دعاء بداية شهر جديد مكتوب (يارب اكتب لنا الخير)

دعاء بداية شهر جديد مكتوب (يارب اكتب لنا الخير)

يدعو الكثيرون بالخير الوفير مع بداية كل شهر جديد، حيث يتمنى الجميع أن يكون القادم أفضل مما مضى، وفي الحقيقة لن يشعر الفرد بالأمان في كل ما هو آت إلا إذا عاد إلى ربه تائبا خاشعا متضرعا له مبتعدا بقلبه عن الفتن وكل ما يغضب الله، ويجب على كافة الموحدين الذين يتقلبون في نعم الله شكره على جميع ما رزقهم.

اللهم بداية شهر جديد يا رب اكتب لنا الخير والسعادة والتوفيق فيه واجعله بداية أجمل الأقدار وحقق لنا ما نتمنى
يارب اكتب لنا الخير اللهم إنا فوّضنا أمرنا إليك ثقةً وإيمانًا بحسن تدبيرك، اللهم اختر لنا ولا تخيرنا
يارب اكتب لنا السعادة اللهم قدر لنا الخير حيث شئت ثم أرضنا به وأفرحنا وحببنا به

دعاء بداية الشهر الجديد مكتوب

الخير كلمة جميلة يتمنى كل عبد أن ينال قدر منها، علاوة على ذلك يرغب الجميع في الوصول إلي القمة والنجاح دائما والتخلص من كافة الأمور التي تزعج النفس وتجعلها غاضبة، وفي الحقيقة تأتي البدايات لتعلمنا أن كل شيء سوف يتغير ولن يظل الإنسان عالقا في مكانه، ويمكن قول دعاء الشهر الجديد وهو كالتالي:

  • اللهم اجعله شهر خير وبركة وستر، اللهم املأ الجديد بالبشارات الجميلة، اللهم أزح الهم والمرض من حياتنا واجعل لنا دعوة لا ترد، اللهم فرج لنا الكروب التي جعلت حياتنا صعبة.
  • اللهم مع الشهر الجديد اشف كل سقيم أهلكه السقم، واجعل البركة في كل جديد دخل إلينا، اللهم أعط كل محتاج، وعافي كل من نزل به الداء، اللهم فرج الهم عن كل مهموم، اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء رد كل غائب.
  • يارب أقبل شهر جديد وقلوبنا تحمل الكثير من الأمنيات، اللهم اجعله شهر خير وأنزل على قلوبنا السعادة، اللهم اجعل الفرح والنجاح يملأ قلوبنا، واهدنا إلى صراطك المستقيم.
  • يارب إنها بداية جديدة وشهر جميل ممتلئ بالخيرات، اللهم اجعل الفرح يسكن قلوبنا، والخير يملأ حياتنا اللهم اجعل البركة تنتشر في بيوتنا، اللهم ارزقنا الصحبة الجميلة التي تدافع عنا في غيبتنا.

دعاء بداية شهر جديد لا نعلم خفاياه

خفايا القدر لا يعلمها إلا رب العباد ولن يستطيع إنسان معرفة ما يضمره الأخرون له مهما حاول تتبعهم أو التجسس عليهم، وفي الحقيقة يعطي الله العبد على قدر سعيه في الحياة الدنيا، وقد يمنع الله عنه الكثير من الأمور التي يتمناها لأنها لا تناسبه، ويردد الكثيرون ادعية دخول الشهر الجديد وهي كالتالي:

يارب اكتب لنا الخير ووفقنا لما فيه صلاح الحال وهدوء النفس، اللهم صب علينا الخير صبا صبا واجعلنا من الصالحين الذين يحبون الخير لغيرهم، يارب ارزقنا التوفيق في الحياة العلمية والعملية.

يارب مع دخول الشهر الجديد اكتب لنا الخير، اللهم أجبر خاطرنا في أحبابنا وارزقنا الثبات وجنبنا السوء وضيق الحال، اللهم فرجا قريبا من حيث لا تحتسب، ورزقا طيبا يكفينا مدى الدهر.

