دعاء الاستغاثة من موت الغفلة المفاجيء “اللهم أجرني من الغفلة”

دعاء الاستغاثة من موت الغفلة المفاجيء “اللهم أجرني من الغفلة”

يتمنى المسلم ألا يموت فجأة وأن يتوب إلى الله سبحانه وتعالى قبل أن يرحل عن الدنيا، حتى يكون راضيًا عنه يوم القيامة، وفي الواقع يتعين على كل عبد صالح أن يستغيث الله سبحانه وتعالى بعد كل صلاة من موت الغفلة.

  • اللهم توفنا وأنت راض عنا وأغثنا من موت الغفلة، اللهم بقدرتك ارزقنا الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل واصرف عنا جهنم وعذاب جهنم يا عزيز يا جبار.

دعاء الاستغاثة من موت الغفلة مستجاب

تتقلب الحياة ما بين أيام هادئة وجميلة وخالية من المشكلات وأيام ثقيلة ممتلئة بالبلاء، وما أجمل أن يكون المسلم راضيًا عن حاله شاكرًا لله سبحانه وتعالى لديه تمام اليقين بأن الدنيا فانية ومهما عاش الإنسان فيها سوف يرحل عنها إما إلى جنة أو إلى نار، وفي الواقع يتعين عليه ترديد دعاء الاستغاثه من موت الغفلة والذي يتمثل فيما يلي:

اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، واجعلنا نرتب توبة قبل الموت، اللهم أجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة واكتب لنا الستر والثبات على الحق يا من بيده ملكوت كل شيء.

اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، اللهم أحينا مسلمين وأمتنا مسلمين وأجرنا من موت الغفلة يا واسع المغفرة.

اللهم احفظ لنا الأهل والأحباب واستجب لنا الدعاء وأجرنا من موت الغفلة وكنا معنا في كل شدة، يا مجيب دعوة المضطرين استجب دعائنا واغفر ذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا.

دعاء الاستغاثة من موت الغفلة

دعاء موت الفجأة للشباب

يشعر الكثيرون بالحزن حينما يسمعون أن أحد الشباب مات فجأة دون أن يكون مريضًا أو لديه أي مشكلات، وفي حقيقة الأمر لن يأخذ الإنسان من الدنيا معه إلا عمله الصالح الذي يغنيه عن النار وعذابها، وما أجمل أن يكون قريبًا من المولى عز وجل يبتعد عن المنكرات ويفعل الحسنات، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يستغيث الله من موت الفجأة كالتالي:

اللهم احفظ شباب المسلمين من السوء وأجرهم من موت الغفلة، اللهم كن لهم عونا على الدنيا وأعنهم على العمل والكفاح والطاعة.

يا رب أنت قادر على تغيير الحياة، اللهم غير حال شباب المسلمين إلى الأفضل واجعلهم مما يعلون كلمة الحق واغفر لهم وأجرهم من موت الغفلة.

اللهم اجعل شباب المسلمين على الحق دائمًا واصرف عنهم الغفلة وموت الفجأة وأجرهم من خزي الدنيا وعذاب الآخرة، يا رب كن لهم نصيرًا على كل عدو ظالم.

دعاء الاستغاثة من موت الغفلة

كيفية الاستعداد للموت

يتعين على كل مسلم ترديد دعاء الاستغاثة من موت الغفلة والموت المفاجيء لأن الحياة قصيرة وتحتاج أن يجعلها الفرد في طاعة الله، ويمكن أن يستعد الفرد للموت بما يلي:

التوبة

  • يتعين على المسلم أن يتوقف ويراجع نفسه بين الحين والآخر من أجل أن يعرف كيف تسير حياته، وهل هو من الطائعين أم من العاصين، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يتوب إلى الله ويجدد توبته باستمرار.

الظن الحسن

  • يجب أن يبعد المؤمن عن عقله الأفكار السيئه التي تجعله يبتعد عن الله، علاوة على ذلك عليه أن يحسن الظن برب العباد ويكون لديه يقين بأنه القادر على تغيير كل شيء إلى الأفضل.

