17+ دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 1445 اللهم إني أسألك الجنة

17+ دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 1445 اللهم إني أسألك الجنة

العبد التقي هو من يغتنم الفرص لكسب الحسنات، ولا يترك الأيام الممتلئة بالنفحات تمر دون أن يستقي منها ما يروى ظمأه، وفي الحقيقه كثرة المعاصي تجعل قلب العبد مظلم ولا يرى من الدنيا إلا السوء ويستطيع التخلص من ذلك بقول دعاء اليوم السابع عشر من رمضان حينما يقبل هذا الشهر.

  • اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم اصرف عني إبليس وأعوانه واصرف عني كل من يريد لي السوء.
  • اللهم طهر قلبي من النفاق وعملي من الرياء ولساني من الكذب وعيني من الخيانة فإنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، اللهم ارزقني الهداية.
  • أسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء، اللهم املأ حياتي بالطاعات.

دعاء يوم 17 رمضان 2023 مكتوب

الصدق صفة من الصفات الحميدة التي يستطيع العبد الصالح اكتسابها منذ الصغر، وفي الواقع هذا الخلق ينجي الفرد من المشاكل ويجعل حياته واضحة خالية من المعضلات.

لذا يتعين على المسلم أن يغتنم هذه الصفة ويحاول تطبيقها دائما وأبدا، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يكون مطيعا لربه مستجيبا لكل أمر من أوامر الله سبحانه وتعالى، كما يمكنه الإكثار من الدعاء خلال شهر رمضان المبارك، كالتالي:

اللهم لا تحوجني لأحد واغنني عن كل أحد، وارزقني من خيرات الدنيا ونعيم الآخرة، اللهم ارزقني الأمن والأمان والسلامة والإحسان، ويسر لي كل أمر عسير، اللهم نجيني من الهم والكدر.

اللهم ارفعني واغفر لي وارزقني، اللهم بارك لي في رزقي وفي ذريتي وفي عملي واكتب لي السعاده أينما ذهبت اللهم فرج كربي، اللهم اهدي قلبي ويسر حسابي يوم ألقاك، اللهم اجعلني أمر على الصراط مرور الكرام.

اللهم احفظني من شرار خلقك، اللهم يا يامجيب دعوة المضطرين استجب دعائي واعصمني من الفتن، اللهم كن معي في شدتي ووفقني وارفعني بين العالمين اللهم اصرف الحزن والهم عن قلبي.

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان

فضل دعاء اليوم السابع عشر من رمضان

يفضل أن يلجأ المسلم إلى التسبيح حينما يضيق صدره من معاملة الناس السيئة، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يكثر من التضرع لرب العالمين والدعاء له باستمرار، وبالأخص في شهر رمضان المبارك لأن الدعاء ينطوي على الكثير من الفضائل وهي كالآتي:

رفع البلاء يشعر المسلم بالضعف والعجز حينما ينزل عليه البلاء، ومن الجيد أن يدعو الله كثيرا حتى يزيل عنه المصائب ويضيف له المزيد من الطمأنينة في القلب.
تنفيذ أوامر الله العبد الذي يتقصى عن أوقات استجابة الدعاء ويتضرع لله رب العالمين بالأدعية المأثورة، علاوة على ما يتمنى يعتبر من العباد المتقين الذين يطيعون الله سبحانه وتعالى.
انشراح الصدر يزول الضيق والاختناق من قلب العبد حينما يتضرع لله سبحانه وتعالى، لذا عليه أن يسجد لله سجدة طويلة ويدعو فيها بما يشاء عندما ينزل به الهم والحزن.

أعمال اليوم السابع عشر من رمضان

اللجوء إلى الله وكثرة فعل الطاعات من أهم الأفعال التي يحتاج أن يطبقها المسلم خلال شهر رمضان الكريم، وفي الحقيقة هناك الكثير من الأعمال الطيبة التي ترفع من قدره، وهي كالتالي:

إفطار الصائمين

إفطار الصائم له أجر كبير، وقد قال النبي الكريم: “من فطر صائما في شهر رمضان من كسب حلال صلت عليه الملائكة ليالي رمضان كلها، وصافحه جبريل ليلة القدر، ومن صافحه جبريل عليه السلام يرق قلبه وتكثر دموعه، فقلت يا رسول الله من لم يكن عنده؟، قال: فقبضة من طعام، قلت: أفرأيت إن لم يكن عنده قال فشربة من ماء”.

كثرة الطاعة

  • يفضل أن يكثر الفرد من الطاعات ويفعل الأشياء التي تزيد من الحسنات مثل التهليل والتكبير، علاوة على مساعدة المحتاج وإعانة الملهوف وإماطة الأذى عن الطريق.

الاستغفار

  • الاستغفار يمحو الذنوب ويزيد من رزق العبد، بالإضافة إلى ذلك يساعد على إنجاب الذرية، ويفضل أن يردده المسلم في كل وقت وحين حتى تكون حياته هادئة وخالية من النكبات.

اطلع على: ما هو صحة دعاء اللهم اني اسألك بنور وجهك الذي أشرقت

يتعين على المسلم ترديد دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2023 عندما يقبل هذا اليوم المبارك، وفي الحقيقة يجب على المسلم إدراك الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك وعدم تركها تمر دون أن يغتنمها في الأعمال الصالحة، ويعتبر الاستغفار من أهم الأعمال التي يتطلبها هذا الشهر، ومن الجيد أن يقوم المسلم بإفطار الصائمين بما في مقدرته حتى ينال الثواب العظيم.

إغلاق