“الكركم لاتيه” أفضل مشروب لتقوية المناعة والطعم كريمي و لا يقاوم!

“الكركم لاتيه” أفضل مشروب لتقوية المناعة والطعم كريمي و لا يقاوم!

مشروب غني بنكهة مميزة وفوائد صحية مذهلة، حيث يجمع الكركم لاتيه بين عبق الكركم مع دفء الحليب لخلق تجربة استثنائية تنغمس فيها الحواس وتغذي الجسم ويعد الكركم عنصر رئيسي في هذا المشروب، وهو معروف بخصائصه المضادة للالتهابات وقدرته على تعزيز وظائف المناعة.

“الكركم لاتيه” أفضل مشروب لتقوية المناع

غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتحافظ على صحة خلايا الجسم ويساعد الكركم على تحسين المزاج ومقاومة التوتر والقلق ويدعم صحة الجهاز الهضمي ويحسن عملية الهضم ويساهم في نضارة البشرة ومقاومة الشيخوخة،

المعروف أيضاً باسم “حليب الكركم”، هو مشروب صحي تقليدي يُشتهر بفوائده المتعددة، خاصةً في تقوية المناعة ويعود أصل هذا المشروب إلى الطب الأيورفيدا الهندي ويتكون في الأساس من الكركم المضاف إليه الحليب بالإضافة إلى مجموعة من البهارات المميزة مثل: القرفة والزنجبيل  وأحيانًا الهيل أو الفانيليا لإضافة نكهة مميزة.

ومكوناته هي:

  • كوب حليب (يمكن استبداله بحليب نباتي).
  • ملعقة صغيرة كركم.
  • رشة زنجبيل.
  • رشة قرفة.
  • عسل أو شراب القيقب حسب الرغبة.
  • زيت جوز الهند، فانيليا وهما مكونان اختياري.

الكركم لاتيه

طريقة تحضير الكركم لاتيه

بدايةً قم بتسخين الحليب في قدر صغير وأضف الكركم، الزنجبيل، تخلط القرفة جيداً ثم ارفع المزيج عن النار واتركه يهدأ قليلاً وصب المزيج في كوب، أضف العسل أو شراب القيقب حسب الرغبة، ويزين بالقرفة وجوزة الطيب واستمتع بدفء الكركم لاتيه اللذيذ وفوائده الصحية.

ويمكنك إضافة مكونات أخرى مثل الهيل، أو جوزة الطيب لتعزيز النكهة، أو جرب استخدام أنواع مختلفة من الحليب مثل حليب اللوز أو حليب جوز الهند

ويمكن تناول الكركم لاتيه ساخناً أو بارداً حسب رغبتك، ومن الجدير بالذكر أنه ليس فقط مشروب لذيذ بل هو أيضاً داعم صحي رائع لجسمك حيث يتضمن الكثير من الفوائد الصحية.

إن الكركم لاتيه أو كما هو معروف بحليب الكركم يساعد بشكل مباشر في تقوية المناعة وكذلك يعمل في على تقليل الالتهابات وتحسين المزاج جدًا، وذلك نتيجة لوجود عنصر الكركمين ذا الخصائص المتنوعة والمضادة للأكسدة والالتهابات.

اطلع على: هل مشروب ستينج حرام أم حلال ؟

إغلاق