دعاء فسخ الخطوبة مكتوب والعوض بعد الفسخ

دعاء فسخ الخطوبة مكتوب والعوض بعد الفسخ

يشعر الطرفين بالتعاسة حينما تُفسخ الخطبة، حيث يرى كل منهما أنه فشل في اختيار شريك الحياة، وفي الواقع لا تتوقف الحياة عند هذا الأمر، ويمكن للإنسان أن يقف قليلا ثم يبدأ من جديد ويبحث عن الشريك المناسب، ولكن عليه أن يتأنى عند الاختيار ولا يتسرع وأليكم دعاء فسخ الخطوبة فيما يلي :.

  • اللهم يسر لي الخير وأبعد عني الحزن، اللهم إني أعوذ بك من عودة تكسرني أو عاطفة تهزمني، اللهم اجعلني راضيا أتقبل أمرك دون خوف ربي لا تحملني ما لا طاقة لي به.

دعاء فسخ الخطوبة مكتوب

أحيانًا يحدث فراق بين الشخصين بسبب عدم فهم أحدهما للآخر، حيث يرى كل منهما أن آخر الطريق مسدود، لذا يفترق ويبدأ كل واحد منهم بالبحث عن حياة أخرى وفي الواقع قد يشعر أحدهما بالحزن الشديد على هذا الفراق، ولكن قد يكون الخير في ذلك، ومن الجيد أن تردد الفتاة الكثير من الأدعية حتى يخلصها الله من التفكير في تلك الأمور كالتالي:

  • اللهم أعني على نسيان هذا الشخص، اللهم ارزقني العوض الجميل وفقني للخير، اللهم أبعد عني الله والهم والحزن وضيق الصدر وأعني على تجاوز تلك المحنة الصعبة.
  • اللهم أعني على تجاوز هذا الأمر ولا تجعلني أنشغل بما مضى، اللهم أبعد عني التفكير وارزقني الثبات على الدين، اللهم أبعد عني الفتن والانشغال فيما لا يحل لي.
  • اللهم انزع حب من فرقتنا الأيام من قلبي، اللهم أبعده عن تفكيري وعن منامي، اللهم خذ بيدي إليك أخذ الكرام عليك، واجعل لي نصيبا من كل خير قسمته لعبادك الصالحين يا رحمن.

دعاء فسخ الخطوبة

دعاء حزين بعد فسخ الخطوبة

يساهم النصيب في جمع شخصين من منطقتين مختلفتين من بقاع الأرض، وقد يرى الشخص أن الحياة سوف تقف من ترك الشخص الذي اختاره قلبه، وفي حقيقة الأمر لا تتوقف الحياة بفراق أحد ويستطيع أي شخص نسيان آخر بمجرد الانشغال بالحياة، ومن الجيد ترديد الأدعية التي تجعل قلب المسلم يهدأ بعد الفراق كالتالي:

اللهم لك الحمد والشكر أنت القريب السميع المجيب أسألك أن تنزع من قلبي حب ما لا يليق بي، اللهم ارزقني الحلال وعوضني خيرا عما ذهب مني اللهم أبعد الحزن عن قلبي واجعلني من الراضين المحتسبين.

أسألك يا رب العباد أن تشفي جراح قلبي وأن تجعلني أنسى ما يضرني، اللهم ارزقني الطمأنينة بعد فراقه واجعل لي نصيب الجميل من كل خير، اللهم يسر لي أسباب السعادة وارزقني البر والتقوى.

اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب وأكرمني بالعوض الجميل، اللهم اصرف عني ما لا أطيق وارزقني اللطف فيما هو آت، اللهم لا تجعلني أحزن على ما مضى وهب لي من لدنك رحمة.

اللهم انزع الحنين لما ليس لي من قلبي، اللهم اجعلني معلقًا بالقرآن وبالصلاة واصرف عني التعلق بالدنيا، اللهم أكرمني بالخير الوفير وانزع الحزن من روحي.

