دعاء اليوم الثامن من ذي الحجة مكتوب كامل 1445/12/8

الابتعاد عن الذنوب والمعاصي ليس من الأمور الشاقة على العبد، حيث يستطيع فعل ذلك كل من كان قريبًا من ربه ويبغي الهداية، وفي حقيقة الأمر طاعة الله تجعل المسلم يبتعد عن ارتكاب أي ذنب يأخذه إلى النار.

  • اللهم في اليوم الثامن من ذي الحجة أنزل علينا الخيرات التي تجبر قلوبنا، اللهم هبنا عملا صالحًا يقربنا إليك واصرف عنا من يدعون محبتنا و يضمرون لنا الشر والسوء.
  • اللهم في هذه الأيام الطيبة المباركة نسألك أن تصلح لنا حياتنا وأن تهدي أبنائنا، اللهم ارزقنا الورع والتقوى وطيب العيش، اللهم اصرف عنا شتات الأمر ومس الضر واحفظنا يا رحمن.
  • اللهم اجعلني من الطائعين لك، المتبعين سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم لا تجعل اليوم السابع من ذي الحجة يمر إلا وقد عتقت رقابنا من النار، اللهم ارزقنا حسن الخاتمة وتوفنا وأنت راض عنا يا رحمن.

دعاء اليوم الثامن من ذي الحجة

دعاء اليوم الثامن من ذي الحجة مستجاب 1444

يعتبر ذكر الله من أكثر الأمور التي تجعل النفس تنضبط وتعود إلى الرحمن، بالإضافة إلى ذلك المسلم الذي يكثر من ذكر ربه يجد الخيرات تتدفق إليه من كل حدب وصوب، وما أجمل أن يكثر الموحد من الاستغفار ويتوب إلى الرحمن باستمرار، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يتضرع لله سبحانه وتعالى ويردد دعاء يوم 8 ذي الحجة وهو كالتالي:

  • اللهم في ثامن أيام ذي الحجة اغفر ذنوبنا وتولى أمرنا واجعل لنا من لدنك سلطانا نصيرًا، نسألك يا الله أن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا وأن تجبر كسر قلوبنا يا من بيده ملكوت كل شيء.
  • اللهم في هذه الأيام الطيبة المباركة نسألك خير الرزق وخير العمر، اللهم بارك لنا واجعلنا من المنصورين، اللهم وأعنا على عبور الصراط بسلام يوم القيامة.
  • اللهم في اليوم الثامن من ذي الحجة لا تجعل فينا شقيًا ولا محرومًا، يارب قد أقبلت علينا خير أيام الدنيا، نسألك يا مالك الملك وناصر المظلومين أن تدبر لنا الخير وأن ترفع عنا البلاء والظلم.

دعاء يوم 8 ذي الحجة

دعاء اليوم الثامن من ذي الحجة مؤثر

تهل على المسلمين أيام مباركات وهي العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، وهذه الأيام لها طابع خاص يختلف عن باقي أيام الدهر فقد أقسم الله سبحانه وتعالى بها في القرآن الكريم، وذلك لعظمها وأهميتها، والمؤمن الفطن هو الذي يهتم بتلك الأيام فلا يتركها تمر دون أن يضع فيها الكثير من الحسنات، ومن الجيد أن يردد دعاء يوم 8 ذي الحجة حينما يقبل هذا اليوم وهو كالتالي:

اللهم نقني من المعاصي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، يارب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي، أسألك يا الله في هذا اليوم المبارك ألا تدعني بحسرتي ولا تكلني إلى حولي وقوتي.

اللهم في اليوم الثامن من ذي الحجة نسألك أن تغننا من فضلك، وأن ترفعنا عندك في أعلى الدرجات، اللهم يسر لنا كل أمر عسير، اللهم ارزقنا من جميع الخيرات في الحياة ويوم اللقاء.

اللهم يا قاضي الحاجات ويا مجيب الدعوات نسألك في اليوم السابع من ذي الحجة أن تقضي لنا حوائجنا، وأن تقبل توبتنا وأن تستجيب دعاءنا وتهدي قلبي.

دعاء اليوم الثامن من ذي الحجة قصير

تعتبر الصلاة على وقتها من أحب الأعمال إلى الله، لذا يجب على كل مسلم بالغ عاقل أن يصلي الصلاة في وقتها، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يكملها بالسنن الرواتب، وألا يغفل عن الذكر عقب كل صلاة، وفي حقيقة الأمر المسلم الذي ينتظم على الصلاة والدعاء يجد حياته ممتلئة بالبركات، ومن الجيد أن يهتم المسلم بالطاعات في أيام ذي الحجة، علاوة على ذلك يكثر من ترديد الأدعية التالية:

اللهم لا تجعل أيام ذي الحجة تمر إلا وقد رفعت قدرنا بين العباد، وجعلت قلوبنا عامرة بالإيمان، اللهم اكتب لنا الستر في الدنيا والآخرة، اللهم أصلح لنا الحال واهدي لنا البال ويسر لنا الخير يا جبار.

اللهم مع بزوغ شمس اليوم السابع من ذي الحجة أسألك أن ترزقني حياة سعيدة مستقرة خالية من الهموم والعقبات، اللهم نجني من النيران في الآخرة واحشرني في زمرة الصالحين.

اللهم أكثر من رزقي وولدي وبارك لي فيما أعطيتني، اللهم اصرف عني كل شر يلحق بي، واجعل حياتي طيبة عامرة بذكرك، اللهم طهر قلبي من الهموم والأحزان.

فوائد الدعاء في العشر من ذي الحجة

يمكن قول دعاء يوم 8 ذي الحجة مع شروق شمس هذا اليوم، وفي الواقع الدعاء في العشر من ذي الحجة له كثير من الفوائد تتمثل فيما يلي:

رضا الله

  • ينال المسلم رضا رب العباد حينما يتضرع له بكثرة، لأن الخالق أمر جميع الموحدين بالدعاء، علاوة على ذلك وعدهم أنه سيستجيب.

قضاء الحاجات

  • الدعاء بكثرة في أيام ذي الحجة له فضل كبير في قضاء الحاجات، فقد يدعو المسلم بحاجة طيبة في نفسه فلا يمر العام إلا وقد قضيت له.

الطمأنينة واليقين

  • يشعر المسلم بالطمأنينة، ويتكون لديه يقين كبير بأن الله سبحانه وتعالى لن يضيعه وسوف يستجيب له ويعطيه بالقدر الذي يستحقه.

زوال البلاء

  • الدعاء له فضل كبير في زوال البلاء عن حياة المؤمن، علاوة على ذلك له دور بارز في إبعاد الظلم والظالمين عنه.

اكتمال الإيمان

  • التضرع لله فيه يقين تام بأن الله سيستجيب، علاوة على ذلك يكتمل الإيمان لدى العبد حينما يدعو الله كما أمره.

اطلع على: نص دعاء العشر من ذي الحجة للسديس مكتوب

يأتي شهر ذي الحجة كل عام مفعمًا بالخيرات والبركات، ويتمنى كل مسلم أن يدرك هذه الأيام المباركات وأن يستجاب له الدعاء، وما أجمل أن يجعل المؤمن تلك الأيام نصب عينيه.

فلا يفعل فيها إلا خيرًا ويبتعد عن عمل المحرمات والمنكرات، وعليه أن يتضرع لله رب العالمين حتى ينال الأجر العظيم، ويزول عنه البلاء ويشعر بالطمأنينة، بالإضافة إلى ذلك يتحقق له ما يريد.

إغلاق