دعاء يمنع تجديد السحر وآيات لمنع التجديد وإبطال مفعولة

دعاء يمنع تجديد السحر وآيات لمنع التجديد وإبطال مفعولة

يعتبر السحر من أبشع الأمور التي تلاحق الفرد وتجعل حياته تنقلب راسًا على عقب فقد تكون حياة الزوجين هادئة ويختلفان مع بعضهم البعض على أتفه الأمور، بسبب وجود سحر تفرقة يجعل كلاهما يكره الآخر.

  • أسالك يا رب العباد بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك، أن تبعد عني السحر والساحرين وأن تصرف عني نزغات الشيطان والحقد والحاقدين.

دعاء يمنع تجديد السحر مكتوب

قد يكون الأبناء على وفاق من بداية الحياة، ولكن فجأة يتغير كل شيء ولا يكون هذا التغيير بسبب الخلافات البسيطة فقد ينشأ عن عداوة واضحة .

ظهرت فجأة دون أي مقدمات، وحينما يتقصى الوالدين في الأمر يجد أن أحد الحاقدين تحالف مع الشيطان وقام بعمل سحر وجعل حال الأسرة ينقلب، ويمكن التضرع لله رب العالمين بقول دعاء يمنع تجديد السحر كالتالي:

بسم الله الواحد الأحد الفرد الصمد أرقي نفسي من كل أمر ضار، بسم الله الواحد الأحد من شر كل نفس الله يشفيني، ما شاء الله كان ومال لم يشأ لم يكن أعلم أن الله على كل شيء قدير.

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يصرف عني السحر وأن يجعل جسدي سليمًا معافى من المرض ومن نغزات الشياطين، أسألك اللهم السلامة من كل اسم والغنيمة من كل بر.

اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء ارحمني من شياطين الإنس والجن، اللهم جنبني السحر والسحرين والحسد والحاسدين والحقد والحاقدين وأصحاب القلوب السوداء.

دعاء يمنع تجديد السحر

دعاء يمنع تجديد السحر مستجاب

تكون حياة الفرد ممتلئة بالحزن والسوء حينما يتحالف عليه الأعداء وأسوأ تحالف يكون بين الإنسان والشيطان، وفي الواقع قد يظهر بعض البشر المحبة واللين .

ولكن في الحقيقة يحملون في باطنهم الشر والكره والحقد، لذا يلجأون إلى عمل السحر من أجل هدم حياة الآخرين ويمكن التحصن بالأذكار التي تقي من السحر كالتالي:

  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ومن شر ما زرأ في الأرض من شر ما يخرج منها.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر الفتن والضلال ومن شر كل طارق يطرق إلا طارق يطرق بخير يا رحمن، أسألك اللهم السلامة والبر والتقوى وأن تصرف عني السحرة والساحرين.
  • أسألك اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا، أن تصرف عني السحر والساحرين وأن تجنني السوء بما شئت وكيفما شئت، اللهم أجرني من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
  • اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية وعافنا واعف عنا، اللهم إني أسألك الشفاء لكل مريض أصابه السقم، اللهم اصرف عن أجسادنا السحر وهيأ لنا الخير يا الله.

دعاء يمنع تجديد السحر

اطلع على: دعاء على الساحر والحاسد يبطل السحر مكتوب

دعاء تجنب السحر

المؤمن الفطن هو الذي يبتعد عن الأمور التي تؤذي البشر وتجعله يشعر بالسوء ناحية نفسه، وفي الواقع يقبل الله التوبة عن عباده حينما يُقبلون عليه بقلب نادم.

ومن الجيد أن يعود المسلم إلى الله ويتوب إليه حينما يرتكب السيئات وأفضل شيء يمكن أن يتجنبه العبد السحر، وعليه أن يدعو الله سبحانه وتعالى حتى يقيه منه كالتالي:

أسألك يا ملك الملوك ويا قادرًا على تبديل الحال أن تصرف عني النفاثات في العقد وأن تقيني من الحسد، اللهم جنبني السحر وارزقني الأمن والسلامة والطمأنينة.

اللهم يسر لي سبيل الخير وأبعد عن الضلال، اللهم جنبني الشر وأبعد عني الحسد واهدني إلى الصراط المستقيم، اللهم يسر لي أمري واكتب لي السداد في الأمر كله.

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أسألك أن تجعلني من السالمين الأمنين وأن تصرف عني السحر والساحرين، وأن تهديني إلى الحق يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه، اللهم أبعد عني الساحرين واجعلني من ورثة جنات النعيم الخير يا أكرم الأكرمين.

اطلع على: دعاء الحسد والعين مكتوب

دعاء لفك السحر

يجب أن يكون لدى الإنسان يقين بأن الله قادر على تبديل الحال وتحويل الوضع من السيء إلى الأفضل، وبصفة عامة قد يمر الإنسان بالكثير من المعضلات ويعتبر السحر أبرزها، فقد يغير حياته الهادئة المطمئنة إلى حياة ممتلئة بالقلق والخوف، ومن الجيد أن يردد أدعية تساعد على فك السحر وتعيد له الاستقرار في حياته وهي كالتالي:

  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيثث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم اصرف عني السحر واشفني من كل داء وهيئ لي الخير يا رحمن.
  • اللهم رب الناس أذهب البأس اشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفائك، اللهم نجني من السحر والساحرين واكتب لي السلامة أينما ذهبت واهدني للحق يا رحمن.
  • اللهم يا رب الأرباب ويا ملك الملوك أبعد عن حياتي الشياطين والساحرين، اللهم أعني على تجاوز الشدائد وارزقني الصحبة الصالحة التي تأخذ بيدي إلى الجنة.
  • اللهم أبعد عني السحر ونجني من كل أمر سيء يرهقني، اللهم استرني واكتب لي السداد في الأمر كله يا رحمن يا رحيم.

اطلع على: علامات خروج الجن وهل يمكن إبطال السحر بالدعاء ؟

كيفية التحصين من السحر

يتعين على المسلم ترديد دعاء يمنع تجديد السحر ويبدل حياته الممتلئة بالحزن والكآبة إلى حياة سعيدة ممتلئة بذكر الله والأمان والطمأنينة، وفي الواقع يمكن التحصن من السحر بما يلي:

سورة البقرة

  • يتعين على المسلم الذي أصيب بالسحر أن يتلو سورة البقرة يوميا وقت الصباح والمساء.

أذكار الصباح

  • تعتبر أذكار الصباح والمساء حصن منيع قوي يساعد الإنسان على التخلص من العين والسحر، بالإضافة إلى ذلك تحفظه طول اليوم.

الرقية

  • يفضل أن يرقي المسلم نفسه باستمرار وذلك بقراءة آية الكرسي والفاتحة، بالإضافة إلى المعوذتين وأواخر سورة البقرة على إناء من الماء وشربها وكذلك الاستحمام بها.

الصلاة

  • المسلم الفطن هو الذي يصلي الصلاة على وقتها، بالإضافة إلى ذلك لا ينسى السنن ويحاول جاهدا في تطبيقها.

الدعاء

  • يتعين على المسلم أن يقرأ أدعية التحصين وأن يحصن بيته وأبنائه من أعين الجن والإنس والحاسدين والحاقدين كل يوم.

إغلاق