دعاء اللهم اكفني شر خلقك اللهم ابعد عنا شر الناس

دعاء اللهم اكفني شر خلقك اللهم ابعد عنا شر الناس

يسلط الخلق شرهم على الناس حيث يقومون بعمل الأشياء التي تضرهم، وفي الحقيقة الإنسان الطيب يبتعد تمامًا عن الشخص الذي يحمل الشر بداخله، لأنه يشعر به بمجرد التعامل معه، وما أجمل أن يكون المسلم طيب القلب لا يحمل في قلبه السوء لأحد من العباد، بل يكون محسنًا في كل لحظة من لحظات حياته.

  • اللهم اكفني شر خلقك ويسر لي سبيل السعادة، يارب اصرف عني البلاء وحقق لي كل ما أتمنى، اللهم اصرف عني كل شخص مؤذي يبغي لي الخراب وارزقني الأمانة يا الله.
  • اللهم اهدني إلى طريق الحق ويسر لي سبيل الخير، يارب اكتب لي الستر والثبات على دين محمد، اللهم اكتب لي السلامة في كل خطوات حياتي، اللهم ارزقنا العفو والهداية وتولنا فيمن توليت.

دعاء اللهم اكفني شر خلقك اللهم ابعد عنا شر الناس

الشر بكل صوره مرفوض ويبتعد الناس عن الشخص الذي اعتاد على أذية غيره، وفي نهاية الأمر يجد نفسه وحيدًا لا صحبة ولا رفاق بسبب كثرة المشكلات التي تصدر منه، حيث تكرهه الزوجة وينكره الأبناء وبالأخص إن كان يجلب لهم المصائب والبلاء، وفي الواقع يدعو الكثير من الناس بأن يكفيهم الله شرار الخلق كالتالي:

اللهم غير أقداري للأفضل واجعل لي الستر الذي لا ينقطع وأنعم علي بالغفران والتقوى، وأبعد عني شرار الخلق، اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير العلم وخير العمل.

أسألك يا من تقول للشيء كن فيكون أن تصرف عنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، اللهم احفظ لي أهلي وأحبابي وأبعد عنهم شرار الخلق يا من بيده ملك السماوات والأرض.

دعاء اللهم اكفني شر خلقك

اللهم اكفني شر الحاسد والحاقد والخبيث

يهرب البشر من الإنسان المعروف عنه الحقد والحسد، وكذلك الشخص الخبيث الذي يظهر للناس الخير، وفي الحقيقة يحمل الشر لكل من حوله .

وفي الواقع العبد المؤمن التقي يحاول جاهدًا البحث عن الرفقة الصالحة التي تعينه على الطاعة وتقربه من الله، علاوة على ذلك يدعو الرحمن أن يكفيه شر الحاسدين والحاقدين كالتالي:

اللهم اصرف عنا شر القدر وقنا شر فتن الزمان وأصلح لنا الحال، اللهم أبعد عنا الحاقدين واصرف عنا كل شخص يحمل في قلبه الشهر لنا، اللهم اجعلنا من السعداء واجبر قلوبنا.

اللهم أبعد عنا شرار الخلق واحفظنا من السوء، اللهم أبعد عنا الشدة والمحن وسوء الحال وكن لنا نصيرًا على البلاء، اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.

اللهم أبعد عنا المصائب وتقلبات الدهر واجعل لنا نصيبًا من كل خير أعطيته لعبادك الصالحين، اللهم ارزقنا الهداية وحسن الحال وأبعد عنا من يضمر لنا السوء.

اللهم يا رحمن يا رحيم يا مالك الملك أسألك أن تصرف عنا الأذى والسوء وشر القدر واكتبنا من المتقين الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، برحمتك يا مالك الملك.

دعاء اللهم اكفني شر خلقك

اطلع على: دعاء عدم الخوف من الناس والموت مكتوب

اللهم اكفني شر خلقك وشر من يؤذيني

يُظهر بعض الأشخاص أنفسهم على أنهم ملائكة يتمنون الخير لغيرهم، وفي الواقع يقوم هؤلاء الأفراد بأذية غيرهم بطريقة غير مباشرة حيث يسلطون عليهم من يحملون في داخلهم الخبث والضغينة .

