200 رسائل تهنئة المولد النبوي الشريف 1445 الرسول الكريم محمد

200 رسائل تهنئة المولد النبوي الشريف 1445 الرسول الكريم محمد

ذكرى سنوية ينتظرها المسلمون كل عام لإبداء الفرحة والسرور والاعتزاز بنبي الأمة وفخرها الرسول الكريم محمد عليه أفضل الصلاة والسلام الذي أطل بنوره على الأرض يوم 13 من ربيع الأول، فَيتهافت المسلمون على تبادل التهاني والمباركات وإحياء الفعاليات الاحتفالية لاستقبال هذا اليوم المُبارك بحفاوة تليق به.

رسائل تهنئة المولد النبوي الشريف

  • يسعدني أن أشارك معكم نفحات هذا اليوم المُبارك سائلًا الله تعالى أن يوفقنا جميعًا لما يحب ويرضى وكل عام وأنتم أقرب إلى المولى وبألف صحة وهنا وسعادة.
  • في يوم المولد النبوي الشريف أحمل لكم التهاني من كل قلبي، وأرّف التبريكات لكل الأحباب بذكرى الحبيب من تطيب القلوب بذكر اسمه والصلاة عليه، اسأل الله أن يرضى عنكم ويكتب لكم الخير في كل خطوة.

تهنئة المولد النبوي الشريف للحبيب والصديق

يعمد المسلمون إلى إرسال التهاني والعبارات الجميلة إلى بعضهم البعض لتبادل مشاعر الحب والولاء في محبة الرسول المصطفى فتعزز المشاعر الدينية بتطيب ذكراه عليه الصلاة والسلام، ولا شك أن أحبابنا المقربين وأصدقائنا هم أول من نرسل لهم التهاني لمشاركتهم فرحة ذلك اليوم، ومن أجمل باقة رسائل التهاني التي يمكن الاقتباس منها لإرسالها:

مبارك لأمتنا الإسلامية بيومها العظيم الذي حمل في رحابه ولادةَ خير البشرية، مُطهرَّ القلوب، من أنار الوجود وزيّن القلوب بزينة الإسلام والهداية.

كل عام وأنتم بخير وإلى الله أقرب في ذكرى يوم من وُلد فيه خير الأنام، راجيًا من الله أن يكتب لنا الخير جميعًا ويرضى عننا ويبارك ويجمعنا بكم دائمًا في الفرح والخير.

هلت الأنوار والروائح العطرة بذكرى مولد النبي الأمين الذي أزاح عن العالم غمة الجهل والجاهلية فكل عام وأنتم بخير.

تتراقص القلوب فرحًا، وتعجز الكلمات عن وصف مشاعرنا في ظلال اليوم العظيم، الذي شهدت ساعاته على إشراقة فجر الإسلام، وبزوغ شمس الهداية، مبارك لأمتنا بمولد الحبيب المصطفى صلّى الله عليه وسلم.

في يوم مولد الحبيب، نتوجه بأجمل عبارات التهاني والمُباركات للأمّة الإسلامية جمعاء، ونسأل الله أن يحفظنا خير أمّة بُعث إليها الحبيب، ويرزقنا رؤيته في جنان الخُلد والنعيم.

رسائل تهنئة المولد النبوي الشريف

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

  • تنتشر في الأسواق والمحلات حلوى المولد النبوي الشريف التي يجتمع على حبها الكبار والصغار.
  • زيارة الأقارب لبعضهم البعض لصلة الرحم وتوزيع التبريكات والتهاني التي تعزز من مشاعر الحب والود بين الناس.
  • الذهاب إلى الموالد والحلقات التي يتم ذكر اسم النبي عليه الصلاة والسلام فيها.
  • إخراج الصدقات بمناسبة المولد النبوي الشريف للمحتاجين والفقراء ليعم الخير والفرحة على الجميع في ذكرى الحبيب.

اطلع على: كل عام وأنتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف 

رسائل تهنئة المولد النبوي الشريف للأحباب

إن من أجمل الشعائر في ذكرى رسولنا الحبيب محمد صلوات الله عليه، أن نتبادل التهاني مع أحبابنا متمنين لهم الخير والبركة وراحة البال، ونتذكر معهم سيرة الرسول التي نسير على ما نقتديه منها وتعزيز الإيمان في قلوبنا للإسلام شاكرين الله على تلك النعمة العظيمة، ونقترح بعض الرسائل الودودة والجميلة التي يمكن الاحتذاء منها لتبادل التهاني مع أحبابنا:

لم ألقى يومًا أغلى أو أعظم عندي من يوم ولادة الحبيب لكي أشارك فرحتي وبهجتي به معكم، يوم ابتهج الكون، وهدأت الشرارات، وبزغ فيه نور الخير من الله هدية لكل بشرية، حتى صار كنزًا من كنوز الأرض والعالم، كل عام وأنتم أحبابي في الله ومجتمعة القلوب على حب نبينا، صلوا عليه.

