دعاء يا من تحل به عقد المكاره مكتوب مع تجارب الدعاء

دعاء يا من تحل به عقد المكاره مكتوب مع تجارب الدعاء

دعاء يا من تحل به عقد المكاره هو دائماً الحل الوحيد الذي ألجأ له لحل أي مشكلات أوَاجها، ولكن لست أنا الوحيدة التي كنت دائما ألجا إليه فهناك العديد من الأشخاص الذين كان هذا الدعاء بالنسبة لهم الحل الوحيد والوسيلة الأفضل من أجل الاستعانة بالله عز وجل لقضاء حوائجهم، فلهذا الدعاء فضل كبير وأثر عظيم على من يتبعه كوسيلة للدعاء.

الدعاء قصير صلي على محمد وآل محمد، وأغنني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك يا حي يا قيوم .
الدعاء للزواج
اللهم صل على محمد وآل محمد اللهم يا سبب من لا سبب له ، ياسبب كل ذي سبب، يا مسبب الأسباب من غير سبب ، سبب لي سببا لن أستطيع له طلبا 
يامن تحل به عقد المكاره مفاتيح الجن يَا مَنْ تُحَلُّ بِهِ عُقَدُ الْمَكَارِهِ، وَيَا مَنْ يُفْثَأُ بِهِ حَدُّ الشَّدَائِدِ، وَيَا مَنْ يُلْتَمَسُ مِنْهُ الْمَخْرَجُ إلَى رَوْحِ الْفَرَجِ

تجربتي مع دعاء يامن تحل به عقد المكاره

كان هذا الدعاء دائماً هو الحل الوحيد والوسيلة المناسبة التي ألجأ إليها عند حاجتي لأي شيء، وكان دائما وسيلة لاستجابة الله لدعواتي ورغباتي الهامة.

عندما كنت في مرحلة الثانوية وكانت امتحاناتي اقتربت وكنت في غاية القلق والخوف، توترت كثيراً عند دخولي الامتحانات ولم أكن على ثقة من أدائي وكنت خائفة من ظهور نتيجتي.

ووقتها نصحتني أمي بدعاء يامن تحل به عقد المكاره، واستجبت لنصيحتها وبدأت في تكرار هذا الدعاء يوميًا، حتى فوجئت بنتيجتي ودرجة نجاحي العالية، وأيقنت وقتها أن الله استجاب لي بفضل هذا الدعاء.

وعندما تخرجت من كليتي علمت بأن هناك وظيفة ممتازة في شركة كبيرة، رغبت كثيراً بالالتحاق بها،  ولكني علمت أن هذه الشركة لا تقبل إلا من هم بواسطة، وتذكرت دعاء تجربتي مع يامن تحل به عقد المكاره السابقة وتذكرت نصيحة أمي.

وتشجعت وقمت بتقديم أوراقي وقمت بتكرار هذا الدعاء يوميا، حتي فوجئت باتصالهم بي وابلاغهم لي بأنه تم قبولي في الشركة، وهنا أصبح هذا الدعاء ملجأي الوحيد دائمًا.

وبعد زواجي بفترة كبيرة وقد رزقني الله بولد وبنت، في يوم من الأيام مرض ابني مرض شديد، فأسرعت بالذهاب إلى المستشفى، وبعد كشف الطبيب والكثير من الأشعة والتحاليل، تم إبلاغنا بضرورة إجراء عملية له، وكانت هذه العملية مكلفة وتحتاج للكثير من المال، ولم يكن في مقدرتي أو مقدرة زوجي توفير كل هذا المبلغ.

ولكني انتظمت على هذا الدعاء وكانت ثقتي في الله كبيرة، وفي اليوم التالي قام مدير زوجي بالاتصال به وإبلاغه بأن هناك عمل لزوجي بمبلغ أكبر، وكان هذا المبلغ كافي لكي نستطيع القيام بالعملية لطفلي، حمدت الله كثيراً وقتها وأيقنت أنه استجاب لدعائي وحقق أماني ومطلبي.

دعاء يا من تحل به عقد المكاره

 تجارب أخري مع دعاء يا من تحل به عقد المكاره

لم يقتصر فضل هذا الدعاء معي فقط، فكان هناك العديد من التجارب التي شاهدها وعشتها مع أصدقائي وأقربائي وكان من هذه التجارب:

كان لزوجي أخ أصغر منه، كان أخيه يحب فتاة جارة لهم، وكان أخ زوجي يتقدم لطلب هذه الفتاة ولكن كان والدها يرفض بسبب أن تعليمها أعلي من تعليمه، فقمت بنصيحته بدعاء يامن تحل به عقد المكاره وأن يواظب عليه.

وبالفعل استجاب لنصيحتي وبدأ بالدعاء به ليلاً ونهارًا، وفي مرة من المرات التي كان يتقدم لهذه الفتاة فوجئنا بقبول والدها لأخو زوجي وموافقته على الزواج، ومن هنا شهدت بنفسي على سحر هذا الدعاء.

دعاء يا من تحل به عقد المكاره

تجربة أخرى مع يامن تحل تحل به عقد المكاره

كانت صديقتي تزوجت من فترة كبيرة، ولم تستطيع أن تحمل بسهولة، وكانت كثيراً ما تذهب للطبيب وتأخذ الكثير من العلاج والوسائل التي تساعدها على حدوث الحمل، ولكن لم يوفقها الله ولم يحقق أمنيتها، وعندما كنت عندها للاطمئنان عليها نصحتها بدعاء يامن تحل به عقد المكاره.

