نص دعاء للجيش المصري وشهداء الجيش مستجاب

نص دعاء للجيش المصري وشهداء الجيش مستجاب

يعتبر الجيش المصري من أقوى جيوش العالم فهو الذي قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم خير أجناد الأرض، ولكل عائلة مصرية فرد من أفرادها داخل الجيش، يجب علينا أن نردد دعاء للجيش المصري باستمرار لكي يحفظه لنا الله من كل شر، وينصره على كل عدو، يدخل الجيش المصري الخوف في قلب العدو بعد ما حققه من إنجازات حربية وانتصارات على العدو الإسرائيلي.

يارب نسألك النصر لجيش مصر، وأن ترعاهم وتعزهم وتساندهم في كل خطوة، وأن تقذف الرعب في قلب كل عدو لهم.

يالله نسألك النصر على كل من يريد بالجيش المصري السوء وكل ظالم، يارب وحد صفوفهم وآمن قلوبهم اللهم ارعاهم وزوجاتهم وأبنائهم.

اللهم احقن دماءهم الزكية اللهم وحد كلمتهم.

يارب أقهر كل من اعتدى على جيش مصر واحفظ الجنود وأقهر من تطاول عليهم بجهل أو بعلم، ومن يدبر لهم المكائد.

يالله أسألك السلامة لمصر وشعبها وجيشها، يارب بدل خوفهم أمنا، يارب أظهر أمر الدين في أرض الكنانة، واجعل وليهم أخشاهم لك وأتقاهم، من يحكمهم بشرعك، يارب احفظ المسلمين في مصر وتولاهم برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء للجيش المصري

دعاء لزوجي في الجيش المصري

تبحث بعض الزوجات عن دعاء للجيش المصري تردده باستمرار لكي يحفظه الله، وتدعو لزوجها الذي يعمل بالجيش بأن يحفظه الله ويعود إليهم سالما من كل سوء.

فهناك زوجات تعيش سنوات من التوتر والخوف على زوجها طوال فترة عمله في الجيش وذلك بسبب الحوادث الأخيرة من العمليات الإرهابية التي يستشهد فيها الكثير من الجنود والضباط، فإن الدعاء يغير الأقدار ولا يستطيع المرء أن يفعل شيء سوى الدعاء كالآتي:-

يا ربنا يا رحمان يا رحيم تول أمرهم وأحسن اخلاصهم وانصرهم بعدلك يا كريم.

اللهم كن وليا لكل جندي مصري ومعينا وظهيرا ونصيرا في أداء خدمتهم.

اللهم انصره بما تنصر به أولياءك الصالحين، ودله بهدايتك لما يرضيك عنا.

‎الِلِهَمُ يا حي يَا قّيَوًمُ يَا بّدَيَعِ الِسِمُوًاتَ وًالِأِرٌضُ … ‎يَا ذٌا الِجٌلِالِ وًالِإكرٌامُ انًصّرٌ عِبّادَك فُيَ الِجٌيَشَ المصري ‎فُيَ كلِ بّقّعِهَ مُنً بّقّاعِ مصر الِلِهَمُ انًصّرٌهَمُ عِاجٌلِ غِيَرٌ اجٌلِ وًأِيَدَهَمُ بّرٌوًحً مُنً عِنًدَك كمُا أِيَدَتَ أِهَلِ بّدَرٌ وًأِحًدَ

دعاء للجيش المصري

دعاء لابني وهو ذاهب إلى الجيش

يذهب الشباب إلى الجيش لأداء خدمتهم العسكرية ويتركون أمهاتهم في حالة صعبة من القلق والخوف عليهم، لكن هذا الواجب الوطني لكل شاب وعليه أن يؤديه، ولا يتبقى للأم سوى دعاء للجيش المصري ولابنها بالحفظ والسلامة، وعلى الأم أن تفتخر بابنها وبشرف التحاقه بأقوى الجيوش العربية وهو الجيش المصري.

ويجب علي الأمهات أن تدعو إلى الله لكل شاب ولكل جندي مصري، فإن دعاء الأم مستجاب ولا يرد، ومن أجمل الأدعية المجندين بالجيش الآتي:-

  • يارب وفق كل جندي مصري وإخوانه وأعوانه لما فيه خير لمصر وشعبها يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم إنا نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أن ترضى عن ابني وأن تسانده في سفره، وأن تؤنس وحشته.
  • اللهم احفظ لي ابني الغائب عن عيني، اللهم إني أستودعك إياه فأجعله في ودائعك التي لا تضيع ورده إلي سالما غانما يا الله.
  • يارب إنهم عبيدك، بنو عبيدك، بنو إمائك، نواصيهم بيدك، ماض فيهم حكمك، عدل فيهم قضاؤك، نسألك يارب بكل اسم سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تحمي جنودنا وترعاهم في حفظك وأمانك.
  • يارب احفظ جنودنا الشجعان من أي شر يحيط بهم، أو يقع لهم، يارب تولهم في أولادهم وزوجاتهم، فهم خير إمناء على مصر وأرضها وشعبها، وتلك أعظم أمانة.

