اقتراح اجمل 10 أماكن في مصر للخروج في شم النسيم

اقتراح اجمل 10 أماكن في مصر للخروج في شم النسيم

يتميز يوم شم النسيم بالعديد من التقاليد ويستمتع فيه الكثير من الناس بتناول الفسيخ والرنجة والبصل كما يستمتع العديد من الأشخاص بتلوين البيض والذهاب للتنزه لذا يبحث المصريون عن افضل أماكن الخروج في شم النسيم، لقضاء وقت ممتع خلال إجازة شم النسيم.

أماكن في مصر للخروج في شم النسيم مميزة 2024

القناطر الخيرية

تقع القناطر الخيرية على بعد 22 كيلومترًا شمال القاهرة، على الضفة الغربية لنهر النيل، في محافظة القليوبية وتعد القناطر الخيرية من أقدم المدن المصرية .

حيث يعود تاريخها إلى العصر الفرعوني وتشتهر القناطر الخيرية بقناطرها التاريخية، التي بناها محمد علي باشا عام 1843، كما تضم المدينة العديد من المعالم الأخرى مثل قصر محمد علي، والجامع الكبير، وكنيسة مارجرجس.

يمكنك الاستمتاع برحلة بحرية في نهر النيل، ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة ويمكنك التنزه في الحدائق والمتنزهات، والاستمتاع بالهواء الطلق ويمكنك ممارسة رياضة الصيد في نهر النيل والتسوق من الأسواق الشعبية، وشراء الهدايا التذكارية وتذوق المأكولات المصرية الشهية في أحد المطاعم العديدة في المدينة.

اماكن في مصر للخروج في شم النسيم

القرية الفرعونية

رحلة عبر الزمن إلى مصر القديمة، حيث يمكنك مشاهدة المعالم الأثرية، وارتداء الملابس الفرعونية، وحضور العروض الترفيهية وتقع القرية الفرعونية على بعد 25 كيلومتر شمال القاهرة، على الضفة الغربية لنهر النيل، في محافظة الجيزة وتعد القرية الفرعونية متحف حي يهدف إلى إعادة إحياء الحضارة المصرية القديمة.

وتضم القرية العديد من المعالم التي تمثل مختلف جوانب الحياة في مصر القديمة، مثل المعابد والمقابر والمنازل و تقام في القرية العديد من العروض التي تمثل مختلف جوانب الحياة في مصر القديمة، مثل عروض الرقص والغناء وعروض الألعاب البهلوانية.

ويمكنك الاستمتاع برحلة بحرية في نهر النيل على متن مركب فرعوني وتضم القرية العديد من المتاحف التي تعرض القطع الأثرية المصرية القديمة ويمكنك المشاركة في العديد من الأنشطة مثل ورش العمل والعروض المسرحية.

اماكن في مصر للخروج في شم النسيم

فجنون

منتزه ترفيهي ضخم يضم العديد من الألعاب المائية والترفيهية، وهو مثالي لقضاء يوم ممتع مع العائلة والأصدقاء.

اماكن في مصر للخروج في شم النسيم

متحف الطفل

من أجمل أماكن في مصر للخروج في شم النسيم ويعد وجهة تعليمية وترفيهية للأطفال، حيث يمكنهم الاستمتاع بالأنشطة التفاعلية والألعاب التعليمية، ويُعد متحف الطفل من أهم المتاحف في مصر، حيث يقدم للزوار من مختلف الأعمار تجربة تعليمية وترفيهية فريدة من نوعها ويضم المتحف العديد من المعارض التفاعلية التي تهدف إلى تعليم الأطفال عن مختلف المجالات.

مثل العلوم والتاريخ والفنون وينظم المتحف العديد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية للأطفال، مثل ورش العمل والعروض المسرحية ويعد متحف الطفل مكان مثالي لقضاء يوم ممتع مع العائلة.

اماكن في مصر للخروج في شم النسيم

أفريكانو بارك

حديقة حيوان مفتوحة تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات من جميع أنحاء العالم، ويمكنك ركوب الخيل أو الجمال.

اماكن في مصر للخروج في شم النسيم

العين السخنة

وجهة مثالية لمحبي الاسترخاء، حيث يمكنك الاستمتاع بالينابيع الساخنة وحمامات السباحة، وقضاء يوم على شاطئ البحر.

اماكن في مصر للخروج في شم النسيم

الفيوم

واحة خضراء جميلة، حيث يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة مثل ركوب الدراجات، والتجديف، والتخييم، وزيارة قرى النوبة وتقع الفيوم على بعد 100 كيلومتر جنوب غرب القاهرة وتشتهر الفيوم بجمالها الطبيعي الخلاب، حيث تضم العديد من الواحات والبحيرات والجبال وتضم الفيوم العديد من المعالم السياحية مثل: بحيرة قارون وشلالات الوادي وقرية تونس ودير الأنبا بيشوي.

اماكن في مصر للخروج في شم النسيم

الإسكندرية

عروس البحر المتوسط، حيث يمكنك الاستمتاع بالمشي على الكورنيش، وزيارة قلعة قايتباي، وتناول وجبة سمك طازجة.

اماكن في مصر للخروج في شم النسيم

حديقة الأزهر

حديقة جميلة في قلب القاهرة، حيث يمكنك الاستمتاع بالمساحات الخضراء، والزهور الملونة، والنافورة الموسيقية.

اماكن في مصر للخروج في شم النسيم

جزيرة المعادي

جزيرة هادئة في وسط نهر النيل، حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، وتناول وجبة طعام في أحد المطاعم العائمة.تقع جزيرة المعادي في وسط نهر النيل، مقابل القاهرة وتشتهر جزيرة المعادي بجوها الهادئ، بعيدًا عن صخب المدينة وتضم الجزيرة العديد من الحدائق والمتنزهات.

مما يجعلها مكان مثالي للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة وتضم الجزيرة العديد من الأماكن الترفيهية مثل نادي الجزيرة ونادي المعادي ونادي الصيد، وتحتوي على العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات المصرية والعالمية.

يمكنك الاستمتاع برحلة بحرية في نهر النيل، ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والتنزه في الحدائق والمتنزهات، والاستمتاع بالهواء الطلق وممارسة الرياضة في أحد النوادي الرياضية في الجزيرة والتسوق من الأسواق الشعبية، وشراء الهدايا التذكارية وتذوق المأكولات المصرية الشهية في أحد المطاعم العديدة في الجزيرة.

اماكن في مصر للخروج في شم النسيم

نصائح لاختيار المكان المناسب

  • حدد ما إذا كنت تفضل قضاء يوم هادئ في الطبيعة أو يوم مليء بالأنشطة الترفيهية.
  • بعد ذلك قم بتحديد المبلغ الذي ترغب في إنفاقه على رحلتك.
  • ثم حدد أقرب مكان إليك لتجنب الازدحام.
  • وقم بتحديد عدد الأشخاص الذين يرافقونك لاختيار مكان مناسب للجميع.

اطلع على: بوستات تهنئة شم النسيم وعيد الربيع (الدنيا ربيع والجو بديع)

إغلاق