دعاء لوقف النزيف مستجاب مكتوب

دعاء لوقف النزيف مستجاب مكتوب

يعتبر النزيف من البلاءات التي تصاب بها المرأة وتشعر بالعجز والقهر، وبالأخص إن كانت تحمل جنين في بطنها، وفي حقيقة الأمر تشعر بالخوف الشديد على فقدانه وتظل تدعو الله حتى يخلصها من هذا الأمر بسلام ويحفظ لها الطفل.

  • أسألك اللهم أن تحفظ جنيني من السوء وأن تساعدني على تجاوز هذه الأزمة، اللهم ارزقني طفلًا سليمًا معافى خالي من الأمراض والأسقام واجعله من البارين بي.

دعاء لوقف النزيف عند الحامل

يساهم النزيف الذي تصاب به الحامل في فقدان الجنين إذا تم إهماله، ولن تنتبه له من أول لحظة، وفي هذه الحالة عليها التوجه إلى الطبيب حتى يقوم بعمل الفحوصات اللازمة

والتي لها دور كبير في الحفاظ على الجنين، بالإضافة إلى ذلك عليها أن تدعو الله عز وجل حتى يساعدها على التخلص من هذا الأمر بسلام كالتالي:

أستودعك اللهم جنيني الذي يحمله رحمي فاجعله سالمًا آمنا معافى من كل شر، اللهم ارزقه الأمن والأمان والطمأنينة، اللهم أبعد عنه القلق والهم والحزن واجعله من المخلصين لك.

اللهم احفظ لي جنيني وأنبته نباتًا حسنًا واجعله قرة عين لي ولوالده، اللهم بارك لي فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوى واصرف عنه كل شيء سيء يحاول اللحاق به.

اللهم احفظ لي جنيني واصرف عنه السوء، اللهم اجعله قرة عين لي ولوالده واخوته، ولأمة محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم اصرف عنه شياطين الإنس والجن ويكتب له السلامة.

دعاء لوقف النزيف عند الحامل

دعاء لوقف النزيف مكتوب

تنتظر المرأة سماع خبر سعيد بعد أن تتزوج بفترة قصيرة، وفي الحقيقة تمر الفتاة بالكثير من المراحل، حيث تبدأ بمرحلة الطفولة ثم المراهقة تليها مرحلة الشباب، وتعتبر أجمل فترة حينما تتزوج وتنجب الأبناء، وفي الواقع تشعر بالحيرة حينما تمر بابتلاءات ومصائب، على سبيل المثال النزيف الذي يحدث نتيجة حادث غير مقصود وقت الحمل لذا عليها أن تدعو الله بما يلي:

اللهم احفظ لي جنيني في ودائعك التي لاتضيع، اللهم يسر له سبيل الخير وأخرجه إلى الدنيا سالمًا، اللهم اصرف عنه كل أمر يقلقه وقر عيني برؤيته يجري أمام عيني.

اللهم يا مالك الملك احفظ لي طفلي من الأذى والسوء فأنت الذي أنشأته وسويته لا إله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد القادر على تغيير الحياة، اللهم أبعد عنه كل شيء يسبب له الضيق.

اللهم احفظ لي جنيني وأخرجه سالمًا معافى، اللهم اكتب له الستر والثبات، واجعله من أهل التوحيد، اللهم أعنه على تجاوز الشر وارزقه الخير دائمًا وأبدًا.

أعيذ ما في رحمي بكلمات الله التامات من شر ما خلق، اللهم إني أسألك أن تجعله معافى كامل الخلقة، اللهم حسن خلقه وخُلقه، اللهم اجعله من عبادك الأبرار الذين يخافون عقابك.

