دعاء اليوم السادس من ذي الحجة 6 ذي الحجة 1445 مكتوب كامل

دعاء اليوم السادس من ذي الحجة 6 ذي الحجة 1445 مكتوب كامل

ينتظر المسلمين قدوم شهر ذي الحجة لأنه ينطوي على عشر أيام مباركات ينال فيها المؤمن الأجر الوفير، وبالأخص إن تمكن من القيام بالعبادات واستطاع الصيام في هذه الأيام، وما أجمل أن يتقرب المسلم لله معلنًا التوبة.

  • اللهم في اليوم السادس من ذي الحجة أسألك أن تجعل لنا نصيبًا من الصحة والستر الجميل وطيب الخاطر، اللهم ارزقنا السعادة وأبعد عنا الهم وضيق الحال.
  • اللهم لا تطوي اليوم السادس من ذي الحجة إلا وقد سترت عيوبنا، ورزقتنا الخير الوفير الذي يجبر قلوبنا وفرجت همومنا، اللهم انصرنا على كل عدو ظالم.
  • اللهم في اليوم السادس من ذي الحجة يسر لنا كل أمر يشق علينا، وارزقنا الفرج الذي يسعد قلوبنا وهب لنا من لدنك رحمة، اللهم عوضنا خيرًا عن كل مرض لحق بأجسادنا.

دعاء يوم 6 ذي الحجة

دعاء اليوم السادس من ذي الحجة مستجاب

يتمنى كل مسلم أن يذهب إلى مكة المكرمة من أجل أداء فريضة الحج، وفي حقيقة الأمر يستطيع كل مؤمن بالغ لديه القدرة المادية والجسدية الذهاب إلى بيت الله الحرام، معلنًا القيام بهذه الفريضة التي تعد خامس أركان الإسلام، وما أجمل ألا يتأخر المسلم القادر على فعلها، ومن الجيد أن يكثر المسلم من التضرع لله رب العالمين ويردد دعاء يوم 6 ذي الحجة حينما يقبل هذا اليوم، وهو كالتالي:

  • اللهم في هذا اليوم المبارك الممتلئ برضا الرحمن وفضله، اجعل السعادة تسكن ديارنا وطهر أرواحنا من الغل والحقد ونجنا من المعاصي، اللهم ارزقنا النصر وأزح الحزن من قلوبنا.
  • اللهم يا قاضي الحاجات ويا مجيب الدعوات أسألك أن تقضي حاجتي وحاجة كل من وكلني بالدعاء، اللهم ارزقني الهداية واجبر كسر قلبي وعوضني خيرًا يا رحيم.
  • يارب قد هل علينا اليوم السادس من ذي الحجة، نسألك يا الله أن ترزقنا فيه من كل خير قسمته لعبادك واجعل التوفيق والنجاح والنصر حلفاء لنا وثبت أقدامنا يوم تزل الأقدام وأحسن خاتمتنا يا غفار.

دعاء يوم 6 ذي الحجة

دعاء السادس من ذي الحجة قصير

يسعى كل مسلم أن ينال رضا الله سبحانه وتعالى، ويستطيع الوصول إلى هذا الأمر إن تقرب إلى الله بالعبادات التي فرضها عليه، بالإضافة إلى ذلك يجتهد ويؤدي النوافل والسنن الرواتب التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم، ويبتعد عن الغيبة والنميمة ويكثر من الدعاء حينما تأتي الأيام المباركات وأبرزها أيام ذي الحجة ويمكنه التضرع بما يلي:

  • اللهم في اليوم السادس من ذي الحجة اغفر لمن كانوا ينتظرون هذه الأيام معنا، اللهم تجاوز عن سيئاتهم، واجعل لهم نصيبًا من جنات الفردوس الأعلى يا جبار.
  • اللهم في هذه الأيام المباركة اجعل لي النصيب الجميل في كل شيء، اللهم اصرف عني البلاء وشر القدر وقني شر نفسي وشر الشيطان وشركه، اللهم ارزقني زيارة بيتك الحرام عاجلًا غير آجل.
  • أسألك يارب مع صباح هذا اليوم المبارك أن تفتح لي خزائن رحمتك وأن تمنحني السعادة والرزق الوفير، اللهم لا تجعل اليوم السادس من ذي الحجة يمر دون أن تطهرني من الخطايا.
  • اللهم في هذه الأيام الطيبة أسألك التوفيق في كل أمر يشق علينا، اللهم اصرف عنا الحاقدين والحاسدين وأصحاب المصالح يا من بيده ملكوت كل شيء.

