من جربت المرهم الأسود في علاج الدمامل؟

من جربت المرهم الأسود في علاج الدمامل؟

من المتعارف عليه أن هناك العديد من العلاجات التي يمكنها معاونتك على التخلص من مشكلة الدمامل.. والتي يمكنها أن تصيب كلا الجنسين في مختلف أنحاء الجسم، وكذلك على اختلاف الفئات العمرية.. لذا وجب التعرف على مدى فعالية المرهم الأسود في علاجها.

تجارب المرهم الأسود في علاج الدمامل

اسمي روان.. وقد كنت أعاني من مشكلة الدمامل التي تصيب وجهي.. وتجعلني أفقد الثقة بنفسي؛ لذا فقد حرصت على سؤال صديقاتي من جربت المرهم الأسود في علاج الدمامل؟ لأني قرأت عن فعالية هذا النوع من الكريمات في حل تلك المشكلة وكنت أرغب في التأكد من صحة تلك المعلومات.

حينها أخبرتني صديقتي صفاء بأنه فعال في التخلص من الدمامل.. نظرًا لقدرته على علاج العديد من الأمراض الجلدية، ومنها الأكزيما والصدفية والدمامل.. مع العلم أنه يتم استخدامه إلى جانب أكسيد الزنك للتخلص من تلك المشاكل الجلدية، على أن يتم الحصول على مشورة الطبيب المختص أولًا.

بالبحث توصلت إلى أن هذا الكريم يشتمل على العديد من المكونات القوية والفعالة.. ومنها الأمونيوم بيتومينوسولفونات أو بيتومينوسولفونات الأمونيوم، كما أنه من بين المنتجات الطبيعية التي تشتمل على المادة اللزجة القابلة للذوبان في الماء والتي تعمل على التخلص من مشاكل البشرة بسهولة ويسر.

كما أن هذا الكريم يشتمل على 10% إلى 20% من مكون Ichthammol.. فيما يعرف باسم المرهم الأسود، ومع الاستخدام المتكرر توصلت إلى أفضل النتائج من خلاله.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع المرهم الأسود لعلاج مشاكل الجلد

تجربتي مع علاج الدمامل بالمرهم الأسود

من جربت المرهم الأسود في علاج الدمامل؟

أدعى كاريمان.. وأبلغ من العمر 27 عامًا، وكنت أعاني من بعض المشاكل في بشرتي والتي كانت تؤثر بالسلب على حالتي النفسية والمزاجية.. وبالبحث توصلت إلى أن المرهم الأسود هو الخيار الأفضل لحل تلك المشكلة.

لذا فقد قمت بسؤال الطبيب حول إمكانية استخدامه لحل تلك المشكلة.. كما كنت أرغب في التعرف على أهم المعلومات المتاحة حوله لكي اطمئن خاصةً وأني لست من أنصار استخدام الأدوية بكثرة.

حينها أخبرني أن هذا النوع من الكريمات متاح بالعديد من التركيزات في مادة أكتامول التي يتضمنها.. كما يتم استخدامه في علاج الأمراض الجلدية التي تنتج عن الإصابة بالعدوى الفطرية أو الجرثومية.. نتيجة لقدرته على التحكم في البكتيريا.

بالإضافة إلى ذلك فهو فعال في حال أن تم اتباع التركيز الخاص بكل حالة أي أن استخدامه يعتمد على الحالة نفسها.. حيث يمكن استخدام هذا الكريم بتركيز يصل إلى 10% مع حالات التهاب بشرة الوجه.

أما في حال أن كانت الالتهابات تصيب الغدد العرقية أو التهابات الجذر أو جانب الأظافر فيراعى استخدم تركيز 10% أو 20%.. وفي حال الإصابة بالخراج أو الدمل فينبغي استخدام تركيز يتراوح بين 20% إلى 50%.. وحينها حرصت على اتباع تعليمات الطبيب المختص وبالفعل حصلت على فرصة للتخلص من تلك المشاكل.

