تجربتي مع السواد حول الفم

تجربتي مع السواد حول الفم

قد ترغب في التعرف على تجربتي سواد حول الفم.. لأنها من بين المشاكل التي يمكنها أن تصيبك بالحرج، كما أن هناك العديد من الطرق التي يمكنها أن تعاون على التخلص من تلك المشكلة.

  • يمكن أن يشير السواد حول الفم إلى وجود مشكلة صحية معينة.
  • من الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل اختبار الوصفات الطبيعية للتخلص من سواد حول الفم.
  • استخدام الليزر من بين الحلول المتقدمة لعلاج سواد حول الفم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شرب حليب جوز الهند

تجربتي مع السواد حول الفم وطرق علاجه

اسمي ندى.. وأعاني من اسمرار منطقة ما حول الفم؛ وهو ما جعلني أشعر بالحرج الشديد؛ لأن تلك المشكلة من الصعب السيطرة عليها باستخدام مساحيق التجميل.. لذا فقد حرصت على استخدام التقشير الكيميائي.

حيث تعمل تلك الطريقة على التخلص من خلايا الجلد الميت.. وكذلك تساعد على التخلص من صبغة الميلانين الغير مرغوب بها، ولكن يجب الحرص على عدم كشط البشرة خلال إتمام عملية التقشير.. لأنه قد يؤدي إلى تفاقم الحالة وزيادة اللون الداكن، كما ينبغي الابتعاد عن أشعة الشمس.. واستخدام الكريم الواقي للحماية بعد التقشير.

بالبحث توصلت إلى العديد من الطرق الأخرى.. ومنها استخدام كريمات تفتيح لون الجلد، حيث يتم استشارة الطبيب المختص أولًا.. ومن ثم يتم تطبيقها على منطقة ما حول الفم.. ويجب الحصول على الكريمات التي يدخل في تركيبها مستخلص بذور العنب أو فيتامين ج أو فيتامين هـ، وكذلك مستخلص القهوة والتوت لأنها أثبتت جدارتها في حل تلك المشكلة.

تجربة التخلص من سواد ما حول الفم

اسمي نور.. أرغب في مشاركة تجربتي مع السواد حول الفم والتخلص منه، حيث وجدت أنه يمكن استخدام المراهم والكريمات الموضعية التي تعمل على حل تلك المشكلة، وفي الوقت ذاته تمتاز بكونها آمنة ولا تحتاج إلى الحصول على استشارة الطبيب.

حيث يجب أن تشتمل تلك الأدوية على مركب الهيدروكينون الذي يعمل على التخلص من مشكلة فرط التصبغ.. علاوة على قدرته على تقييد إنتاج الميلانين في الوجه، بالإضافة إلى أنه يساهم في التخلص من البقع الداكنة وجعلها تتلاشى مع مرور الوقت والمداومة على الاستخدام.

إلى جانب ذلك وجدت أنه يمكن الاعتماد على العلاج باستخدام الليزر.. لأنه يعمل على تفتيح لون البشرة، كما يساعد على توحيد لونها، ومن الممكن الاعتماد عليه في التخلص من علامات الشيخوخة التي تؤثر بالسلب على مظهر الجلد.

كما يمكن استخدام وصفة الليمون.. من خلال مزج عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل أو الزبادي في وعاء، ومن ثم يتم تطبيق المكونات على البشرة.. وغسل الوجه بالماء الدافئ عقب مرور بضع دقائق؛ للعمل على فتح المسام.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شرب الماء

تجربتي مع وصفات لعلاج سواد الفم

تجربتي مع السواد حول الفم

اسمي خديجة.. ومن خلال تجربتي مع السواد حول الفم، توصلت إلى العديد من الطرق الطبيعية والمنزلية التي يمكنها أن تعاونني على التخلص من تلك المشكلة.. ومنها دهن قطعة من الليمون بالسكر وفرك تلك المنطقة التي تعاني من التصبغات لمدة 3 دقائق، وبعدها يجب شطفها بالماء.

كما يمكن قطع ليمونة إلى نصفين.. وفرك المنطقة التي تعاني من الاسمرار بها.. وبعد مرور 10 دقائق يتم شطف تلك المنطقة، أو يمكن استخدام جل الصبار في حل تلك المشكلة من خلال تطبيقه على المناطق التي تعاني من الاسمرار، وقد وجدت أنه يعمل على ترطيب الجلد بصورة فعالة للغاية.. كما يساهم في تسريع معدل الشفاء.

أيضًا وجدت أن عجينة دقيق الحمص يمكنها أن تؤدي الغرض بشأن التخلص من سواد ما حول الفم.. حيث يتم إحضار ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص ونصف كوب من الزبادي، ومزجها مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.. وتطبيقها على الوجه، وبعدها بنصف ساعة يتم شطفها.

قصتي مع علاج سواد حول الفم

اسمي أمينة.. وكنت أعاني من مشكلة السواد حول الفم، وحينها وجدت أن استخدام عجينة الشوفان يمكن أن يؤدي الغرض بخصوص التخلص من تلك المشكلة.. حيث حرصت على مزج ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من الزبادي.

بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من عصير الطماطم، وقمت بتطبيق تلك الوصفة على المنطقة التي تعاني من الاسمرار.. وعقب مرور ربع ساعة حرصت على التخلص من القناع باستخدام الماء، ومع الاستمرار في تكرار تلك الوصفة حصلت على النتائج المرجوة.

بعدها حرصت على حماية البشرة من الشمس باستخدام الكريمات الواقية.. علاوة على أن اتباع نظام غذائي متوازن وصحي يعمل على تسريع عملية الشفاء، وكذلك وجدت أنه من الضروري للغاية تناول كميات كبيرة من الماء والسوائل وخاصةً الطبيعية.. لأنها من بين العادات التي يمكنها أن تعود بالإيجاب على صحة البشرة.

كذلك وجدت أنه يجب تجنب تناول الأطعمة التي تشتمل على نسب مرتفعة من التوابل.. لأنها قد تؤدي إلى الإصابة بالسواد حول الفم، وأن التدخين يمكنه أن يؤدي إلى ظهور المشكلة ذاتها من جديد، والأمر ذاته ينطبق على شرب الكحول.. لأن المواد الكيميائية والسموم الضارة التي توجد فيها يمكنها أن تنعكس بالسلب على مظهر البشرة وصحتها.

وجدت أيضًا من خلال تجربتي الخاصة أن الإصابة بالاضطرابات الهرمونية يمكنه أن يؤدي إلى ظهور تلك المشكلة.. وخاصةً حين يتعلق الأمر بهرمون الغدة الدرقية، الذي ينتج عنه ظهور البقع وفرط التصبغ.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع بيكربونات الصوديوم

في الفقرات السابقة أكون قد وصلت إلى نهاية تجربتي مع السواد حول الفم.. والتي من خلالها أصبح من السهل التعرف على الطرق الفعالة للتخلص من تلك المشكلة؛ لتعم الفائدة على الجميع.

إغلاق