دعاء السادس من ذي الحجة طويل

الابتعاد عن الذنوب والمعاصي يجعل حياة الفرد مشرقة خالية من الهم والحزن، علاوة على ذلك يستطيع تخطي المشكلات بهدوء دون حدوث أمور أكبر تجعله يشعر باليأس والكآبة، وما أجمل أن ينتظر المسلم الأيام التي تتضاعف فيها الحسنات ويكثر من الأعمال الصالحة فيها، علاوة على ذلك عليه أن يتضرع لله بقول دعاء يوم 6 ذي الحجة حينما يهل هذا اليوم، كالتالي:

اللهم في اليوم السادس من ذي الحجة أسألك أن تهبني ما أتمنى وأن تجعل دعائي مستجاب، وأن تكتب لي الأقدار السعيدة التي تذهب الألم والحزن من حياتي والألم من قلبي.

اللهم ارزقني التوفيق في كل أموري القادمة، وامنحني النعيم المقيم في الدنيا واجعل الاطمئنان يسكن قلبي والحكمة تستوطن عقلي والسعادة تنتشر في بيتي يا جبار.

أسألك يا مالك الملك يا فالق الحب والنوى أن تهدنا للإيمان، اللهم لا تجعل اليوم السادس من ذي الحجة يمر إلا وقد فتحت لنا أبواب رزق لا تسد، اللهم اجعلنا من المحسنين الذين يقدرون النعم، اللهم اصرف عني السوء.

أثر الدعاء في حياة المسلم

يتعين على المسلم أن يستغل شهر ذي الحجة في عمل كل ما هو جميل ولا ينسى أن للدعاء أثر كبير في حياته، وهو كالتالي:

دفع المحن

  • الدعاء يرفع المحن من حياة العبد علاوة على ذلك يصرف الأقدار السيئة ويجعل حياة المؤمن هادئة، بحيث يستقبل المصائب بنفس صبورة.

جلب الخير

  • يتعين على المسلم أن يدعو الله سبحانه وتعالى في مختلف الأيام ويختص شهر رمضان وأيام ذي الحجة بالذكر والتضرع لله، لأنهما يساهمان في جلب الخير.

محو الخطايا

  • الدعاء له فضل كبير في محو الخطايا التي تقع على عاتق العبد، بالأخص الذي يكثر من طلب العفو والمغفرة من الله سبحانه وتعالى.

استجابة الدعاء

  • ملك الملوك أمر العباد بالدعاء وفي مقابل ذلك وعدهم بالاستجابة، لذا يتعين على المسلم ألا يغفل عن هذا الأمر في أيام ذي الحجة وأن يدعوا بأطيب الكلام.

الأجر الوفير

  • جميع الأفعال الطيبة التي يفعلها المسلم ينال بها الأجر من الله سبحانه وتعالى، بالإضافة إلى ذلك تتغير أحواله إلى الأفضل.

اطلع على: نص دعاء العشر من ذي الحجة للسديس 

يردد المسلمون دعاء اليوم السادس من ذي الحجة حينما يطل هذا اليوم، وما أجمل أن يكون المسلم صائمًا يكثر من الطاعة لله في هذا اليوم وفي كافة الأيام التي تسبقه والتي تليه.

وفي الواقع الدعاء له أثر جيد في تلك الأيام المباركات، حيث يساهم في رفع المحن وجلب الخير بالإضافة إلى ذلك يعمل على تكفير الذنوب وينال المسلم الأجر العظيم، من جهة أخرى يصبح قلبه لينًا ويقبل على الطاعات.

إغلاق