أسماء بنات بحرف اللام ومعانيها 2024 خفيفة وسهلة النطق

أسماء بنات بحرف اللام ومعانيها 2024 خفيفة وسهلة النطق

مع التنوع الكبير الذي يحدث في أسماء البنات، أصبح من الصعب العثور على اسم مميز وجذاب وذو معنى يليق بالأنثى المولودة، وفي بعض الأحيان يلجأ الزوجين إلى طلب آراء الآخرين لاختيار الاسم المناسب لطفلتهم.

أسماء بنات إسلامية تبدأ بحرف اللام

أسماء بنات بحرف اللام ل ومعانيها

الاسم المعنى
لؤلؤة هي نوع نادر من الهدايا الثمينة، وهو هدية المؤمنين في الجنة، لذا تتسم صاحبة الاسم بالنقاء وكونها فريدة من نوعها، وقد ذُكر في أكثر من موضع، مثل قوله: “يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِنْ ذَهَبٍ وَلُؤْلُؤًا” (23: سورة الحج)
لبيبة كلمة مُشتقة من الألباب، ومعناه أصحاب العقول، الذين يتمتعون بقدر عالي من الذكاء والبصيرة، مثل قوله: “لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِأُولِي الْأَلْبَابِ” (111: سورة يوسف)
ليالِ تتسم صاحبته بالهدوء والرقة والابتعاد عن الضوضاء، مثلها مثل الليل، وليال جمع ليلة، وقد ذُكرت في مواضع كثيرة من القرآن، مثل قوله: “وَالْفَجْرِ* وَلَيَالٍ عَشْرٍ” (1-2: سورة الفجر)

لا يفوتك أيضًا: أسماء بنات 2024 ومعانيها عربية واجنبية بجميع الحروف

أسماء بنات بحرف اللام مصرية 2024

الاسم المعنى
لمياء يُطلق على المرأة التي تتميز بشفاهها الجميلة، حيث تبدو وكأن خطًا أسود يُحيط بها ليرسمها.
لبنى أصوله عربية، ومعناه الشجرة التي تُخرج اللبن، وتتميز صاحبته بالرقيّ والصبر والجمال، والإخلاص في العمل.
لطيفة اسمٌ عربيّ أُطلق على السيدة الناعمة في تعاملاتها مع الآخرين، الرقيقة اللطيفة.
ليلة يرجع إلى أصول عربية، ويحمل عِدة معاني، منها الخمر، والليل الذي يعقب النهار من الظلام، ومنه اشتُق اسم “ليلى”.
لقاء هو اسم عربيّ معناه الاجتماع والرؤية، وتتميز صاحبته بالحنان وقوة الشخصية في آنٍ واحد، حيث لا تُحبذ أن تكون تحت سيطرة شخص آخر.
لماء اسمٌ عربيّ يُطلق على الفتاة السمراء، وهو الاسم المُشتق تصغيرًا من “لمياء”.

