لا يفوتك أيضًا: اختبارات نادي النصر وشروط التقدم للاختبارات

الأهلي السعودي على منصات التواصل

يُمكن الوصول إلى قائمة أسماء لاعبين الأهلي السعودي، وغير ذلك الكثير من التفاصيل حول تاريخ النادي، والفريق، والبطولات بسهولة، من خلال الحسابات الرسمية للنادي على منصات التواصل الاجتماعي.

اسم المنصة رابط الوصول المباشر
تويتر twitter.com/ALAHLI_FC
إنستغرام www.instagram.com/alahliclub.sa\
تيك توك www.tiktok.com/@alahliclub.sa

شهد تاريخ الأهلي السعودي عدد كبير من الشواهد على تميّزه بين أقرانه من نوادي المملكة، حتى أصبح اليوم أحد أبرز وأهم النوادي المشاركة في دوري المحترفين السعودي، وترددت أصوات نجاحه في كل مكان.

إغلاق