يارب اكتب لنا الخير وارزقنا البر والصلاح واهدنا إلى أقرب الطرق إليك، اللهم جنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن واهدنا الى الصراط المستقيم يا رحمن.

اللهم اكتب لنا الخير حيث كان ثم أرضنا به، اللهم لا تشمت بنا عدوا واغننا بالحلال من حيث لا نحتسب، اللهم صبرا جميلا وستر دائما لا يزول ولا ينقطع.

التخلص من الأمور السلبية في بداية الشهر

بداية شهر بالخير والصلاح هذا ما يتمناه الفرد مع كل بداية جديدة، وفي الحقيقة يمكن التخلص من كافة الأمور السلبية التي تلحق بالبدايات، كالتالي:

معرفة الأسباب

  • يتعين على الفرد معرفة مصدر الطاقة السلبية التي تلحق به، ومن جهة أخري عليه أن يتفائل ويجعل الطموح يعلو في نفسه وقلبه، ومن الجيد البحث عن جميع الحلول التي تساعد على حل المشكلات.

تحقيق التوازن

  • الشخص الذي لا يهتم بمسألة التوازن بين أموره الشخصية ومشاكل الحياة والعمل يشعر بالانزعاج طوال حياته، لذا يتعين عليه معرفة أفضل طريقة لتحقيق التوازن.

حدود الطاقة

  • يجب ألا يهدر الفرد طاقته الجسدية والنفسية في العمل وينسى حقوق أهله وروحه عليه، علاوة على ذلك عليه أن يبحث عن كل ما هو إيجابي ويسعى لفعله.

التواصل

  • التواصل مع الأهل والزملاء يساعد على تخفيف الإحباط والطاقة السلبية التي تتسلل إلى النفس، ومن جهة أخرى تجعل الفرد يعتاد على التعامل مع الآخرين.

اطلع على: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم ابي وامي واخي

بداية شهر جديد يارب اكتب لنا الخير

تحميل ادعية بداية الشهر الجديد pdf

يُمكنك الآن تحميل الدعاء كاملاً عبر النقر الأيقونة التالية:

أدعية بداية الشهر الجديد

أجمل ما يمر به الإنسان مفاجأة جميلة على صورة توفيق من الله جل في علاه، وفي الحقيقة تكون البدايات أحلى حينما تأتي من شخص قريب، ويتعين على كل فرد الاحتفاظ بالصحبة الصالحة التي تعامله معاملة حسنة ويتمنون له الخير ويذكرونه بالقول الحسن في غيابه، ويردد العديد من الناس دعاء بداية الشهر وهو كالتالي:

اللهم اجعل الخير والبركة في القادم، اللهم ارزقني التوفيق والرشد، اللهم أبعد عن حياتي الحاقدين والمفسدين وصحبة السوء، اللهم قني شر نفسي وشر الشيطان.

أسألك يارب العباد أن تجعل العام الجديد ملئ بالسعادة، اللهم جنبني العسرى وارزقني البركة في القول والفعل، اللهم الثبات علي الحق، اللهم اجعل لنا نصيب من راحة البال.

لقد بدأ شهر جديد نتمنى أن يغير الله فيه حالنا، اللهم اجعله عام سعادة وفرح، اللهم طهر قلبي من الغل والحقد، وكن لي معينا علي الطاعة، اللهم أصلح حال من أحب.

اللهم مع بداية الشهر الجديد جدد الفرح في حياتنا وارزقنا التوفيق والفلاح، اللهم اجعل العز يسكن داري والستر حليفا لي، اللهم ارزق أبنائي التوفيق والنجاح.

