كلمات عليك ارسل مراسيل الغرام كاملة

كلمات عليك ارسل مراسيل الغرام كاملة

واحدة من أهم الشيلات التي ظهرت مؤخراً واستطاعت أن تقدم نجاح كبير إلى كل محبين هذا النوع من الفن هي عليك ارسل مراسيل الغرام، استطاعت أن تحقق نجاح كبير ولا مثيل له بين العديد من الشيلات الأخرى كما برزت أهم معالم الشيلات الرائعة واستطاعت الكلمات أن تدخل إلى القلب مباشرةً مؤثرة في كل من سمعها بشكل أو بأخر.

وداعيه تهز ضلوع صدر العاشق الولهان

وداع فيه من صـدق الحـزن ماله ينسيني ..

فمان الله وعيون السهر في داعة الرحمن

فمان الله يا اول من سكن من بيني وبيني ..

فمان الله يا آخر جرح دامي و اول الخلان

فمان الله يا مـلح القـصـيـد وباقي سنيني ..

فمان الله يا من لك بقلبي مرتـع و موطان

ولك بين الضلوع العوج بيت ولك عناويني ..

عليك ارسل مراسيل الغرام بلهفة الاحزان

واتوق لرد يذبح طاري الفرقا ويحييني ..

وانادي يا فلان اقرا الرسايل طالبك يا فلان

وليفي شف غرامك ويش سوا في شراييني .

واعرف انك قريت اللي كتبته وفي بعض الاحيان

تشوف الواردات ولا تـرد ولا تـحـاكـيـني ..

وانا ماني سفيه وما قفي ما يقبل السفهان

ولا اقبل كل شخص يفرد ضلوعي و يكويني ..

ياكون انت الوحيد اسامحك واغليك مهما كان

قسم بالله ما قبــلك حـد لاجله بكت عـيـني ..

عطاك الله من أوصاف الجمال الطاغي الفتان

وعطيتك معظم شعور الغلا من دون تعطيني ..

تعبت اراقبك واطرد سرابك تايه وضميان

اسوق الرجل و اقدار الزمن صوبك توديني ..

ودريت انك لغيري وانفجر وسط الصدر شريان

رحلت وقلت يا نبض الغلا وينك وانا ويني ..

بموت من الحزن ومن الفراق ومن جفا الخلان

لكني لو بـمـوت أهـون ولا طـرد المقـفـيـني ..

فمان الله هاك آخر قصيده مالها عنوان

ولكن طالـبـك لا اقفيت عني لا تخليني.

من هو مؤلف عليك ارسل مراسيل الغرام؟

إذا كنت تبحث عن مؤلف كلمات شيلة عليك ارسل مراسيل الغرام فهو الشاعر صالح ال المانعة، فهو شاعر غنائي مميز قادر على ترك العديد من الكلمات التي أثرت بنا جميعا، ولد في 23 يونيو عام 1993، كما يعد من أهم الشعراء في دولة قطر.

وكذلك يعتنق الديانة الإسلامية، وقام بعمل هذه الشيلة الجميلة والتي قام العديد من مغني العرب بالغناء بها وتقديمها في شكل جديد بعد أخذ إذن صاحبها الشاعر قبل البدء، وذلك على مستوى دول الخليج ككل وليس قطر فقط.

استطاعت أن تحقق نجاح باهر من خلال تقديمها في صورة الغناء من قبل أفضل مغني الوطن العربي بصوت عذب وجميل، وبعد نشرها على اليوتيوب حققت نجاحات كبيرة مثل شيلة لا تحسبوني لبست من الليالي السواد.

فهي أيضًا من أنجح الشيلات التي جاءت واستمرت حتى وقتنا هذا وما زال عدد مشاهديها ومحبيها يزداد كل يوم عن الآخر، وهناك العديد من الشيلات للشاعر صالح ال مانعة.

عليك ارسل مراسيل الغرام

ما هو فن الشيلة؟

إذا كنت لأول مرة تسمع عن الشيلة وهذا الفن هو عبارة عن الشعر الذي يتم قوله دون وجود الآلات الموسيقية، وهي فن من الفنون الشعبية القديمة التي ظهرت في دول الخليج العربي خاصةً في المملكة العربية السعودية وكذلك دولة الكويت.