أسماء بنات بحرف اللام أجنبية ومعانيها 2024

الاسم المعنى
لاتويا من أصول إسبانية، ومعناه الشخصية القوية التي يصعب هزيمتها، وغالًا ما تتسم صاحبته بالجمال والاهتمام بالمظهر.
ليسا اسم أجنبي مأخوذ من اسم “ميليسا” ومعناه عسل النحل، وغالبًا ما تتسم صاحبته بالطموح وحُب العمل، وكذلك الشخصية القوية.
لاران أصوله لاتينية، ويُشتق من اسم “لارا”، ومعناه الطبقات الراقية أو المكانة المرموقة، وأيضًا النجوم المتلألئة في السماء، وتتسم صاحبته بالأنوثة والرقة والحنان، وتُعد محبوبة ممن حولها.
لاريسا ترجع أصوله إلى اليونانية، ومعناه القلعة، لذا فهو يُشير إلى المناعة والقوة، وتتسم صاحبته بالقوة والصلابة، والقدرة الكبيرة على تحمل مسئوليات الحياة، وحُبها لمساعدة الآخرين.
لادونا اسم أجنبي مُشتق من الأصول الإيطالية، ومأخوذ من الاسم “مادونا” ومعناه هو السيدة شديدة الأنوثة، والرقيقة الواثقة بنفسها.
لاسي اسمٌ ذو أصول إنجليزية، ومعناه الفتاة البكر، أو المرأة صغيرة السن، وتتسم صاحبته بالرقة والجمال الهادئ، والحساسية الزائدة، والطيبة، وحُب تكوين الصداقات مع الجميع.
لاريمار هو اسم أجنبي يُشير إلى أحد الأحجار الكريمة النفيسة، لذا فإن صاحبته تتميز بالفخامة والرقيّ، وتطلعها على مُختلف ثقافات العالم.
لاسينا ذو أصول إنجليزية ومعناه الحُب، وتتسم صاحبته بالرومانسية، والهدوء، وطيبة القلب، والشخصية التي تسعى دائمًا لتحقيق طموحاتها.
لاندا اسم أجنبيّ مُشتق من اسم “ليندا”، وقد حمل عِدة معاني، حيث يعني المرأة العظيمة في الإسبانية، وكاشفة الأسرار في الألمانية، لكن بوجه عام تتسم صاحبته بالطموح وحُب القيادية.
لينيتا ترجع أصوله إلى الفرنسية، ويُشتق من اسم “لينيت”، ويُشير إلى الشخصية المحبوبة من قِبل الجميع، والتي تتميز بالمرح والحيوية والرقة.
لينسي اسم أسكتلندي معناه مواقع تواجد أشجار الزيزفون، وتتسم صاحبته بحُب أداء الأعمال الفنية، والبساطة والجمال والرقيّ.
لونجين أصوله رومانية، وانتشر استخدامه بين المسيحيين، ومعناه هو الملكة الجميلة، أو الأميرة الصغيرة، وتتسم صاحبته بالشخصية القوية، والقدرة على اتخاذ القرارات الحاسمة.
لينان اسم ذو أصول أيرلندية، ومعناه الشخص العاشق، وقد اشتُق من اسم “لينون” وتميزت صاحبته بالشخصية الرومانسية الرقيقة، طيبة القلب.
لينور يرجع إلى أصول إنجليزية، ويرمز إلى الفترة ما بين فصلي الربيع والصيف، وتتسم صاحبته بالتفاؤل وحُب الحياة.

أسماء بنات حديثة تبدأ بحرف اللام

الاسم المعنى
لين يُطلق على المرأة الناعمة التي تتميز بصوتها الرقيق، ومعاملتها اللطيفة.
لمى المرأة الجميلة التي تملك من علامات الجمال ما ليس له حدود، خاصةً السُمرة الواضحة على باطن الشفاه.
لوجين تتسم صاحبته بالجمال والفخامة، حيث يعني الشيء النفيس والقيّم.
لينا يرجع إلى الأصل الروسي، ويعني النور والإضاءة الواضحة.
لميس يرمز إلى الفتاة الناعمة ذات الملمس الليّن.
لُجين تتسم صاحبته بالجمال والنقاء والطيبة، ومعناه الفضة الذائبة.
ليان يُشير إلى المرأة الناعمة التي تتسم بالهدوء والجمال البسيط.
لوسي هو الضوء الشديد الساطع، وغالبًا ما تتسم صاحبته بالجمال.
لندا من الأسماء التي ترجع إلى الأصول الإسبانية، ومعناه المرأة التي تتسم بالحكمة والأناقة والرزانة.
لورا يرجع أصله إلى اللاتينية، ويُشتق من اسم “لوريل” ومعناه المرأة ذات التاج.
لياء يعني الأرض الواقعة بعيد عن مناطق المياه، لذا غالبًا ما تتسم صاحبته بحُب العزلة والبُعد عن الناس.
لمار يحمل أكثر من معنى، في الدول الفرنسية يعني البحر، أما في الألمانية يُشير إلى الأرض الواسعة المشهورة، وفي لغات أخرى يعني ماء الذهب.