دعاء فسخ الخطوبة

اطلع على: دعاء المولد النبوي الشريف للحبيب وخطيبي والزوج مكتوب

دعاء الصبر بعد فسخ الخطوبة

يعتبر فسخ الخطوبة من الأمور التي تطرأ على أي شخصين مرتبطين ببعضهم، وقد يرفض الأهل تلك العلاقة فيضطر أحدهما إلى الانفصال عن الآخر، وقد يكونا حبيبين منذ زمن طويل ويترتب على هذا الأمر الشعور بالحزن الشديد على هذا الفراق، لذا يتعين على كلاهما أن يدعو بالصبر والنسيان وصلاح الحال، كالتالي:

  • اللهم بشرني بنسيان هذا الشخص اللهم انزعه من قلبي كما تنزع الذنوب والمعاصي، اللهم لا تجعله يقرب تفكيري وارزقني الطمأنينة والعفو والرحمة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزقنا الصبر الجميل واجعل فراقه آخر مصائبي، اللهم قني شر نفسي واجعلني من الراشدين المهتدين، اللهم اغفر لي ما أسررت وما أعلنت واهدني إلى سبيل الرشاد، اللهم ثبت قلبي على دينك.
  • اللهم اجعل لي نصيبًا من كل خير قسمته لعبادك، اللهم اجعلني أنسى ذلك الشخص الذي قهر قلبي وألمني، اللهم اجعل لي من جبر الخواطر نصيب.
  • اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، اللهم انصرني على نفسي واجعلني أنسى ما ليس لي، اللهم عوضني خيرًا عن كل ما فقدت وارزقني الرضا يا الله.

اطلع على: دعاء المولد النبوي الشريف للزواج مكتوب 

دعاء فسخ الخطوبة وتجاوز تلك العلاقة

يتجاوز بعض الأشخاص المشكلات التي يمرون بها في وقت قليل، ولكن البعض لا يستطيعون تجاوز ذلك وبالأخص إن كان الموضوع مرتبط بمسألة الزواج فقد يطول هذا الأمر ولا يستطيع الفرد التخلص من التفكير في الشخص الذي تركه، ومن الجيد أن يردد دعاء تجاوز فسخ الخطوبة والذي يتمثل فيما يلي:

اللهم يا مالك الملك يا من بيده تغير الحال ارزقني الصبر وأعني على تجاوز فسخ الخطوبة، اللهم ارزقني زوجًا صالح يعوضني عن كل أيام الحزن التي رأيتها.

أسألك اللهم ان تجعلني أتجاوز هذه المحنة بسلام، اللهم ارزقنا الصبر والثبات ولا تجعلني أحن لما مضى، اللهم اكتب لي الخيرات فيما هو قادم وعوضني بمن يقدرني.

اللهم اجعل لي الحظ الوافر والنصيب الجميل وسعة الرزق وحسن العلم والعمل، اللهم اكتب لي السعادة واهدني للحق ويسرني للخير، اللهم ارزقنا الثبات على دين محمد.

يا رب هب لي زوجًا صالحًا يعوضني عمن جعلني أحزن، اللهم يا من بيده ملك السماوات والأرض افتح لي أبواب الخير.

اطلع على: صيغة أدعية الحيرة في اتخاذ القرار للزواج والعمل

كيفية تخطي تجربة فسخ الخطوبة

يمكن ترديد دعاء فسخ الخطوبة وبالأخص إن كانت الفتاة تعاني من الوحدة في تلك الفترة، وفي حقيقة الأمر يمكن تخطي تلك التجربة بعمل التالي:

الحزن

  • يتعين على الفتاة التي خرجت من تجربة فاشلة أن تعطي الحزن والغضب حقه، وأن لا تكتم هذا الأمر أمام الناس، لأن ذلك يترتب عليه المرور بحالة نفسية سيئة تؤثر على الصحة النفسية في المستقبل.

القبول

  • يتعين على الفرد أن يتقبل فكرة أن التجربة التي مر بها كانت سيئة، وأن عليه أن يساعد نفسه كي يتجاوز هذه الأزمة، ومن جهة أخرى لا يعطي فرصة للآخرين للشفقة عليه.

القوة

  • يجب أن يكون الشخص قوي وقادر على مواجهة أي كلمات تخرج من الطرف الآخر في وقت لاحق، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يتحمل العبارات التي تصدر ممن حوله.

تجنب الضعف

  • يفضل أن يتجنب الفرد الضعف ومحاولة التفكير فيما مضى وأن يترك الأمور تسير حسب ما أراد الله، وعليه أن يعلم أن رب العباد قادر على تغيير الحال للأفضل.

إغلاق