30 دعاء قضاء الحاجة بسرعة البرق في نفس اليوم

30 دعاء قضاء الحاجة بسرعة البرق في نفس اليوم

يفضل قول دعاء قضاء الحاجة حينما يكون العبد محتاجا لأمر ما في حياته، وفي الحقيقة يعطي الله العباد بقدر حاجتهم، ولا يبسط الرزق لهم حتى لا يبغون في الأرض وينشروا فيها الفساد، وبصفة عامة يتعين على المسلم طلب حاجته من رب العباد وتجنب سؤال الناس، لأنهم يغضبون حينما يُطلب منهم شيء، ومن الجيد التحري عن أوقات استجابة الدعاء والتضرع لرب العباد فيها.

قضاء الحاجة في نفس اليوم يا مالك الملك يا من تؤتي من تشاء بدون حساب اغنني من فضلك وارحمني رحمة واسعة .
قضاء الحاجة بسرعة اللهم ارحم ضعفي واجبر كسري وفرج كربى، يارب قد أحاط بي البلاء ونزل بي السقم ولي حاجة عندك يا رحمن فاقضها لي.
ادعية لتيسير الأمور اللهم اهدني ويسر لي كل شدة، اللهم  انصرني على كل حاقد يبغي لي الخراب والدمار، رب اجعلني لك طائعا محبا.

نص دعاء قضاء الحاجة في نفس اليوم

المسلم القوي هو من يعتاد على الرجوع إلى ربه حينما يكون لديه حاجة، وفي الواقع الحياة مفعمة بالتقلبات والكثير من الأمور المزعجة التي تجعل الفرد يشعر بالضجر، فقد يلازم الفرد السوء وانقطاع الرزق والإصابة بالأسقام لفترة من حياته، ومن الجيد أن يحرص المسلم على تعلم الصبر وتطبيقه في مثل تلك المواقف، علاوة على ذلك عليه قول أدعية قضاء الحاجة المستجابة والذي يتمثل فيما يلي:

يا رب لك الحمد أنت فاطر السماوات والأرض لا شريك لك، تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء، أسألك ياربي الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، يارب ساعدني في قضاء حاجتي، وارزقني تيسيرا لا ينقطع.

رب أعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم برحمتك ارحمني واقضي حاجتي، ولا تشمت بي عدو أو حاقد، اللهم ارزقني السعادة وهبني راحة البال.

لا إله إلا الله بديع السماوات والأرض والقادر على كل شيء، أسألك يا ربي أن ترزقني خيرا مما ترزق به عبادك الصالحين، وأن تأتيني من فضلك العظيم، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأعطني حاجتي يا الله./أدعية-لتيسير-الأمور-المتعسرة

دعاء قضاء الحاجة بسرعة في نفس اليوم

أعمال قضاء الحاجات

دعاء قضاء الحاجة من أهم الأمور التي يتعين على العباد الاهتمام بها، وفي الواقع هناك الكثير من الأعمال التي تيسر الأمور وتقضي بها الحاجات، وهي كالتالي:

التسبيح

  • التسبيح من الأفعال الجيدة التي يقوم بها العباد، لأنه يجلب الخيرات ويمنع حدوث البلاء، علاوة على ذلك ييسر قضاء الحاجات.

قراءة القرآن

  • يتعين على المسلم الاهتمام بتلاوة القرآن الكريم، لأنه يساعد على مليء صحيفته بالحسنات، ومن جهة أخرى يسهل حصوله على ما يرغب.

كثرة الاستغفار

  • يساعد الاستغفار على تزويد البركة كما أنه يساهم في فتح الأبواب المغلقة ويجلب الفرج للعبد من حيث لا يحتسب ويقيه شر تقلبات الدهر.

بر الوالدين

  • دعاء واحد من الوالدين يغير حياة العبد ويجعلها أفضل مما يتوقع، وبر الأب والأم يجلب البركة الدائمة في الحياة وفي الذرية، علاوة على ذلك ييسر قضاء الحاجات.

صلاة الحاجة

  • يتعين على المسلم الذي لديه حاجة عند ربه أن يتجه إليه بركعتين صلاة قضاء الحاجة في وقت السحر ويدعو الله فيهما بما يريد.

