دعاء المولد النبوي الشريف للحبيب وخطيبي والزوج مكتوب

دعاء المولد النبوي الشريف للحبيب وخطيبي والزوج مكتوب

يتمنى كل شخص أن يكون حبيبه في أحسن حال، وفي الواقع يتذكر الأحباب أحبتهم في المناسبات الرسمية ويسعى كل شخص لإسعاد حبيبه بالهدايا القيمة التي تجعله مسرور ويعتبر الدعاء من أفضل الأشياء التي يقدمها له بظهر الغيب.

دعاء للحبيب بمناسبة المولد النبوي الشريف

يشعر الحبيب بالسعادة حينما يجد الشخص الذي يحبه يتذكره باستمرار ويهتم بكل التفاصيل الخاصة به، وما أجمل أن يكون هذا الحب في الحلال ويبتعد كلا الطرفين عن ارتكاب أفعال محرمة أو منكرات .

وما أجمل أن يدخل الرجل من البيت كي يطلب الفتاة من أهلها ويتزوجها أمام الجميع، ومن الجيد أن نقول دعاء المولد النبوي الشريف للحبيب او الزوج :

  • يا رب أنت تعلم قدر حبي لهذا الانسان، اللهم ارزقه بركة العمر الطويل وزده حبا في، واجمعنا على خير حال وارزقنا الحلال أينما ذهبنا اللهم وفقنا في بزواجنا، وأبعد عنا الحاقدين والحاسدين.
  • اللهم احفظ لي أغلى البشر واصرف عنه شر القدر، يارب اجمعنا على خير حال ووفقنا لكل خير، اللهم اجعله من عبادك الصالحين المهتدين، وأبعد عنه الحاقدين والحاسدين.
  • اللهم احفظ لي أغلي الناس وخفف عنه الوجع، اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء اشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم اجعل جمعتنا قريبة وقنا واصرف عنا شر الفتن.

دعاء المولد النبوي الشريف للحبيب

اطلع على: عبارات الرد على تهنئة المولد النبوي الشريف 

دعاء لخطيبي في المولد النبوي الشريف

تعتبر فترة الخطوبة من أهم الفترات في حياة أي شخصين مرتبطين، لأن الفرد يتعرف على شريكه خلال هذه الفترة، وفي حقيقة الأمر تظهر الكثير من العيوب خلال أيام الخطوبة، لذا يتعين على كلا الطرفين أن يتعرف على الآخر جيدًا ويعطي نفسه فرصه حتي يتمكن من فهمه، وبصفة عامة تستطيع الفتاة قول دعاء المولد النبوي الشريف للحبيب بما يلي:

اللهم احفظ لي خطيبي الغالي واجمعنا على خير، اللهم اصرف عنه البلاء واكتب له الهدى والتقى والعفاف والغنى وخير القدر، اللهم وفقنا في زواجنا واصرف عنا كل حاقد يا رحمن.

اللهم احفظ خطيبي الغالي بعينك التي لا تنام وارزقه الرزق الحلال الطيب الذي يغنيه عن سؤال الناس، اللهم هب له من لدنك رحمة إنك سميع الدعاء واجعله قرة عين لي.

اللهم يسر لخطيبي الغالي أمره ولا تريني فيه مكروه، اللهم وفقنا في عقد القران، اللهم اصرف عنا الحاقدين والحاسدين يا رحمن، اللهم ارزقه السعادة والفرح وأدم عليه نعمة الصحة.

اللهم أسعد قلب خطيبي واجعل مستقبله أفضل من حاضره، اللهم حقق له ما يتمنى واكتب له الخير يا أكرم الأكرمين يا جبار، اللهم وقه شر الفتن واحفظه وكن معنا يا رحمن.

دعاء المولد النبوي الشريف للحبيب

اطلع على: سؤال وجواب عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

دعاء لزوجي في المولد النبوي الشريف

الحياة الزوجية تختلف عن حياة العزوبية، لأن الزوجة لا تستطيع الاستغناء عن زوجها وكذلك الزوج لا يجد مودة وسكينة إلا في بيته مع زوجة تقية صالحة تحب الله سبحانه وتعالى .

