أصل عائلة الداعور وش يرجعون

أصل عائلة الداعور وش يرجعون

تهتم الشعوب العربية بعلوم الأنساب، ومعرفة إلى أي أصل ينتمي كل فرد إلى جانب تاريخ القبيلة التي ينتمي إليها ومنها قبيلة الداعور التي تعرف بعاداتها وتقاليدها وهو ما يتضح بشيء من التفصيل.

الداعور وش يرجعون ؟

يرجع أصل قبيلة الداعور إلى دولة فلسطين العربية، وتحديدًا من قرية هربيا، والتي تعد من أكبر قري الدولة الفلسطينية.

مؤخرًا قد انتشر أبناء عائلة الداعور في الأراضي الفلسطينية وبالأخص في الشتات وقطاع غزة، وذلك بعد عمليات التهجير الناتجة عن أحداث 1948 بسبب الكيان الصهيوني المحتل.

برغم كون قبيلة الداعون لا تعد من أكبر العائلات في الدولة الفلسطينية، إلا أن أكثر ما يميزها هو تراحمهم وسمعتهم الحسنة التي جعلت لهم شأن كبير في المجتمع الفلسطيني.

لا يفوتك أيضًا: النهدي وش يرجع ؟ وما هو اصل تلك العائلة

أبرز أعلام قبيلة الداعور

خديجة الداعور

في سياق الحديث عن الداعور وش يرجعون تعد خديجة الداعور من أبرز رواد منصات التواصل الاجتماعي، ليس في دولة فلسطين فقط، وإنما على الصعيد العربي، حيث يتابعها آلاف المتابعين في الوطن العربي أجمع.

  • قامت خديجة الداعور بتقديم العديد من الأعمال الفنية، والتي أدت إلى زيادة شهرتها.
  • تزوجت خديجة الداعور من مشعل الخالدي واحد من أكبر رجال الأعمال السعوديين، وهي من مواليد شهر فبراير لسنة 1999، أي أنها ذات الأربعة والعشرين عامًا.
  • يقال بأنها زوجها مشعل الخالدي قد قام بالانفصال عنها، وأنها قد أنجبت منه خمسة أبناء.
  • من أبرز الأقاويل التي دارت حول خديجة الداعور، هو إنها من أصل سوري وليس فلسطيني.
  • في الفترة الحالية تمر خديجة بظروف صعبة، لما تتعرض له من انتقادات من متابعيها، بجانب قضايا الكذب والتزوير المقدمة ضدها، وذلك لكون اسمها هو خديجة الداعور، وليس “أميرة ناصر” كما كانت تستخدم وتدعي.
  • حتى اللحظة الحالية، لم يتم تأكيد أي معلومة حول موقفها القانوني تجاه القضايا الموجهة لها.

قديمًا كان ينظر إلى القبيلة كونها كيانًا واحدًا، كما أن أبنائها يتكاتفون من أجل تحقيق السلام والأمن ودفع أي معتدي يمكن أن يهدد استقرارهم.

إغلاق