كم راتب ليونيل ميسي مع نادي انتر ميامي في الدقيقة والثانية واليوم

كم راتب ليونيل ميسي مع نادي انتر ميامي في الدقيقة والثانية واليوم

ذكرت مجلت سبورت الاسبانية أن اللاعب الأرجنتيني الأصل ليونيل ميسي يتقاضى بعد انضمامه لنادي انتر ميامي مرتب يصل إلى 60 مليون يويو في السنة، ما يقارب 5 ملايين يويو في الشهر، 167 ألف يورو في اليوم، 7 آلاف يورو في الساعة، 116 يورو في الدقيقة و1. 9 يورو في الثانية الواحدة.

كم راتب ليونيل ميسي

منذ أن أعلن اللاعب الأشهر في العالم عن رحيله عن ناديه الفرنسي باريس سان جيرمان، ظهرت العديد من الأقاويل عن وجهته القادمة خاصة مع توالي العروض من أندية اوروبية مختلفة ونادي الهلال السعودي.

لكن حسم ميسي الجدل بالإعلان عن وجهته القادمة بشكل رسمي إلى نادي فريق انتر ميامي الأمريكي، وقد أغلنت صحيفة TYC  الأمريكية أن العقد جاء ضمن انتقالات الميركاتو الصيفي لمدة 3 سنوات مع الفريق حتى 30 يونيو من سنة 2026 مقابل راتب سنوي يصل إلى 60 مليون يورو بالإضافة إلى أرباح من شركة اديداس وابل.

وقد رفض اللاعب الملقب بللبرغوث عرض خرافي من نادي الهلال السعودي حيث كان الحديث حول راتب يتراوح بين 400إلى 500 مليون يورو في السنة.

تفاصيل صفقة ليونيل ميسي مع انتر ميامي

أعلنت صحيفة TYC  عن تفاصيل عقد الأسطورة ليونيل ميسي مع فريقه الجديد انتر ميامي الأمريكي، حيث يوجد بند يضمن للاعب حرية الرحيل عن الفريق عند رغبته في ذلك بشكل مجاني في نهاية الموسم الثاني.

وأوضحت أن العقد يصبح ساريا منذ يوم 1 يوليو العام الحالي ويكون لفريق انتر ميامي مباراة في نفس هذا اليوم، وإذا كان ميسي جاهز بدنيا يمكنه اللعب مع الفريق في هذا اليوم وهو حق يضمنه القانون حسب العقد.

ويحصل ميسي بموجب هذا العقد على امتيازات عديدة منها، نسبة من أرباح بيع قمصان النادي الحاملة لاسمه بعد انضمامه، بالإضافة إلى جزء من مداخيل البث التلفزيوني للدوري الأمريكي، وحصة ملكية للنادي بعد اعتزاله لعب كرة القدم بشكل نهائي.

وجاء تفضيل اللاعب الأرجنتيني لنادي انتر ميامي بعد حديثه عن عيشه عامين سيئين في فرنسا مع نادي باريس سان جيرمان بسبب عائلته التي لم تستطع التأقلم مع اجواء العاصمة الفرنسية خاصة اللغة والتواصل وقد سيطر التفكير في ما قد يكون أفضل للعائلة على ميسي وهو ما أثر على خياراته المستقبلية.

وقد تلقى اللاعب عروض عديدة من نوادي أوروبية، لكن ميسي لم يرغب في اللعب ضمن أي نادي اوروبي آخر غير برشلونة حسب تعبيره، كما قال أنه يفكر جديا في العيش في برشلونة بعد الاعتزال حيث قال:

“ستظل برشلونة في قلبي، أود أن أقول وداعًا بشكل مناسب”.

كم عمر ليونيل ميسي؟

يبلغ الأرجنتيني ليونيل ميسي من العمر 35 سنة فهو من مواليد 24 يونيو 1987 ويلعب في مركز مهاجم مع فريق الارجنتين، وانتقل مؤخراَ إلى نادي انتر ميامي الأمريكي، ويعتبر أفضل لاعب في العالم، كما يذهب البعض للقول أنه أعظم لاعب في تاريخ كرة القدم.

وقد حاز ميسي على 7 كرات ذهبية و6 أحذية ذهبية أوروبية، ولعب أغلب مسيرته الاحترافية في نادي برشلونة الذي احتضنه منذ عمر صغير، وقد فاز مع النادي ب35 لقب منها عشرة ألقاب الدوري الاسباني، اربعة القاب دوري أبطال أوروبا، وسبعة ألقاب الكوبا ديل راي أو كأس الملك.

يعد ميسي أحد الأكثر الهدافين في الدوري الاسباني واكثر من سجل هاتريك مع نادي برشلونة، كما سجل أكثر من 750 هدف رسمي مع المنتخب الأرجنتيني والنادي.

راتب ليونيل ميسي مع نادي انتر ميامي

من هو ليونيل ميسي

يمكن التعرف على اللاعب الأشهر في العالم من خلال التالي:

الاسم بالكامل ليونيل أندريس ميسي كوكسيتيني
الاسم بالانجليزي Lionel Messi
تاريخ الميلاد 24 يونيو 1987
مكان الميلاد روساريو، الأرجنتين
السن 35
المهنة لاعب كرة قدم
المركز مهاجم
الطول 1.70 متر
الجنسية أرجنتيني
النادي الحالي انتر ميامي
الدوري الدوري الأمريكي
الرقم 10
اسم الاب خورخي ميسي
الحالة الاجتماعية متزوج
اسم الزوجة أنتونيلا روكوزو

اطلع على: ماذا يطلق عليه اللاعب رقم 12 وما هو دوره في الملعب ؟

الحياة الشخصية للاعب انتر ميامي ليو ميسي

جمعت بين اللاعب الأشهر في العالم ليو ميسي مع زوجته الحالية علاقة حب منذ الطفولة، وقد انجبا أول طفل لهما طفل في نوفمبر 2012 ليصبح أب لأول مرة لولد يدعى تياجو، وجاء أخ تياغو الثاني ماتيو في سبتمبر 2015 وتزوج ليونيل حبيبته انطونيلا روكوز سنة 2017 في شهر يونيو، ثم انجبا ابنهما الثالث تشيرو.

ولد ميسي ضمن عائلة مسيحية كاثوليكية وهو يعتنق هذه الديانة على عكس العديد من الأقاويل حول اعتناقه اليهودية، وقد بدأ ليو في الظهور ضمن تشكيلة فريق برشلونة الإسباني منذ العام 2004 بعد أن قضى طفولة صعبة نتيجة اصابته بمرض تمكن بفضل العلاج أن يتحسن منه.

تواصلت مسيرة الأرجنتيني مع نادي برشلونة أين برع وحصد ألقاب وجوائز عديدة حتى سنة 2021، ثم انتقل إلى نادي باريس سان جيرمان حتى 2023 ثم إلى فريق انتر ميامي، وتمكن مع صفوف الأرجنتين أن يحصد كأس العالم في قطر سنة 2022.

كانت صفقة ليو ميسي مع نادي انتر ميامي حديث الصحف بشكل مطول خلال أيام، حيث تعد من الصفقات الأعلى ضمن الميركاتو الصيفي لهذه السنة باعتباره من أفضل اللاعبين في العالم على الرغم من تقدمه في السن.

إغلاق