دعاء اليوم العاشر من رمضان مكتوب 1445 اللهم اجعل لنا القبول في الأرض

دعاء اليوم العاشر من رمضان مكتوب 1445 اللهم اجعل لنا القبول في الأرض

يتطلع الكثيرون إلى نيل الحسنات والابتعاد عن المحرمات التي تجعل العبد مثقل بالذنوب، وفي الحقيقة لن تكون حياة المسلم جيدة إلا إذا تاب إلى ربه كلما ارتكب ذنب، ومن الجيد أن يعود العبد إلى ربه طالبا منه العون، بالإضافة إلى ذلك عليه قول دعاء اليوم العاشر من رمضان في مطلع هذا اليوم.

  • أسألك يارب مع فجر عاشر أيام الشهر الكريم، أن ترزقنا البركة وسعة الرزق وأن تمنحنا السعادة والرضا وتقينا شر فتن الليل والنهار، اللهم ارزقنا التوفيق في القول والعمل واجعل لنا من لدنك سلطانا نصيرا.
  • اللهم إنا نسألك أن تنعم علينا بسعة في الأرزاق، وتيسر لنا كل أمر عسير وأن تهدنا إلى أقرب الطرق إليك، اللهم يسر لنا سبيل الخير واهدنا للحق وجنبنا فتن الشيطان، اللهم لا تجعل فينا شقيا ولا محروما.
  • اللهم اجعل لنا القبول في الأرض بين العباد، اللهم اكتب لنا سعادة الدارين واصرف عنا الذنوب والمعاصي، اللهم ارضنا بقضائك وقدرك واجعلنا من المهتدين المتقين، اللهم اكتبنا من أهل الجنة.

دعاء اليوم العاشر من رمضان

أدعية  في 10 رمضان مكتوبة

رمضان ممتلئ بالنفحات والخيرات التي يستطيع العبد نيل الكثير منها، ومن الجيد أن يستعد كل مسلم له جيدا، ويغير من نفسه من أجل أن يغتنم هذا الشهر العظيم، ويعتبر تجنب فعل المعاصي من أهم الأمور التي يتعين على المسلم تطبيقها من بداية الشهر العظيم، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يفعل كل الطاعات التي تقربه من الخالق ويدعوه كثيرا في هذا الشهر، كالتالي:

اللهم اجعل كتابي في عليين، واحفظ لساني عن العالمين ويسر لي كل أمر شاق، اللهم برحمتك اصرف عن حياتي ما يشغلها، اللهم ارزقني العوض الجميل بعد الصبر الطويل وانزع من قلبي الهم والحزن.

اللهم وسع لنا الأرزاق، وهبنا فيضا واسعا من الهدى والتقى والعفاف والغنى وأنزل علينا لطفك، اللهم قنا شر الفتن وسوء المنقلب، اللهم لا تشمت بنا الأعداء، واجعلنا من المجبورين المهتدين يا رحمن.

اللهم لا تجعل فينا شقيا ولا محروما وهب لنا السعادة والسرور، اللهم احفظ لي ذريتي واجعلهم من المتقين، اللهم اكتب لهم في هذه الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة واحشرهم مع النبيين والصديقين والشهداء يوم لا ينفع مالا ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.

فضل دعاء اليوم العاشر من رمضان

يفرح المسلم حينما يكرمه الله سبحانه وتعالى بما كان يتمناه لسنوات عديدة، وفي الحقيقة لا يوجد حل للأمنيات إلا بالتوجه للخالق جل في علاه  بالدعاء، وبصفة عامة الدعاء له فضائل كثيرة أبرزها ما يلي:

الاستجابة من الله

  • يستجيب الرحمن سبحانه وتعالى للعبد الذي يدعوه كثيرا ويتضرع وقت الرخاء وحينما تنزل عليه شدة فهو يتذكر الله في جميع الأوقات، والله لا يرد عبدا رفع له يده طالبا العون.

طاعة الخالق

  • المسلم الذي يتوجه لربه بالدعاء يعتبر من العباد الصالحين الطائعين الذين يستجيبون لأوامر الرحمن سبحانه وتعالى، حيث قال تعالى: “وقال ربكم ادعوني استجب لكم”.

الثبات

  • الدعاء يجعل المسلم ثابتا لديه يقين بأن الرحمن سيستجيب له الدعاء، كما أنه سيرفع عنه البلاء الذي أحاط بها ويقيه كل أمر سيء.

أعمال اليوم العاشر من رمضان

الإنسان الذي يكثر من العمل الصالح يجد أن الخيرات تتدفق إليه من كل حدب وصوب، بالإضافة إلى ذلك يشعر بالطمأنينة القلبية ولا يجزع عند المصائب، ومن الجيد الإكثار من الصالحات حينما يقبل اليوم العاشر من رمضان، كالتالي:

صلة الرحم يتعين على العبد أن يصل رحمه في رمضان وغير رمضان، وأن يكثر من ذلك طوال الشهر الكريم، ومن الجيد أن يعينهم على حاجتهم إن كانوا من المحتاجين.
زيارة المريض يحتاج المريض لمن يقول له كلمات طيبة، لكي يخفف عنه المعاناة التي يشعر بها، لذا يفضل أن يذهب المسلم لزيارة أقاربه المرضى أو غيرهم من أجل نيل الثواب.
الدعاء للمسلمين يفضل أن يدعو المسلم لأخوته وللمسلمين جميعا بظهر الغيب، وفي الحقيقة المسلم الذي يدعو لغيره يستجاب له الدعاء، بالاضافة إلى ذلك يجد الخيرات تملأ حياته.

اطلع على: نص دعاء لأمي الله يرحمها 

يعتبر دعاء اليوم العاشر من رمضان من أهم الأدعية التي يجب على المسلم قولها مع بزوغ فجر هذا اليوم، وبصفة عامة يستطيع المسلم عمل الكثير من الصالحات في رمضان على سبيل المثال الدعاء للمسلمين جميعا بظهر الغيب وصلة الرحم، بالإضافة إلى زيارة المرضى الأقرباء وغيرهم، ومن الجيد أن يقبل المسلم على الله خلال الشهر الكريم ويتوب من الذنوب والمعاصي.

إغلاق