اللهم اني اسالك العوض الجميل في كل شيء

اللهم اني اسالك العوض الجميل في كل شيء

تزول بعض النعم من حياة الإنسان ويعتقد أن هذا الأمر بسبب معصية أو فعل سيء ارتكبه، ولكن في الحقيقة يبعد الله عن العبد بعض الأشياء لأنها غير مناسبة له ويعوضه عنها بأمور أفضل، ومن الجيد أن يدعو الله بالخير دائما.

  • اللهم يا قادرا على تغيير الحال والأحوال ارزقنا العوض الجميل وهبني الراحة والطمأنينة، اللهم أعطني من خير ما تعطي عبادك المتقين الصالحين المهتدين يا أرحم الراحمين.
  • أتوسل إليك يا مالك الملك يا الله يا رحيم يا رحمن أن ترحمني برحمتك وأن ترزقني الثبات على الحق، ولا تشمت بي عدو أو حاسد، اللهم عوضني خيرًا عن كل أمر أحتاج اليه.

اللهم اني اسالك العوض الجميل في كل شيء

العوض الذي يعطيه الله للعبد يكون كبيرًا بقدر حاجة العبد له، وما أجمل أن يكون المسلم حامدًا شاكرًا يقدر كل نعمة أنعم الله بها عليها ويبتعد عن السخط لأن العبد الساخط يجد النعم تزول من حوله، بالاضافة إلى ذلك يبتعد الناس عنه، وما أجمل أن يتضرع المسلم لله حتى يعوضه خيرًا كالتالي:

اللهم اني اسالك العوض الجميل وارزقني السلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة، اللهم ارزقنا العوض الجميل في الدنيا وأبعد عني الحاقدين والحاسدين وأصحاب القلوب السيئة.

أتوسل إليك يا الله أن ترزقني خيرًا مما ترزق به عبادك الصالحين، اللهم أعطيني الخير وزدني تقوى وإيمان وعوضني عن كل أمر سيء دخل في حياته.

اللهم اني اسالك العوض الجميل في كل شيء

اطلع على: دعاء التوسل إلى الله مكتوب (أتوسل إليك يا الله)

اللهم العوض الجميل بعد الصبر الطويل

يعوض الله سبحانه وتعالى المسلم بعد صبره بالخير الكثير، وما أجمل ألا يسخط المسلم على أقدار الله، بل يتقبلها كما هي بالإضافة إلى ذلك يحاول التخلص من أي أمر سيء بحياته ويجد ويجتهد من أجل أن ينال الرضا والسعادة ومن أجمل أدعية العوض الجميل ما يلي:

  • اللهم اني اسالك العوض الجميل في كل شيء، اللهم عوضني خيرا وارزقني خير القدر، اللهم اجعلني من الهادين القانتين، واصرف عني المحن والبلاء وسوء الحال.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك، يا رب يسر لي كل أمر عسير وعوضني بالمال الحلال الذي يغنيني عن سؤال الناس، اللهم الفرج القريب والستر الجميل.
  • اللهم يا مالك الملك عوضني خيرا واهدني للحق، اللهم يسر لي أمري اللهم ارزقني العوض الجميل بعد الصبر الطويل، اللهم أصلح لي الحال واهدي لي البال.
  • يا مالك الملك يا من بيده تبديل الحال أتوسل إليك يا الله أن ترزقني الهداية وأن تصرف عني الشدة، اللهم ارزقني العوض والستر والمال الحلال والذرية الصالحة.

اللهم اني اسالك العوض الجميل في كل شيء

اطلع على: دعاء جبر الخواطر قصير مكتوب للنفس ولشخص عزيز

دعاء العوض وجبر الخواطر

يتمنى كل مسلم أن يجبر الله خاطره وأن يجعل له نصيبًا من كل شيء جميل موجود في الحياة، وما أجمل أن يموت المسلم على قول لا إله إلا الله.