دعاء لوقف النزيف عند الحامل

اطلع على: دعاء لابنتي بالشفاء العاجل مكتوب ربنا يشفيها

أفضل دعاء لوقف نزيف الحامل

تعتبر فترة الأمومة من أجمل الفترات التي تمر بها المرأة في الحياة، فحينما تعلم أن لديها جنين في بطنها تبدأ بالانتباه من أجل أن تحافظ عليه ويخرج سليمًا إلى الدنيا يقر عينها بجمال وجهه

وفي الواقع مهما كان الطفل قبيحًا لا تكرهه الأم بل تكون الداعم الأول له، ويمكن أن تدعو المرأة التي حدث لها نزيف وقت الحمل بما يلي:

اللهم إني أستودعك ما يحتويه بطني فارزقني طفلًا سليمًا معافى، اللهم أعطني إياه من غير زيادة أو نقصان واجعله جميل الخلق، اللهم لا تضيعه واحفظه في ودائعك.

اللهم اجعل جنيني الغالي في ودائعك يا الله وصوره في أحسن صورة ونجيه من التشويه والمرض، اللهم احفظه بحفظك وجلالك واجعله من خير عبادك اللهم أحسن دنياه وخاتمته.

اللهم احفظ لي طفلي العزيز وارزقه الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم إني أسالك الشفاء العاجل الذي لا يغادر سقمًا، وأسألك حسن الحال والصحة التي تدوم، اللهم وفقني دائمًا لكل خير.

اللهم احفظ طفلي الذي انتظره منذ سنوات حفظًا يليق بعظمتك، اللهم ألهمه رشده واجعله بارًا تقيًا بصيرًا سميعًا، اللهم اجعله من الرائعين واجعله يبغض الحرام ويحب الحلال.

اطلع على: دعاء لابني المريض بالشفاء العاجل ربنا يشفيه

دعاء لوقف النزيف مفاتيح الجنان

تأتي الابتلاءات والمصائب حتى تختبر صبر الإنسان، وفي هذه الحالة عليه أن يكون صبورًا ويرضى بقضاء الله ويتجنب السخط على ما أعطاه الرحمن، وفي الواقع يعتبر النزيف الذي تصاب به المرأة أثناء الحمل من أشد البلاءات التي تمر بها، لذا عليها أن تتجه إلى الله سبحانه وتعالى وتتضرع له حتى يخلصها منه كالتالي:

  • اللهم اصرف عن جنيني السوء اللهم يسر لي إكمال فترة حملي على خير، واجعلني بخير حال واحفظ لي طفلي واجعله ناصح أمين اللهم اجعله بارًا بي واشدد به عضدي.
  • يا رب لقد اشتد علي الألم وأخاف فقدان جنيني، اللهم احفظه لي وأخرجه إلى الدنيا وهو بخير حال، اللهم قر عيني برؤيته بارًا بي سليمًا معافى خاليا من السوء اللهم ارفع قدره.
  • اللهم احفظ لي إبني الغالي وأخرجه إلى الدنيا دون أذى، اللهم سلمه لي وهو معافى من كل الأمراض، اللهم اجعل له من كل ضيق مخرجا ويسر له الخير أينما وضع قدمه.

اطلع على: نص دعاء الشفاء من المرض النفسي مكتوب

أمور تساعد على التخلص من البلاء

يفضل ترديد دعاء لوقف النزيف عند الحامل لأن هذا الأمر يعتبر من أشد الابتلاءات التي تمر بها المرأة وقت الحمل، وهناك العديد من الأمور التي تساعد على التخلص من البلاء والمصائب وهي كالتالي:

الاستعانة بالله

  • يتعين على المرأة أن تستعين بالله سبحانه وتعالى وتتضرع له كثيرًا، حتى يرفع عنها البلاء فلا يرد القدر إلا الدعاء.

الاستغفار

  • الاستغفار له دور كبير في تغيير حياة العبد، لأنه يساعد على التخلص من المصائب، بالإضافة إلى ذلك يقيه مصائب الدهر.

الأخذ بالأسباب

  • يجب على الفرد أن يأخذ بالأسباب، فإن كان مريضًا عليه أن يتجه إلى الطبيب حتى يعرف العلة التي يعاني منها ويقوم بمعالجتها.

الرضا

  • يتعين على المسلم أن يكون راضيًا عن ربه وعن حاله وعن أي أمر من أمور الدنيا، فلا يقع في بلاء أو مصيبة إلا وأخذ فيها أجرًا كبيرًا.

اطلع على: دعاء قبل العملية القيصرية مستجاب 

إغلاق