كلمات عن المولد النبوي الشريف قصيرة 1445

كلمات عن المولد النبوي الشريف قصيرة 1445

الصلاة على النبي لها دور كبير في تغيير حياة المسلم، وبالأخص لدى الشخص الذي يعاني من المشكلات، وفي الواقع يأتي المولد النبوي ليذكرنا بكل ما فعله النبي حتى نصير من المهتدين المتقين اتباع ملة الإسلام.

  • نهنئكم يا أغلى الناس بالذكرى المعطرة، ذكرى مولد النبي الأمي الذي جاء رحمة للعالمين، أدعوا الله أن يحشرني وإياكم في زمرته وأن يوردنا على حوضه وأن يرزقنا محبته وشفاعته.
  •   بين الجنان وبأيات من القرآن أهنئكم أغلى البشر، مولد نبوي شريف لكل الأمة الإسلامية.

أجمل كلمات عن المولد النبوي الشريف 1445

تمتلئ المواقع بالكلمات الطيبة الخاصة بمولد النبي، علاوة على ذلك يسعى الكثيرون لتعريف غيرهم بسيرة النبي وما فعله من أجل ارتقاء أمة الإسلام

فلم يفكر رسول الله في أتباعه الموجودين في فترة حياته بل كان يفكر في التابعين له بعد الممات، وهناك الكثير من الأقوال والكلمات التي يرددها المسلمون في المولد النبوي وهي كالتالي:

  • اقترب مولد خير البشر الذي جاء رحمة للعالمين، لذا أقدم لكم أجمل التهنئات المفعمة بالزهور الندية مع اقتراب هذا اليوم العطر الجميل، رزقكم الله رؤية النبي محمد في جنات النعيم.
  • مع اقتراب المولد النبوي الشريف أتمنى أن يعطيكم الله الرزق الوفير الذي يغنيكم، وأوصيكم بأن تصلوا على من جاء للدنيا رحيمًا صلوا على من ولد يتيما ومات عزيزا.

أقوال وكلمات عن المولد النبوي

كلمات عن المولد النبوي الشريف مميزة 1445

تزول الشدائد من حياة المسلم بكثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، لذا يتعين عليه أن يجعل لنفسه حظا من هذا الأمر، وكلما وقع في شدة أو صعب عليه أمر عليه أن يصلي على المختار العديد من المرات .

وما أجمل أن يكون المسلم من المهتمين بتنفيذ سنة النبي المختار، وفي الواقع يمكن إطلاق الكثير من الكلمات الخاصة بالمولد النبوي التي تذكر الناس بالسنة الشريفة، وهي كالتالي:

خير البشر يا أجمل الناس جئت إلى القلوب لكي تنصلح، رزقنا الله جوارك يوم القيامة، وأعزنا بحسن لقائك في المنام يا خير العطايا.

أيام قليلة ويأتي المولد النبوي الشريف، أكثروا من الصلاة على الحبيب المصطفى في هذا اليوم وفي كل يوم، سقانا الله وإياكم من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبدا.

في صباح فاحت فيه العطور وغنى فيه القمر وامتلأ الكون بالسعادة والسرور والبشرى السارة، يحتفل محبي النبي صلى الله عليه وسلم بمولده، صلى عليك الله يا خير البشر.

لما جاء النبي إلى الدنيا انطفأت نيران الشياطين وانكفى سلاح الشر وأضاء الكون بنور وجهه، وأشرق الأمل في قلوب المتقين، اللهم صل وسلم على خير العالمين.

صلوا على أكرم الأكرمين محمد الذي لم يأت إلى الدنيا مثيل له، ذاك الذي حاز المكانة في القلوب والنفوس، اللهم اجعله شفيعًا لنا يوم القيامة، وصل وسلم وبارك عليه.

