دعاء جبر كسر العظام لتخفيف الألم الشديد

دعاء جبر كسر العظام لتخفيف الألم الشديد

يعتبر الألم الجسدي من أكثر الأشياء التي تنغص حياة الإنسان، وبالأخص إذا انكسرت عظمة من عظام جسده، فقد يطلب منه الطبيب تجبير المنطقة، علاوة على البقاء على هذا الأمر لفترة طويلة قد تتجاوز الشهر أو الشهرين ويترتب على ذلك عدم القدرة على القيام الأعمال.

دعاء جبر كسر العظام لتخفيف الألم الشديد

الشعور بالألم من أكثر الأشياء التي تجعل الشخص لا ينام لفترات طويلة أو يستخدم الأدوية التي تساعده على النوم، وفي الحقيقة تنشأ الكسور والأوجاع عن الحوادث التي يقوم بها الفرد دون أن يلقي لها بال، ويعتبر كسر العظام الأشد ألما، ويمكن التضرع لله رب العالمين حتى يخفف هذا الألم بما يلي:

  • اللهم اصرف عني المرض، واجبر كسر عظامي فأنت الحي القيوم القادر على تبديل الحال إلى الأفضل، اللهم أبعد عن حياتي الداء وارزقني الدواء، اللهم شفاء لا يغادر سقما.
  • اللهم يا محول الحول والأحوال حول حالي إلى أفضل حال، اللهم اكتب لي الشفاء العاجل يا أرحم الراحمين، اللهم كن لي معينًا على تجاوز الشدائد وهبني راحة الضمير.
  • أسألك اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تجبر كسر عظامي، اللهم اشف كل مريض عجزت الأدوية عن شفائه، اللهم أنزل عليه العافية واجعله من المهتدين يا مالك الملك.
  • اللهم اعف عني وأعني على طاعتك واشفني من كل داء، اللهم اصرف عني الألم والأوجاع، وارزقني البر وصلاح الحال، وافتح لي خزائن رحمتك واشفني من الأمراض.

دعاء جبر كسر العظام لتخفيف الألم الشديد

دعاء لتخفيف ألم العظام مستجاب

يتمنى كل شخص يشعر بالألم أن يخفف الله عنه هذا العذاب الذي يعاني منه، وبصفة عامة تلتئم الكثير من الجروح إن اتبع الشخص العادات الصحية الجيدة .

وفي الحقيقة يتجه الكثيرون إلى الأكلات الجاهزة التي تؤخر الشفاء ويعد هذا الأمر من الأمور الخاطئة ويتعين على العبد أن يرجع إلى الله حتى يخفف عنه ألم العظام الذي يعاني منه كالتالي:

اللهم أبعد المرض من جسدي، اللهم خفف الألم الذي لحق بعظامي، اللهم اشفني من كل داء ومتعني بالصحة والعافية واجعل لي من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا.

اللهم احفظني من الأسقام واجعل لي النصيب الأعظم من العافية، اللهم اشفي لي عظامي واجبر كسرها واهد قلبي، اللهم متعني بسمعي وبصري وارزقني راحة العقل.

أسألك يا الله أن تداوني بدوائك واجعلني من المتعافين، أسألك اللهم الشفاء العاجل لعظامي، اللهم عوضني خيرًا عن كل بلاء نزل بي، اللهم ارزقني الأمن والسلامة والطمأنينة يا أرحم الراحمين.

اللهم متعني بالصحة واجعلني من السعداء، اللهم أنزل العافية على عظامي واجبر كسرها، اللهم إني أسألك الشفاء الذي يدوم، اللهم أبعد عنا المرض وسيء الأسقام واصرف عني الهم والحزن.

