تجربتي مع كريم اليكا ام للمناطق الحساسة وتفتيح البشرة

تجربتي مع كريم اليكا ام للمناطق الحساسة وتفتيح البشرة

من الضروري الاطلاع على تفاصيل تجربتي مع كريم اليكا ام للمنطقة الحساسة.. في حال أن كنتِ على وشك استخدام هذا النوع من الكريمات؛ لكي يكون من السهل التعرف على أهم المعلومات المتاحة حوله.

  • يعمل هذا الكريم على علاج التهابات الجلد الفطرية.
  • يعاون على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.
  • يحتاج إلى مشورة الطبيب المختص قبل استخدامه.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع المرهم الأسود

تجربتي مع كريم اليكا ام للمناطق الحساسة وإزالة الشعر

اسمي نوال.. وقد قمت باستخدام كريم اليكا ام بعد إزالة الشعر، ووجدت أنه يعمل على التخلص من الحبوب والبثور التي يمكنها أن تؤثر بالسلب على البشرة ومظهرها.. كما وجدت أنه يجب إزالة الشعر بالخيط أو بأي وسيلة أخرى بخلاف الشفرة لكي لا يؤدي ذلك إلى تهيج الجلد.

من خلال تجربتي مع كريم اليكا ام للمنطقة الحساسة.. وجدت أنه من الأفضل مراجعة طبيب متخصص في الأمراض الجلدية قبل البدء باستخدامه، والأمر ذاته ينطبق على التعرض إلى الآثار الجانبية التي يمكنها أن تنتج عن استخدامه.. ولكن في المُجمل نجح في تفتيح تلك المنطقة بفعالية كبيرة.

أنواع كريم اليكا

أدعى ياسمين.. وأرغب في مشاركة تجربتي الخاصة التي من خلالها تعرفت على أنواع كريم اليكا.. حيث يوجد كريم اليكا واليكا ام الذي يعد من بين المستحضرات الموضعية التي ينصح بها العديد من أطباء الجلدية.

بالنسبة إلى التركيبة التي يتضمنها هذا النوع من الكريمات الموضعية.. فهو يشتمل على الستيرويد الموضعي، وهي مادة موميتازون فيورات.. كما تعمل تلك الكريمات على التخلص من بعض الحالات الجلدية.

حيث يتم استشارة الطبيب قبل استخدامها لعلاج الاكزيما وتفتيح البشرة.. علاوة على قدرة تلك الكريمات على التخلص من الحساسية الجلدية والطفح الجلدي، إلى جانب ذلك فهو يعمل على التخلص من الصدفية الجلدية.. نظرًا لقدرته على الحد من الالتهابات والتورم والشعور بالحكة واحمرار الجلد.

كريم اليكا ام ينفع للوجه؟

أدعى سناء.. وقد سبق لي اختبار كريم اليكا ام، وبسؤال الطبيب قبل استخدامه وجدت أنه ليس مناسب للاستخدام على الوجه، حيث يشتمل على الكورتيزون الموضعي الذي يعد من بين المواد الدوائية الفعالة.. كما يشتمل على مادة الميكونازول.

من خلال محادثتي مع الطبيب.. وجدت أن هذا النوع من الكريمات الموضعية يملك القدرة على التخلص من الالتهابات الفطرية والبكتيرية، علاوة على قدرته على علاج التهابات الخميرة المهبلية.. ويعالج كذلك داء المبيضات المهبلي والطفح الجلدي والحساسية.

على الرغم من فعاليته الكبرى إلا أنه لا يجب أن يتم تطبيقه على البشرة بصورة مباشرة فيما يخص الاستخدام على الوجه..

كما أخبرني الطبيب أنه من الأفضل استخدامه لمدة 3 أسابيع على أقصى تقدير؛ نظرًا لاحتوائه على الكورتيزون.. وبالفعل حرصت على تنفيذ كل التعليمات التي وجهني لها الطبيب، وحصلت على النتائج المثمرة في المقابل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كريم هاي كوين

استخدام كريم اليكا ام وقت الدورة

أدعى نوسة.. وكنت أرغب في التعرف على ما إن كان بإمكاني استخدام كريم اليكا ام خلال نزول الدورة الشهرية أم لا.. وعليه فقد حرصت على طرح هذا السؤال على أحد الأطباء المتخصصين في الأمراض الجلدية.

