من هو “نور الدين بن زكري” مدرب نادي الاخدود الجديد

من هو “نور الدين بن زكري” مدرب نادي الاخدود الجديد

نور الدين بن زكري لاعب خط وسط جزائري سابق ولد في 4 نوفمبر 1964 بمدينة باتنة الجزائرية، وتحول بعد اعتزاله إلى عالم التدريب ليصبح من أشهر المدربين الجزائريين والعرب، حاصدًا العديد من الإنجازات خلال مسيرته المهنية.

نور الدين بن زكري مدرب نادي الأخدود الجديد

لعب نور الدين بن زكري مع العديد من الأندية الجزائرية أبرزها شباب قسنطينة وشباب بلوزداد ومولودية الجزائر وتميز بن زكري بأسلوبه الهجومي وإبداعه في صناعة اللعب، مما جعله من أهم لاعبي خط الوسط في عصره وشارك مع المنتخب الجزائري في كأس أمم إفريقيا 1988.

بدأ مسيرته التدريبية مع شبيبة الساورة عام 2004 وحقق معه لقب كأس الجزائر عام 2005 ودرب العديد من الأندية الجزائرية العريقة، مثل وفاق سطيف وشباب قسنطينة ومولودية الجزائر، وحقق معها العديد من الألقاب، أبرزها: لقب الدوري الجزائري مع وفاق سطيف عامي 2009 و 2010 ولقب كأس الجزائر مع شبيبة الساورة عام 2005 و وفاق سطيف عام 2009 ولقب كأس شمال إفريقيا للأندية الأبطال مع وفاق سطيف عام 2009.

خاض تجربة تدريبية خارجية في تونس والسعودية، حيث درب النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي والفيحاء وضمك ويعرف بن زكري بأسلوبه الهجومي المُمتع، واهتمامه بتطوير اللاعبين الشباب ويتمتع بن زكري بشخصية قوية وصريحة، مما جعله محط أنظار وسائل الإعلام ومثار جدل في بعض الأحيان.

تولى بن زكري تدريب نادي الأخدود السعودي في شهر مارس 2024 ونجح بن زكري في تحقيق نتائج إيجابية مع الفريق، حيث ابتعد عن منطقة الهبوط وحقق مركز مريح في دوري روشن السعودي للمحترفين وأثنى العديد من النقاد والمتابعين على أداء الأخدود تحت قيادة بن زكري، مشيدين بأسلوبه الهجومي وتأثيره على أداء اللاعبين.

نور الدين بن زكري

يسابق نادي الأخدود عقارب الساعة لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاقه الرسمي والتعاقد مع المدرب الجزائري نور الدين بن زكري الذي سيتولى قيادة الفريق حتى نهاية الموسم الحالي في مهمة إنقاذ عاجلة للفريق الذي ينافس في الدوري السعودي للمحترفين لأول مرة في التاريخ.

ويأتي هذا الاتفاق بين الأخدود والمدرب بن زكري بعد تراجع نتائج الفريق واقترابه من الهبوط من الدوري السعودي للمحترفين ويحتل الفريق حاليا المركز السادس عشر برصيد 24 نقطة وهو أحد ثلاثة فرق مهددة بالهبوط المباشر لدوري الدرجة الأولى.

وكان بن زكري تجارب كثيرة في الملاعب السعودية ولعل أبرز محطاته كانت مع فريق داماك في الدوري السعودي للمحترفين، حيث تولى القيادة في 6 أكتوبر 2019، وبقي في منصبه لمدة 15 شهر حتى يناير 2021.

يعد نور الدين بن زكري من أهم المدربين الجزائريين والعرب،  يتميز بمسيرته الحافلة بالإنجازات وأسلوبه التدريبي المميز ويسعى حاليًا مع نادي الأخدود لتحقيق المزيد من النجاحات في المضي قدما.

اطلع على: ماذا يطلق عليه اللاعب رقم 12 وما هو دوره في الملعب ؟

إغلاق