أقوال وكلمات عن المولد النبوي

اجمل عبارات المولد النبوي الشريف 1445

المسلم الذي يعرف حق الله ويتبع سنة النبي يشعر بالاطمئنان، علاوة على ذلك يتخلص من كل المشكلات التي تدخل إلى حياته والقلب الصبور

هو الذي يتخطى كل مشكلة تحاول السيطرة على نفسه لأنه يقبل أقدار الله كما هي ويبتعد عن كل أمر يزعزع نفسه، وما أجمل أن ينشر المسلم عبارات خاصة بالمولد النبوي تعرف المسلمين بقدره كالتالي:

  • انطلقت الدنيا بالبهجة والسرور حينما نادى المنادي بمولد خير البرية، اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا إلى يوم الدين.
  • اليوم ذكرى مولد أعظم إنسان جاء إلى الدنيا، فأكثروا من الصلاة على محمد، لأن الصلاة عليه تفتح الأبواب المغلقة وتضيف السعادة إلى حياة العبد، وتعلي من شأن البشر.
  • خصك الباري يا خير العالمين، أنت معنى الاصطفاء والنقاء يا سيد البشر، أيها الهادي الأمين جئت هدى للعالمين، يا حبيبي يا رسول الله بشرنا الله برؤيتك.
  • أحبك يا حبيبي يا رسول الله يا خير العالمين، ومن لا يحبك يا خير خلق الله، أنت شمس أنت نور فوق نور، أنت السعادة والبهجة والسرور يا جميل الوجه يا طيب الخلق.
  • طبت حيا وميتًا يا خير المرسلين، كلفك الله بالرسالة الربانية واصطفاك من بين العالمين لتكون نذيرًا وبشيرًا، أدعو الله أن يجعلني وأحبابي من رفقائك في الجنة.

اطلع على: عبارات الرد على تهنئة المولد النبوي الشريف

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي

يردد الكثيرون أقوال وكلمات عن المولد النبوي مع اقتراب هذا اليوم العظيم الذي ينتظره الكثير من البشر، وفي الواقع يحتفل المسلمون بهذا اليوم ويبرزون الكثير من المظاهر وهي كالتالي:

الإنشاد الديني

  • يهتم الكثير من المسلمين بالمولد النبوي الشريف حيث يقومون بتجهيز الحفلات الدينية ويأتون بالمنشدين الذين يمدحون النبي صلى الله عليه وسلم.

رسائل التهنئات

  • يهتم رواد المواقع الالكترونية بتنزيل كلمات وعبارات عن المولد النبوي الشريف، بالإضافة إلى ذلك يرسل الأهل والأصدقاء إلى بعضهم البعض رسائل تهنئة بهذه المناسبة.

الحلويات

  • تنتشر الحلويات بكميات كبيرة مع اقتراب المولد النبوي الشريف، وفي حقيقة الأمر هناك العديد من الحلوى المرتبطة بهذه المناسبة ولا تظهر إلا في هذا الوقت.

الصلاة على النبي

  • تعتبر الصلاة على النبي من أكثر المظاهر التي يفعلها المسلمون في هذا اليوم، حيث يقوم الأهل والأحباب بحث بعضهم البعض على الإكثار منها.

كلمات تهنئة المولد النبوي الشريف 1445

يمكن ترديد أقوال وكلمات عن المولد النبوي علاوة على إرسال الكثير من الرسائل إلى الأهل والأصدقاء من أجل تذكيرهم بهذه المناسبة التي يغفل عنها البعض .