حينها جاءت الإجابة بالنفي.. فقد أخبرني الطبيب بأنه من الأفضل أن يتم استخدام هذا الكريم عقب انتهاء الدورة الشهرية أو قبل نزولها من الأساس.. لكي لا يؤدي إلى التأثير بالسلب على صحة الجلد.

كريم اليكا ام للشرخ

تجربتي مع كريم اليكا ام للمناطق الحساسة

اسمي سما.. وقد سبق لي استخدام كريم اليكا ام للشرخ، حيث أخبرني الطبيب المختص بأن هذا النوع من الكريمات الموضعية من بين المنتجات الطبية المفيدة لعلاج الشرخ والبواسير.. ومع مرور الوقت زال الألم وحصلت على أفضل النتائج من خلال استخدامه.

حيث وجدت أنه يعمل على التخلص من الالتهابات الجلدية الفطرية.. والفضل في ذلك يعود لاحتوائه على بعض المكونات النشطة

ومن أهمها الميكونازول والموميتازون.. وهي من مضادات الفطريات والخمائر، التي تعمل على التخلص من البكتيريا.. وبالفعل ساهم في حل تلك المشكلة الصحية التي كنت أعاني منها لفترة طويلة.

تجربتي مع كريم اليكا ام للحامل

اسمي يسرا.. وأنا الآن حامل في الشهر السادس، وكنت أرغب في استخدام كريم اليكا خلال تلك الفترة.. ما جعلني استشير إحدى صديقاتي المقربات، ولكنها أخبرتني بضرورة الحصول على مشورة الطبيب المختص قبل البدء باستخدامه لكي لا يؤثر استخدامه بالسلب على صحتي وصحة الجنين.

حينها أخبرت الطبيب المختص بحالتي خلال المتابعة.. وأخبرني أنه من الأفضل الانتظار لما بعد الولادة، ومن ثم يتم استخدامه والاستفادة منه.. وهنا وجدت أنه من الأفضل الابتعاد عن الاستعجال والتروي، وبعد الولادة قمت باستخدامه لتفتيح الجلد.. وحصلت على أروع النتائج.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كريم ريو Reo Cream

تجربة مع كريم اليكا ام

اسمي سامية.. وأبلغ من العمر 27 عامًا، وقد قمت باستخدام كريم اليكا ام؛ وهو ما جعلني أتعرف على أهم الفوائد التي يتضمنها.. وكذلك أهم المعلومات المتاحة حوله، حيث وجدت أنه ينتمي إلى الأدوية المضادة للفطريات.

كما يتم استخدامه في التخلص من الالتهابات الجلدية التي تؤدي إليها المبيضات أو الفطريات والفطريات الجلدية الملتهبة.. ووجدت أيضًا أن هناك بعض الموانع التي لا يتم استخدامه في حال أن تواجدت.

منها فرط الحساسية ضد أيٍ من المكونات التي يتضمنها.. أو الإصابة بالجروح أو الخدوش الجلدية المفتوحة، علاوة على أنه لا يجب أن يتم استخدامه بالتزامن مع الإصابة بالقروح والحروق.. وكذلك لا يتم استخدامه على الأغشية المخاطية، أو على نطاق واسع على الجلد.

بسؤال الطبيب أخبرني أنه لا يجب استخدام هذا النوع من الكريمات الموضعية بالتزامن مع حدوث الحمل.. أو خلال فترة الرضاعة الطبيعية..

أو في حال الإصابة بالالتهابات الجلدية الفيروسية.. ومنها الجدري المائي أو القوباء المنطقية.. وكذلك في حال الإصابة بالهربس التناسلي، أو حب الشباب أو القروح الباردة.

أخبرني طبيبي كذلك أنه لا يجب استخدامه بالتزامن مع تعاطي أيٍ من الأدوية الأخرى.. وكذلك الأعشاب الطبيعية أو الفيتامينات أو المكملات الغذائية التي يمكنها أن تتفاعل معه.

عبر السطور السابقة بات من السهل التعرف على تفاصيل تجربتي مع مرهم اليكا ام.. والتي من خلالها سيتم التوصل إلى المزايا والعيوب التي يتضمنها هذا الكريم، والذي يحتاج إلى استشارة الطبيب المختص قبل استخدامه.

إغلاق