ادعية المولد النبوي الشريف مكتوبة 1445 اللهم مع دخول المولد النبوي

ادعية المولد النبوي الشريف مكتوبة 1445 اللهم مع دخول المولد النبوي

يقترب المولد النبوي ليذكرنا بمولد النبي صلى الله عليه وسلم الذي جاء للعالمين كي يخرجهم من الظلمات إلى النور، ويعرفهم بالله سبحانه الواحد الأحد فاطر السماوات والأرض القادر على تبديل الحال وتغيير الأحوال إلى أفضلها.

  • اللهم أحينا في الدنيا مؤمنين طائعين وتوفنا مسلمين تائبين، اللهم بلغنا كل الأيام المباركات ونحن بخير حال، اللهم فرج عنا الكرب وارزقنا الثبات وأدم علينا نعمتك وعافيتك وسترك في الدنيا والآخرة.

ادعية المولد النبوي الشريف المستحب قولها

المسلم التقي نقي القلب هو الذي يتبع سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ويبتعد عن الذنوب والمعاصي التي تهلك النفس وتجعل القلب يشعر بالحيرة .

وفي حقيقة الأمر يتعين على المسلم أن يكثر من الصلاة على النبي في يوم الجمعة، لأن الصلاة معروضة عليه، وفي الواقع كثرة الصلاة على المصطفى سبب في فتح الأبواب المغلقة، ومن الجيد الدعاء في المولد النبوي الشريف بما يلي:

اللهم ارحم تضرعنا بين يديك واسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم مع إقبال ذكرى المولد النبوي الشريف أزل الهم والغم عن قلوبنا وارزقنا صلاح الحال والذرية.

اللهم مع دخول المولد النبوي الشريف ارحمنا برحمتك وكن لنا ولا تكن علينا، اللهم لا تجعل فينا شقيا ولا محرومًا، اللهم اجبر كسر قلبي وارزقني العوض الجميل بعد الصبر الطويل.

اللهم يا مغير الحال والأحوال غير حالي إلى أفضل حال، اللهم اهدي قلوبنا للإيمان ويسر لنا كل أمر عسير، اللهم هب لي فيضًا مما أتمنى، واحشرني في عبادك المتقين يا رحمن يا رحيم.

أدعية عيد المولد النبوي

افضل ادعية المولد النبوي الشريف مكتوبة

المناسبات الدينية من أكثر الأشياء التي ينتظرها المسلمون كل عام لأنها تذكرنا بالكثير من الأمور الطيبة الخاصة بالإسلام والمسلمين، وما أجمل أن يراعي المسلم الأوامر الإلهية

وأن يطيع الرحمن جل في علاه، ويبتعد عن الذنوب والمعاصي التي تهلك الفرد ومن جهة أخرى عليه أن يتبع النبي ويتضرع لله في يوم المولد النبوي بما يلي:

اللهم إنا نسألك فرجًا قريبًا ورزقًا واسعًا وعملا متقبلا وجسدًا على البلاء صابرا، اللهم في هذه الأيام الطيبة المباركة اكتب لنا الفرج القريب، وثبتنا على الصراط المستقيم يوم القيامة.

اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم فرج همي وأزل الغم عني واصرف عني الشدة والكرب، واصرف عني أصحاب الوجهين.

إلهي هب لنا فرجًا بالقدرة التي تحي بها الحي والميت، اللهم اجعلني من الذاكرين واحشرني مع المتقين، واجعلني من ورثة جنات النعيم واغفر لأهلي أجمعين.

أسألك اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تجعل الحياة زيادة لي في كل خير والموت راحة لي من كل شر، اللهم ارفعني وانصرني وارزقني وعافني.

أدعية عيد المولد النبوي

دعاء المولد النبوي الشريف للرزق مكتوب

يأتي الرزق من الله سبحانه وتعالى جل في علاه ويكون بأشكال عديدة أقلها المال وتعتبر الصحة من أهم الأرزاق التي تأتي للإنسان .