شكر الله

  • شكر الرحمن على مختلف النعم التي أعطاها الله للعبد، ييسر له ما يطلب ويرزقه البركة في كل ما يملك، ومن الجيد أن ينفق المسلم مما رزقه الله حتى يفتح له أبواب الرزق.

اسرع دعاء لقضاء الحوائج الذي لا يرد

الفقر والحاجة من أكثر الأمور التي تجعل الفرد يشعر بالضيق والضجر، وبالأخص إن كان لديه أسرة يعولها وتحتاج إلى الكثير من المتطلبات المعيشية، ومن الجيد أن يتضرع العبد لربه كي يوسع له في رزقه ويعطيه من حيث لا يحتسب، ومن جهة أخرى عليه أن يكثر من الاستغفار لأنه يجلب كل خير في الحياة، كما يتعين عليه ترديد دعاء لقضاء الحوائج والذي يتمثل فيما يلي:

يا من بيده ملكوت كل شيء أنت الظاهر فليس فوقك شيء، يا من أنزل القرآن ليكون للعالمين نذيرا كن لي معينا على قضاء حاجتي واهدني إلى سبيل الحق، اللهم لا تكلني إلى أحد من خلقك.

أسألك يا الله أن تنير قلبي بالقرآن وأن ترزقني السعادة التي لا تنقطع، اللهم هبني عملا صالحا يرفع قدري بين العالمين واهدنى إلى الصراط المستقيم، يارب اقض لي ما أريد.

يارب اقض حاجتي ولا تجعلني وحيدا في غربتي، يارب هبني رفيقا صالحا يعينني علي الحياة، كى نسبحك كثيرًا ونذكرك كثيرًا، اللهم أبعد عن طريقي المتجبرين والذين يريدون رؤيتي ذليلا.

اللهم احلل عقدتي واقض حاجتي وأمن روعاتي ولا تحجب دعوتي، اللهم قني شر كل إنسان يحمل في قلبه البغض لي ولأحبابي، اللهم أسدل على حياتي الستر وهبني السعادة والسرور واهدني إلى طريق الحق.

دعاء قضاء الحاجة بسرعة في نفس اليوم

تحميل أدعية لقضاء الحاجة pdf

يُمكنك الآن الاطلاع على الدعاء كاملاً من خلال النقر على الأيقونة التالية:

دعاء قضاء الحوائج المستحيلة

يظن العبد أنه لن يوفق في حاجته لأنها مستحيلة ولا يمكن الحصول عليها، وفي حقيقة الأمر يستطيع الخالق جل في علاه منح العبد كل ما يطلب مهما كان مستحيل، علاوة على ذلك قد يفاجئه بالكثير من الخيرات التي لم يتوقعها أبدا، فخالق الكون قادر على أن يرضي قلب العبد ويمنع عنه فواجع الأقدار، ومن الجيد أن يرفع المسلم يديه للخالق متضرعا، وقائلا دعاء قضاء الحوائج والذي يتمثل فيما يلي:

اللهم بقدرتك لا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني إلى حولي وقوتي، اللهم نور طريقى بالإيمان وهبني فيضا من الرضى الذي يجعل حياتي جميلة، يارب حقق لي مطلبي واجعلني من السعداء.

اللهم لا تجعلني عبئا على أحد من خلقك ويسر لي كل أمري دقه وجله، واكتب لي السلامة في طريقي واصرف عني فواجع الأقدار ومر القضاء وهبني فيضا من كل ما أريد.

يارب ضاق صدري وتاه فكري ولم أعد أحتمل البلاء، اللهم ارزقني الصبر وانفعني بما علمتني ولا تكلني إلى حولي وقوتي، اللهم اقض حاجتي وفرج عني، ولا تكلني إلي أي مخلوق على وجه الأرض.

اطلع على: دعاء المظلوم على الظالم سريع الاستجابة 

دعاء قضاء الحاجة بسرعة في نفس اليوم

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور

يشعر المسلم بالحزن حينما يتمنى أمر فوجده غير ميسر ويحاول جاهدا أن يصل إليه ويسأل جميع من حوله عن الطريق الصحيح الذي يساعده على الحصول عليه ولكن لا يجد السبيل السوي الذي يريده، وفي الحقيقة لن يستطيع الفرد الوصول إلى ما يبغى إلا إذا عاد إلى ربه طالبا منه العون والسداد، ومن الجيد قول دعاء قضاء الحاجة والذي يتمثل فيما يلي:

  • اللهم يسر لي كل عسير وأغثني من البلاء وسوء الحال، اللهم اصرف عني الأقدار السيئة واجعلني أسبحك وأشكرك كثيرا، اللهم الثبات على قول لا إله إلا الله يوم البعث، اللهم وفقني في مستقبلي واقض حاجتي.
  • اللهم أعني على أمور الدين والدنيا إنك ولي ذلك والقادر عليه، يارب طهر قلبي من النفاق وعملي من الرياء واسترني فوق الأرض وتحت الأرض، اللهم اقضي لي حاجتي وهبني السعادة وراحة القلب.
  • يارب أسالك فرجا قريبا وعلما نافعا، يارب ارزقني الرزق الذي يغنيني من حيث لا أحتسب، ولا تجعل مصيبتي في ديني، يارب هبني الستر واقض حاجتي ولا تجعلني من الفجار.

اطلع على: دعاء للاختبارات النهائية 

دعاء قضاء الحاجة بسرعة في نفس اليوم

دعاء قضاء الحاجة بسرعة في نفس اليوم مهما كانت مستحيلة

يتمنى الكثير من العباد أمنيات داخل أنفسهم ويعتقدون أنها لن تتحقق أبدا، ويتفاجئون أن الله تعالى أنعم عليهم بها في الوقت المناسب وبصفة عامة الرزق يأتي من عند الله تعالى، وكل عبد كتب الرحمن له القدر الملائم منه، لذا يتعين على المسلم ألا يتضجر إذا كانت الحياة شاقة لفترة من الوقت وعليه أن يطلب حاجته من الله تعالى، ومن الجيد قول دعاء قضاء الحاجة والذي يكون كالآتي:

اللهم بعفوك عن المذنبين لا تردنا خائبين، اللهم برحمتك آتنا من فضلك العظيم، اللهم لا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين وهبنا صلاح الحال، اللهم اقضي لنا حاجتنا وتولى أمرنا وكن لنا نصيرا.

يارب لي حاجة عندك وقد عز علي طلبها، اللهم حققها لي وأنعم علي حياتي بالسعادة، اللهم برحمتك اغفر لي وهبني القوة التي تعينني علي مواجهة الحياة، اللهم السلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر.

أسألك ياربي الفرج القريب والسعادة التي لا تزول والعمل الصالح الذي يرفع قدري عند أهل السماء، اللهم إني أسألك الرزق الوفير الذي لا ينضب، يارب لي حاجة عندك فارزقني إياها.

اطلع على: دعاء الضيق والهم والحزن مكتوب للتخلص من الاكتئاب

دعاء قضاء الحاجة والرزق

خزائن الله لاتنفذ أبدا ومهما أعطى الله العباد فلا يكون لها نهاية، ومن الجيد أن يتضرع العبد إلى ربه طالبا منه أن يفتح له خزائن الرحمة والرزق الوفير وعليه ألا يطلب من إنسان مساعدته بل يطلب من الله، ورب العباد قادر على أن يسوق له حاجته عن طريق البشر، وبصفة عامة يجب على كل مسلم قول دعاء قضاء الحاجة والذي يتمثل فيما يلي:

اللهم ارزقني صحة في الجسد وعوضني بالرزق الطيب المبارك، اللهم أكرمني بتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت، اللهم اجعل قلبي نقيا نظيفا ولا تحوجني للقاسية قلوبهم واقض حاجتي.

اللهم ارزقني عفوًا عند الحساب وأمانًا من العذاب، اللهم اجعلي لي نصيبًا من الجنة وارزقني لذة النظر إلى وجهك الكريم، يارب اقض لي حاجة عالقة في صدري وهبني الصلاح والفلاح وطيب الخاطر.

يا مفرج كرب المكروبين فرج كربي يا مجيب دعوة المُضطرين استجب دعائي، اللهم ارزقني مالا حلالا بل عدد اللهم ارفع مقتك وغضبك عني،اللهم نجني من كل أمر سيء علق بحياتي، اللهم اقضي لي حاجة لا يستطيع تحقيقها إلا أنت.