وما أجمل أن تكون نفس المؤمن مطمئنة لا تحمل إلا الخير لغيرها وتبتعد عن السوء والأذى، ومن الجيد أن يدعو المسلم أن يبعد الله عنه الشر كالتالي:

  • اللهم أبعد عني أذى الأشرار في كل خطوة أخطوها يا رحمن يا رحيم، اللهم السلامة من كل إثم، اللهم احفظني وأهلي وذريتي أجمعين من الشدة والهم والحزن وسوء الاختيار.
  • أسألك اللهم أن تحفظنا من المصائب وأن تبعد عنا شرار الخلق، اللهم اصرف عنا أذية الناس وأبعد عنا وساوس الشيطان وارزقنا الطاعة لك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم قنا شر فتن الليل والنهار وارزقنا الرفقة الصالحة التي تدعو لنا في الغياب اللهم سخر لنا الطيبين، وقنا شر كل طارق يطرق بشر، اللهم اجعلنا من الأمنين في أوطاننا.
  • اللهم نجنا من السوء وكن معنا وقت الشدائد، اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء أبعد عنا كل إنسان يحمل الأذى في قلبه، اللهم اجبر ضعفنا وقلة حيلتنا واهدنا إلى الصراط المستقيم.

اطلع على: دعاء كف شر الناس عنك مكتوب (اللهم احرسني بعينك التي لا تنام)

اللهم اكفني شر من أراد بي سوء

اعتزال الأفراد الذين يسببون المشاكل في المجتمع أمر حتمي وضروري، لأن الإنسان الواعي يريد الهدوء والطمأنينة في حياته، ولا يريد النزاعات التي لا تجدي ولا ينتفع بها، ومن الجيد التعرف على الأشخاص الناجحين في الحياة والابتعاد عن شرار الخلق والتضرع لله رب العالمين حتى يصرف السيئين عنهم كالتالي:

اللهم اكفني شر من أرادني بسوء اللهم إني أعوذ بك من شر كل ذي شر، يارب بدل حالنا إلى أفضل حال، اللهم واقضي حاجتي واهدني وارض عني واحفظني.

اللهم اغفر لي ونجني من الشرور ومن رفقة السوء، اللهم اصرف عنا القهر والذل وشرار الخلق يارب هب لنا الراحة والطمأنينة، اللهم حصنا بحصنك المنيع واصرف عنا الحاسدين والحاقدين يا جبار.

اللهم أبعد عنا من يدعون محبتنا وهم يحملون الحقد في قلوبهم، اللهم اجعل لنا النصيب الجميل في كل شيء، اللهم اصرف عني الأشرار ومن يحملون لي الشر، اللهم احفظ لي الأهل والزوج والأبناء.

اطلع على: اللهم اني اسالك العوض الجميل في كل شيء

أهمية الدعاء للخائفين من الناس

دعاء اللهم اكفني شر خلقك من أهم الأدعية التي يتضرع بها الخائفين من الناس، وفي الحقيقة الدعاء له دور كبير في التخلص من الخوف يتمثل فيما يلي:

الطمأنينة

  • يساهم الدعاء في جلب الطمأنينة للقلب بالإضافة إلى ذلك يجعل المسلم في حالة من الثبات عند وقوع الأقدار السيئة، علاوة على ذلك يشعر بالرضا النفسي عن أي أمر من أمور الدنيا.

الأمان

  • يشعر المسلم بالأمان حينما يدعو الله في وقت الرخاء والشدة، بالإضافة إلى ذلك يصبح قريبًا من الرحمن ويعود له كلما وجد نفسه يشعر بالخوف.

الرضا

  • يمتلئ قلب المؤمن بالرضا ويبتعد عنه الخوف تمامًا، ومن جهة أخرى يجد أبواب الخير تفتح أمام وجهه، ويستغني بالله سبحانه وتعالى عن سؤال البشر.

تقبل الأقدار

  • الدعاء يجعل الفرد يتقبل مختلف الأقدار التي يسيرها الله له، ويتكون لديه يقين بأن الرحمن قادر على محو البلاء وتغيير الحال إلى أفضل ما يكون.

إغلاق