اطلع على: تجربتي مع دعاء اللهم مالك الملك تؤتي الملك

دعاء بداية شهر جديد

دعاء اللهم بداية شهر جديد

بداية شهر جديد يارب اكتب لنا الخير والسعادة، تعد هذه الكلمات من أهم ما يردده الناس مع دخول الشهر الجديد، وفي الحقيقة لا يستطيع العبد عيش حياة هادئة خالية من الهم والغم إلا إذا تقرب من الرحمن واتبع تعليمات الدين، ويفضل أن يهتم بالفروض وكافة الأوامر التي جاء بها رب العباد، ويمكن ترديد الكثير من الأدعية عند مطلع كل شهر؛ كالتالي:

يارب مع بداية الشهر الجديد اصرف عن حياتنا الإحباط واجعلنا من المتفائلين اللهم ارزقنا حسن الختام واكتبنا من الصالحين واجمعنا مع أهلنا وأحبابنا في جنات النعيم.

اللهم مع بداية هذا الشهر الجديد اجعل لنا من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرج، وارزقنا الستر والعافية وصلاح الذرية اللهم اصرف عني كل شر كيفما شئت وبما شئت يا رحمن.

يارب مع أول أيام الشهر الجديد، أسألك أن ترزق أخي الحبيب بركة العمر الطويل، اللهم اجعله شهرا جميلا بلا أوجاع، واجعل لنا نصيبا من جنتك، اللهم ارزقنا التوفيق في الدراسة.

اللهم احفظ أهلي من سوء وارزقني نعمة الأمان والصحة وطيب العيش، اللهم جمل حياتي بحبك وأمدني بفيض من كرمك، اللهم جنبني الفواحش وأرزقني صلاح الحال.

اطلع على: دعاء التوبة من الذنوب مستجاب

بداية شهر جديد يارب اكتب لنا الخير

كلام جميل عن بداية شهر جديد

ادعية بداية الشهر يارب اكتب لنا الخير والسداد والتوفيق، هكذا يردد جميع المتفائلين، وفي الحقيقة الإنسان الذي يحب الخير ويفعله لغيره يجد الكثير من الخيرات تتدفق على حياته، ويتعين على المسلم أن يفعل ما يرضي ربه ويقربه منه ويبتعد عن كل ما يسبب الأذية لنفسه وغيره، ومن الجيد ترديد أدعية مملوءة بالطاقة والتفاؤل، كالتالي:

اللهم ارزقنا صلاح الذرية واصرف عن بلادنا الأعداء واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير واجعل الموت راحة لنا من كل شر، اللهم طهر قلوبنا من النفاق واجعلنا من الهاديين المهتدين يا الله.

يارب أنت حسبي ووكيلي، يا من تقول للشيء كن فيكون كن لي معينا وسندا، اللهم مع بداية الشهر الجديد اصرف عنا المرض واهدنا إلى الصراط المستقيم، اللهم لطفا بعبادك يا رحمن.

اللهم اجعل لنا نصيبا من كل خير واصرف عنا فواجع الأقدار ومر القضاء، اللهم ارزقني وصلاح الحال وأبعد عني المفسدين في الأرض، اللهم مالا حلالا بلا عدد.

أسألك يا الله مع بداية الشهر الجديد أن تصرف عنا كيد المعتدين وأن ترزقنا الرضا وأن تعوضنا خيرا، اللهم اجعل الشهر الجديد ختاما لكل حزن لحق بنا اللهم املأ حياتنا بالسعادة.

غدا بداية شهر جديد

بداية الشهر يارب اكتب لنا الخير والتوفيق واجعلنا من المجبورة قلوبهم، هكذا يردد جميع من يتمنون الخير، وفي الحقيقة البدايات الجميلة تساعد الفرد على إكمال الحياة مع الأشخاص الذين يحبهم، ومن الجيد الابتعاد عن كل شخص مملوء بالطاقة السلبية ويقوم بنشرها علي جميع من حوله، علاوة علي اختيار أدعية جميلة من أجل ترديدها؛ كالتالي:

  • يا رب أستودعك شهر مضى من عمري وأخر قادم، اللهم ارزقني فيه البركه ولا تحوجني لأحد، اللهم اجعل لي نصيبا من كل خير قسمته على عبادك الصالحين.
  • اللهم اجعل شهرنا هذا خالي من الهم والحزن، اللهم ارزقنا الثبات واجعل قلوبنا مطمئنة بك، اللهم بشرني بكل خير واجعلني من الراضين بقضائك، يارب ارزقنا الهدى والتقوى.
  • يا رب انقضى شهر وأتى آخر نسالك يا الله أن ترزقنا فيه دعوة مستجابه وأن تيسر لنا كل أمر عسير، اللهم وفقنا في تحقيق كل هدف وارزقنا أجمل الأقدار يا رحمن.
  • يا من بيده ملكوت كل شيء وإليه يرجع الأمر كله كن معي وقت شدتي، اللهم فرج كربي وارزقني الهداية من عندك اللهم افتح لي أبواب الرزق الحلال واصرف عني البلاء.

في بداية الشهر الجديد أحبك

بداية شهر جديد يارب اكتب لنا الخير وارزقنا الزواج ممن نحب، هكذا يردد الكثير من الأحبة مع الدخول لبداية الشهر، وبصفة عامة يتعين على كل محب أن يكون قادرا على تنفيذ الوعد الذي وعده للحبيب، علاوة علي ذلك عليه أن يدعو رب العباد أن يوفقه في زواجه، كما يكون قول الأدعية التالية:

اللهم اجمعني ومن أحب في الحلال، اللهم ارزقنا الصلاح وأتمم جميع أمورنا القادمة على خير، اللهم صبرا جميلا وسلاما دائما والنجاة من كل مأزق، اللهم احفظ لي أحبتي وارزقني هداية من عندك.

يارب قد طال الانتظار فكن لي معينا علي كل أمر يثقل صدري، اللهم وفقني وأتمم لي زواجي علي خير، يارب اهدنا إلى الحق ويسر لنا العثرات، واجعلنا من السعداء.

يارب اجعلها بداية جديدة لكل حزن أحاط بنا، اللهم توفيقا من عندك وسترا يلازم أرواحنا، اللهم أكرمني بالزواج ممن أحب، اللهم لا تحرمني من صحبته مدى الحياة، اللهم جنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن.

اللهم إنك تعلم بقدر حبي له، يارب لا أرجو إلا الحلال والرزق الواسع، فكن لي معينا على زواجي، يارب ساعدني على تجاوز الأزمات التي أحاطت بي واهدني إلى طريق الحق.

كيفية تحقيق الأهداف في بداية شهر جديد

ترديد دعاء بداية شهر جديد من أكثر الأدعية التي يرددها المتفائلين تلك الأيام، ويمكن تحقيق الأهداف عند البدايات الجديدة كالتالي:

تحديد الهدف

  • يتعين على الفرد تحديد الهدف والسعي بجدية من أجل تحقيقه، ويفضل جمع أكبر قدر من التفاصيل الخاصة به، ويفضل أن يكون الهدف واضح ويتماشى مع أرض الواقع.

تحفيز النفس

  • يجب على الفرد تحفيز نفسه حتى يتمكن من تحقيق كافة الأهداف التي يرغب في تحقيقها، ويفضل كتابة الهدف ووضعه في مكان واضح والاطلاع عليه من وقت لآخر.

وضع خطة

  • يفضل وضع خطة ملائمة وواضحة لأنها من أهم الأمور التي تساعد على تحقيق مختلف الأهداف التي يسعي الفرد لتحقيقها مع كل بداية جديدة.

ضرورة التنفيذ

  • يتعين على الفرد السعي بجد واجتهاد من أجل تحقيق الهدف والخطة وتجنب التأجيل، لأنه يقتل الحماس ويجعل الشخص كسولا لا يرغب في تحقيق الأهداف.

دعاء يارب اكتب لنا الخير وارزقنا السداد في القول والعمل، يعد من أهم الأدعية التي يرددها المسلمون في صباحهم ومسائهم، وبصفة عامة يتمنى الجميع العيش في سرور وهناء كما يتمنون استجابة الدعوات التي يتضرعون بها للخالق جل في علاه، والمسلم الفطن هو من يتوكل على ربه دائما ويتوب إليه حينما يرتكب أي ذنب.

إغلاق