احدث صور للبرج الايقوني بإطلالة مذهلة لأطول برج في افريقيا 

احدث صور للبرج الايقوني بإطلالة مذهلة لأطول برج في افريقيا 

لا تعتمد شهرة البرج الأيقوني على أنه أطول برج في أفريقيا ولكن علي التصميم المتميز وكذلك الخدمات التي يمكن القول أنها رمز واضحة للتقدم التكنولوجيا والجودة التي تحرص مصر على الوصول إلى قمتها، بالإضافة إلى إطلالته المبهرة التي تطل على العاصمة الإدارية، ولذلك يعد أحد المعالم الجذابة في الدولة.

احدث صور للبرج الايقوني

البرج الأيقوني المتواجد في العاصمة الإدارية يمكن تصنيفه بأنه  الأطول في قارة أفريقيا وليس داخل مصر فقط، حيث أن عدد الطوابق فيه تصل لـ 78 طابق وذلك بارتفاع 400 متر، وبذلك يكون قد تجاوز ارتفاع برج محمد الخامس الذي تم تصنيفه بأنه الأطول في أفريقيا قبل وقت قريب، والذي يصل ارتفاعه لـ 250 متر.

وقد كان لمساحة البرج دور بارز في تحديد قيمة البرج وشهرته، حيث أن المساحة دائمًا ما يكون لها آثر في المشاريع العقارية العملاقة، وذلك لأنها توفر خدمات خاصة بالأماكن التجارية والسكنية وكذلك الترفيهية لا عدد لها حيث أن مساحته تبلغ 7.1 مليون متر مربع.

كانت مراحل التطور الخاصة ببرج العاصمة الإدارية متعددة، بدأت مع تأسيس العاصمة الإدارية وصولاً لوقتنا الحالي، حيث أن الشركة المسؤولة عن تنفيذ الخرسانة وثبها ووضع حجر الأساس بدأت عملها في سنة 2019؛ ثم أكملت عملها في البرج حتى تخطى ارتفاع برج القاهرة في عام 2020، وبعد عام واحد أصبح عدد الطوابق فيه 53 وقد استمر العمل بكل جهد ودقة حتى أصبح 78 طابق.

يتسم البرج بتصميم معماري مبتكر فهو مستوحى من المسلات الفرعونية التي تعد رمز لحضارتنا المصرية العريقة، بالإضافة لوجود زهرة اللوتس في الواجهة كدلالة على المحافظة على البيئة في العصر الفرعوني.

ولذلك فهو مبهر لكل من رآه، ومن جانب آخر فإن فتحات التهوية التي يتميز بها البرج يوحي لدمج الفن الفرنسي الكلاسيكي مع المصري؛ حيث أن تصميم تلك الفتحات يدور بما يتناسب مع المسار الخاص بالشمس وهذا يقلل من ارتفاع الحرارة.

وقد تم تنفيذ مشروع البرج الأيقوني من خلال تعاون مشترك بين شركة CSSC الصينية المتخصصة في الهندسة المعمارية ووزارة الإسكان المصرية، وتعد الشركة إحدى أكبر وأهم الشركات الاستثمارية والمعمارية في الصين، فقد قامت بتنفيذ العديد من المشاريع والتصاميم فيما يتخطى عدد 100 دولة حول العالم.

صور للبرج الايقوني

وكان أكثر عملها ناطحات سحاب يتجاوز ارتفاعها الـ 300 متر وقد قامت بتصميم وتشييد مطارات عالمية بالإضافة إلى محطات نووية وكذلك قواعد مخصصة للأقمار الصناعية.

وقد استطاعت الشركة أن تحصل العديد من الجوائز لتكون بذلك مصنفة كأفضل الشركات العالمية، حيث تم وضع اسمها في قائمة فورتشن جلوبال 500 في المرتبة التاسعة لسنة 2022، والأولى عند مقارنتها بأفضل 250 مقاول في العالم في عالم البناء والاستثمار.

اطلع على: خريطة الدول العربية بالمدن كاملة صماء

إغلاق