شرح خطوات معرفة النسب من أصابع القدم

شرح خطوات معرفة النسب من أصابع القدم

إن الجينات الوراثية تعد إحدى العوامل الأساسية التي تؤكد على انتماء الإنسان لعائلة معينة، حيث في الأغلب يرث الشخص جينات عائلته وليس والديه فقط، فيجد أنه قد يشبههم في اللون والمظهر الخارجي، ولهذا يمكننا ببعض الأحيان التعرف نسب الفرد من مظهره فقط، وتعد القدمين أحد أهم الأعضاء التي يمكننا التعرف على أسلافنا من خلالها بشكل أكثر تعمق.

ما أنواع القدم تتعدد أنواع القدم ومنها القدم المصرية، الرومانية، واليونانية
أقل أنواع القدم انتشارًا القدم الرومانية
أكثر أنواع القدم تعرضًا للمرض القدم المصرية
ما هي القدم المربعة هي القدم التي يتساوى بها طول الأصابع الخمسة

ما هي أنواع الأقدم الرئيسية؟

ظهرت في الفترة الماضية عدد كبير من الأقوال حول طريقة معرفة النسب من أصابع القدم، حيث اعتقد الكثير من الأفراد أن اختلاف شكل القدم يعود إلى نسب الفرد لأسلافه القدماء وأكدوا أن القدم يمكنها أن تخبر بالكثير حول ماضي الإنسان، لهذا نتعرف على أنواع الأقدام ونسبها:

أولًا: القدم المصرية

إن هذا النوع من الأقدام يتميز بوجود الإصبع الأكبر في وضع مستقيم ويبدأ بعده بقية الأصابع على شكل زاوية حادة، ومن أهم ما ورد عنها:

معرفة النسب من أصابع القدم

  • كل إصبع بها يكون أصغر قليلًا من السابق له ولهذا فهي تعد أكثر الأقدام جمالًا، لذا يطلق عليها القدم المثالية أو الملكية.
  • من الصفات الهامة لمالك هذا النوع من الأقدام أنه يعشق الخصوصية ولا يسمح لأي فرد التدخل في حياته.
  • يعتني صاحبها بنفسه كثيرًا، وتم تصنيفهم أنهم من الشخصيات الغامضة التي لا يتمكن العالم من معرفة ما يدور بعقولهم.
  • بسبب الشخصية الحالمة التي يمتلكها هذا النوع من الأفراد فعندما يواجه أزمات أو صعاب نجده يفضل عدم المواجهة ومحاولة الهرب منها.

يُلاحظ أن تلك الشخصية تمتاز بالتهور والاندفاع في الكثير من التصرفات التي تواجهها.

  • شكل هذه القدم يمكن أن يتسبب في مشاكل مرضية مثل التهاب الإصبع الأكبر، بسبب توجهه نحو بقية أصابع القدم مما يؤذيه بشكل كبير ولهذا نجد القدم المصرية أكثر الأقدام المعروضة لخطر الإصابة بالأمراض.

لا يفوتك أيضًا: اللحيدان وش يرجع وما هو نسب عائلة اللحيدان

ثانيًا: القدم اليونانية

إذا وجدت أن الإصبع الثاني من قدمك أطول من بقية الأصابع فهنا تتأكد أن جيناتك الوراثية تابعة لليونانيين وهي يطلق عليها قدم اللهب، وبعد إجراء بعض الدراسات الحديثة تم التأكد من أن هذه الصفة يشترك بها أكثر سكان اليونان:

  • أطلق عليها الإغريق القدماء لقب إصبع قدم مورتون وقاموا باستخدامها في الهندسة الأيدولوجية الخاصة بهم.
  • هي ثاني أكثر الأقدام انتشارًا حول العالم بنسبة 40.2 %.
  • مالكي هذا النوع من الأقدام يشعرون ببعض الآلام نتيجة اختلال عملية تقسيم وزن الجسد على القدم بصورة سليمة، ومع ذلك فإن هذا الأمر يميزهم بمهارة رياضية عالية عن غيرهم وهذا وفقًا لبعض الدراسات التي تم إجرائها سابقًا.
  • يتميز أصحاب تلك القدم بشخصية حيوية ونشيطة، كما أنهم مبتكرين، لهذا يعملون على تنفيذ أحلامهم وطموحاتهم ويسعون للوصول إليها، ولكن هذا يجعله شخص مندفع فهو لا يفكر كثيرًا بل يفعل أكثر.
  • شخصيتهم جذابة، مرحة، محبة للحياة كما تجده من الأفراد الصادقة والتي تتعامل بشكل عفوي، وعلى الرغم من نشاطه الكبير إلا أنك دائمًا تلاحظ أنه مجهد بسبب أنه لا يسمح لذاته بالراحة.

ثالثًا: القدم الرومانية

تلقب بأنها قدم الإمبراطور، وتطلق على القدم التي يتساوى بها طول الأصابع الثلاث الأولى معًا ثم تنحدر نسبة الطول عند الأصابع الأخرى لتبدو أقصر، ومما جاء عن صفات أصحابها:

  • يواجه أصحاب تلك القدم مشكلة عند اختيار أحذية فمثلًا لا تناسبهم الأحذية المدببة التي لا تكون عريضة من الأمام.
  • يتميز مالكيها بصفات رائعة مثل الجسارة، القوة وحبهم لتجربة العديد من الأمور الحديثة.
  • يمكنهم الانخراط مع مجتمعات وثقافات جديدة بشكل بسيط وسلس وهذا يرجع إلى شخصيتهم الجريئة والاجتماعية.
  • يبذلون جهدا كبيرًا في علاقاتهم سواء لشريك حياتهم أو للعائلة أو للأصدقاء، وهم ماهرين في تنظيم حياتهم ووقتهم.
  • يهتمون بمظهرهم الخارجي بشكل كبير، ومن أبرز عيوبهم العند الشديد والتكبر ببعض الأحيان.

