بوستات عن العشر الأوائل من ذي الحجة 1445 وفضلها

بوستات عن العشر الأوائل من ذي الحجة 1445 وفضلها

تعتبر الأيام العشر من ذي الحجة أعظم أيام الدنيا ويتغنى الكثيرون باقترابها ويبشرون غيرهم، لأن أيام الرحمات والحصاد قد حان وقتها، وفي الواقع تنطوي هذه الأيام على الكثير من الخيرات والبركات التي تجعل الحياة أفضل لذا يجب اغتنامها.

  • في العشر من ذي الحجة أصلح داخلك، واسأل الله أن يرزقك العافية ويقيك من النيران يوم القيامة، ووجه قلبك للرحمن وابك على أخطائك، واجعل لك زاد ينفعك في الآخرة وكن رحيمًا بنفسك والآخرين.
  • تأتي العشر الأوائل من ذي الحجة كي تصحح المسار وتعيد العبد لخالقه فهذه العشر خير أيام العام، وهي التي تجعل العبد يلين ويعود إلى ربه مهما طال طريق البعاد.
  • في اللحظات التي تطويها الأيام العشر يُفضل إصلاح النفس وتزكية القلوب وتطهيرها، وتجنب كل ما يغضب الله كما يجب تعريف القلب بالخالق وعظمته وقدرته على تغيير الحال.

بوستات عن العشر الأوائل من ذي الحجة

بوستات عن العشرة من ذي الحجة 1444 قصيرة

تسعد النفس بالتقرب من الله سبحانه وتعالى ويصبح الوضع أسوأ حينما يكون المسلم بعيدًا عن ربه يفعل الذنوب والمعاصي التي تجعل الحياة ممتلئة بالحزن والتعاسة.

وفي الواقع يحتار الفرد كثيرًا حينما يرافقه عدم التوفيق، وفي هذه الحالة عليه أن يعود إلى الله، وما أجمل أن يكتب بوستات عن العشر من ذي الحجة تشجعه على العبادات وهي كالتالي:

  • العشر من ذي الحجة ممتلئة بالخيرات فمن نسائم الفجر الجميل إلى مغيب الشمس، تمتلئ هذه الأوقات بالرحمة والبركات وتتواصل القلوب مع الخالق جل في علاه.
  • اللهم مع قدوم هذه الأيام المباركة سلم الحجاج وأعدهم إلى أهلهم سالمين غانمين، فما من يوم أكثر من أن يعتق الرحمن فيه عباده من النار مثل يوم عرفة.
  • تستطيع يا صديقي جمع أهم العبادات في الأيام العشر وهي الصلاة والصيام والصدقة والحج، فلا تبخل على نفسك بالحسنات وتقرب إلى ربك بالطاعات واملأ قبرك بما ينيره يوم لا ينفع مالًا ولا بنون.

بوستات عن العشر الأوائل من ذي الحجة

بوستات عن العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوبة

يستطيع المسلم الحصول على الحسنات الكثيرة التي تملأ الميزان في الأيام العشر من ذي الحجة، ويجب على كل مسلم أدرك تلك الأيام أن يقبل عليها بقلب خالي من الحقد والغل، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يصوم عدد منها، وإن لم يتمكن من ذلك يمكنه صيام يوم عرفة لأنه خير الأيام، ويمكن قول بوستات عن العشر الأوائل من ذي الحجة 1444 تبشر الأحباب بقدومهم وهي كالتالي:

أفضل ما يقال في العشر من ذي الحجة الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلا، فاجعل لنفسك من هذا القول نصيبًا ولا تنسى فعل الطاعات التي ترفع قدرك عند الله.

طوبى لمن أجاب وأصاب في العشر من ذي الحجة، مبارك عليكم تلك الأيام الطاهرة، لقد قال ربك في كتابه وليال عشر، فماذا بعد هذا القسم يا عزيزي، أقبل على ربك بقلب نقي.

إنها فرصة تصحيح المسار من رب كريم فلا تكن من المدبرين الذين يفعلون الشر، بل كن من الصالحين الذين يتقربون من الرحمن الرحيم ويخشون عذابه ويقبلون على الخير بقلب جميل.