لا يفوتك أيضًا: أسماء بنات بحرف الواو ومعانيها

أسماء بنات تركية بحرف ل ومعانيها 2024

الاسم المعنى
Lunara هو اسم مأخوذ من الاسم الكازاخستاني “جولنارا” ومعناه الزهرة أو الورد أو الرمان، وقد اختلفت الأقوال على أصله، فقيل إنه تركي وآخرون قالوا أنه فارسي.
Leila مُشتقة من اللغات السامية مثل العبرية والفارسية والعربية، ويُعني ابنة الليل، وغالبًا ما يقع الاختيار عليه لتسمية الفتيات المولودات في الليل، وقد حاز على شُهرة واسعة من قصائد قيس بن الملوح.
Lara أصل الاسم لاتيني مُشتق من اسم “لورا” والذي يعني ورقة الغار، وفي اللغة المصرية فإن معناه شعاع الشمس، أما في التركية معناه جنية المياه.
Lalehan يستخدم بشكل نادر لتسمية الفتيات، ولم يوضع له معانٍ محددة، لكن اتسمت صاحباته بالشخصية القوية، والطموح، والواقعية، والنجاح في الحياة.
Lalezar هو اسم ذو أصل فارسي، ويعني المساحة الواسعة من الأرض التي تنمو فيها أزهار التوليب، أو حقل الزئبق، وتتسم صاحبته بالقوة والإبداع والخيال والابتكار الوظيفي والفني على حدٍ سواء.
Lerzan معناه هو الرقصة الشعبية، وهو ذو أصل كردي، لذا فإن معناه في الكردية مختلف، وهو الاهتزاز والارتجاف، وتتسم صاحبته بسرعة إنجاز ما يوكل إليها من المهمات.

لا يفوتك أيضًا: أسماء بنات بحرف الهاء ومعانيها خفيفة النطق

أسماء بنات بحرف اللام نادرة

أسماء بنات بحرف اللام ل ومعانيها

الاسم المعنى
لارسا اسمٌ ذو أصول يونانية قديمة، وهي اسم مدينة، أما في اليونانية الحديثة فهو اسم طائر النورس، وتتسم صاحبته بالجمال والرقة والإشراقة القوية.ل
ليني ترجع أصوله إلى الإنجليزية، ويعني الشلال، ويُمكن تسميته للإناث أو الذكور على حدٍ سواء، لكنه يليق أكثر بالإناث.
ليلياس هو اسم ذو أصول أعجمية، وله أكثر من معنى، إما ماء الألماس، أو الزهور البنفسجية، وتتسم صاحبته بالنعومة والرقة في التعامل مع الآخرين.
لارين يُقال إنه ذو أصول فرنسية، ويعني الملكة أو اللجام، ويُقال أيضًا أنه ذو أصول تركية، ويعني زهرة البرتقال، أما في العربية فهو يُشير إلى باب الكعبة، وفي اللاتينية يعني النصر والشرف.
لتين اسم مميز ذو أصول عربية، ويُقال يمنية، يعني المرأة فائقة الجمال، التي تتميز بدلالها وحُسنها، وتتسم بالرومانسية والطاعة.
لورا ترجع أصوله إلى الفارسية، ويعني الهضبة أو الشيء المرتفع.
لينار اسمٌ ذو أصول لاتينية مُشتق من اسم “لينا”، ومعناه الفتاة فائقة الحُسن والجمال، وتتسم صاحبته بالطموح والرقيّ والدقة.
لافانيا ترجع أصوله إلى الهندية، ومعناه العطايا والنعم الوفيرة، أو الجمال، ويرمز إلى شخصية صاحبته التي تتسم بالجمال والرقة، والجاذبية التي تلفت إليها النظر أينما كانت.

إن البحث عن اسم جديد وذو معنى جذاب هو ما يشغل بال الزوجين أثناء انتظارهما قدوم المولود الجديد، حيث تظهر حيرتهما في الاختيار ما بين أسماء بنات بحرف اللام ل ومعانيها وغيره من الحروف.

إغلاق