تحميل الدعاء بصيغة pdf

تستطيع الآن تحميل الدعاء كاملاً من خلال النقر على الأيقونة التالية:

دعاء لابني في اول أيام الجيش المصري

اللهم أني أستودعك ابني وفلذة كبدي، احفظه واجعله في رعايتك ومعيتك. … ثم اللهم أني أستودعك ابني اللهم احرسه بعينك التي لا تنام.

في نهاية دعاء لابني المسافر يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا مبدئ يا معيد يا فعالًا لما تريد. ربي احفظ لي مسافر أخشي أن يصبه ضرر ابني الغالي توصل بالسلامة وربنا يهون عليك اصعب أيام وهي أيام الجيش الأولي

دعاء عن مصر والجيش المصري

يجب على كل مواطن أن يدعوا للوطن، وهذا ما اعتادت عليه الأمة الإسلامية منذ أيام رسولنا الكريم، فكان في نهاية خطبة صلاة الجمعة يدعو هو وجميع المصلين للأمة الإسلامية، وسار الأئمة على هذا الأسلوب باختلاف الدول التي تأسست، وكل خطيب يختم خطبته بالدعاء عن الوطن والجنود والجيش والحاكم أيضا،.

فإن دخول العدو إلى أراضي البلاد يدمرها ويشرد أطفالها ونسائها ويقتل رجالها، ويجب أن نقول دعاء للجيش المصري جميعا، ومن تلك الأدعية:-

يا رب من اراد بمصر سوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره، يامجيب الدعاء.

يا رب احفظ مصرنا وبلاد المسلمين من كل شر، وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار.

اللهم احفظ لنا أرضنا من عبث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين.

يا الله يامن هو في ملكه مقيم، وفي أجلاله عظيم، وبكل شيء عليم، وبعباده رحيم، وبمن عصاه حليم، وبمن رجاه كريم، يا رب أحفظ مصر وجيشها وكل بلاد المسلمين.

‎ الِلِهَمُ سِخٌرٌ لِهَمُ جٌنًوًدَ الِسِمُاء وًالِأِرٌض لِيَكوًنًوًا مُعِهَمُ…. ‎الِلِهَمُ احًفُظً إخٌوًانًنًا فُيَ الجيش المصري وًثّبّتَهَمُ وًلِا تَزًغِ قّلِوًبّهَمُ …

أهمية الجيش المصري

يبرز الجيش الصامد قوة الدولة أمام كل البلاد ويعمي أعينهم عن الطمع بها، وتشعر الدول الاستعمارية بصعوبة شديدة في مواجهة هذا الجيش.

وتصرف النظر عن احتلال الدول التي تمتلك جيوش قوية مثل مصر، لذلك يردد المواطنين المخلصين لبلادهم دعاء للجيش المصري فهو أساس حماية الدولة، وينقسم الجيش المصري إلى:-

  • القوات البرية 

هو الجيوش المقاتلة على الأرض والتي تقوم بحراسة الحدود البرية لمصر ويبلغ عدد المجندين بها حوالي مليون جندي مصري من الضباط والعساكر، أثبتت هذه القوات بسلتها في عدة مواقف حربية سابقة، وندعو الله أن يحفظهم ويرعاهم بعينه التي لا تنام.

  • القوات البحرية

هو الأسطول البحري الذي يقوم بحراسة الحدود البحرية ويبلغ عدد الذين يعملوا به حوالي 20 ألف شخص، وهو من أقوى الجيوش المدربة على أعلى مستوى للحروب البحرية، لأنه يعوق وصول الأعداء إلى أرض الوطن.

  • القوات الجوية

هي التي تحمي الأرض من جميع الأماكن في البر وفي البحر، وتمتلك مصر اليوم أقوى أسطول جوي من الطائرات الحربية الحديثة التي تنافس الجيش الجوي الإسرائيلي، فهي تفوقت عليه من قبل.

اطلع على: دعاء غروب الشمس الصحيح يوم الجمعة 

قال الله تعالى ” ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون سورة آل عمران – الآية 169″ وهذه هي مكانة أفراد الجيش عند الله، فيجب علينا جميعا كمواطنين مصريين ترديد دعاء للجيش المصري والجنود الموكلين بحمايتنا، ونكون على يقين بأن الله لا يرد هذا الدعاء.

سوف تهل علينا أيام عظيمة وبعدها يأتي شهر رمضان، يستمع الله لعباده الصالحين ويلبي الدعاء، فلا نعلم ما قد يصيبنا في الغد، لكن الدعاء بالخير والسلامة يغير الأقدار السيئة.

إغلاق