اجمل دعاء لزوجي في عيد ميلاده بالرزق والصحة والعافية

اجمل دعاء لزوجي في عيد ميلاده بالرزق والصحة والعافية

تتمنى كل سيدة أن يحفظ الله لها زوجها ويطيل في عمره ويرزقه الصحة والعافية، وتتمنى من الله هذا وتعبر عنه في قولها دعاء لزوجي في عيد ميلاده بالعمر المديد، وأن يرزقهم الله بأبناء صالحين، فإن ثقة الإنسان بربه كبيرة تسع كل الأماني، ومن الأدعية التي تقولها الزوجة في عيد ميلاد زوجها:

يارب إن قلبي عجز عن التعبير عن حبي لزوجي، وأدعوك باسمك العظيم أن تبارك لي في عمره، فإن لساني عجز عن شكرك، فوهبتني زوجي أغلى الأزواج، ربي اجعلني كما يحب واجعله كما أحب.

أتمنى لك عام سعيد بكل لحظة نقضيها سويا، يا الله يا ميسر الأمور، يسر أمره بعد عسره، وأغنه بعد فقره، وآمنه بعد خوفه، واجعل أيامه كلها أعياد، أعاد ربي عليك هذا اليوم من كل عام مسرورا، فرحا، ناجحا، ورزقك حلو الحياة بما فيها من متاع، وكتبت في آخر عهدك بعد عمرا طويل مع الصالحين والأخيار والصديقين.

عيدك سعيد يا رفيق دربي أهديك أغلى الدعوات في صلواتي بأطيب العبارات، وأتمنى من ربي أن تنال الجنة.

أتمنى من ربي أن تظل بجانبي دائما في حياتي، وأن أراك سعيد دوما ويطيل في عمرك.

جعلك ربي من الصالحين والأخيار، من أهل الله وخاصته، ومن رزقك نعيم الدنيا، ونعيم الأخرة، ادعوا ربنا الكريم أن يرزق بيتنا البركة، ويدم بيننا مشاعر الحب والمودة والرحمة، وأن تظل دائما علاقتنا سوية وقوية ببركة الله عز وجل، لقد كنت تائهه في هذا العالم، فاستجاب ربي لدعائي، ورزقني بزوج حنون طيب القلب جميل المعشر.

دعاء لزوجي في عيد ميلاده

إرضاء الزوج

إرضاء الزوج أمر ضروري ألزم به الله كل امرأة مسلمة متزوجة، وفي حديث شريف لرسول الله صلى الله عليه وسلم أن طاعة الزوج أهم من طاعة الوالدين الذي ذكرت الآيات القرآنية مدى أهمية طاعتهما، لذلك تقول دعاء لزوجي في عيد ميلاده بأن يرضى عنها زوجها ويعينها الله على إرضائه، فما هو ثواب إرضاء الزوج:

رضا الله يرضى الله عن الزوجة التي ترضي زوجها وتطيعه في كل أمر

وهذا يزيد من المحبة والمودة بين الزوجين.

دخول الجنة من أي باب في حديث لرسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام ذكر أن الزوجة التي يرضى عنها زوجها

يفتح لها الله كل أبواب الجنة، وتدخل من أي باب تريد.

دخول أهل الزوجة الجنة يؤجر أهل الزوجة المطيعة لزوجها على حسن تربيتهم وإخراجهم امرأة مسلمة صالحة

تطيع الله ورسوله فيما أمرت نحو زوجها.

دعاء لزوجي في عيد ميلاده بالرزق والفرج

يتحمل الزوج كل مسؤوليات البيت المادية، وعلى الزوجة أن تعين زوجها بقول دعاء لزوجي في عيد ميلاده بالرزق الوفير، فهذا من أجمل الأدعية التي تسعد الزوج لأن ضغوطات الحياة أصبحت تجعل الناس في حالة حزن وقلق طوال الوقت، ومن أدعية الرزق التي وردت في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة:

  • يارب، يا حي، يا قيوم، أسألك ربي بكل اسم سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن ترزقني زوجا يخافك يا أرحم الراحمين، وأسألك من خيرك أكثر مما أستحق.
  • يارب إني أسألك الكسب الطيب، والمال الحلال الذي يغنينا عن سؤال أحد من خلقك يا إله العالمين، ربي استر زوجي عن أعين خلقك وعن نظرات الشامتين، وبارك لي في زوجي، واحفظ ماله من الضياع.
  • يا الله سخر لزوجي جنود الأرض وملائكة السماء، يارب افتح لزوجي كل أبواب الرزق، واجعل كل الخير في طريقه، وأبعد عنه كل شر، ربي عظمني في قلب زوجي وجملني في عينه، واجعلني له كما يحب، واجعله لي كما احب، واجعلنا لك يالله كم تحب، ويسر جميع أمورنا، وحقق أمنياتنا إنك على كل شي قدير.
  • يارب ارزق زوجي المال الوفير، والصحة والعافية، وسهل له نواياه.
  • يارب افتح على زوجي أبواب الرزق والبركات والرحمات من عندك يا أرحم الراحمين، واجعل الصدق في حديثه، وسدد خطاه فيما تحب وترضى، ربي تجاوز عن سيئاته، واجعل السعادة تصيبه، واجعل الحزن والهم يخطئ طريقه، وأبعد عنه كل ما يكدر صفوه يا إله العالمين.

