دعاء المولد النبوي الشريف للزواج مكتوب 1445

دعاء المولد النبوي الشريف للزواج مكتوب 1445

يعتبر الزواج من السنن الكونية التي لا يستغني عنها أي كائن حي، فكما يتزوج الإنسان كذلك تتزاوج الحيوانات والطيور وكل المخلوقات التي خلقها الله على الأرض، ومكونة من ذكر وأنثى وفي الواقع يكثر الخلق عن طريق الزواج لذا لا يمكن التخلي عنه ومن  دعاء المولد النبوي الشريف للزواج التالي :.

  • اللهم ارزقني التوفيق وتيسير الحال، اللهم هبني الزوج الصالح الذي يراني أجمل النساء، اللهم يسر لي أمري واكتب لي الستر وأسعدني في الدنيا والآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء المولد النبوي الشريف للزواج مستجاب

تتمنى كل فتاة أن تصبح عروس وأن يكون لها بيت خاص بها وزوج يقوم على حاجتها وذرية صالحة تملأ المنزل بالفرح والبهجة والسرور

ومن الجيد اختيار الشريك الصالح الذي يعينها على تجاوز الأزمات، بالإضافة إلى ذلك يساعدها على طاعة الله والدخول إلى الجنة، ويمكن الدعاء بالزوج الصالح في المولد النبوي الشريف كالتالي:

اللهم يسر لي أمر الزواج واجعله خيرًا لي يا رب العالمين، اللهم وفقني لاختيار شريك الحياة المناسب، اللهم اجعله زوجا تقيا تقر به العين وتهدأ به النفس اللهم يسر لي الخير أينما وضعت قدمي.

اللهم اجعل لي نصيبا من كل خير أنزلته على عبادك في الدنيا ويسر لي أمري، اللهم أعطني الحظ العظيم والتوفيق الذي لا ينقطع، اللهم ارزقني الزوج الصالح.

اللهم ارزقني خير القدر وحسن الحال وجنبني السوء، اللهم اصرف عني الشدائد وشر الأقدار وأبعد عني الفتن والسوء وهبني زوجًا صالحًا، اللهم ارزقني النعيم المقيم الذي لا ينفد.

دعاء المولد النبوي الشريف للزواج

اطلع على: دعاء المولد النبوي الشريف للحبيب وخطيبي والزوج مكتوب

دعاء تعجيل الزواج في أسبوع

قد يخطب الشاب فتاة ولكن يطول أمر الزواج بسبب الحاجة إلى المال، من أجل تكوين عش الزوجية بصورة يرضى عنها الطرفين.

وفي حقيقة الأمر يتعين على الابن أن يعمل جاهدًا خلال الفترة التي تسبق الزواج، حتى يتمكن من تجهيز ما يجعله سعيدًا هو وزوجته دون تكاليف باهظة ترهقه في المستقبل، ويمكن الدعاء بتعجيل الزواج في المولد النبوي الشريف كالتالي:

اللهم ارزق من أحب من كل خيرات الدنيا وهبه من النعيم المقيم الذي لا يزول ولا يحول، اللهم أبعد عنه الظلمات والمشقات، اللهم فرج كربه ويسر أمره وعجل بأمر زواجنا.

اللهم ارزق من أحب التوفيق والنجاح والفلاح والصلاح، اللهم اجعله يرانى فى عينه أجمل النساء، اللهم اجمعنا على خير حال وارزقنا من خير ما ترزق به عبادك الصالحين المهتدين.

يا من تقول للشيء كن فيكون قل لأمنيتي التي اتمناها كوني، اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء يسر لي أمر زواجي، اللهم اصرف عن حياتنا العقبات التي تقف أمامنا.

اللهم أصلح لي حالي واصرف عني السوء، واكتب لي السعادة وهيئ لي الخير، اللهم تمم أموري القادمة على خير واكتب لي تيسير الحال، اللهم لا تحرمني من الفرحه التي انتظرها وساعدني على تجاوز الأزمات.

دعاء المولد النبوي الشريف للزواج

اطلع على: دعاء لزوجي في المولد النبوي الشريف مكتوب

دعاء المولد النبوي الشريف للزواج يقال للرجل

تتعقد الأمور لدى بعض الرجال فقد يذهب إلى طلب الزواج من أنثى، ولكنها ترفض وقد يذهب إلى غيرها ولكن يجد نفس الرد .