اقرأ أيضًا: تجربتي في التخلص من حبوب المؤخرة

قصتي حول استخدام المرهم الأسود في علاج الدمامل

ادعى أحمد.. وقد كنت أعاني من الخراج الذي أصاب سطح الجلد في قدمي.. لذا فقد قرأت حول استخدامات المرهم الأسود وقدرته الفائقة على علاج الدمامل والخراج.. وهو ما دعاني إلى التعرف على كيفية استخدامه بصورة صحيحة للتخلص من تلك المشكلة التي أثرت على حالتي بالسلب.

وجدت حينها أنه يجب أن يتم تنظيف المنطقة المصابة بالدمل أو الخراج جيدًا باستخدام الماء الدافئ.. ومن ثم يتم تطبيق كمية مناسبة من الكريم على المنطقة المصابة، وبعد ذلك يتم تغطيتها باستخدام ضمادة طبية معقمة.

بالطبع لا داعي للإشارة إلى ضرورة الحصول على موافقة الطبيب قبل البدء باستخدام هذا الكريم.. ومع مرور الوقت واتباع التعليمات التي أشار لها الطبيب حصلت على أفضل النتائج وتم حل المشكلة التي كنت أعاني منها لوقت طويل، واستدعت ثقتي بنفسي مرة أخرى وزال الألم الذي كان يرافقني لوقت طويل.

اقرأ أيضًا: أفضل 3 أنواع مضاد حيوي لعلاج الدمامل

تجربة مع علاج الدمامل بالمرهم الأسود

اسمي إسراء.. وأبلغ من العمر 17 عامًا.. وعبر تجربتي الخاصة توصلت إلى أن المرهم الأسود له مفعول السحر في التخلص من الدمامل والخراج، كما يعالج العديد من مشاكل البشرة الأخرى.. إلا أن مفعوله يحتاج إلى ساعتين لكي يبدأ وتشعر باختلاف عما سبق.

حينها ستلاحظ أن الألم بدأ يزول بصورة تدريجية.. كما أن التجمع الذي يتضمنه الخراج بدأ يزول وستشعر بالتحسن، وخلال 24 ساعة فقط من استخدام هذا الكريم السحري ستلاحظ الفرق الذي طرأ على المنطقة المصابة.

لكن تجدر الإشارة إلى أن هذا المرهم وقت بدء مفعوله يمكن أن يختلف من شخص لآخر.. حيث إن بعض الأشخاص قد يحتاجون إلى يومين للتخلص من الصديد والقيح الذي يبدأ بالتجمع ومن ثم يتم علاجه وتصريفه.

فيما يحتاج البعض الآخر إلى أسبوعين ونصف للتخلص من الدمل أو الخراج.. وعليه فإن الأمر يعتمد على حالة المريض، ويحتاج في جميع الحالات إلى الحصول على مشورة الطبيب المختص أولًا؛ تجنبًا لتفاقم المضاعفات.

تجدر الإشارة إلى أنه هناك بعض المضاعفات والآثار الجانبية التي يمكن أن يؤدي استخدام هذا الكريم لها.. ومنها إمكانية الإصابة بالحساسية إن كنت تعاني من بعض ردود الفعل التحسسية ضد أيٍ من المكونات التي يتضمنها، كما أن هذا الكريم يشتمل على مادة حارقة للجلد.. لذا فيجب توخي الحذر عند استخدامه.

إلا أن استخدامي للمرهم الأسود أو كريم اكتيول يعد من أهم التجارب التي مررت بها.. لأنه فعال في التخلص من الخراج والدمامل، كما يعمل على التخلص من حب الشباب بصورة نهائية، ويعاون كذلك على التخلص من الآثار الناتجة عنه.. وعليه فيجب الحصول على مشورة الطبيب المختص قبل البدء باستخدامه للحصول على أفضل النتائج.

إغلاق