وفي حقيقة الأمر تستطيع المواقع الالكترونيه تذكير الناس بمختلف الغزوات التي خاضها النبي حتى يجعل الإسلام ينتشر بين العالمين، ومن الجيد أن يرسل الأحباب إلى بعضهم البعض رسائل التهنئات والتي تتمثل فيما يلي:

  • أجمل منك لم ترى قط عيني وأكمل منك لم تلد النساء، ولدت مبرأ من كل عيب كأنك قد خلقت كما تشاء، أرسل لكم رسالة محملة بالزهور الندية تخبركم باقتراب المولد النبوي.
  • نهنئكم بالمولد النبوي الشريف، فقد جاء النبي إلى الدنيا رحمة للعالمين وهداية للضالين، اللهم اجعل لنا نصيبا من رؤيته يوم القيامة.
  • أرسل لكم تهنئة مفعمة بنور الإيمان تخبركم بأن المولد النبوي الشريف قد اقترب كل عام وأنتم من أتباع المصطفى صلى الله عليه وسلم.
  • لقد تجلت رحمة الله للأنام في وجود خير البشر، وقد أضاء الكون حينما جاء إلى الدنيا حاملا بين يديه الرسالة الربانية التي تعين البشر على طاعة الله ومعرفة طريق الحق.
  • أرسل لكم الكلمات العطرة الندية لتخبركم بأن اليوم هو مولد النبي صلى الله عليه وسلم، فأكثروا من الصلاة على المختار وذكروا الأحباب بهذا الأمر.

اطلع على: رسومات عن المولد النبوي الشريف للتلوين للأطفال 

تهنئات المولد النبوي

المناسبات الإسلامية السعيدة من أكثر الأمور التي ينتظرها المسلمون، ويعتبر المولد النبوي من أهم تلك المناسبات حيث ينتظره الصغار قبل الكبار ويفرحون بالحلوى التي تنتشر مع اقتراب قدومه، ويتعين على الآباء تعريف الأبناء الصغار بسيرة المصطفى طوال حياته حتى الممات، ومن الجيد إرسال عبارات تهنئة عن هذا اليوم العظيم تتمثل فيما يلي:

  • بأنوار خير البشر النبي العدنان محمد صلى الله عليه وسلم أمسيك، وبالمولد النبوي أهنيك وأدعو ربي أن يجعلك من شفعائه يوم القيامة، صلى على محمد.
  • أشرقت أنوار الهادي لتعطي البشر الأمل في الحياة جعلنا الله وإياكم من أتباع دين محمد، أرسل لك باقه من الورد الجوري مروية بماء الزهور منقوش عليها اسم خير البرية.
  • الليلة مولد أبو القاسم خير البشر وسيد العالمين، أهنئك تهنئة حارة من القلب لهذه المناسبة السعيدة التي تذكرنا بما فعله المختار من أجلنا، رزقنا الله وإياكم قربه.
  • رسول الله يا نورًا تجلى بك الخلق، لقد أحرزت في الجوزاء ظلًا ونورًا منك في العرش استقل، كل عام وجميع أتباع محمد بخير حال، رزقنا الله والأمة الإسلامية رؤيته.
  • أهنئكم من القلب بقدوم يوم جميل يذكرنا بمولد حبيبي رسول الله، الذي أشرقت الدنيا بطلته الجميلة، طبت حيا وميتا يا خير الناس وأجملهم خلقًا.

اطلع على: دعاء لزوجي في المولد النبوي الشريف مكتوب

بوستات المولد النبوي

يستطيع المسلمون ترديد أقوال وكلمات عن المولد النبوي في اليوم الخاص بهذه المناسبة، ومن الجيد أن لا ينسى المسلم الصلاة على النبي المصطفى في كل يوم

وبالأخص في هذا اليوم علاوة على ذلك عليه أن يتعرف على نهج النبي وأن يسير وفق سنته الشريفة، حتى يخرج من الطريق المظلم إلى الضياء، وفي حقيقة الأمر يُطلق الكثير من المسلمين بوستات خاصة بالمولد النبوي الشريف كالتالي:

  • يا مولدا قد حوى عزا وإقبالا بطلعته يبلغ المشتاق أمالا، نسألك اللهم أن تقربنا من النبي في الجنة وأن تقينا شر الفتن، اللهم أعنا على معرفة سيرة المصطفى وصحابته.
  • ولد النور الهادي ولد خير البرايا ولد خاتم الأنبياء والمرسلين الذي جاء رحمة لجميع من يعيش على الأرض، حشرنا الله وإياكم في زمرته يوم الدين.
  • ظهر الحق وانقشع الظلام وصار للحياة عنوان بمولد خير الأنبياء، الذي أخرج العالمين من الضلال إلى نور الحق، اللهم صل على خير خلق الله.
  • في مثل هذا اليوم ولد خاتم النبيين وخير المرسلين فامتلأت الحياة بالنور والسرور، صلى عليك الله يا علم الهدى، يا من تطيب الدنيا وتنتهي الهموم بذكرك.