وهذا الأمر يجعله يشعر بالحزن الشديد، كلما تعقدت الأمور عليه، وفي الواقع عليه أن يكون مستعدًا استعدادًا تامًا لمسألة الزواج، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يتضرع لله في المولد النبوي حتى ييسر له الزواج كالتالي:

  • اللهم إني أسألك العافية والتوفيق، اللهم يسر لي أمر الزواج اللهم ارزقني الزوجة الطيبة التي تجعلني مسرورا، واكتب لي فعل الخيرات.
  • اللهم أعطني من خير ما تعطي عبادك المقربين إليك، اللهم يسر لي كل أمر عسير وارزقني فتاة طيبة تتقبل عيوبي، اللهم إني أسألك الحلال فأكرمني به وأعوذ بك من الحرام فاصرفني عنه فاصرفني عنه.
  • أسألك اللهم أن توفقني في كل أمري جله ودقه، اللهم يسر لي أمر زواجي، اللهم هبني زوجة طيبة تسرني إذا نظرت إليها وتحفظ بيتي وأبنائي، اللهم غير حالي إلى أفضل حال.
  • اللهم  ارزقني الزوجة الطائعة التي ترضيني، اللهم بلغني كل أمر فيه خير وصلاح، يا رب يسر لي الخيرات، اللهم استرني بسترك الجميل وارزقني قلبًا راضيًا وارض عني يا الله.

اطلع على: دعاء المولد النبوي الشريف للميت مكتوب

الدعاء في السجود للزواج

تشعر معظم الفتيات بالحزن حينما يمر بها العمر دون أن يتقدم لخطبتها أحد، بينما تنظر حولها وتجد الفتيات الأصغر منها قد تزوجنا وأنجبن الأطفال، وفي الواقع لا يؤخر الله أمرا إلا لخير، فقد تتأخر في الزواج، ولكن يرزقها الله زوجا صالحا يجعل حياتها أفضل، ومن الجيد الدعاء بالزوج الصالح أثناء السجود كالتالي:

  • اللهم اجمعني بمن أحب على خير حال، اللهم ارزقني التوفيق والنجاح في القادم ويسر لي زواجي واكتب لي الستر في كل خطوة أخطوها في حياتي، اللهم اجعل الحظ العظيم حليفًا لي.
  • اللهم وفقني في كل اختياراتي وهبني السعادة، اللهم اجعل لي النصيب الجميل من التوفيق، اللهم يسر لي أمر زواجي اللهم احجب عني الشر كله.
  • اللهم اجعل لي هيبة ومكانة بين الناس واجعل المستقبل يشرق أمامي، اللهم هبني زوج يخاف الله ويحسن معاملتي، اللهم ارزقني الخير كله، واكتب لي السعادة والفرح والسرور.
  • اللهم أرسل لي الزوج الصالح الذي يسعد قلبي، اللهم أبعد عن طريقي من يضمرون الشر ويظهرون الخير، يا رب يكتب لي السلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر.

اطلع على: ادعية المولد النبوي الشريف مكتوبة  دعاء مولد النبي محمد

أمور تساعد على التوفيق في الزواج

يمكن قول دعاء المولد النبوي الشريف للزواج في تلك المناسبة العطرة التي يهتم بإحيائها الكثير من المسلمين، وفي الواقع هناك الكثير من الأمور التي تيسر التوفيق في الزواج وهي كالتالي:

اختيار المناسب

  • يتعين على الشاب أو الفتاة اختيار الشخص المناسب الذي يتوافق معه، من حيث الحالة المادية والاجتماعية والتعليمية، ومن الجيد التأني وعدم الانبهار باللحظات الأولى.

القبول

  • يفضل أن يقبل كلا الطرفين الآخر وألا يجبر أحدهما على الزواج من شخص لا يرغب به، لأن هذا الأمر يجعل الزواج أكثر تعقيدًا، وربما ينفصل الطرفين قبل أن يتم الزواج.

النية الطيبة

  • يتعين على الشخص أن يجدد نيته ناحية الزواج ولا يحمل أي مكروه أو سوء في قلبه ناحية الطرف الآخر أو العائلة التي ينوي الزواج منها.

الجدية

  • يجب أن يكون الشاب جادًا في مسألة الزواج بحيث يسأل جيدًا عن الفتاة قبل الذهاب إلى المنزل، بالإضافة إلى ذلك يجهز مختلف الأشياء المتعلقة بالزواج ولا يتهاون في تلك المسائل.

اطلع على: خطبة الجمعة عن المولد النبوي الشريف PDF

إغلاق