لا يفوتك أيضًا: عائلة السادة الأشراف (الشجرة الكاملة والنسب)

رابعًا: القدم المربع

عند امتلاك أصابع متساوية الطول فأنت تمتلك قدمًا مربعة أو قدم الفلاح، ويتميز هذا النوع بشخصية عقلانية، فهو يقوم بدراسة أي قرار قبل اتخاذه فيفضل أن يتعرف على جوانبه المختلف قبل البدء به ولكن عندما يتخذ قراره فلن يتراجع عنه.

كما أنه شخص صادق يمكن الاعتماد عليه، ولديه قدرة على إيجاد حلول وسط في المشاكل التي تواجهه ولهذا لا تتردد من استشارته إذا واجهتك أي مشكلة، وخاصة أنه يمتلك ثقة كبيرة بنفسه تمكنه من تخطي العقبات.

أنواع أخرى من الأقدام

على الرغم من أن الأنواع السابق ذكرها هي الأكثر شيوعًا بين سكان العالم إلا أنه يوجد بعض الأنواع الأخرى التي توجد بشكل أقل نسبيًا، ومنها:

  • القدم الألمانية: عندما يكون الإصبع الكبير للقدم أطول الأصابع، وتجد بقية الأصابع أقصر منه ولكنها تمتلك نفس الطول.
  • القدم المتمددة: تمتاز بالمظهر الناعم الرقيق فتجدها طويلة ونحيفة ويظهر الإصبع الأكبر أطول من بقية الأصابع، ومالك هذه القدم يتميز بإخفائه لتفاصيل حياته عن المحيطين به، ويمكن أن يميل إلى الاندفاع قليلًا.
  • التصاق الإصبع الصغير بالقدم: توجد فئة من الأفراد لا يتمكنوا من جعل الإصبع الصغير متحررًا عن بقية أصابع القدم وتجده ملاصقًا للإصبع الذي يسبقه، وهم غالبا يفضلون الحياة المنظمة الخالية من التغيير لأن هذا يضيف لهم الإحساس بالأمان، كما أنهم من أكثر الأشخاص الذين يمكنك الوثوق بهم.
  • فصل الإصبع الصغير عن القدم: يوجد مجموعة من الأشخاص يتمكنوا من عمل فجوة بسيطة بين الإصبع الصغير وبقية الأصابع الأخرى، وتلك الفئة تتمتع بشخصية جريئة مغامرة تميل إلى تجربة كل ما هو جديد، ومن أبرز عيوبهم العنف.
  • عدم ارتباط الإصبع الصغير ببقية أصابع القدم: في هذه الحالة نجد أن كافة الأصابع متلاصقة ما عدا الإصبع الصغير تجده بمفرده، ويتميز مالكي هذه القدم بشخصية مختلفة عن الآخرين فهم يميلون إلى فعل كل ما هو غريب، وغالبًا يتمردون على تقاليد مجتمعهم.
  • وجود فراغ بين الإصبع الثاني والثالث: في هذه الحالة تلاحظ تباعد ملحوظ بين الإصبع الثاني والذي يليه، وتتميز هذه الفئة بقدرتهم على كبح مشاعرهم وعدم تأثيرها على سلوكهم اليومي.
  • انحراف الإصبع الثالث: نجد هنا الإصبع الثالث يتجه أكثر نحو الأصابع التي تليه، ويتضح لنا أن مالكي هذه القدم أشخاص يميلون إلى وضع خطط محددة لأهدافهم فهم لا يتركون شئونهم للصدفة.
  • الجهة الداخلية للإصبع الثاني أصغر من الأمام: هنا نلاحظ أن الإصبع الثاني يبدأ صغير من الداخل وكلما اتجهنا إلى الأمام يزيد عرضه، ويملك هذا الفرد شخصية تميل إلى المبالغة في مختلف الأمور.

لا يفوتك أيضًا: الهذلي وش يرجع وهل يرجع نسب القبيلة الى هذيل ؟

صحة معرفة النسب من أصابع القدم

يؤكد العلماء على أن معرفة النسب من أصابع القدم يعتبر من الأمور الغير مثبتة علميًا، وأن معرفة النسب يجب أن يرجع إلى الجينات الوراثية والذي يعد من أكثر العلوم تخصصًا في الكشف عن الانتماءات والأنساب.

كما ذكر جون إتش ماكدونالد وهو دكتور في علم الوراثة بجامعة ديلاوير أن بعض أنماط القدم توجد في مختلف دول العالم وهذا يؤكد على عدم دلالتها على النسب، مثل، القدم اليونانية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول معرفة النسب من أصابع القدم، وقد وضحنا أهم أنواع القدم الموجودة في مختلف دول العالم، وما هي أهم الصفات الشخصية لكل نوع.

إغلاق