اطلع على: دعاء لزوجتي المريضة بالشفاء العاجل

دعاء لزوجي في عيد ميلاده

دعاء لزوجي بالصحة والعافية

تمر الأيام ومع تقدم العمر تتأخر صحة الإنسان، وتتمنى كل سيدة أن يتمتع زوجها بالصحة والطاقة حتى يستطيع أن يتحمل المسؤولية الكبيرة للأب والزوج داخل البيت.

ولذلك تردد كل زوجة دعاء لزوجي في عيد ميلاده بأن يرزقه الله الصحة الجيدة وأن يعفو عنه ويبعد عنه كل سوء أو مرض، ومن أدعية الصحة للزوج:

  • يارب إني استودعتك قلب زوجي وبصر زوجي، يا من لا تضيع عنده الودائع، فاحفظهم لي يا الله بما تحفظ به عبادك الصالحين، ربي وسع في رزقه وبارك في عمره، وألبسه ثوب العافية، واشفه من كل مرض وضيق.
  • يارب إني أدعوك بكرمك وجودك أن تحفظ لي زوجي، وترزقه الصحة والعافية، وأن تجعل الرزق له ميسر حلالا طيبا، وأن تجعل تعبه من أجل فى ميزان حسناته، يارب العالمين.
  • يارب احفظني لزوجي واحفظه لي، واجعل العافية مسكنا، ولا تحرمنا من بعضنا أبدا يا رب، وارزقنا الذرية الصالحة.
  • يا رب أطل في عمر زوجي بالصحة والعافية، فهو من منحني السعادة يوما، فامنحه السعادة دهرا، وقد فتح لي باب الحب فافتح له أبواب رحمتك.
  • اللهم ارزقه الصحة والعافية، وأعنه على مسئوليته، واحفظه لنا من كل سوء.

اطلع على: دعاء لخالي الغالي بالشفاء العاجل من المرض

دعاء لزوجي بالمحبة والمودة

خلق الله تعالى حواء من ضلع آدم وزرع داخله الحب والرحمة والمودة، كما ألف بين قلوبهم وقلوب كل زوجين، وأمر الأزواج المسلمين بالمحبة والمودة تجاه بعضهما، لذلك تدعو الزوجة دعاء لزوجي في عيد ميلاده بالمحبة والمودة وأن يسخر الله لها زوجها، ويدخل عليهم السرور ويجعل حياتهم سعيدة، ومن أدعية المحبة بين الزوجين ما يلي:

  • يارب اكتب لعلاقتي مع زوجي النجاح، ربي لا تشغل باله بما يتسبب له في الشعور بالحيرة، واكتب له تسهيل الأمور وتيسير كل أمر عسير، آمين يارب العالمين.
  • يارب أصلح ذات بيننا، وأعذنا من الشيطان الرجيم وأبعد عنا شر القلوب الحاقدة والعيون الحاسدة.
  • يارب اكفني كل هم مع زوجي، كما أسألك ربي أن تكفيني الناس وأعين الناس وحقد الناس، بارك يارب لنا في أموالنا، وأغننا يا مولانا عن سؤال غيرك، ولا تجعل لأحد علينا منة ولا فضل، يارب ارزقني القرب من قلب زوجي، وارزقني يارب الحب بين قلبينا.
  • يارب اجعلني قرة عين له واجعله قرة عين لى، وسخره لي، كما سخرت لسليمان الرياح، وليونس الحوت، ولسيدنا إبراهيم النار، وسخرت لنبينا محمد جبريل.
  • اللهم يا مقلب القلوب احفظ لي قلب زوجي واجعلني له كما يحب، واجعله لي كما أحب واجعلنا لك كما تحب وترضى يا الله.

اطلع على: دعاء لزوجي المتوفي يخفف عنه العذاب مكتوب وادعية للزوجة الميتة

أفضل الأوقات للدعاء للزوج

يفضل الدعاء في أوقات الاستجابة لكي يحقق الله هذه الدعوة في أقرب وقت، فإن الزوجة تقول دعاء لزوجي في عيد ميلاده وترجو الله أن يتقبله سريعا في أقرب وقت، وأوقات استجابة الدعاء هي:

بين الأذان والإقامة حث رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام المسلمين على الدعاء بين الأذان والإقامة .
الثلث الأخير من الليل ينادي المؤمنين ربهم في الليل والناس نائمين، وكل منادي يطلب من الله حاجته بإلحاح شديد، فيستجيب الله له.
يوم الجمعة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أن في يوم الجمعة ساعة يستجاب فيها الدعاء.

رضى الله عن كل زوجة تسعى إلى تحقيق السعادة في بيتها، ترضي زوجها وترعاه وتعفه لكي لا يقع في المعاصي، وتحثه على التقرب من الله وصلة رحمه، وتدعو له دعاء لزوجي في عيد ميلاده بأن يكون كل عام إلى الله أقرب، ويعينه الله على الحياة ومشاكلها وضغوطاتها.

إغلاق