ارقام لاعبين الاتحاد السعودي 2024 الموسم الجديد

ارقام لاعبين الاتحاد السعودي 2024 الموسم الجديد

قرر نادي الاتحاد ألا يكون صيف 2023 عاديًا بالنسبة إليه، حيث ما زالت الإدارة تخطط لإبرام أفضل الصفقات، سواء التي تمت في فترة الانتقالات الشتوية، أو التي يُقبلون على إتمامها في فترة الانتقالات الصيفية الحالية؛ رغبةً في السيطرة على الدوري السعودي، وهو ما يتم من خلال تعزيز صفوف الفريق بأمهر اللاعبين وأكثرهم احترافًا.

ارقام لاعبين الاتحاد السعودي موسم 2024

بعد أن أعلن الاتحاد السعودي عن تعاقده مع النجم الفرنسي “كريم بنزيما” زاد تركيز كثير من المشجعين تجاه لاعبي النادي، ومع دخول أكثر من لاعب جديد في الفريق، أصبحوا يتساءلون عن ارقام لاعبين الاتحاد السعودي في الموسم الجديد.

اسم اللاعب رقم اللاعب
ركان النجار 1
محمد أبو عصيدة 12
عبد الله الجدعاني 21
مارسيلو غروهي 34
أسامة المرمش 88
عمر هوساوي 5
زكريا هوساوي 12
مهند الشنقيطي 13
عبد الإله الشهري 15
أحمد شراحيلي 20
أحمد حجازي 26
مد الله العليان 33
سويلم المنهالي 37
سلطان الصليلي 38
أحمد بامسعود 95
سلطان الفرحان لم يُحدد بعد
عصام المولد 28
طارق حامد 3
نجولو كانتي 7
عوض الناشري 14
عبد الكريم المغربي 16
عبد الرحمن العبود 24
عمر الجدعاني 28
نور الدين البحار 44
جواو فيليبي جوتا لم يُحدد بعد
إيجور كورونادو 77
كريم بنزيما 9
المعتصم صديق 7
عبد الرزاق حمد الله 9
مروان الصحفي 36
هارون كامارا 70
محمد الصيعري 80
رومارينيو 90

لا يفوتك أيضًا: قائمة اسماء لاعبين النصر السعودي الجديدة كاملة

أعمار اللاعبين في الاتحاد السعودي وجنسياتهم

يضم الاتحاد السعودي مجموعة من اللاعبين في مُقتبل عمرهم من أبناء المملكة، وغيرهم الكثير من الأجانب الذين يدعمون صفوف الفريق في الموسم الجديد.

ارقام لاعبين الاتحاد السعودي 2023 الموسم الجديد

اسم اللاعب عمر اللاعب جنسية اللاعب
ركان النجار 28 سعودي
محمد أبو عصيدة 23
عبد الله الجدعاني 32
أسامة المرمش 20
عمر هوساوي 38
زكريا هوساوي 22
مهند الشنقيطي 24
عبد الإله الشهري 19
أحمد شراحيلي 29
مد الله العليان 29
سويلم المنهالي 19
سلطان الصليلي 19
أحمد بامسعود 28
سلطان الفرحان 27
عصام المولد 24
عوض الناشري 21
عبد الكريم المغربي 21
عبد الرحمن العبود 28
عمر الجدعاني 24
المعتصم صديق 21
مروان الصحفي 19
هارون كامارا 25
محمد الصيعري 29
رومارينيو 33 برازيلي
مارسيلو غروهي 36
إيجور كورونادو 31
أحمد حجازي 32 مصري
طارق حامد 35
نور الدين البحار 19
كريم بنزيما 36 فرنسي
نجولو كانتي 32
جواو فيليبي جوتا 24 برتغالي
عبد الرزاق حمد الله 33 مغربي

صفقات الاتحاد السعودي في 2023

ارقام لاعبين الاتحاد السعودي 2023 الموسم الجديد

ظهرت نوايا إدارة الاتحاد السعودي تحت قيادة المدرب “نونو سانتو” في السيطرة على الموسم الجديد، حيث أعلن عن مجموعة صفقات قوية تدعم صفوفه، وتجعلها قادرة على المنافسة في أكبر عدد مُمكن من البطولات في الفترة المُقبلة.

1- كريم بنزيما

طالت مسيرة الفرنسي “كريم بنزيما” مع فريق “ريال مدريد” لسنوات طويلة، قدرها 14 عام كاملين، حيث انضمّ إلى صفوفه عام 2009م، حتى تعاقد مع الاتحاد السعودي في عامنا هذا 2023م في صفقة انتقال حر، وهي أول صفقة تم الإعلان عنها.

إذ حرص الاتحاد على انتقاء أشهر اللاعبين وأكثرهم مهارة بعد فوزه بلقب “دوري روشن”؛ استعدادًا للحصول على الألقاب الأخرى في الموسم الجديد، لكن لم يتم الإعلان بوضوح عن قيمة العقد مع النجم الفرنسي.