اطلع على: دعاء الرزق المستجاب بالمال الحلال او العمل 

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور للغير

يشعر الوالدين بالحزن إذا كان أحد الأبناء يحتاج إلى شيء ليس متوفرا له، فيبدأ في طلب العون من الله ويتمنى له تسير أمره حتى يحصل عليه بطريقة مشروعة، وفي الواقع هناك الكثير من الأفعال التي تساعد على تسهيل المشقات وتيسير الأمور، أبرزها العودة إلى الله عز وجل والتقرب له بالنوافل، ويفضل قول دعاء تيسير الامور والذي يتمثل فيما يلي:

يا خالق الكون بك أستعين وعليك أتوكل، اللهم ذلل لأحبتي كل صعوبة علقت بحياتهم، وارزقهم من الخير كله، اللهم جمل حياتهم بالتقوى واقض لهم حاجتهم يا رحمن.

اللهم اصرف عمن أحب الشر كله، وارزقم من خير ما ترزق به المتقين، اللهم اقض لهم حاجته وهبه الصلاح في الأمر كله عاجله وآجله، اللهم السعادة لقلب لا يريد إلا الخير لمن حوله.

أسألك يارب أن تفرج هم أحبابي وأن تزيل الغم عنهم، اللهم ارفع عنهم الشدة والكرب، وارزقهم التوفيق في الحياة، يارب اقض الدين عن كل مدين وادفع الكرب عن كل مكروب، اللهم اقضي حاجة من أحب.

ربي لا تحجب دعوات أحبتي ولا ترد مسألتهم، اللهم فرج كربهم ويسر عسرهم، وهبهم الصلاح وارزقهم فيضا من النعيم ينسيهم الأوجاع التي نزلت بهم، اللهم اقضي لهم حاجتهم.

دعاء قضاء الحاجة للامتحان

يعتبر وقت الامتحانات واستذكار الدروس في الفترة التي تسبقها من أصعب الفترات التي تمر على الطلاب، حيث يشعر الطالب بالقلق والتوتر طوال تلك المدة ولا يصل إلى الهدوء التام إلا بعد الانتهاء منها، ويشعر بالسعادة عندما تظهر نتيجة الاختبارات مكللة بالنجاح والتفوق، ومن الجيد أن يلجأ الطالب إلى الله تعالى حتى يعينه على تخطي تلك الفترة بسلام علاوة على ذلك عليه قول دعاء قضاء الحاجة وهو كالآتي:

  • اللهم سخر لمن أحب رزقه واعصمه من الحرص، اللهم يسر له رزقا حلالًا وعجل له به يا جبار، اللهم فرج كربه وأزل الحزن من نفسه وسهل عليه أمر الاختبارات، اللهم اقضي له حاجته.
  • اللهم ارزقني التوفيق في الامتحانات واصرف عني ما يشوش قلبي وارزقني ذهنا مستنيرا ومفعما بالطاقة، اللهم عوضني عن مذاكرتي خيرا، ولا تشمت بي الأعداء، اللهم أكرمني بالدرجات العليا.
  • اللهم يا مسهل الشديد سهل لي أمر الاختبارات، اللهم برحمتك أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، اللهم نقي قلبي من الخطايا وعقلي من التشتت واقض لي حاجتي.

دعاء لقضاء الحاجة المهمة مهما كانت

السعادة والراحة لا يأتيان من فراغ، لذا يتعين على الإنسان أن يسعى حتى يصل إلى كلاهما، وفي الحقيقة فإن البهجة منبعها الرضا بما قسم الله تعالى، فإن كان العبد ساخطا على أقدار الله لن يشعر بالاطمئنان أو السرور ما دام حيا فإن رضي بما قدره الله له، يجد الأمن والأمان دائما وأبدا، يتعين على الفرد العودة إلى المولى عز وجل حينما يكون محتاجا إلى شيء، علاوة على ذلك عليه قول الآتي:

  • أسألك يا الله أن ترحم تضرعي بين يديك وأن تهون علي حياتي وأن تجعلني من المنصورين، يارب هب لي فرجا يفرح قلبي، اللهم اقضي لي حاجة طال انتظارها.
  • يارب ارفع قدري بين الناس، وارزقني اليسر بعد العسر والفرج بعد الكرب، اللهم ادفع عن حياتي البلاء واشف جسدي من الأسقام، رب هبني الفلاح والتوفيق في كل أمري، وأقض لي كل حاجة لا يقدر عليها إلا أنت.
  • اللهم ارفع عني كل بلاء أحاط بي واكشف عني الكرب، اللهم لا تجعل الحاقدين مكانا في حياتي، اللهم كن لي معينا على طاعتك وارزقني بر والدي، اللهم هبني السلامة وأبعدني عن الأشرار، اللهم اقضي حاجتي.

