تجربتي مع دعاء ربي إني مغلوب فانتصر

تجربتي مع دعاء ربي إني مغلوب فانتصر

من خلال تجربتي مع دعاء ربي إني مغلوب فانتصر توصلت إلى العديد من النتائج الرائعة.. كما صادفت العديد من الأدعية الأخرى المستجابة، والتي قررت مشاركتها مع الآخرين.

  • يعاون على توطيد العلاقة بين الله والعباد.
  • يعاون على الحصول على الأجر والثواب.
  • جبر الخاطر المنكسر.
  • جمع الشمل والحصول على الرحمات من الله -تعالى-.
  • قضاء الحاجة.
  • من بين الأدعية المستجابة للزواج.
  • يعاونك على التقرب إلى الله -تعالى-.
  • الدعاء له القدرة على تغيير الأقدار إلى الأفضل.
  • التخلص من الكرب والضيق.
  • الحصول على الراحة النفسية والسكينة التي تفتقر إليها في الحياة.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم عام جديد من عمري

تجارب مع دعاء ربي إني مغلوب فانتصر

إلى جانب تجربتي مع دعاء ربي إني مغلوب فانتصر الخاصة.. أردت مشاركة العديد من تجارب الصديقات اليوم برفقتكم لتعم الفائدة على الجميع:

  • قالت صديقتي التي أتعامل معها منذ زمن بعيد أنها كانت كلما تشعر بأن الدنيا تضيق بها كانت تلجأ لقول دعاء ربي إني مغلوب فانتصر.. فتأتيها الراحة والسكينة من حيث لا تعلم، وكانت مشاكلها تُحل بأقل جهد يُذكر.
  • ذات يوم أخبرتني والدتي أنه في كل مشكلة تمر بها مع والدي أو في العمل.. كانت تنام وهي تردد هذا الدعاء على وضوء وطهارة، وكانت تفاجأ بأن تلك المشاكل تزول.. وتحصل على السعادة والسكينة والراحة.
  • تقول فتاة مشاركة قصتها على إحدى المنتديات.. في إحدى المرات تعرضت إلى موقف صعب.. وكنت أظن تلك المشكلة هي نهاية مسيرتي المهنية، ولكن لم يخذلني رب العالمين.. فرحت أدعوه بهذا الدعاء العظيم، وعلى الرغم من أن توابع تلك المشكلة قد استمرت لبعض الوقت.. إلا أنها زالت وانتهت.

تجربة صديقتي مع دعاء ربي إني مغلوب فانتصر

في إحدى المرات التي خرجت في نزهة برفقة صديقتي عقب رجوعها من السفر.. شاركت معي تجربتها الخاصة مع دعاء ربي إني مغلوب فانتصر، حيث كانت تمر خلال السفر بالكثير من المشاكل في بادئ الأمر.

حتى أن الأمر دفعها إلى التفكير بالعودة في الشهر الأول من السفر.. ولكنها لم تستسلم وتحلت بالشجاعة والقوة لمواجهة تلك المشاكل التي تهدد مستقبلها، وقرأت في أحد المواقع الدينية أن ترديد هذا الدعاء له مفعول السحر.

لذا فقد قامت بترديده والمداومة على الدعاء به 1000 مرة في اليوم.. وباتت تلك العادة تلازمها خلال الفترة التي كانت تسافر بها، وبالفعل نجحت في إزاحة تلك المشاكل جانبًا.. وحصلت على النجاح الذي كانت تسعى له.

دعاء رب إني مغلوب فانتصر للزواج

دعاء رب إني مغلوب فانتصر للزواج

من بين أسرار دعاء ربي إني مغلوب فانتصر.. هو قدرته على قضاء الحاجة، وخاصةً فيما يخص مسألة الزواج، وإليك العديد من الصيغ التي يتضمنها هذا الدعاء عبر التالي:

  • رب إني مغلوب فانتصر.. فاكتب لي الخير كل الخير، وارزقني محبة عبدك فلان، وقرب بيننا المسافات.. واجمعنا في حلالك في القريب العاجل يا رب العالمين، فإنك إذا أردت شيئًا قلت له كن فيكون.
  • اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. اسألك بحق رب إني مغلوب فانتصر وبكل أسمائك أن تكتب لي الخير مع عبدك فلان.. وأن تيسر لنا أمور الزواج، وأن تقر عيننا في القريب العاجل، وتقربنا إليك على الوجه الذي يرضيك عنا يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء.. اسألك أن تستر طريقنا، وأن تكتب لنا السعادة بالزواج في الفترة المقبلة.. وأن تغير أقدارنا إلى الأفضل يا رب العالمين.
  • اللهم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث.. فاكتب لنا الخيرات، وقربنا إليك، واستر عيوبنا وتولنا بين عبادك الصالحين.. واكتب لنا السعادة والرضا يارب، ووفقنا في الزواج وقر أعيننا فإنك على كل شيء قدير.
  • رحمن الدنيا ورحيمها أنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.. اللهم بحق رب إني مغلوب فانتصر، نسألك أن تكتب لنا النصر المبين من لدنك.. وأن تقربنا إليك على الوجه الذي يرضيك عنا يا أكرم الأكرمين.