  • رذاذ من عطر المحمدية، وسلة من حلويات فاطمة، وقلادة من اللؤلؤ كهدية، بمناسبة ذكرى ميلاد سيد البشرية، محمد صلى الله عليه وسلم عليه ولأسرته وسلمهم.
  • بالمسك والعود ننام، وبالولادة نهنئ ونقول، لك يا أعز الناس عش حياة طيبة.
  • كل عام وأنتم إلى الله أقرب وإلى الدين أوصل، وبنبينا مقتدين ومهتدين بنوره إلى خير الدنيا والآخرة، دمتم في صحة وخير وأقرب إلى القلب.
  • تُسعدنا مناسبة يوم المولد النبوي، فنحمد الله على تلك النعمة، ونشكره على تمام الفضل والتوفيق إلى ما فيه الخير، فهي فرحتنا الأنيقة التي تطيب بذكرها الأيام، وتحلو معها الكلمات التي نُهنّئ الأهل والأحباب بها.
  • إنها لفرحة مميزة تغمر القلب نحمد الله عليها ونمتن لها، سائلين الله الفضل والتوفيق لكل الخير، فهي نورًا يضئ كوننا بذكراها وتساعدنا في جذب أيادينا من الظلمات إلى النور، ومن الجهل إلى العلم وفحوى الحياة السوية تنجد قلوبنا من الغرق، فكل عام وأنتم أقرب لله وللرسول وللقلب.
  • إلى حبيبتي يا أحن قلب وأجمل حضن عيد المولد النبوي سعيد وكل عام وأنتِ بخير.

رسائل تهنئة المولد النبوي الشريف

اطلع على: عبارات الرد على تهنئة المولد النبوي الشريف 

رسائل تهنئة المولد النبوي الشريف لصديقتي 2023

  • بقلبٍ ينبض بالفرحة والسرور أهنئك صديقتي بحلول ذكرى أشرف خلق الله، راجية من الله أن يوفقك الله ويسدد خطاك وتعمّ حياتك الراحة والبهجة وأن تدومي لي رُكني الأخف في الحياة، كل عام وأنتِ بخير.
  • في يومٍ من أجمل أيام الأرض اسأل الله لكِ صديقتي العزيزة أن يهبك أيامًا جميله مليئة بالحب والود، وأن يحميك برحابه دائمًا مهتدية بسنة النبي الحبيب عليه الصلوات والسلام.
  • أشرق يومك بنور الحبيب وازدادت بركته واقتديتِ بهداه في كل خطى حياتك وكان لك نورًا في طريقك بتيسير وتوفيق من الله تعالى، كل عام وأنتِ في خير وسعادة.
  • أبارك لكِ عزيزتي في تلك المناسبة الجليلة التي تستقبلها قلوبنا بمشاعر مغمورة بالسعادة والمحبة تهليلًا لذكرى حبيبنا المصطفى، مُتمنية لكِ أيامًا مليئة بالبركة والخير.
  • أدام الله فرحتك بالعيد ورزقك الله سعادة وعمر مديد وحفظك الله لي في كل عيد، عساك من عواده صديقي.

اطلع على: رسومات عن المولد النبوي الشريف للتلوين للأطفال 

عبارات تهنئة المولد النبوي الشريف لصديقي 1445

لا تكتمل فرحة يومي بذكرى الحبيب إلا بعد تهنئتك أقرب الأصدقاء لقلبي، رفيق الدرب ومصاعب الحياة، كل عام ونحن إلى الله سائرين إلى الله بقلوب مفعمة بالإيمان والحب والولاء.

إنّها فرحتنا التي نُحبّها، وفي يوم المولد النبوي الشّريف، نُبارك لأغلى النّاس، وأجمل الأصدقاء، ونسأل الله أن تدوم عليكم أيّام الخير إلى ما فيه الخير والعافية والسّلامة في كلّ خطوة.

في يوم اعتزازنا وفخرنا وأصل هويتنا يسعدني أن أهنئ أقرب الناس لقلبي داعيًا الله أن يبارك لكم في دينكم ودنياكم ويسعد القلوب ويسدد الخُطى.

مناسبة يوم المولد النبوي هي فرحة الإنسان المُسلم التي نكتب مع نفحاتها ملامح الهوية الدينية التي نحملها بكامل الفخر والولاء للحبيب المُصطفى -صلوات الله والسلام عليه- أسكنه الله في القلب وأكرمكم بنفحات كرم خُلقه.