تجنب المعاصي

  • المعاصي لها دور كبير في حصد الحسنات وجعل حياة المسلم ممتلئة بالمعضلات، لذا عليه أن يتجنب المعاصي ويبتعد عن رفقة السوء وعن كل ما يغضب الله.

الاستغفار

  • الله تعالى قادر على تغيير حياة العبد، ويعتبر الاستغفار من أكثر الأمور التي تجدد حياته وتجعله يتخلص من الذنوب والمعاصي، لذا عليه أن يستغفر الله من قلبه.

كثرة الدعاء

  • المسلم الفطن هو من يدعو الله دائما بأن يغير حاله في الدنيا إلى الأفضل وأن يرزقه التقوى والإيمان، وأن يخلصه من الذنوب والمعاصي ويجعل له الحظ الأوفر في الآخرة.

اطلع على: دعاء اللهم إني أعوذ بك من أن أرد إلى أرذل العمر

دعاء الاستغاثة من موت الفجأة

يشعر المسلم بالصدمة حينما يعلم أن أحد الأحباب الذي كان يجلس معه بالأمس توفي هذا الصباح وقد جلس سويًا وعزما على فعل الكثير من الأمور في الدنيا دون الانتباه إلى أن الحياة قصيرة، ويمكن أن يرحل الفرد منها في أي لحظة، لذا يجب على كل مؤمن يرغب برضا الله أن يستغيث من موت الفجأة كالتالي:

اللهم أغثني من الذنوب والمعاصي ومن موت الغفلة واكتب لي السعادة في الدنيا والآخرة، اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته، وانصرنا على هوى النفس ووساوس الشيطان.

اللهم اصرف عني الذنوب والمعاصي واجبر كسر قلبي اللهم اجعلني من البارين المهتدين، اللهم ارزقني التوبة واجعل لي عملًا صالحًا يقربني إليك وأجرني من موت الغفلة.

اللهم ارزقني حسن الخاتمة وقني شر نفسي، اللهم إني أسألك لسانًا صادقًا وقلبًا خاشعًا وجسدًا على البلاء صابرًا، أستغيث بك يا الله من موت الغفلة.

اللهم أجرنا من موت الغفلة، واكتب لنا النجاة من النار، اللهم اصرف عنا السوء وقنا فتن الليل والنهار واهدنا للحق برحمتك يا أرحم الراحمين.

اطلع على: دعاء موت الغفلة والفجأة مكتوب كامل

دعاء الاستغاثة من الغفلة

تعتبر الغفلة من أكثر الأمور السيئة التي يعيشها الإنسان، حيث ينخرط في الدنيا وينسى الآخرة ويبتعد عن الله تمامًا ويترتب على هذا الأمر فعل الكثير من الذنوب والمعاصي، بالإضافة إلى ذلك قد يرحل عن الدنيا فجأة دون أن يرتب توبة، ومن الجيد أن يردد الإنسان دعاء للاستغاثة من الغفلة باستمرار وهو كالتالي:

  • دعاء الاستغاثة من موت الغفلة اللهم أجرني من الغفلة واجعلني من الطائعين التائبين الراضين بقضاء الله وقدره، اللهم استرنا ولا تفضحنا واجعل لنا من لدنك سلطانًا نصيرًا.
  • اللهم احفظنا من موت الفجأة وأجرنا من موت الغفلة، واجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، اللهم ارزقنا التوفيق والعمل الصالح وبر الوالدين.
  • يارب كن معينًا لنا على الحق واصرف عنا الذنوب والمعاصي واجعلنا قدوة يُحتذى بها، اللهم احفظنا وأجرنا من موت الغفلة.
  • لا إله إلا الله الواحد الأحد الذي لم يتخذ ولدًا ولم يكن له شريكًا في الملك، اللهم ارزقني توبة نصوحة لا أذنب بعدها أبدا وأجرني من موت الفجأة.

اطلع على: دعاء حسن الخاتمة والثبات على الدين مكتوب

إغلاق