دعاء كف شر الناس عني وابعاد اذاهم

دعاء كف شر الناس عني وابعاد اذاهم

يساهم الأذى في إصابة الإنسان بالقهر ويجعله يفقد الثقة بالناس ولا يرغب في التعامل معهم، ومن جهه أخرى يجد نفسه حزينًا ويتضرع إلى الله رب العالمين حتى يكف شر الناس عنه ويصرف عنه السوء.

  • يارب اصرف عني البلاء وحقق لي كل ما أتمنى، يارب اكتب لي الستر والثبات على دين محمد، اللهم ارزقنا العفو والهداية وتولنا فيمن توليت.
  • أسألك يا من تقول للشيء كن فيكون أن تصرف عنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، اللهم اصرف عنا شر القدر وقنا شر فتن الزمان وأصلح لنا الحال.

دعاء كف شر الناس عني مكتوب

التدخل في شؤون الآخرين والتعامل معهم بأسلوب فظ يجعل الحياة ممتلئة بالسموم والأفكار السيئة، علاوة على ذلك يفقد الشخص الشغف ولا يرغب في التعامل مع البشر .

لأنه يتوقع أن الجميع متشابهون، وفي حقيقة الأمر يستطيع الفرد التضرع لله رب العالمين حتى يكف شر الناس عنه ويبعده عنه، كالتالي:

اللهم أبعد عنا شرار الخلق واحفظنا من السوء وكن لنا نصيرًا على البلاء، اللهم ارزقنا الهدايا وحسن الحال وأبعد عنا من يضمر لنا السوء، واجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه.

اللهم اصرف عني أذى الأشرار وكن معي وقت الشدة، اللهم السلامة من كل إثم، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي.

دعاء لكف شر الناس عني

دعاء لإبعاد الشر والمصائب

البلاء والمصائب من أكثر الأمور التي تثقل نفس الإنسان وتجعله يرفض التعامل مع الناس، ومن جهة أخرى يجعله ينقطع عن الأهل والأحباب لفترات طويلة، علاوه على ذلك يفقد الرغبة في مواصلة الحياة، وفي هذه الحالة عليه أن يكثر من طلب العون ويدعو الله سبحانه وتعالى بأن يصرف عنه الشر ويبعد عنه الأذى كالتالي:

  • أسألك اللهم أن تحفظنا من المصائب وأن تبعد عنا شرار الخلق، اللهم قنا شر فتن الليل والنهار وقنا شر كل طارق يطرق بشر، اللهم اجعلنا من الأمنين في أوطاننا.
  • اللهم احفظ لنا الأحباب واصرف عنا المصائب، اللهم نجنا من السوء وكن معنا وقت الشدائد، اللهم اجبر ضعفنا وقلة حيلتنا واهدنا إلى الصراط المستقيم.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر كل ذي شر، اللهم قني تقلبات الزمن وفواجع الأقدار، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، أسألك أن تفرج كربي وأن تبعد عن قلبي الغم.
  • اللهم احفظنا من السوء واهدنا للحق، وأبعد عنا كيد الفجار وشر الأشرار، اللهم كن لنا معينًا على الطاعة واصرف عنا الشقاء، يارب بدل حالنا إلى أفضل حال.

دعاء لكف شر الناس عني

اطلع على: دعاء من خاف ظلم السلطان او الحاكم الظالم

دعاء لمن خاف شر شخص

الشر بكل أنواعه يجعل الفرد يتأذى ويشعر بعدم الطمأنينة، وبالأخص إن صدر هذا الأمر من شخص كان يثق فيه ويعتبره بمثابة الصديق، ومن الجيد أن يأخذ الفرد حذره من الجميع، فربما ينقلب الصديق إلى عدو فجأة، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يدعو الله أن يبعد عنه الأشرار ويرزقه الأمان كالتالي:

اللهم احفظني من شياطين الإنس والجن واقضي حاجتي واهدني وارض عني واحفظني، اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.

اللهم اغفر لي ونجني من الشرور ومن رفقة السوء، اللهم جدد الإيمان في قلبي واكتب لي الستر وحسن الحال، أسألك يا خفي الألطاف أن تنجنا مما نخاف وأن تعيننا على طاعتك.

اللهم اصرف عنا القهر والذل وشرار الخلق واجعل لنا من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا، اللهم طهر قلوبنا من الأمراض واحفظ لنا جوارحنا.

اللهم انزع الشر من حياتنا واصرف عنا كل من يبغى الفساد في الأرض، يارب هب لنا الراحة والطمأنينة وارزقنا سعادة الدارين، واحفظ لنا الأحباب.

اطلع على: دعاء كف شر الناس عنك مكتوب (اللهم احرسني بعينك التي لا تنام)

دعاء الحفظ من الشرور والمشاكل

يشعر الفرد بالأسى حينما تكثر عليه المشكلات ويقع في الكثير من الضغوطات، وفي الواقع يصبح الوضع أكثر سوء حينما يتسلط عليه أحد الأشرار ويمارس القسوة عليه، وفي الواقع يتمنى كل مسلم أن يحفظه الله ويبعده عن أذى الآخرين، لذا عليه أن يكثر من طلب العون من الرحمن كالتالي:

  • اللهم حصنا بحصنك المنيع واصرف عنا الحاسدين والحاقدين يا جبار، اللهم أبعد عنا من يدعون محبتنا وهم خلاف ذلك، يا رب النصر والعزة وحسن المنقلب.
  • اللهم أبعد عنا الأذى والشرور وكن لنا معينًا على الدنيا والبلاء، اللهم اكتب لنا الخير والصلاح والستر، اللهم اجعل لنا النصيب الجميل في كل شيء.
  • اللهم هبني الستر والسلامة وأعني على طاعتك، اللهم وفقني في كل أمرى واصرف عني الأشرار ومن يحملون لي الشر والأذى في قلوبهم.
  • يارب اكتب لي النجاة من المحن واقض الدين عني، يارب أبعد عن حياتي كل شخص ينوي لي الشر، اللهم احفظ لي الأهل والزوج والأبناء يا رحيم يا رحمن.

اطلع على: شرح تفسير دعاء سيدنا موسى (رب اشرح لي صدري)

أثر الدعاء في حياة الخائفين

يعتبر دعاء لكف شر الناس عني وابعاد اذاهم من أكثر الأدعية التي يرددها الأفراد الذين وقع عليهم القهر والظلم، وفي حقيقة الأمر الدعاء له أثر كبير في حياة الخائفين من الشرور وهو كالتالي:

دفع الخوف

  • التضرع لله يجعل خوف العبد يذهب من قلبه، بالإضافة إلى ذلك تنفرج عنه الكرب وتكشف المحن، كما أنه يكون راضيا عن حياته.

الأمان

  • يساهم الدعاء في بث الأمان والطمأنينة في قلب المسلم، علاوة على ذلك يجعله يتقرب من الرحمن وتزيد الصلة بينه وبين الخالق.

حدوث الخير

  • يتفاجئ المسلم بأن الخير يأتي إليه من كل صوب وحدب، وهذا الأمر يزيد من طمأنينتة ويجعله يغتني بالله سبحانه وتعالى ويتجنب الأشرار.

الفراسة

  • تتكون لدى الشخص الذي يكثر من الدعاء فراسة قوية تجعله يستشعر الكثير من الأمور قبل حدوثها، ومن جهة أخرى تصير حياته أفضل.

تقبل الأقدار

  • الدعاء يجعل المسلم يتقبل أقداره مهما كانت سيئة، لأن لديه يقين أن البلاء يأتي على صورة اختبار للمسلم ورب العباد قادر على رفعه.

إغلاق