وهذا لا يعني الغناء بالمعنى الحرفي للكلمة ولكنه يتشابه معه، كما تتميز الشيلة بالصوت العالي الذي يرن في الأذن ويسمعه الجميع، كذلك يكثر القول بها في المناسبات الوطنية العظيمة والاحتفالات الكبيرة تعبيرا عن هذه الأجواء المثالية، كما أن الشعب الخليجي يحب سماعها خاصةً عند قولها من قبل مغني الدول بصوت عذب.

أنواع فن الشيلة

استطاعت الشيلة أن تستحوذ على قلوب كل من عرفها وسمعها لأول مرة، كما أنها تحصل على عدد كبير من المشاهدات على منصات التواصل الاجتماعي وغيره مثل اليوتيوب، وظهر الشيلة الكثير من الأنواع المختلفة وصل عددهم إلى 14 نوع.

ولكن لا نوع استطاع أن يحقق نجاح كبير مثل نوع الهجينة والمطلية وأثرت من خلال ما تناقشه من قضايا كثيرة تتداخل في القلب وتبرز عن جمال حقيقي.

وبرغم كل ذلك فهي عالية السعر وبشدة لهذا تتواصل الكثير من الشركات في تنفيذها حتى بعد معرفة السعر العالي الخاص بها؛ لنجاحها الكبير والعظيم خلال السنوات الماضية.

حكم الشيلة في الإسلام

من الضروري أن يعرف الجمهور العربي على الحكم الخاص بوجود الشيلة في الإسلام، فهي لا يوجد بها موسيقى فقط بعض الكلمات المؤثرة المأخوذة من التراث الشعبي القديم وبصوت عالي.

لهذا يقول الكثيرين أن هذا لا يجوز في الإسلام وهو شيء غير جيد، كذلك هناك من يقول أنه لا تحتوي على موسيقى ليكون لها حرمانية كبيرة، لننتظر رأي الإفتاء في هذا الأمر.

ولكن ما تم التأكد منه في الأمر أن لا يجب النساء أن تتحدث بها أو تقولها فهذا لا يصح في الإسلام، وما يجب أن نتأكد منه أن الشيلة لا يجب أن تحتوي على الكلمات الصعبة أو البذيئة أو التي يوجد بها كلمات جريئة.

كذلك لا يجب أن تحتوي على هجوم لشخص ما أو إهانة أو هجاء ليصعب النطق بها في وسط الملايين، فهي يجب أن تدخل القلب وكما وضحنا فهي مناسبة للمناسبات الوطنية.

هل هناك حدود معايير لفن الشيلة؟

هناك بالفعل بعض القوانين أو الحدود التي يجب أن نعيرها اهتماما كبيرا قبل البدء في هذا الفن، لا يجب أن تكون الشيلة المعنى الأساسي لسفك الدماء أو يوجد بها شيء صعب لا نقدر على النطق به.

خاصةً أننا سنتحدث بها أمام الكثير من الأشخاص وفي أماكن عامة وتحتوي على ألفاظ وكلمات خارجة يمكن أن تخدش حياء من يسمع بها، لهذا علينا الحذر من هذه الحدود والمعايير بشكل كبير.

كذلك في حالة أن ترغب في قول الشيلة عليك أن ترجع إلى الشاعر صاحب الكلمات لمعرفة رغبته في عمل ذلك أم لا، وفي حالة رفضه يُمنع الغناء بها.

كذلك في حالة وفاة الشاعر صاحب هذه الكلمات عليك الرجوع إلى أهله لمنع حدوث ذلك دون تصريح منهم باستخدام هذه الكلمات، كذلك عليك معرفة كيف يتم التحدث بها بشكل جيد وأنه لا يجب استخدام الآلات الموسيقية على الإطلاق، فهذا يضيع من معناها الكبير.

اطلع على: شعر عن الجيش والوطن مكتوب

يمكنك سماع الكثير من أنواع الشيلات الخاصة بالشاعر صالح آل المانعة مثل عليك ارسل مراسيل الغرام، سوف تشعر بالكثير الأشياء الجميلة التي تلمس القلب من الداخل.

إغلاق