ما هو أصل عائلة بقنة ونسب العائلة بالكامل

ما هو أصل عائلة بقنة ونسب العائلة بالكامل

تعتبر بقنة من أعرق وأعظم العائلات السعودية التي ينتشر أبنائها وأفرادها في مناطق عديدة بالمملكة، ومن ينتمون لهذه العائلة يفتخرون بانتسابهم لها، ويعتزون بمكانتها العالية بين عوائل السعودية الأخرى، وقد بين المؤرخون اصل عائلة بقنة، واتضح كذلك سبب شهرة وشعبية تلك العائلة في المملكة منذ وقت بعيد حتى وقتنا الراهن.

أصل عائلة بقنة

يبدو اهتمام العرب منذ عهد بعيد بالتعرف على تاريخ العوائل السعودية، ومن أشهرها عائلة بقنة التي تنتمي إلى واحدة من أعرق العائلات بالمملكة

والتي تشعبت بطونها وفروعها وانتشرت في مدن السعودية بشكل كبير، وهي أحد العائلات ذات المكانة الكبيرة بالمجتمع، والتي يشعر جميع أفرادها بالفخر لانتمائهم لها.

نسب بقنه الجد الأكبر الشهراني من قبيلة شهران
اصل بقنة قبيلة شهران
أماكن تركز بقنه منطقة الحجاز في شبه الجزيرة العربية
شجرة عائلة بقنه شهران بن عفرس بن حلف بن خثعم بن أنمار بن نزار بن معد بن عدنان

شهرة عائلة بقنه

لقد استطاعت الكثير من شخصيات عائلة بقنة التأثير في المجتمع السعودي والعربي، حيث ساهم أفرادها في تحقيق الإنجازات المؤثرة في العديد من المجالات والقطاعات بالدولة، الأمر الذي جعل شهرة العائلة تبقى على مر الزمان بين الأجيال المختلفة.

بالنظر إلى اصل عائلة بقنة ونسبها بالكامل، كانت من العائلات المتجذرة الأصول في الوطن العربي، وقد تمكن الكثير من أبنائها من الحصول على درجات عليا في العديد من المجالات .

وخرج منها الكتاب والشعراء والعسكريين الذين لم يدخروا أي جهد في سبيل خدمة السعودية، وكانت لهم محطات هامة، ودور ريادي في رفعة شأن المملكة.

اطلع على: نسب وأصل عائلة الدغيري وش يرجعون؟

ديار عائلة بقنه

كانت قديما تتخذ من منطقة الحجاز مكاناً لها، حيث كانت تحوي أكبر عدد من القبائل والعوائل العربية الأصل والمسكن، واستطاعت عائلة بقنة الاستمرار في العيش في تلك المنطقة فترة زمنية طويلة، إلى أن بدأت العوائل تنتشر على أطراف مدينة الحجاز، وذلك مع مطلع العام 1324 مـ .

إلى أن استقر بعض أفراد العائلة في مدينة مكة المكرمة، وانتقل جزء آخر إلى المدينة المنورة، في حين ظل عدد كبير من أفراد العائلة في منطقة الحجاز.

اطلع على: ما هو نسب واصل عائلة العطيشان وموطن القبيلة

أبرز أعلام عائلة بقنة

  • د. محمد بقنه

يعد من أهم الأطباء في السعودية، وهو متخصص في مجال النساء والتوليد، عمل محمد بقنة كخطيب في جامع نجران في منطقة تدعى الثلث بالمملكة.

وتمكن بالدراية الكبيرة في أمور الدين من ترسيخ العادات والتقاليد الدينية لدى الكثير من أبناء الوطن، ومن إنجازاته أنه ساهم في جعل خطابه الديني أكثر انفتاحاً.

  • فراس بقنه

يحمل فراس الجنسية السعودية، وهو من مواليد 29 من سبتمبر 1987 مـ، وهو ناشط اجتماعي، كما يعمل على تقديم البرامج التلفزيونية على إحدى قنوات اليوتيوب السعودية، وقد أنهى فراس دراسته في جامعة الأمير سلطان الأهلية، حيث درس الطب فيها .

لكنه وجد أنه ليس من المجالات المفضلة لديه، لذلك التحق بالإدارة المالية، وترأس المجموعات التي تختص بتغيير عادات وسلوكيات المجتمع، ومن برامجه الشهيرة “برنامج ملعوب علينا”.

  • جمانه بقنه

اشتهرت جمانه على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتحديد تطبيق سناب شات snapchat.com/jbugnah وتمكنت من الحصول على متابعة عدد كبير من المشاهدين .

ربما لما تحرص على تقديمه من محتوى متنوع ومميز، وربما لأنها تطلق مجموعة من المقاطع الكوميدية المضحكة التي حازت إعجاب المتابعين، علاوةً على عرض الكثير من الصور الجميلة والمناظر الخلابة على حسابها على الانستقرام.

اطلع على: نسب وأصل عائلة الحزيمي من وين ؟

عائلة بقنة على مواقع التواصل الاجتماعي

اصل عائلة بقنة

الانتساب إلى عائلة من عائلات السعودية العريقة، مثل عائلة بقنة يدعو للفخر والاعتزاز، وهو ما دفع الكثير من أبناء الوطن للبحث عن قنوات التواصل المباشرة مع أفراد العائلة، ويمكن متابعة تويتر فراس وما ينشره: twitter.com/fmb4

وكذلك يجب العلم أن عدد من أبناء قبيلة الشهراني يعيشون إلى الآن في قطر ودولة الكويت واليمن وكذلك العراق والبحرين، علاوةً على تواجدهم في مناطق جنوب غربي المملكة، ومنها: (القاعة – الحفاير- بيشة – تهامة شهران – المسقي- خير الجنوبية) وغيرها المحافظات الأخرى.

إغلاق