فالشخص الذي لديه صحة سوية يستطيع العمل وجلب المال، بالإضافة إلى ذلك يكون لديه مكانة كبيرة بين العالمين، ويمكن الدعاء في المولد النبوي الشريف بالرزق كالتالي:

  • اللهم إني أسألك السلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم أغدق علي بالرزق الحلال الطيب المبارك الذي يسعد قلبي ويرضيني.
  • اللهم إني أسألك باسمك الحسيب الكافي، أن تكفيني كل أموري من جليل وحقير وما يشوش فكري، اللهم ارزقني من خير ما ترزق به عبادك الصالحين وهبني السعادة يا رحيم.
  • اللهم يسر لي الخير برحمتك واصرف عني كل أمر عسير، اللهم اكتب لي الهدايا وصلاح الحال والرزق الوفير والعمل الصالح الذي تحب وترضى يا جبار يا لطيف.
  • اللهم ارزقنا الرزق الحلال الطيب الذي يملأ حياتنا بالبهجة، اللهم لا تردنا خائبين وآتنا أفضل ما تؤتى عبادك الصالحين، اللهم احفظ لنا الأهل والأحباب.

اطلع على: عبارات الرد على تهنئة المولد النبوي الشريف 

دعاء المولد النبوي الشريف للنجاح

يعتبر النجاح والتوفيق من أكثر الأشياء التي يسعى إليها كل فرد في حياته، فحينما يدخل الطالب إلى المدرسة يكون هدفه التعليم والوصول إلى التميز

وعندما يتخرج من الجامعة يختار العمل الذي يتوافق مع المؤهل الخاص به، ويسعى دائما للنجاح وأن يرتقي في مجال عمله، ويمكن الدعاء في المولد النبوي الشريف بالنجاح كالتالي:

  • اللهم اجعل القرآن ربيع قلبي ونور بصري وذهاب همي وغمي اللهم اجعلني من الناجحين اللهم يسر لي كل أمر عسير، واكتب لي السعادة وحسن العيش والذرية الصالحة التي تطيعك.
  • اللهم ارزقني النجاح في حياتي، اللهم أعطني من خير ما تعطي عبادك الصالحين المهتدين المتقين، اللهم ارزقني خبرًا جميلًا ويسر لي سبل التوفيق.
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك، يارب هب لي من لدنك ذرية طيبة، اللهم طهرني من الذنوب والمعاصي.
  • اللهم اجعل النجاح حليفًا لي ويسر لي أسباب التوفيق والبر، واجعلني من المهتدين، اللهم لا تشمت بي الأعداء، واسترني يا رحيم، اللهم احفظني واحفظ أحبابي من الشر.

اطلع على: رسومات عن المولد النبوي الشريف للتلوين للأطفال 

ادعية المولد النبوي الشريف طويلة

تعتبر الشدائد من أكثر الأمور التي تجعل الفرد يشعر بالاختناق والحزن والألم النفسي الشديد، وفي حقيقة الأمر يستطيع الفرد الخروج من الظلمات إلى النور

باتباع سنة المختار والسير وفق نهجه، فقد جاء النبي للعالمين أجمعين حتى ينثر الهدى ويبعد عنهم الظلام، وما أجمل أن يدعو المسلم في المولد النبوي الشريف بما يلي:

  • اللهم ثبتني وثقل موازيني اللهم اجعلني من الأبرار، اللهم أزل الشدائد من طريقي، يا رب عبدك الضعيف وقف ببابك طالبًا عفوك فاعفو عنه واكتب له التوفيق والصلاح يا رحيم.
  • اللهم اجعل الخير سبيل لي ويسر لي كل أمر شاق في حياتي، اللهم لا تكلني إلى نفسي وأبعد عني كل أمر يرهق قلبي، أسألك اللهم السلامة والعافية وطيب الخاطر.
  • اللهم يامن بيده ملكوت السموات والأرض اكتبني من الصالحين المتقين، اللهم اكتب لي ولذريتي السعادة إلى يوم الدين، يا الله كن معي في شدتي وهبني راحة القلب والبال.
  • أسألك يا ربي أن تكتب لي الستر الذي لا يهتك، اللهم استر عورتي وأمن روعتي واسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم أعزني بطاعتك ولا تذلني بمعصيتك.

