تردد قناة القيثارة العراقية على النايل سات للغناء العربي

تردد قناة القيثارة العراقية على النايل سات للغناء العربي

أصبحت قناة القيثارة محط اهتمام الكثير من المتابعين منذ أن انطلقت على القمر الصناعي النايل سات وهذا يرجع إلى المحتوى الذي تنفرد به دون غيرها من القنوات الفضائية الأخرى، والذي يضم مكتبة ضخمة من الأغاني العربية والحفلات الموسيقية، مما شجع المهتمين بالموسيقى العربية والغناء العربي.

تردد قناة القيثارة 2024

القمر الصناعي النايل سات
اسم القناة القيثارة
التردد 10777
معدل الترميز 27500
الاستقطاب أفقي
معامل التصحيح 5/6

لا يفوتك أيضًا: تردد قناة نينوى الآن الفضائية العراقية Naynawa Alaan 

أهم المعلومات عن قناة القيثارة

تردد قناة القيثارة

  • هي قناة عراقية تهتم بتقديم الغناء والموسيقى العربية حيث تعرض العديد من الفقرات التي يتم فيها العزف على آلات موسيقية مختلفة مثل العود والجيتار والبيانو.
  • تعرض أنواعا مختلفة من الموسيقى وتبرز من خلال البرامج التي تعرضها الموسيقى العربية وتطورها عبر السنوات وتحرص على تقديم الموسيقى الأصيلة التي تبعث الهدوء في نفوس المستمعين.
  • تقدم عددًا من البرامج التي تقوم بعرض الألوان الموسيقية في الوطن العربي من موسيقى خليجية وشرقية وموسيقى بعض دول شمال إفريقيا مثل، تونس والجزائر والمغرب.

أهم ما تعرضه قناة القيثارة

تعرض الكثير من الحفلات الغنائية لمشاهير الغناء العربي وتقدم الحفلات الغنائية القديمة التي تم تسجيلها ولا يتم بثها إلا من خلال شاشة القناة، كما يتم عرض بعض الحفلات الغنائية على الهواء مباشرة.

  • تعرض العديد من المقطوعات الموسيقية العربية التي تنال إعجاب المشاهدين حيث تحتوي مكتبة القناة على عدد هائل من التسجيلات النادرة لمثل هذه الأعمال.
  • يتم تقديم العديد من البرامج واللقاءات مع نجوم الغناء العربي وإقامة الحوارات مع الفنانين المشهورين لاطلاع المشاهد على أخبار هؤلاء النجوم وآخر ما يقومون بعمله من أعمال فنية.
  • تقديم عدد من الوجوه الشابة من الفنانين العراقيين والعرب وتقديم أغاني التراث العربي والعراقي.

مميزات قناة القيثارة العراقية

اكتسبت قناة القيثارة شهرة عريضة وأصبحت إحدى القنوات التي يحرص عشاق الموسيقى العربية على متابعتها ومشاهدة فقراتها المتعددة، ويرجع هذا بسبب المميزات العديدة التي جعلتها من أهم وأفضل القنوات الغنائية الموجودة على نايل سات:

  • المحتوى المميز والمتنوع الذي تحرص القناة على تقديمه وبثه حيث تقدم القناة الأغاني العربية القديم والحديثة لتناسب أذواق جميع المشاهدين.
  • تقديم الموسيقى العربية إلى العالم والاهتمام بإبراز أهم معالمها من خلال التركيز على المقطوعات الموسيقية التي يتم عزفها من خلال الآلات العربية الشهيرة مثل العود وغيره من الآلات.
  • تتميز بوضوح الصورة والصوت لأنها تعتمد على أحدث التقنيات وتقوم بتطوير لأدواتها باستمرار لمواكبة التطور التكنولوجي الهائل في مجال البث والإرسال عبر الأقمار الصناعية.
  • تهتم بالتزام المهنية والمحافظة على حقوق المنتجين وعدم تقديم إلا ما هو خاص بالقناة وتقديم كل ما يناسب الذوق العام العربي.
  • إعادة الحفلات التي تذيعها القناة لتمكين جميع المشاهدين من متابعتها والتمتع بكل ما تقدمه القناة طوال بثها اليومي الذي لا ينقطع.
  • بث القناة متاح مجانا حيث يتم تنزيل القناة على أجهزة الاستقبال دون وجود تشفير لما تعرضه من محتوى والاستمتاع به دون دفع اشتراكات أو رسوم استقبال.
  • توفر صفحة لها على الفيس بوك تعرض بعض الأغاني الحصرية عليها والعديد من المعلومات التي تخص المطربين العرب المشهورين من هنا.

لا يفوتك أيضًا: تردد قناة الذاكرة الجزائرية (الجزائرية الثامنة)

ضبط قناة القيثارة العراقية

تردد قناة القيثارة

  1. الضغط على “القائمة”.
  2. عند إدراج القائمة على شاشة التلفاز اختيار “تركيب القنوات الفضائية المفتوحة”.
  3. اختيار “البحث عن القنوات الفضائية” يدويا.
  4. ضرورة كتابة اسم القمر الصناعي الذي سيتم استقبال القناة من خلاله وهو النايل سات.
  5. عند إدراج جدول القنوات الجديدة على الشاشة يتم الولوج إلى الجدول وتدوين بيانات تردد قناة القيثارة.
  6. تدوين المعلومات المطلوبة عن القناة كاملة وتسجيلها في الأماكن المحددة وتكون دقيقة.
  7. الضغط على المفتاح الخاص بالبحث عن القنوات ليبدأ تنزيل القناة على الجهاز.
  8. الاستمرار حتى ينتهي بحث القناة ويجب بعدها تثبيت القناة ليتم حفظها ضمن القنوات المفتوحة على الرسيفر.

برامج قناة القيثارة العراقية

  • برنامج أخبار الفنانين: من البرامج التي يتابعها الكثير لمعرفة أهم الأخبار عن الفنانين المحبوبين والمفضلين لدى الجماهير العربية.
  • نجوم وأبراج: من البرامج التي تقوم باستضافة النجوم وتقديم معلومات عن الأبراج الخاصة بهم والتعرف على صفات الفنان من خلال البرج الذي ينتمي إليه.
  • راديو شو: يقدم تقدم الأعمال القديمة التي تم تسجيلها من خلال الإذاعات العربية المختلفة.
  • برنامج الموسيقى الأصيلة: يقدم بعض آلات الموسيقى العربية والتي اشتهرت بها منذ زمن بعيد وكيف تم تطويرها حتى أصبحت على شكلها الحالي وكيف يتم العزف عليها وتقديم المقطوعات الموسيقية من خلالها.

لا يفوتك أيضًا: تردد قناة كيف الدينية علي النايل سات Kaifa TV 

كيفية التواصل مع قناة القيثارة

Youtube youtube.com/@ShababAlqithara
Facebook facebook.com/Alqithara
Twitter twitter.com/QitharaGroup.

إن قناة القيثار وجهة مثالية لعشاق الموسيقى العربية، حيث تقدم الأغاني القديمة والحديثة والحفلات الغنائية والمقطوعات الموسيقية الرائعة التي أبهرت الجميع من العرب وغير العرب عند سماعها.

إغلاق