وأن يعيش عليها في الدنيا، فهي المنجية من النار وهي التي تجعله يشعر بالسعادة والطمأنينة في الحياة، وما أجمل أن يتضرع العبد لربه طالبًا منه العوض وجبر الخاطر، كالتالي:

اللهم اقض حاجتي وعوضني خيرا يا رحمن، اللهم يا مالك الملك أسألك أن تبعد عني الهم والضيق، اللهم لا تكلني إلى أحد من خلقك، ولا تجعل حاجتي عند أحد من العالمين وارزقني الصبر يا رحيم.

اللهم اجعل لي من جبر الخواطر نصيبا واكتب لي الهدى والتقى والعفاف والغني، اللهم يا أرحم الراحمين أنر قلبي بالقرآن، وارزقني السعادة التي لا تنقطع، يارب اقض لي ما أريد.

أسألك يا مالك الملك يا من بيده تبديل الحال وتغيير الأحوال أن تصرف عني كل ما نزل بي وأن تهدي قلبي، اللهم عوضني خيرا ويسر لي أسباب التوفيق والبر وطيب العيش وكن معي يا رحمن.

أسألك اللهم بكل اسم سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك، أن ترزقني العوض الجميل وأن تجعل لي من جبر الخاطر نصيبًا اللهم احفظ لي أهلي وأحبتي.

اطلع على: نص دعاء رب اشرح لي ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني

فضل الدعاء

يعتبر دعاء اللهم اني اسالك العوض الجميل من أجمل الأدعية التي يشعر المسلم بجمالها حينما تستجاب، وفي الواقع الدعاء والتوسل إلى الله لهما فضل كبير كالتالي:

اليقين بالله

  • الدعاء يجعل اليقين لدى المسلم يزداد، فهو يعلم أن الله قادر على استجابة كافة الدعوات التي يتمناها، علاوة على ذلك يتقبله الله من المتقين.

التقرب من الله

  • الدعاء يجعل المسلم يتقرب من ربه، وهو من العبادات التي يغفل عنها غالبية المسلمين، ومن الجيد أن يتوسل العبد إلى الله في وقت الشدة ووقت الرخاء.

شكر الخالق

  • الدعاء يساعد المسلم على أن يشكر ربه، لأن من شروطه أن يحمد الله ويصلي على النبي حينما يبدأ، علاوة على ذلك يشعر المؤمن بالرضا عن حاله.

نيل الحسنات

  • ينال المسلم الحسنات والأجر الكبير كلما تضرع إلى الله، ومن الجيد أن يحسن المسلم الدعاء، ولا يدعو بشر أو قطيعه حتى يبشر بالإجابة.

دعاء العوض بعد الصبر

المسلم التقي هو الذي يصبر على جميع الابتلاءات التي نزلت عليه في الدنيا ولا يشكو إلى الناس الهموم والأحزان التي يمر بها بل يسجد لله سجده طويلة ويدعوه كثيرا أن يرفع عنه البلاء، وفي الواقع يتعين على المسلم أن يستيقظ لقيام الليل ويتضرع إلى الله طالبًا منه العوض والصبر، كالتالي:

  • اللهم اني اسالك العوض الجميل وأن ترزقني الرضى الذي يجمل حياتي، أتوسل إليك يا الله أن ترحم ضعفي وأن تجبر كسري وتفرج كربى، اللهم وفقني في مستقبلي واقض حاجتي.
  • اللهم لا تجعل مصيبتي في ديني، اللهم بعفوك عن المذنبين لا تردنا خائبين، اللهم إني أسألك الرزق الوفير الذي لا يزول، يا مفرج كرب المكروبين فرج كربي، اللهم السعادة لقلب لا يريد إلا الخير لمن حوله.
  • أدعوك يا الله أن تبعد عني الشقاء وتصرف عني البلاء اللهم اجبر خاطري في أحبابي اللهم اعف عني وأكرمني، اللهم كفر عني السيئات واصرف عني المنكرات.
  • اللهم أمحو الحزن عني واصرف عني التعب، اللهم امنحني الطمأنينة وعوضني خيرا، اللهم اجعل التقوى قراري واغنني من فضلك وجودك.

اطلع على: دعاء للمتصدقين والمحسنين في سبيل الله مكتوب

إغلاق