وتحفظه في أهله وماله وعرضه، علاوة على ذلك تكون له سند في وقت الشدة، ومن أشهر الأدعية التي تتضرع بها الزوجة في المولد النبوي الشريف من أجل زوجها ما يلي:

  • اللهم ارزق زوجي السعادة والسرور، اللهم احفظه لي وأدم السعادة بيننا، اللهم أعطه رزقا حلالا طيبًا يغنيه عن سؤال الناس واجعله ممن يحلون الحلال ويحرمون الحرام ويبتعدون عن المنكر.
  • اللهم احفظ لي زوجي الغالي طيب الخلق واجعله قرة عين لي، اللهم اجمعنا به في الدنيا على طاعتك، وفى الآخرة في جنات الفردوس الأعلى.
  • أسألك اللهم أن تحفظ لي زوجي في غربته وأن تصرف عنه شر القدر، اللهم سخر له جنود الأرض وملائكة السماء، اللهم اصرف عنه الغم واكتب له السرور وهبه من لدنك رحمة.
  • اللهم اصرف عن زوجي الغالي صحبة السوء، اللهم جملني في عين زوجي وجمله في عيني، اللهم احفظ لنا أولادنا واصرف عنهم الشر، اللهم احفظه في غيبته ورده إلى بلاده سالمًا أمنا من كل شر.

اطلع على: كل عام وأنتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف 

دعاء المولد النبوي الشريف للحبيب مستجاب

يعتبر الحب من أرق المشاعر التي يمر بها الفرد، وفي الواقع الحب غير مرتبط بشخصين ذكر وأنثى، فيمكن أن تحب الأم أولادها حبًا كبيرًا لا يشبه أي حب .

وقد يكون الحب مرتبطًا بالإخوة فهم لا يستطيعون الفراق عن بعضهم مهما وقعت بينهم العداوة، حيث يعود كل طرف منهم إلى الآخر ولو بعد حين ويمكن الدعاء في المولد النبوي للأحبة بما يلي:

  • اللهم اصرف عمن أحب الفحشاء والمنكر واجمعنا على خير حال، اللهم عجل لنا في الزواج واكتب لنا هدوء الحال والستر والسعادة، اللهم أبعد عمن أحب كل من يريد له السوء.
  • اللهم يسر لمن أحب كل عسير ووفقه في عمله، اللهم اجمعنا على سنة النبي صلى الله عليه وسلم وأبعد عنا كل شخص يحاول التفرقه بيننا، اللهم اكتب لنا النجاح في كل أمورنا القادمة.
  • أستودعك اللهم أغلي الناس فاحفظه لي من كل عدو حاقد واهده إلى صراطك المستقيم، اللهم اجعل له من كل ضيق مخرجا، ومن كل هم فرجا وارزقه الرزق الحلال الطيب المبارك.

اطلع على: دعاء لزوجي في المولد النبوي الشريف مكتوب

ثمرات الدعاء

يفضل قول دعاء المولد النبوي الشريف للحبيب حينما تقبل هذه المناسبة الطيبة، وفي الواقع الدعاء له ثمرات عديدة تتمثل فيما يلي:

جلب الخير

  • الدعاء دائما لا يجلب إلا الخير والمسلم الفطن هو الذي يدعو الله دائمًا ولا يتخلى عن هذه العبادة العظيمة، فلا يتذكره وقت الشدة فقط إنما يدعوه في كل الأوقات.

الراحة والطمأنينة

  • المسلم الذي يدعو الله سبحانه وتعالى يزول عن قلبه الهم والحزن، بالإضافه إلى ذلك يشعر بالاطمئنان ويصبر على أي ابتلاء نزل عليه، لأنه يعلم أن الرحمن قادر على تغيير الحال.

الفلاح والصلاح

  • تكمن أجمل ثمرات الدعاء في صلاح الحال، فعندما يتضرع العبد لله يجد كافة الأمور ميسرة، علاوة على ذلك يفتح الله له الأبواب المغلقة ويرافقه التوفيق في كل درب.

قضاء الحاجات

  • يقضي الله حاجة العبد الطائع الذي يكثر من الدعاء والإلحاح عليه، ويتعين على المسلم أن يعلم بأن الأمور التي يؤخرها الله لا يكون فيها إلا الخير.

زوال الشدائد

  • تَزول الشدائد من حياة المسلم الذي يعيش في كنف الله ويتضرع له كثيرًا، حيث يجد الدعوات تلازمه عند البلاء فينزل على حياته خفيفًا.

اطلع على: أفكار حفل المولد النبوي الشريف للأطفال

إغلاق