أماكن عروض الألعاب النارية رأس السنة في الرياض وجدة 2024

أماكن عروض الألعاب النارية رأس السنة في الرياض وجدة 2024

مع اقتراب حلول العام الجديد وبداية العد التنازلي، فإن التجهيز للفعاليات في أوج الاستعداد، خاصة للألعاب النارية، حيث تعدّ من أهم فعاليات رأس السنة، فيتم إطلاقها بشكل متتالي بمجرد دق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، احتفالًا للعام الجديد، حيث تحدث جوًا من الحماس المفرط والسعادة والبهجة بألوانها الجميلة وأشكال فراقيعها المضيئة.

أماكن عروض الألعاب النارية رأس السنة بالسعودية 2024

تحرص المملكة السعودية على إدخال السرور على المواطنين والسياح على أرضها وتهدف لتعزيز السياحة بشكل كبير لديها، فتقيم الفعاليات في المناسبات بإطلاق الكثير من الألعاب النارية احتفالًا سواء بالأعياد أو رأس السنة، وتسعى إلى أن تقام في كل مدنها وضواحيها، وعلى رأسهم الرياض وجدة باعتبارهم أكبر مدنها وأكثرهم استقطابًا للزائرين:

أولًا: عروض الألعاب النارية رأس السنة بالرياض

صارت تفصلنا أيام عن رأس السنة، حيث يخطط الأفراد كيف يقضون تلك الليلة مع الأصدقاء والعائلة، حيث تتفق أغلب الآراء أن رؤية سماء الرياض ببهجة الألعاب النارية المبهرة هي الوجهة الأولى لقضاء وقت ممتع

حيث تضفي جوًا من السرور والحماس والبهجة على القلوب، وعلى غرار هذا فقد تم تنظيم عروض الألعاب النارية في الرياض بعدة نقاط مختلفة بها، حيث:

  • سيقام الحدث الرئيسي بأجمل الألوان المذهلة في السماء في بوليفارد الرياض (ساحة الألعاب النارية).
  • في مركز الملك عبد العزيز التاريخي.
  • كما في مركز المملكة الشهير.
  • برج المملكة.
  • ملاهي ستار سيتي، ملاهي الشلال.
  • ونتر وندرلاند.

أماكن عروض الألعاب النارية

عروض الألعاب النارية رأس السنة بجدة

تتجهز أيضًا مدينة جدة في أكثر من مقصد داخلها حيث توجه في سمائه عددًا كبيًا من الألعاب النارية مما ينير المدينة ويشعلها ببهجة ألوان الألعاب، واستمتاع المشاهدين بلحظات رائعة لا مثيل لها، ومن الأماكن التي سيتم فيه إطلاق الألعاب:

  • منتزه الريم درة العروس بيتش.
  • مدينة ألعاب الأمواج، على طريق كورنيش جدة.
  • آرت بروميناد، بجانب البحر الأحمر أو من برج المشاهدة على ارتفاع 80 متر.

اطلع على: حفلات رأس السنة الميلادية في السعودية 

ساحة الألعاب النارية

هي أول الوجهات المعتمدة لمشاهدة الألعاب النارية بين مختلف الوجهات الأخرى لأماكن عروض الألعاب النارية رأس السنة بالرياض وجدة، حيث تبدأ فيها العروض النارية الرائعة مع آخر دقيقة في عشية رأس السنة، وتوديع العام القديم واستقبال عام 2024.

مع الوضع في الاعتبار أن مدينة بوليفارد الرياض التي تضم ساحة الألعاب النارية، هي واحدة من أكبر المناطق التي تقام في الفعاليات وإحياء مختلف الأنشطة للمواسم.

وبها باقات واختيارات جميعها أروع من بعض للاحتفال، على رأسها تقديم تقنية ثلاثية الأبعاد، أماكن للعب والمرح لكافة الأعمار، مطاعم وكافيهات وأماكن للتسوق.

حيث استعد بالفعل كل فرع وقسم داخلها بتحضير الديكورات الرائعة من أشجار الكريسماس وفروع الشجر الخضراء والفيونكات الحمراء وأشكال الحلوى الكبيرة، والنجوم مختلفة الأحجام وغيرها.

لتهيئة المكان لاستقبال العام الجديد بحفاوة، هذا فضلًا عن العروض المتنوعة التي ستتمتع بها في مختلف الوجهات داخل البوليفارد بمناسبة حلول رأس السنة واحتفالًا بها.

أماكن عروض الألعاب النارية

اطلع على: حفلات رأس السنة في السعودية والامارات ولبنان ومصر 

برج المملكة في الرياض

تشهد سماء برج المملكة انطلاقًا مميزًا ومختلفًا عن كل عام لتوديع عام 2023 واستقبال 2024 في ليلة 31 من ديسمبر بآخر دقيقة من اليوم.

حيث يعد وجهة رسمية للزوار من كافة أنحاء العالم للتمتع بإطلالة لا مثيل في روعتها، هذا بجانب ما يطلقوه من عروض متنوعة في السماء غير مشاهدة الألعاب، كالعد التنازلي لأخر 10 ثوانٍ من السنة وغيرها من العروض الجذابة الحماسية.

حيث يعد برج المملكة ثاني أطول ناطحة سحاب في السعودية والثالث عالميًا، كما يحتوي على فندق وجسر علوي يبلغ ارتفاعه 56 متر فوق ناطحة السحاب.

كما يمكن القيام بالعديد من الأنشطة والفعاليات داخله احتفالًا بتلك المناسبة المميزة، كالتسوق من أفخم العلامات التجارية بأحدث صيحات الموضة، أو الاستمتاع بمشاهدة فيلم حصري بسينما vox لكبار الشخصيات والحصول على تجربة مشاهدة مثالية.

اطلع على: تخفيضات رأس السنة الميلادية في السعودية 

نصائح للاحتفال برأس السنة في السعودية

  • يلزم التخطيط مسبقًا للوجهة التي تحبذ مشاهدة الألعاب النارية فيها والفعاليات لليلة رأس السنة، سواء في الرياض أو جدة.
  • الحفاظ على السلامة إذا كنت تحرص على الانضمام للاحتفالات.
  • التأكد من الحصول على وسيلة نقل آمنة، وتأجير سيارة إذا لم يكن لديك.
  • احترام العادات والتقاليد الخاصة بالمملكة خاصة فيما يتعلق بالملابس.

إغلاق