اطلع على: دعاء لزوجي في المولد النبوي الشريف مكتوب

فضائل الدعاء

يردد المسلمون ادعية المولد النبوي الشريف حينما تقبل هذه المناسبة الجميلة التي ينتظرها الكثيرون، وفي الحقيقة الدعاء له كثير من الفضائل تتمثل فيما يلي:

الدعاء طاعة

  • الدعاء طاعة لله جل في علاه، فقد أمر به الجبار في كتابه العزيز، والمؤمن التقي هو الذي يتبع أوامر الله وينتصر له، وما أجمل أن يجعل المسلم في يومه وقت للدعاء.

يرفع البلاء

  • يساهم الدعاء في رفع البلاء عن حياة العبد، فهو يفتح جميع الأبواب المغلقة، بالإضافة إلى ذلك يساعد على تيسير الأمور المتعسرة.

نصرة المظلومين

  • الدعاء له دور كبير في نصرة المظلومين، بالإضافه إلى ذلك ثماره مضمونة، لذا يتعين على العبد ألا يدعو بقطيعة رحم وأن يتضرع لله بالخير.

الدعاء عبادة

  • يعتبر الدعاء عبادة من العبادات التي أمر الله بها، وما أجمل أن ينفذ المسلم شروط الدعاء، وأبرزها طيب المطعم من أجل أن يستجيب الله له.

دعاء المولد النبوي الشريف مستجاب

يتمنى كل مسلم أن يستجيب الله الأدعيه التي يرفع يديه بها إلى السماء، ويعتبر الدعاء بالعفو والعافية من أهم الأدعية التي يدعو بها المسلم فإن رزقه الله العافية

فقد حيزت له الدنيا بحذافيرها، ويتعين على المسلم أن يحاسب نفسه حينما يجد أنه أكثر من المعاصي والذنوب وعليه أن يكثر من التضرع لله رب العالمين في المولد النبوي الشريف بما يلي:

  • يا رب قد ضاق صدري وحار فكري وأنت الحي القيوم الذي لا تأخذه سنة ولا نوم، أسألك أن ترزق قلبي الطمأنينة وأن تكتب لي الصلاح، اللهم احفظ لي ذريتي وهبهم الرزق الحلال.
  • اللهم حقق لي أمنيتي ويسر لي كل أمر رفعت يدي أدعوك به، اللهم يا خفي الألطاف نجني مما أخاف واكتب لي الهداية وسلامة الجسد والصبر على ما مضى.
  • أسألك اللهم أن تمدني بعافيتك التي لا ترام، اللهم اجعلني من التوابين والمتطهرين واجعلني أذكرك ذكرًا كثيرًا وأسبحك بكره وأصيلًا، اللهم يسر لي سبيل الخير ولا تجعلني شقيا ولا محرومًا.
  • اللهم ارزقنا الفرج العاجل والستر الجميل اللهم أغثنا من شر الأقدار، واصرف عنا المتكبرون والمغرورون ومن يظهرون لنا الخير ويضمرون لنا الشر.

اطلع على: كل عام وأنتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف 

ادعية المولد النبوي الشريف للذرية

تعتبر الذرية الطيبة من أهم الأمنيات التي يتمناها كل زوجين، فعندما يُرزق الوالدين بابن صالح بار يجدان الحياة جميلة، وبالأخص حينما يكبرون بالعمر .