دعاء لقضاء الحاجة بسرعة البرق

يحتاج الإنسان للكثير من الأشياء في حياته أبرزها المأكل والملبس والمأوى، ولا يستطيع الإنسان العيش بدون الروحانيات، وحتى يكون سعيدا عليه أن يعبد الله حق عبادته ويبتعد عن الخطايا التي تهلك النفس وتجعلها غير سوية، ولا يتمكن الفرد من الوصول للغاية التي يبتغيها إلا إذا قال :

  • رب لا تحرمني العافية والرزق الوفير، اللهم اهدني الي الصراط المستقيم ولا تكلني إلى أحد من خلقك، اللهم تولني برحمتك وارزقني العافية، اللهم اغنني وأصلح لي حالي واقض حاجتي.
  • يارب دبرني بخفي لطفك ولطيف صنعك، وارزقنى الهداية التي تدخلني الجنة وتدفع وجهي عن النار، يارب قد حار الفكر ولم يعد باستطاعتي فعل شيء، فكن لي معينا على قضاء حاجتي.
  • أسألك يا مالك الملك أن تشرح صدري وأن تريح بالي، اللهم أمحو الحزن عني واصرف عني التعب، اللهم امنحني الأمان وصلاح الذرية، واصرف عني شرار الخلق وكل من أرادني بسوء، اللهم اقضي لي حاجتي.

ادعية قضاء الحاجة للزواج مكتوبة

اتخاذ شريك حياة مناسب من أكثر الأشياء التي يتمناها كل فرد يبغى عيش حياة هادئة، خالية من المنغصات، وفي الواقع يساعد الزواج على الاستقرار النفسي وجعل حياة كلا الطرفين أفضل، وبالأخص إن كان بينهما تفاهم ويستطيعان حل كل المشكلات التي تواجههم سريعا دون تدخل من الآخرين، ومن الجيد قول الدعاء للزواج وهو كالتالي:

  • اللهم اجعل التقوى قراري، اللهم يسرني لليسرى واصرف عن طريقي العسرى اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي يعينني على دخول الجنة، اللهم اقضي لي كل حاجاتي، ولا تكلني إلي نفسي يا رحمن.
  • اللهم ارزقني من حيث لا احتسب وهبني البركة في كل شيء، اللهم اغفر لي ذنوبي وأرح عقلي من الفكر السيء، واكتب لي الستر والهدى واجبر قلبي يا رحمن.
  • يارب أنت السند وعليك المعتمد أنت الواحد الأحد لا شريك لك ولا ولد، أسألك أن تطهر نفسي من الحقد وأن تقيني شر الحسد اللهم يسر لي أمر زواجي.

خطوات تحقيق الحاجات والأمنيات

أدعية قضاء الحاجة من أكثر الأدعية التي يرددها المسلم الذي يريد تيسير أموره، وفي الحقيقة هناك الكثير من الخطوات التي تيسر تحقيق الحاجات وهي كالتالي:

التفكير بإيجابية

  • يتعين على الفرد التفكير بإيجابية وعدم الانسياق خلف الشائعات والأمور السلبية التي تقف عائق أمام تحقيق الغايات.

الاستعانة بالله

  • يجب على المسلم الاستعانة بربه في كل أمر من أمور الدنيا ويطلب منه العون، حتى يتمكن من تحقيق الحاجات التي يريدها.

الصدق مع النفس

  • الصدق مع النفس يساعد الشخص على تحقيق ما يحتاج سريعا، لذا يجب أن يكون الهدف مناسب ولا يسعى الفرد ناحية أي شيء غير مناسب.

الاجتهاد والسعي

  • يتعين على المسلم الاجتهاد جيدا حتى يصل إلى ما يريد، علاوة على ذلك عليه أن يبتعد عن التراخي، ومن الجيد مساعدة كل فرد يحتاج لمن يسانده، لأن هذا الأمر يساعد على تيسير الأمور.

وضع الخطط

  • يفضل أن يضع الفرد خطة ملائمة تتناسب مع الأمنية التي يرغب في تحقيقها، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يسير وفق الخطوات التي وضعها.