صديقي الحبيب، أبارك لك بمناسبة المولد النبوي الشريف واسأل الله أن يعيده عليكم بالخير واليمن والبركات وألا يحرمنا لذة وبركة تلك الأوقات الجميلة.

كل عام وأنتم خير الصحبة والرفقة الصالحة الهادية بإذن المولى إلى الخير بنصحها للدين، سائلًا الله أن يزيد من إصرارنا بالاقتداء بسنة نبينا والسير على هداه خير الأنام.

في الثاني عشر من ربيع الأول قد أشرقت علينا أنوار الخير، وبدأت أنوار محمد تجول الأرجاء، وفي تلك المناسبة نُبارك لكم، ونتمنّى لكم الخير والسّعادة.

اطلع على: دعاء لزوجي في المولد النبوي الشريف مكتوب

رسائل تهنئة المولد النبوي الشريف بالإنجليزية 2023

The occasion of the Prophet’s birthday is our occasion, it is our identity, our present and our past, and on that occasion I am pleased to wish you well in every step, and to bless you in religion and the world.

We are pleased with this occasion in which we return to the features of Al-Mustafa Al-Adnan that illuminated the world and what is in it, so we ask God to bless us and you, and to increase our closeness to our Prophet, the Chosen One, on the Day of Resurrection.

It is our joy that we receive with much love and loyalty. It is our occasion that we would like to tell you about. Every year you are closer to God, and I desire His love and obedience to His Prophet. May you always be in God’s care and success.

Congratulations to our Islamic nation on its great day, which brought in its expanses the birth of the best of humanity, purifying hearts, illuminating existence and adorning hearts with the adornment of Islam and guidance.

Lights and fragrant scents commemorate the birth of the faithful Prophet, who removed from the world the cloud of ignorance and pre-Islamic times. Happy New Year to the Islamic nation.

We congratulate everyone on the occasion of the noble Prophet’s birthday, the day that illuminates within us the light of truth and happiness. May God bring it back to us while we are in full health and well-being.

To my love, the kindest heart and the most beautiful bosom, Happy Birthday to the Prophet, and Happy New Year.

اطلع على: إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف بالعناصر PDF

من أول من احتفل بالمولد النبوي الشريف؟

أثناء سرد باقات من رسائل تهنئة المولد النبوي الشريف للحبيب والصديق فلا بد من ذكر بعض أهم المعلومات حول أول من استهل الاحتفال في تلك الذكرى الطيبة .

خاصة وأن العديد من الدول العربية تأخذ هذا اليوم إجازة رسمية للتفرغ للتقرب لله والاقتداء بسنة نبينا والاستماع إلى سيرته العطرة مما يعزز من الإيمان في القلوب وقوة الإسلام.

وقد كان الرسول عليه الصلاة والسلام يقوم بالتقرب إلى الله بصيام يوم مولده ويقول “هذا يوم وُلدت فيه”، أما عن أول من احتفل بذكرى الحبيب صلوات الله عليه، فإن الأقوال قد جاءت متعددة كما التالي:

أشار “حسن السندوبي” أن الفاطميين هم أول ما اعتمدوا الاحتفال به وبموالد أخرى تحت خلافة المستعلي بالله، فكانوا يصنعون الحلوى .

يوزعون الصدقات بجانب الاحتفال الرسمي المتمثل في موكب قاضي القضاة المحمّل بصواني الحلوى متجهًا إلى الجامع الأزهر ثم إلى قصر الخليفة وتلقى الخطب والدعاء للخليقة ثم العودة إلى البيت.

في الدولة الأيوبية كان أول من احتفل بالمولد النبوي بشكل منتظم هو الملك “مظفر الدين كوكبوري” حيث كان يحتفل احتفالًا كبيرًا ويصرف فيه الكثير من الأموال والخيرات حتى كانت تبلغ 300 ألف دينار سنويًا، فيُخرج الإبل والغنم والبقر قبل المولد بيومين وزفها بالطبول والأناشيد حتى تأتي للميدان ثم الشروع في ذبحها.

كان العثمانيون يحتفلون به في إحدى الجوامع الكبيرة وفق اختيار السلطان، حيث يحضر إلى الجامع كبار الدولة وعظمائها بالملابس التشريفية وعلى صدورهم الأوسمة

ويقفون في صفوف منتظرين السلطان، ثم يبدأوا بقراءة القرآن ثم قصة مولد النبي عليه الصلاة والسلام ثم قراءة كتاب دلائل الخيرات في الصلاة على النبي، ثم ينتظم بعض المشايخ في حلقات الذكر وينشد المنشدون وترتفع الأصوات بالصلاة على الحبيب.

إغلاق