وفي حقيقة الأمر يجب على المسلم أن يدعو الله باستمرار، حتى يعطيه الولد الصالح الذي يأخذ بيده إلى الجنة، ويعتبر المولد النبوي الشريف فرصة للدعاء بالذرية كالتالي:

اللهم إني أسألك زيادة في الدين وبركة في العمر، وصحة في الجسد وسعة في الرزق، اللهم ارزقني ذرية طيبة تعينني على دخول الجنة، اللهم احفظ لي أبنائي وقني شر الفتن.

اللهم بعزك وعفوك وقدرتك ورحمتك التي وسعت كل شيء أسألك أن ترزقني خير الذرية، اللهم أعني ولا تعن علي وانصرني ولا تنصر علي، اللهم اغفر لي ذنوبي وأرح قلبي من الهموم.

اللهم امكر لي ولا تمكر بي واهدني ويسر لي الهداية، اللهم أبعد عن حياتي الشقاء وارزقني المال الحلال الذي لا يعد ولا يحصى، اللهم اجعلني من المتصدقين.

اللهم أعني على اختيار الأفضل في حياتي، اللهم ساعدني على تجاوز الأزمات، اللهم اجعلني لك شاكرًا لك ذاكرًا ومطواعًا ولك أوهًا ومنيبًا.

اطلع على: إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف بالعناصر PDF

ادعية المولد النبوي الشريف للشفاء

يساهم المرض في جعل حياة الفرد ضيقة وممتلئة بالمعضلات، وبالأخص إن كان يعاني من مرض شاق يجعله يرقد في الفراش لفترات طويلة، وبصفة عامة الشعور بالعجز

يعتبر من أكثر الأمور التي تجعل نفس الإنسان ضعيفة ومنكسرة، بالإضافة إلى ذلك لا يستطيع طلب الحاجات الخاصة به من المحيطين، لذا يفضل أن يكثر المريض من ادعية المولد النبوي الشريف بالشفاء، كالتالي:

  • اللهم حقق لي مطلبي وأخرجني من الظلمات إلى النور، اللهم إني أسألك العافية وأسألك تمام العافية وأسألك الشكر على العافية وأسألك الغنى عن الناس، اللهم يسر لي سبل السلام.
  • ربي هب لي من لدنك سلطانًا نصيرًا وارزقني الثبات علي الدين، اللهم في المولد النبوي الشريف أسألك أن ترزقني الشفاء العاجل وأن تخلصني من الأوجاع التي تحاصرني.
  • أسألك يا من قادرًا على تغيير الحال أن تغير مستقبلي إلى الأفضل، اللهم ووفقني لما تحب وترضى وارزقني الصبر على البلاء ومجاورة الأنبياء في الجنة وأعني على حسن عبادتك.

دعاء المولد النبوي الشريف قصير

البعد عن الله يجعل الفرد ضيق الصدر وحائر الفكر لا يشعر بالسعادة بل يلازمه الهم طوال اليوم، وما أجمل أن يتقرب المؤمن من الرحمن حتى يجعل حياته جيدة وخالية من المشكلات

ولن تكتمل سعادة الفرد إلا بإتمام العبادات التي أمر الله بها، فما أجمل أن يؤدي المسلم الصلاة في وقتها، ويتعين عليه أن يتضرع لله في مواسم النفحات بما يلي:

اللهم يا مجيب الدعوات اكشف عني الغم وارزقني الشفاء العاجل الذي لا يغادر سقمًا، اللهم ارزقني خير القدر اللهم أصلح لي ذريتي.

اللهم أنت العالم سبحانك بسري وجهري أسألك اليسر بعد العسر والفرج بعد الكرب والرخاء بعد الشدة، اللهم ارزقني قوة الظهر والعزيمة والسلامة والطمأنينة، اللهم اعصمني من الحرص والبخل.

اللهم فرج كربي وأزل الحزن من نفسي، اللهم ارزقني ما يسعد حياتي، اللهم أقل عثراتنا واغفر زلاتنا، اللهم أرح قلبي من الغم، اللهم عافنا من البلاء وارزقنا الصحة.

إغلاق