الرد على اللهم بلغنا رمضان ، اذا احد قال اللهم بلغنا رمضان وش ارد

الرد على اللهم بلغنا رمضان ، اذا احد قال اللهم بلغنا رمضان وش ارد

العبد التقي هو من ينتظر شهر رمضان المبارك كي يؤدي فيه العبادات والطاعات التي تقربه من الله سبحانه وتعالى وتبعده عن النار وجحيمها، ومن الجيد أن يستغل العبد هذا الشهر ولا يتركه يضيع منه هباء منثورا ويحتار الكثيرون في الرد على اللهم بلغنا رمضان عندما يقبل.

  • اللهم آمين، أسأل الله لنا ولكم التوفيق والسداد في الأمر كله، وأن يوفقنا إلى صيام شهر رمضان وأن يعتق رقابنا من النار وينجينا من الهم والحزن.
  • اللهم آمين أعاد الله علينا وعليكم الشهر الكريم بالخير واليمن والبركات، ورزقنا وإياكم النفحات الرمضانية التي تجعل قلوبنا ممتلئة بالإيمان والخيرات.
  • أمين يارب العالمين، اللهم بارك لنا في الشهر الكريم واجعلنا فيه من الطائعين المهتدين، اللهم ارزقنا فيه طيب العيش وسعادة النفس واجعل عملنا خالصا لوجهك الكريم.

الرد على اللهم بلغنا رمضان مكتوب

يتمنى كل مسلم أن يتقبله الله سبحانه وتعالى في الصالحين وأن يجعله من المتقين في شهر رمضان المبارك، ومن جهة أخرى يجتهد في العبادات والطاعات حتى يكون قريبا من الله تاركا أهواء النفس، ويفضل أن يقتنص المسلم الفرصة حتى يعلو ويرتقي ولكن يحتار البعض حينما يقول لهم أحدهم اللهم بلغنا رمضان ويمكن الرد عليه بما يلي:

  • بلغنا وإياكم الشهر الكريم ونحن بخير حال، اللهم ارزقنا التوفيق والسداد واجعلنا من الفائزين في رمضان، اللهم نجنا من النار برحمتك وارزقنا فيه طاعتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم آمين، أعاننا الله وإياكم على الصيام والقيام وبارك لنا في الشهر الكريم، وساعدنا على غض البصر وحفظ اللسان والفرج وإقامة حدود الله وطاعته.
  • رزقنا الله وإياكم الخير والرحمة والبركة في شهر رمضان المبارك، وبلغنا وإياكم الرحمات واستجاب لنا الدعوات وأعاننا فيه على عمل الخيرات.

الرد على اللهم بلغنا رمضان

أعمال شهر رمضان المبارك

شهر رمضان ليس له مثيل فهو يأتي كي يطهر القلوب والنفوس من الذنوب والمعاصي التي أحاطت بها، وفي الحقيقة يستطيع المسلم أن يغلب هوى النفس التي تدفعه لفعل الشرور ومن أهم أعمال هذا الشهر الكريم التي تزيد من حسنات المسلم ما يلي:

صلاة التراويح

  • يفضل ألا يترك المسلم صلاة التراويح ويصليها عقب صلاة العشاء أو قبل أن يأتي الفجر، وعليه أن يصليها بالركعتين.

كثرة الاستغفار

  • الاستغفار سبب في تحصيل العبد على الرزق، علاوة على ذلك يساعده على إنجاب البنين والبنات ويحقق له الأمنيات، ومن جهة أخرى ييسر مغفرة الذنوب.

إفطار صائم

  • يأخذ المسلم أجر إفطار صائم إن فعل ذلك في رمضان، لذا يتعين عليه أن يقوم بهذا العمل إذا كان لديه قدرة مادية على تنفيذه.

الصدقات

  • الصدقة تطفئ غضب الله سبحانه وتعالى، بالإضافة إلى ذلك تقرب المسلم من ربه وتجعل العبد الذي أعطيت له مسرورا.