دعاء جبر كسر العظام لتخفيف الألم الشديد

اطلع علي: دعاء لابنتي بالشفاء العاجل مكتوب ربنا يشفيها

دعاء تخفيف ألم المفاصل

تعد الكسور التي تقع في المفاصل الأشد ألمًا كما أن الأوجاع العادية التي يمر بها الفرد تجعله يشعر بالقلق الدائم، لذا يتعين عليه التوجه إلى الطبيب وفحص المناطق التي يصدر منها الألم، وما أجمل أن يسير الفرد على الإرشادات التي أشار بها المختص، علاوة على ذلك يعود إلى الله ويدعوه كي يخفف عنه الأوجاع كالتالي:

  • اللهم امنحني النجاة من الألم الذي أشعر به، يا من تحيي العظام وهي رميم اشفي جسدي من السقم، يارب قد نزل القضاء وأحاط البلاء، أسألك اللهم أن ترفع مقتك وغضبك عني.
  • أسألك اللهم الشفاء العاجل من هذا السقم الذي يجعلني عاجزًا عن الحركة، اللهم اعف عمن طال دائه وقل دوائه، اللهم امنحني شفاء لا ينتهي وقوة لا تنفد وراحة بال لا تنقطع.
  • اللهم اجعل قلبي خاليًا من الهم والحزن وجسدي صابرًا على البلاء، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم اشفني شفاء يسعد قلبي.
  • اللهم نجني من الهم والمرض وسوء الحال، اللهم يسر لي أمر شفائي وارزقني العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم وفقني لكل خير واصرف عني البلاء.

اطلع على: دعاء لابني المريض بالشفاء العاجل ربنا يشفيه

دعاء جبر كسر العظام كامل

يتمنى كل شخص مر بحادث سير أن يشفيه الله تمام الشفاء في وقت قصير، لأن الرقود في السرير وعدم القدرة على الخروج من الأشياء التي تجعله يشعر بالانزعاج طوال الوقت .

ويتعين على الفرد الذي يمر بهذه الحالة أن يأخذ العلاجات التي وصفها الطبيب في الوقت المحدد، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يهتم بالأكلات التي تساعد على الشفاء، ومن جهة أخرى عليه أن يدعو الله حتى يجبر كسره كالتالي:

اللهم اجبر كسر قلبي وعجل في شفائي اللهم ارزقني السلامة والأمان والطمأنينة والفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم اصرف عني الكرب والبلاء والسوء.

اللهم أبعد عني الوجع واجعل الصحة تسري في جسدي،  يا رب هب لي من لدنك رحمة إنك سميع الدعاء، واجعلني من المنصورين المتقين، اللهم ارزقني الشفاء من كل داء.

اللهم أنزل على قلبي الشفاء الذي يحييه، اللهم ارزقني الهداية وطيب الخاطر والنفس، اللهم عجل بشفائي واجبر كسري وارزقني الرزق الحلال الوفير الذي يغنيني عن سؤال العالمين.

اطلع على: تجربتي مع الحوقلة للرزق والشفاء من الأمراض

فضل الدعاء بالشفاء

دعاء جبر كسر العظام لتخفيف الألم الشديد من أكثر الأدعية التي يرددها الأشخاص الذين أصيبوا بمشكلات كبيرة في العظام، ومن الجيد التضرع لله رب العالمين بالشفاء لأن له فضل كبير وهو كالتالي:

نيل الرضا

  • رب العباد أمر البشر بالدعاء ووعدهم بالاستجابة، وحينما يفعل الشخص هذا الأمر ينال رضا الرحمن ويكون في معيته.

حال أفضل

  • الفرد الذي يعاني من مرض أو مشكلة في حياته يتغير حاله ويصبح الوضع أفضل، حينما يتضرع لله بزوال النقم وحدوث الخير.

طمأنينة القلب

  • الدعاء فيه راحة وطمأنينة للقلب، بالإضافة إلى ذلك يجعل الشخص يشعر بالرضا، ومن جهة أخرى تبتعد الهموم عنه ويصبح الحال أفضل.

تحقيق ما يتمنى

  • المسلم الذي يدعو الله بالشفاء يساعده الله على ذلك والذي يدعوه بالعون يعينه الله على التخلص من المصائب ويساعده على تجاوز الأزمات، ويجب أن يكون لدى الفرد يقين بأن الله سيستجيب.

اطلع على: نص دعاء كشف الضر عن أهل البيت مستجاب

إغلاق