كلمات عن العشرة من ذي الحجة

تقبل العشر من ذي الحجة على العباد كي تذكرهم بقصة الذبح التي مر بها سيدنا إبراهيم عليه الصلاة والسلام، فقد نفذ كلام الله وأقبل على ذبح ابنه ولكن الله سبحانه وتعالى فداه بكبش من الجنة، والمسلم الفطن هو من يستغل تلك الأيام الطاهرة المباركة في العبادة والطاعة، وما أجمل أن يبشر المسلم غيره بقول كلمات عن العشر من ذي الحجة وهي كالتالي:

  • قد أقبلت علينا أفضل أيام الدنيا كما أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم، أوصيكم ونفسي بالتقرب من الله والإقبال على العبادات بنفس صافية خالية من العجلة والتخلي عن الشهوات والمنكرات التي تهلك النفس.
  • يا زائر بيت الله الحرام اجعل من كتاب الله رفيقك واذكر ربك مع كل زفير وشهيق واجعل رضا الله غايتك التي لا تتوقف، أسأل الله أن يبلغكم يوم النحر ويبيض وجوهكم يوم الحشر وأن يسعدكم طول الدهر ويرزقكم العمر الطويل.
  • اللهم يا من أقسمت بهذه العشر ارحمنا يوم الحشر واصرف عنا كل شر، اللهم أصلح حالنا وحال ولاة أمرنا وانصرنا على كل ظالم يريد لنا الشر وكن رحيمًا بنا في كل حال يا رحيم يا رحمن.

أجمل بوستات عن العشرة من ذي الحجة

تعتبر الطمأنينة التي تدخل إلى قلب المسلم هي الدافع الحقيقي للقيام بالطاعات والعبادات، وكلما اقترب المؤمن من ربه بالصلاة كلما وجد نفسه مطمئنًا وابتعدت الذنوب والمعاصي عنه.

وما أجمل أن يختار المسلم رفيق دربه بعناية، حتى يؤديان الطاعات في الدنيا ويجتمعان عند الآخرة في جنات النعيم، وأقوى البوستات التي تقال مع اقتراب العشرة من ذي الحجة ما يلي:

  • العشر جاءت بالأفضال والناس ذهبت للغفار وعرفة يوم بلا تكرار، اللهم أهل علينا هذه الأيام المباركة ونحن بخير حال، واصرف عنا شر القدر واهدنا للحق وكن لنا معينًا على الطاعات يا رحيم الدنيا والآخرة ورحيمهما.
  • أقبلت العشر من ذي الحجة فأكثروا من التهليل والتكبير والتحميد، أتمنى أن يرفع الله قدركم ويفرج همكم ويسعد أيامكم، ويجعلكم ممن يدركون الأيام العشر من ذي الحجة ويوفقكم لكل خير يا جبار.
  • قد أقبلت العشرة من ذي الحجة تفوح شذى وعطرًا وهدى، لبيك ربي وإن لم أكن بين الزحام ملبيًا، اللهم وفقنا لكل خير، وكل عمل صالح واصرف عنا كل شر، ويسر لنا الحال يا مالك الملك.

أعمال العشر من ذي الحجة

يفرح المسلمون ويطلقون بوستات عن العشر الأوائل من ذي الحجة 1444 ومن الأفضل أن يتعرفون على الأعمال الجيدة ويقومون بها في تلك الأيام وهي كالتالي:

الصوم

  • الأيام العشر من ذي الحجة خير أيام الدنيا، ويعتبر الصوم من أفضل الأعمال التي يقوم بها المسلم في تلك الأيام، لذا عليه ألا يتركها تمر سريعًا دون أن يصوم عدد منها أو يصوم يوم عرفة.

التوبة

  • الذنوب التي يقوم بها العبد من حين إلى آخر تحتاج إلى تجديد توبة صادقة من القلب وابتعاد عن الذنوب والمعاصي، ومن الجيد أن يسعى المسلم إلى إصلاح نفسه.

إدخال السرور

  • يفضل أن يهتم المسلم بقضاء حوائج الناس وإدخال السرور على قلوبهم، حتى ينال رضا الله سبحانه وتعالى، والعبد التقي هو الذي يكون محسنًا لنفسه وللآخرين.

الحج

  • موسم الحج يأتي في شهر من ذي الحجة فهو لا يشبه باقي أركان الإسلام، ولا يماثل الطاعات الأخرى التي فرضها الله على العباد، لأنه مرتبط بتوقيت محدد وشعائر معينة يفعلها المسلم وهو مشتاق لرضا الله.

صلة الرحم

  • تعتبر قطيعة الرحم من أكثر الأمور التي تجعل المسلم غير موفق في حياته، لذا يتعين عليه أن يستغل العشر من ذي الحجة بأن يصل رحمه وأن يحسن إلى والديه ولا يقول إلا صدقًا.

اطلع على: أسئلة عن عشر ذي الحجة ثقافية مع الإجابات

أيام العشر من ذي الحجة تأتي مرة واحدة في العام ولا تشبه غيرها من الأيام، حيث تتفرد بالحج الذي فرضه الله على العباد وهو الركن الخامس من أركان الإسلام.

كما أن فيه يوم النحر الذي يقدم فيه المسلمون الأضحيات ابتغاء وجه الله سبحانه وتعالى، ومن الجيد أن يهتم المسلم بالطاعات والعبادات التي تأخذ بيده إلى الجنة وتنجية من النار و تجعله من السعداء الأخيار.

إغلاق