لا يفوتك أيضًا: بالصور من هم لاعبين النصر الأجانب الجدد AlNassr Saudi Club

2- نجولو كانتي

انتشر اسم “نجولو كانتي” في التقارير الصحفية خلال الفترة الراهنة، حتى تم الإعلان عن تعاقده مع نادي الاتحاد السعودي، في صفقة انتقال حر بعقد مُدته 4 سنوات، حتى عام 2027م.

مع الاتفاق على راتب سنوي ثابت قدره 25 مليون يورو لكل موسم، بعد أن دامت رحلته مع نادي “تشيلسي” الإنجليزي لمُدة 7 سنوات، بدءًا من 2016م، وحتى 2023م.

3- جواو فيليبي “جوتا”

لم يُحدد رقم اللاعب جواو فيليبي جوتا ضمن ارقام لاعبين الاتحاد السعودي بعد، حيث أعلن النادي السعودي في بداية شهر يوليو لعام 2023 عن تعاقده مع جواو فيليبي، المعروف باسم “جوتا”، في صفقة شراء قيمتها 25 مليون جنيه إسترليني.

وقد أفصحت المصادر الموثوقة عن أن العقد مُدته ثلاث سنوات، حتى عام 2026م، علمًا بأن اللاعب البرتغالي قادم من فريق “سلتيك” الأسكتلندي، والذي قضى فيه موسمين، الأول كان مُعار من نادي “ريال بلد الوليد” الإسباني، والثاني قضاه كلاعب أساسي بين صفوفه.

4- سلطان الفرحان

أعلن الاتحاد السعودي عن تعاقده رسميًا مع لاعب الوسط “سلطان الفرحان” في الثاني عشر من يوليو 2023م، بعقد مُدته ثلاث مواسم، ليمثل بذلك رابع صفقات الاتحاد الصيفية بعد كريم بنزيما، ونجولو كانتي، وجوتا.

علمًا بأنها الفترة التي انتهى فيها عقده مع نادي “الرائد”، وهو الفريق الذي حقق فيه رقمًا قياسيًا، حيث شارك فيما يزيد عن 100 مباراة، وهو أول صفقة للاتحاد على المستوى المحلي في الفترة الراهنة.

الراحلون عن الاتحاد السعودي 2023

تسعى إدارة الاتحاد السعودي إلى ضمّ أفضل اللاعبين سواء الأجانب أو العرب، خاصةً أن هناك أكثر من لاعب يرحل عنه في الفترة الحالية، منهم من انتهى عقده دون تجديده، ومنهم من رحل إلى فِرق أخرى على سبيل الإعارة.

1- صالح الوحيمد

انضمّ إلى نادي الاتحاد صيف 2021م، وقد حقق العديد من الإنجازات قبل انضمامه إليه طوال مسيرته الكروية، من أهمها أنه مثّل المنتخب في كأس العالم للشباب عام 2017م، حتى أُعير إلى نادي الخلود في مطلع 2023م.

2- هيلدر كوستا

هو أول الراحلين عن اتحاد جدة في الموسم الجديد، بعد أن انتهت مُدة إعارته من نادي “ليدز يونايتد”، علمًا بأنه لعب مع الاتحاد على سبيل الإعارة مع وجود بند أحقية الشراء خلال الموسم الماضي.

3- عبد العزيز البيشي

أعلن الاتحاد السعودي رسميًا موافقة على إعارة “عبد العزيز البيشي” إلى نادي ضمك لمُدة موسم واحد، خاصةً أن المدرب “نونو سانتو” لم يعتمد عليه كثيرًا في الموسم الماضي.

4- حمدان الشمراني

اتخذ المدرب البرتغالي “نونو سانتو” قراره باستبعاد “حمدان الشمراني” من المعسكر الذي يتم إجراؤه في مدينة الطائف؛ استعدادًا لبطولات الموسم الجديد، خاصةً بعد أن دخل معه في خلاف منذ فبراير الماضي.

وهو ما سبب عدم مشاركته في المباريات لفترة طويلة، ثم شارك في دوري روشن لمُدة 18 دقيقة فقط، وذلك كُله يُشير إلى توتر علاقته بالفريق، ويوضح ما أعلنت عنه بعض التقارير الصحفية.

لا يفوتك أيضًا: اسماء لاعبين الهلال الجدد موسم كاملة

5- برونو هنريكي

في ظل إتمام أقوى الصفقات في فترة الانتقالات الصيفية لهذا العام، أعلن النادي رسميًا عن رحيل البرازيلي “برونو هنريكي”، بعد انتهاء عقده في شهر يونيو 2023م، خاصةً أنه تلقى عدد كبير من العروض في الفترة الماضية.

ارتبطت أسماء عالمية كثيرة بنادي الاتحاد السعودي على مر السنوات، ويتوقف استمرار هذا الارتباط بالمجهود والمحاولات التي تحققها الإدارة خلال الفترة الراهنة، حيث تسعى إلى ضمّ أكثر اللاعبين مهارة وشُهرة.

إغلاق