التسبيح

  • يتعين على المسلم أن يكثر من التسبيح والتهليل والتكبير طوال شهر رمضان، وفي الواقع التسبيح يجعل الصدر ينفرج، وقد قال تعالى: “ولقد نعلم أنك يضيق صدرك بما يقولون فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين”.سورة الحجر – الآية 97

الرد على اللهم بلغنا رمضان قصير

العبد التقي هو من يحفر دروب البر والتقوى ناحية الله سبحانه وتعالى، ومن جهة أخرى يبتعد عن الذنوب والمعاصي التي تقيده وتجعل قلبه مفعم بالهم والحزن.

ومن الجيد أن يتقرب المسلم من الله سبحانه وتعالى بالدعاء والأعمال التي تدخله الجنة، ويستطيع المسلم الرد على اللهم بلغنا رمضان حينما يأتي الشهر الكريم بما يلي:

  • حياكم الله وبلغكم الشهر الكريم وأنتم بخير، وبارك لنا ولكم في كل أوقات رمضان، أدعوا الله أن يعيننا فيه على تلاوة القرآن وصلاة التراويح وكثرة الذكر والاستغفار.
  • اللهم آمين، أعاد الله علينا وعليكم الشهر الكريم ونحن بخير حال وثبتنا الله وإياكم على طاعته، وجعلنا الله وإياكم من المهتدين المتقين الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه.
  • كل عام وأنتم بخير بلغنا الله وإياكم بركات الشهر الكريم ونجانا من النار وعذاب النار، اللهم ارزقنا الخير والبركة في الشهر المبارك واجعل دعائنا مستجاب.

اطلع على: رسائل تهنئة شهر رمضان المبارك مع اقتراب فرحة حلول رمضان

الرد على اللهم بلغنا رمضان

الرد على اللهم بلغنا رمضان بخط عريض

حياكم الله وأعاد علينا وعليكم الشهر الكريم بالصحة والعافية ورزقنا الله وإياكم من خيرات الدنيا ونعيم الآخرة، اللهم اجبر كسر قلوبنا واجبرنا ما تبقى من عمرنا ولا تضيق لنا حال.

أسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعلنا من المتقين وأن يرزقنا الثبات والتوفيق على طاعته، اللهم أعد إلينا نهج الإسلام واكتبنا من المتقين المهتدين وأتم علينا الشهر الكريم.

حياكم الله ورزقنا الله وإياكم الصلاة والناس نيام ووفقنا للبر والإحسان، وجعل لنا من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ورزقنا من حيث لا نحتسب.

أقوى رد على اللهم بلغنا رمضان

من جهة أخرى يستقيم على أفعال الخير ويكون قريبا من الرحمن في كل خطواته، ويستطيع المسلم الرد على عبارة اللهم بلغنا رمضان بما يلي:

  • حياكم الله ورزقنا وإياكم الفوز بالجنة وأسعد الله أوقاتكم بالخير وتقبل منا ومنكم الطاعات، اللهم ارزقنا النجاح والتوفيق والعمل الصالح الذي يدخلنا الجنه بدون حساب أو سابقه عذاب.
  • وإياكم، أسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا لصيام شهر رمضان وأن لا يضيق لنا فيه صدر، وأن يجعل أيامه بردا وسلاما علينا، اللهم قنا شر الفتن واكتب لنا الستر.
  • اللهم آمين، أسأل الله أن يبلغنا وإياكم الرحمة والعفو والغفران وأن يرضى عنا ويرضينا، اللهم اجعله شهرا تطيب فيه النفوس وتنجو فيه الأرواح العاصية من الذنوب.

اطلع على: دعاء لكل يوم من رمضان مكتوب في 30 يوم

يستطيع المسلم الرد على اللهم بلغنا رمضان حينما يأتي هذا الشهر الكريم بقول اللهم آمين، وما أجمل ألا يترك المسلم الشهر الكريم يمر دون أن ينتفع به، ومن أقوى الأعمال التي يقوم بها العباد خلال هذا الشهر صلاة التراويح التي يجتمع فيها العباد بعد صلاة العشاء على قلب مؤمن واحد، بالإضافة إلى كثرة الاستغفار وإفطار الصائمين حتى ينال المسلم الأجر الوفير.

إغلاق