اطلع على: كل عام وأنتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف 

أجمل أقوال عن المولد النبوي الشريف

تعتبر الرسائل التي ترسل عبر الجوال من أكثر الأشياء التي يتداولها الناس فيما بينهم، وفي حقيقة الأمر تعتبر هذه الوسيلة من أسهل الوسائل

التي تساعد على توصيل المعلومة سريعًا، لذا يلجأ إليها الكثيرون في المناسبات الرسمية والخاصة، وفي الواقع يمكن إرسال الكثير من الرسائل والمسجات الخاصة بالمولد النبوي مع اقتراب هذه المناسبه الجميله كالتالي:

  • بلغ العلا بكماله كشف الدجى بجماله حسنت جميع خصاله، صلوا عليه وآله مبارك عليكم المولد النبوي الشريف، أكثروا من الصلاة على الحبيب في يوم الجمعة.
  • النور في الكون انتشر، والحب في البيوت اندثر، أهنئكم تهنئة تليق بهذا اليوم العظيم، مولد خير بشري جاء إلى الحياة ليهدي جميع من يمشي على الأرض.
  • الشمس والقمر والنجوم والكواكب وكل البشر يزفون التهاني إلى كل أحبابي بمناسبة المولد النبوي الشريف، صلى عليك الله يا خير خلق الله، يا من جئت للناس أجمعين.
  • أحبتي في الله أتمنى لكم الصحة والسعادة والخير الوفير بمناسبة اقتراب المولد النبوي الشريف، وفقنا الله وجميع المسلم لكل خير وجعلنا من أتباع المصطفى إلى يوم الدين.

اطلع على: إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف بالعناصر PDF

كلمات عن المولد النبوي الشريف مميزة

يردد الكثير من الطلاب العبارات والكلمات الطيبة الخاصة بالمولد النبوي الشريف في الإذاعة المدرسية، حيث يسعى كل طالب بتعريف الزملاء سيرة النبي والمواقف الإسلامية النبيلة التي كان يفعلها مع غير المسلمين، ومن الجيد أن يهتم المعلمون بجعل هذا اليوم يختلف عن غيره، بالإضافة إلى ذلك يمكنهم قول العبارات التالية:

  • أشرقت أنوار طه فاختفت منها البدور مثل حسنك ما رأينا قط يا وجه السرور، يا من جئت للبرية لتضيء حياة العالمين، صلى عليك الله ياعلم الهدى، ما دامت الدنيا والوجوه.
  • أنت الشمس التي تضيء النهار وأنت القمر الذي يضيء قلوب العباد، أنت تاج يحمله كل مسلم في الدنيا، يا من جئت هداية للبشرية أجمعين.
  • لقد أضأت الكون حين ولدت يا حبيب الله، لقد جئت ممجدًا ولا يشبهك أحدًا من العالمين ورفيع القدر عالي المقام، اللهم صل على حبيبنا محمد وعلى آله الأطهار.
  • يا حبيبي يا محمد يا مؤيد يا ممجد يا من بذكرك يسعد العالمين، يا إمام القبلتين من رأى وجهك يفلح يا من كنت سبب في هداية الجبابرة والعاصين، أنت نور أطل على الحياة وجعلها ممتلئة بالدفء.

شاهد رسائل تهنئة المولد النبوي الشريف بالعربية والأنجليزية

إغلاق