ادعية قضاء الحاجة في دقائق

يشعر المسلم بالبهجة إذا رفع يديه للخالق ووجد استجابة لدعائه في وقت قصير، وفي الحقيقة لن يهدأ بال الفرد طالما كان في كرب أو لم يستطع إدراك شيء كان يتمناه طول حياته، ويتعين على الفرد أن يجتهد في كافة الأمور التي يبغيها، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يسعى حتى يصل إليها، ومن الجيد التضرع لملك الملوك بقول ادعية قضاء الحاجة  وهو كالتالي:

  • اللهم اقضي لي حاجة تأخرت ولا يقدر عليها إلا أنت يا رحمن، اللهم اجعل أهلي من السعداء وقهم تقلبات الحياة، اللهم برحمتك اصرف عنهم الماكرين والفاسدين.
  • يارب يسر لي قضاء حاجتي وكن لي نصيرا علي من يبغي عداوتي، اللهم ارزقني صلاح الذرية وهبني الثبات علي الحق، اللهم أنزل الرحمات على من في القبور.
  • اللهم اكشف عن حياتي الغم ويسر لي قضاء الدين، اللهم أعف عني واغنني من فضلك وجودك، يارب لا تجعلني ألجأ لأحد من خلقك واجعلني ألجأ لك وحدك، وارزقني هداية من عندك.

دعاء تيسير الأمور الصعبة مكتوب

تقسو الحياة على المسلم وتأخذ منه الكثير من الأشياء التي يحبها، وفي الحقيقة يهدأ القلب عندما يكون الفرد راضيا بما كتب الله قادرا على تحمل المصائب التي تنزل عليه، ولديه القوة التي تعينه على مواجهة الحياة بكل المصاعب التي فيها، ومن الجيد قول دعاء تيسير الأمور الصعبة حينما يريد العبد شيئا من ربه، وهو كالتالي:

  • اللهم خذ بيدي من المحن إلى الرشد والفرج، اللهم نجيني من الهم وكن معي وقت الضيق، يارب رفعت يدي متضرعا لك طالبا منك العون والرجاء فلا تردهم خائبين.
  • يا رحمن كن رحيما بحالي، اللهم العوض الذي يرضي قلبي، اللهم برحمتك اقبل معذرتي واجعل لي من كل خير نصيبًا، وهبني النجاح الذي يسعد أبي وأمي.
  • أسألك يا الله أن تفريج كربي وتيسير عُسري وتهدني للحق دائما وأبدا، اللهم ارزقني سلامة الفكر، واجعل الهناء والسرور والعزة رفقاء لحياتي، اللهم السلامة من كل إثم.

أسباب الخذلان وعدم قضاء الحاجات

يفضل قول الادعية حينما يشعر بأن لديه أمر يرغب في تحقيقه، وهناك الكثير من الأسباب التي تجلب الخذلان، وهي كالتالي:

عقوق الوالدين الشخص الذي يعق والديه يجد البلاء ينهال عليه من كل مكان، علاوة على ذلك لا يتيسر له أمر ويكون دائما غير مطمئن ويشعر أن الدنيا مغلقة في وجهه.
كثرة المعاصي العبد الذي يكثر من فعل المعاصي لا يتيسر له أمر، ويجد الحياة مغلقة أمام وجهه، بالإضافة إلى ذلك يجد الرزق غير ميسر.
إهمال الذكر العبد الذي يهمل في الذكر وينسى التوبة إلى الله يجد الحياة شاقة ولا يتمكن من تحقيق ما يريد، كما أن نسيان الشكر يجعل الحياة أكثر مشقة.
الغفلة تتعسر حياة الفرد بسبب الغفلة وكثرة اللهو والمضي في طريق الشيطان، علاوة على عدم اللجوء إلى الله حينما تحدث أي مصيبة.

دعاء قضاء الحوائج من أبرز الأدعية التي تقال حينما يريد الفرد حاجة من الخالق جل في علاه، ويستطيع الفرد تحقيق ما يبغى إن تطلع للأمور الإيجابية وابتعد عن السلبيات واستعان بالله في كل أمر من أمور الدنيا، وهناك الكثير من الأمور التي تساعد على قضاء الحاجات أبرزها بر الوالدين والتسبيح، علاوة على كثرة الاستغفار وشكر الله تعالى على جميع النعم.

إغلاق