تجربتي مع بذرة الكتان للحمل وطريقة استخدامه

تجربتي مع بذرة الكتان للحمل وطريقة استخدامه

 من المتعارف عليه أن بذور الكتان لها العديد من الفوائد.. ولكن الأمر متوقف على الطريقة التي يتم استخدامها بها، ومن الأفضل استشارة الطبيب قبل البدء باستخدامها.. لكي لا تتعرض إلى المضاعفات والأعراض الجانبية.

تجارب بذرة الكتان للحمل

اسمي نوال.. وأبلغ من العمر 29 عامًا، من خلال تجربتي الخاصة توصلت إلى إمكانية استخدام بذرة الكتان للحمل.. بدأت قصتي حين كنت أعاني من تأخير الحمل حتى ظننت أني أعاني من العقم، ولكني حين أجريت بعض التحاليل والفحوصات الطبية وجدت أني لا أعاني من أي مشكلة صحية.

في تلك الأثناء بدأت بالبحث ووجدت في أحد المنتديات أن النساء تشير إلى مدى فعالية بذور الكتان في الحمل.. وخاصةً الحمل بتوأم؛ ما دفعني إلى البحث حول الفوائد التي تتضمنها تلك البذور الطبيعية.

حينها وجدت أنها فعالة في تنشيط المبايض.. كما تعمل على زيادة إنتاج الهرمونات النسائية، وخاصةً هرمون الأستروجين.. بالإضافة إلى قدرتها على التخلص من الاضطرابات الهرمونية التي يمكنها أن تؤدي إلى تأخر الحمل والإنجاب لدى العديد من النساء.

كما تعمل على الحفاظ على استقرار مستويات السكر.. وخاصةً في حال حدوث الحمل ما يعني الحد من فرص الإصابة بداء السكري، ولكن في حال الرغبة في استخدامها خلال تلك الفترة.. سيتوجب عليكِ أولًا استشارة الطبيب المختص.

إلى جانب ذلك فهو يعمل على الحد من الألم والتورم في العظام والمفاصل.. ويشتمل على العديد من الفوائد الأخرى؛ لذا فقد حرصت على سؤال الطبيب المختص بحالتي، والبدء بتناوله وقد حصلت على أفضل النتائج من خلاله.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع جل بذرة الكتان للشعر

تجربتي مع بذرة الكتان للحمل الناجحة

تجربتي مع بذرة الكتان للحمل

ادعى ماهيتاب.. وأعاني من تأخر الحمل الذي بات يؤثر على حالتي النفسية بالسلب، كما كان السبب في ظهور العديد من المشاكل بيني وبين زوجي.. وخلق فجوة بيننا؛ ما دعاني إلى البحث عن طريقة لحل تلك المشكلة.

لذا فد قمت بتجربة بذور الكتان بعد أن أخبرتني شقيقتي الصغرى عن مدى فعاليتها في علاج تأخر الحمل والإنجاب.. ووجدت أنها فعالة في حل تلك المشكلة بالفعل، كما أن لها العديد من المنافع الأخرى التي لاحظتها خلال الاستخدام.

حيث يعمل كنوع من الملينات الطبيعية التي تحد من مشكلة الإمساك.. وخاصةً الذي تعاني منه النساء خلال فترة الحمل، علاوة على أنه يعمل على تعزيز صحة المبايض والحفاظ على التوازن الهرموني بما يعزز من صحة المرأة.

كما يعمل على الحد من مستوى السكر في الدم.. وبالتالي يعمل على تنظيمه بصورة فعالة، بالإضافة إلى أنه يعمل على تحسين مستوى الحساسية من الأنسولين ويحد من مقاومة الأنسولين.. ناهيك عن قدرته على توفير مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البنكرياس من التلف.. لكن استخدمه يحتاج إلى الحصول على مشورة الطبيب المختص أولًا.

اقرأ أيضًا: ما هي فوائد بذور دوار الشمس للمرأة

تجربة بذرة الكتان للحمل واستخداماته

اسمي رهف.. وأبلغ من العمر 23 عامًا، ومن خلال تجربتي الخاصة توصلت إلى أن بذر الكتان له العديد من الاستخدامات والمنافع بخلاف حل مشكلة تأخر الحمل.. حيث يعمل على الحد من التهابات البطانة الداخلية للجهاز الهضمي.

علاوة على قدرته على التخلص من التقرحات وتعزيز المبيضين.. بالإضافة إلى أنه يعمل على تعزيز وظيفة البكتيريا النافعة في القولون، والحد من تراكم السموم والفضلات.. كما يدخل في العديد من الأغراض الأخرى.

لكن هناك بعض الأضرار التي قد تنتج عن استخدامه والتي تحتاج إلى توخي الحذر منها.. حيث يمكن أن يؤدي الإفراط في تناوله إلى انسداد الأمعاء والمريء، علاوة على أنه قد يؤدي إلى تفاقم المضاعفات لمن يعانون من الحساسية ضد مكوناته.. والإصابة بالألم الشديد.

إلى جانب ذلك فمن الممكن أن يؤدي إلى الإصابة بالانتفاخ واضطرابات الهضم في حال أن تم الإكثار في تناوله، ومن الممكن أن يؤدي إلى الانتفاخ والإصابة بغازات البطن.. وفي تلك الحالة سيكون من المهم الرجوع إلى الطبيب المختص على الفور.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع بذور الكتان لتنحيف البطن وتحسين الهضم

تجربتي مع استخدام بذر الكتان

اسمي كريمة.. ومنذ فترة بدأت باستخدام بذر الكتان بعدما تعرفت على إمكانية حدوث الحمل نتيجة لاستخدامه، وبالبحث وسؤال الطبيب وجدت أنه من بين المواد الطبيعية المفيدة للغاية.. حيث يشتمل على 37.4 سعر حراري و1.28 جرام من البروتين.

علاوة على احتوائه على 2.95 جرام من الدهون.. و2.2 جرام من الكربوهيدرات، ولا سيما أنه يتضمن 1.91 جرام من الألياف الغذائية.. و17.8 مليجرام من الكالسيوم، والعديد من العناصر الغذائية الأخرى التي يمكنها أن تنعكس بالإيجاب على صحة الجسم.

كما وجدت أن تلك البذور تعمل على خفض معدل الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم.. وتشتمل على الألياف الغذائية الضرورية لتعزيز صحة الجسم والحفاظ على سلامة القلب، وهي من البذور المفيدة لمن يعانون من داء السكري كذلك.

ناهيك عن قدرتها على الحد من فرص الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.. وكذلك تحافظ على الشعر وتعزز من صحة البشرة، بالإضافة إلى أنها تعمل على التخلص من أعراض الاضطرابات الجلدية.. ولكنك ستحتاج إلى استشارة الطبيب إن كنت على وشك استخدامها.

إغلاق