ما فائدة دعاء ربي إني مغلوب فانتصر؟

هناك العديد من الفضائل التي يتضمنها دعاء ربي إني مغلوب فانتصر.. وقد وردت كما التالي عبر موقع قبيلة qabila.net:

  • إظهار الضعف أمام رب الكون وتعظيمه.
  • الاعتراف بقدرة الله الخالق على فعل المعجزات.
  • تمجيد الله -تعالى- من بين العبادات التي تقربك إليه.. وتحسن العلاقة بين الله الخالق والعبادات.
  • الحصول على الأجر والثواب.
  • استجابة الدعاء.
  • تهذيب النفس والسعي وراء إصلاحها.

اقرأ أيضًا: دعاء لزوجي في السنة الجديدة

من النبي الذي قال ربي إني مغلوب فانتصر؟

بالنظر إلى سورة القمر.. نجد أن تلك الآية قد وردت فيها، وكان قائلها النبي نوح -عليه السلام-.. وحين قال هذا الدعاء فقد منحه الله -عز وجل- النصر المبين، وحصل قومه على الهلاك وانتصر عليهم.

ما معنى إني مغلوب؟

عبر تجربتي مع دعاء ربي إني مغلوب فانتصر.. توصلت إلى أن عبارة “إني مغلوب” تشير إلى الضعف.. وقد ذكرها النبي نوح -عليه السلام- حين تمرد عليه قومه، وهنا دعا الله الخالق بأن يمنحه النصر الذي يسعى إليه.. ومن ثم فقد بات هذا الدعاء من بين الأدعية المستجابة التي يلجأ إليها المسلمين في مختلف الحاجات.

اقرأ أيضًا: دعاء التوبة من الذنوب

أدعية مستجابة

أدعية مستجابة

هناك العديد من الأدعية الأخرى المستجابة.. التي يمكنك ترديدها، وقد جاءت كما يلي:

دعاء مستجاب من رب السماء اللهم يا ذا الجلال والإكرام.. اسألك أن ترسل لي من رحمتك الحظ الوفير الذي يكفيني، وأن تيسر لي أمري كله عاجله وآجله.. وأن تتوفني مسلمًا وتلحقني بالصالحين.
دعاء مستجاب بالهداية اللهم بحق إني مغلوب فانتصر اسألك أن تهديني إلى طريقك طريق الحق.. وأن تباعد بيني وبين الذنوب والمعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب يا رب العالمين.
دعاء مستجاب بإذن الله يا رب يا من تجيب المضطر إذا دعاك.. اسألك أن تستر عيوبنا وتتول أمرنا، وتحقق لنا ما نتمنى.. وأن تقربنا إليك على الوجه الذي يرضيك عنا يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء لقضاء الحاجة مكتوب

أفضل دعاء لقضاء الحاجة

في سياق الحديث عن تجربتي مع دعاء ربي إني مغلوب فانتصر.. لا يزال هناك العديد من الصيغ التي تصلح للدعاء والتقرب إلى الله لقضاء الحاجة والزواج.. ومنها ما يلي:

اللهم رب كل شيء ومليكه أنت القادر على فعل المعجزات.. اسألك أن تقربنا إليك على الوجه الذي يرضيك عنا، وأن تحقق لنا ما نتمنى في الحياة الدنيا التي فيها معاشنا.. فإنك على كل شيء قدير.

اللهم يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام.. اسألك أن تيسر لي أموري، وأن تكتب لي الزوج الصالح في القريب العاجل، وأن تكتب لي السعادة التي لا تنتهي أبدًا.. فإنك على كل شيء قدير يا رب العالمين.

إلى من أدعو سواك يا إلهي وإله الكون كله.. أنت الحق وقولك الحق، لك الحمد حتى ترضى، ولك الشكر بعد الرضا.. اسألك يا رب بكل اسم هو لك سميت به نفسك أن تستر عيوبي، وتكتب لي السعادة، وتقر عيني بالزواج من عبدك فلان في القريب العاجل، فإنك إذا أردت شيئًا تقول له كن فيكون.

اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. اسألك أن تيسر لي أموري، وأن تكتب لي الخير كل الخير في جميع الطرقات، وأن تسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.. وأن تكتب لي الخير وتقضي حاجتي وحاجة كل من حوقل يا رب العالمين.

إلى من أدعو سواك وأنت الحي القيوم الذي لا تغفل ولا تنام.. اسألك أن اتزوج من فلان عبدك وابن عبدك، وأن تيسر لنا أمورنا كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، وأن تستر عيوبنا وتتولنا بين عبادك الصالحين يا رب العالمين.

\إلى هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية تجربتي مع دعاء ربي إني مغلوب فانتصر.. كما تعرفنا على العديد من الأدعية الأخرى التي يمكنها أن تؤدي الغرض بهذا الخصوص؛ لكي تحصل على الأجر والثواب في المقابل.

إغلاق