استجابت لي صديقتي وأصبحت تواظب على هذا الدعاء وتدعي به الله لكي يحقق أمانيها وأحلامها في الحمل والذرية الصالحة، وبعد مدة صغيرة أكرمها الله ومن عليها بنعمة الذرية الصالحة، وهنا كانت المرة الثانية التي شهدت على عظمة وقيمة هذا الدعاء .

في مرة من المرات كانت صديقتي المقربة ذاهبة من العمل ومعها مبلغ مالي طلبت منها صديقتها توصيله لمكان محدد، ولكن أثناء خروج صديقتي من العمل وأثناء ركوبها المواصلات العامة غفوت ونامت وعندما استيقظت وجدت نفسها فاتها مكان النزول.

فقامت مسرعة ونزلت بسرعه ونسيت حقيبتها، وعندما عادت إلى المنزل اكتشفت الأمر وبدأت بالبكاء ولم تعلم ماذا تفعل، وقامت بالاتصال بي لتشكو لي وَتستشيرني في ماذا تفعل وأين تذهب، وهنا قمت بنصيحتها بدعاء يا من تحل به عقد المكاره، وبالفعل بدأت في تلاوته وتكراره.

وفي مساء هذا اليوم أتصل بصديقتي شخص وجد الحقيبة وطلب منها توصيلها إليها وكان المبلغ بها لم يتم سرقته، وهنا بدأت صديقتي باللجوء إلي هذا الدعاء دائمًا عند حدوث أي أمر سيء لديها.

اطلع على: تجربتي مع دعاء ربي إني مغلوب فانتصر

فوائد دعاء يا من تحل به عقد المكاره

من خلال تجربتي مع دعاء يا من تحل به عقد المكاره، ومن خلال التجارب المحيطة بي الخاصة بمن حولي، وجدت أن لهذا الدعاء فوائد كثيرة منها:

  • يدعي به بنية قضاء الحوائج.
  • تفريج الهموم والغموم.
  • وسيلة للدعاء لشفاء المرضى وطلب الذرية.
  • بنية طلب الزواج.
  • يدعي به في حالات الخوف والفقر والكرب الشديد.
  • الابتلاءات وضيق الصدر.

اطلع على: دعاء لزوجي في السنة الجديدة 

تحميل دعاء يا من تحل به عقد المكاره بصيغة pdf

يُمكنك الآن تنزيل الدعاء كاملاً عبر النقر على الأيقونة التالية:

دعاء يا من تحل به عقد المكاره

صحة دعاء يا من تحل به عقد المكاره

  • هذا الدعاء من أهم العبادات التي يجب أن نحافظ عليها تقرباً إلي الله تعالي، من أجل الحصول على رضاه الله وكسب ثواب وحسناته، والحصول على بركته في الدنيا والآخرة.
  • فهو من أحد الأدعية المذكورة في السنة النبوية الشريفة، والتي يقوم العبد باستخدامها للتقرب به إلى الله تعالى.
  • كما أنه من الأدعية التي ذكرت في الصحيفة السجادية للإمام زين العابدين عليه السلام، حيث أكد أن هذا الدعاء من الأدعية المباركة.

هي يوجد صيغة محددة لدعاء يامن تحل به عقد المكاره

تختلف صيغ الدعاء به من شخص لأخر، فكل شخص يدعو بحسب كربه وبحسب الشدة والكرب الذي مر به، فلا يوجد مشكلة من الدعاء بما يأتي على لسان الشخص وفقًا لظروفه.

شروط الدعاء بيا من تحل به عقد المكاره

لهذا الدعاء شروط وآداب يجب أن يحافظ عليها العبد منها:

  • أن يبدأ العبد دعائه بالثناء على رب العالمين، والصلاة والسلام على رسول الله.
  • أن لا يستعجل العبد في استجابة الدعاء.
  • من المفضل الجلوس في اتجاه القبلة، ورفع اليدين إلي السماء، والدعاء بصوت منخفض.
  • يجب أن يدعو الإنسان ربه في خشوع وإلحاح.
  • أن تدعو المرأة ربها وهي مرتديه ملابس مناسبة ومحتشمة.

أوقات يفضل الدعاء فيها

هناك أوقات محددة يستحب فيها الدعاء الي الله عز وجل، ومنها:

  • ليلة القدر.
  • الثلث الأخير من الليل.
  • وقت سقوط المطر، ووقت المرض.
  • أثناء الحج والعمرة.
  • يوم الجمعة.
  • في يوم عرفة.
  • وقت الصلاة وخاصة السجود.
  • بين الأذان والإقامة.
  • أثناء الصيام.
  • قبيل أذان المغرب ببضع دقائق.

وفي نهاية مقالنا نجد أن تجربتي مع دعاء يامن تحل به عقد المكاره من الأدعية المباركة والهامة للتقرب من الله عز وجل، وأن اللجوء إليه عند الشدائد والكرب، فمن خلال تجربتي وتجارب اصدقائي وجدت هذا الدعاء الوسيلة الوحيد لفك الكرب وتحقيق الأماني. 

إغلاق