مقدمة إذاعة مدرسية عن الأم قصيرة

مقدمة إذاعة مدرسية عن الأم قصيرة

مقدمة إذاعة مدرسية عن الأم تجعل الاطفال منتبهين في منجذبين، وهناك العديد من الطرق التي من الممكن أن تبدأ بها الإذاعة أهمها المقدمات التي تسعى إلى خلق جو جميل.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الأم

مقدمة إذاعة مدرسية عن الأم

إن للإذاعة المدرسية عن الأم دور وأهمية كبيرة؛ تعتبر وسيلة لغرس كل القيم والمعلومات المفيدة في عقول الأطفال دون أن يعو بذلك لأنها تكون أول ما يسمعوه في يومهم.

لذلك يجب أن تكون المقدمة لها عامل جذب حتى لا تجعل الأطفال يملون من باقي الإذاعة ولا يستمعون إليها.

  • الأم هي أكبر نعمة أنعم الله علينا، لذلك كان من الضروري أن تكون هناك إذاعة مدرسية مخصصة لها.
  • الأم هي معنى الحياة ورفيقة الدرب الدائمة ومصدر الأمان من كل خوف ومن لديها القدرة على أن تفني حياتها لأجلك دون أن تتردد ثانية فكل الحب والاحترام والتقدير لمن زرعت في قلبي حبًا يسع العالم بأسره.
  • إن اليوم هو يوم مميز وصباح اليوم مشرق ودافئ ليس كأي يوم آخر وذلك لأننا سنتحدث عن أكثر الأشخاص دفئًا وأمانًا في حياتنا وهي الأم.
  • الأم هي من وضعت الجنة تحت أقدامها فمن برّ أمه فاز بالدنيا والآخرة ومن أشقاها فلا هناء له في الدنيا ولا راحة له في الآخرة.
  • مها طالت الخطابات والكلمات لوصف الأم فلا يكون هناك وصف كافٍ لها ولا توفيها ولو جزءًا صغيرًا من حقها علينا.

لا يفوتك أيضًا: إذاعة مدرسية عن بر الوالدين

مقدمة إذاعة مدرسية عن الأم من القرآن الكريم

إن الأم هي أفضل ما يمكن التحدث عنه ولا يمكن أن نوفيها حقها مهما تكلمنا عنها، هي الأساس لكل خير ولكل شيء له قيمة في المجتمع.

غيابها تغيب معه الأخلاق والقيم والمبادئ وقد ذكر الله الام في قرآنه عز وجل وأوصي بها.

  • بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي الكريم، أما بعد نرحب بكم في إذاعتها المدرسية الرائعة ونقدم لكم اليوم، من أفضل الإذاعات وأهمها وهي عن الأم وفضلها العظيم في حياتنا.
  • الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه، والصلاة والسلام على أشرف الخلق رسول الله إن أفضل ما يمكن التكلم عنه هو الأم وفضلها العظيم في حياتنا وهذا ما نتحدث عنه اليوم وخير ما نبدأ به هو القرآن الكريم.
  • مديرتي الغالية وأعضاء هيئة التدريس الكرام أصدقائي الطلاب والطلاب نود أن نبدأ لكم في هذا الصباح المشرق إذاعتنا المميزة والتي تكون اليوم عن المدرسة الأولى لكل واحد منا وهي الأم وخير ما نبدأ به الإذاعة هو فقرة القرآن الكريم.

لا يفوتك أيضًا: إذاعة مدرسية عن الحجاب كاملة PDF

تمهيد الحديث الشريف لإذاعة مدرسية عن الأم

إن خير ما يبرهن عظمة الأم وعظمة دورها في حياة أولادها بعد كلام الله عز وجل هو كلام رسوله عليه أفضل الصلاة والسلام.

خير الكلام بعد كلام الله عز وجل هو كلام رسوله الحبيب عليه الصلاة والسلام فلقد أوصانا الرسول بالأم وقد أوصانا رسول الله وذكر عنه قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم: “…”.

لقد أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم بالأم فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: “جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال: “أمك، قال: ثم من؟ قال: أمك. قال: ثم من؟ قال: أمك. قال: ثم من؟ قال: أبوك”.

كلمة مقدمة إذاعة مدرسية عن الأم

إن هناك بعض الكلمات الصباحية المؤثرة عن الأم وعن فضلها من الممكن ذكرها في الإذاعة المدرسية.

  • إن الأم كنز ونعمة في كبيرة في الحياة يجب عليك تقديرها ومعرفة أهميتها قبل فوات الوقت وتمنى لحظة أخرى بجوارها.
  • الأم هي المصباح المضيء في عتمة الحياة وهي النور الموجود في قلوبنا مهما كبرنا.
  • لا يوجد في هذه الدنيا ما يساوي ضحكة من الأم أو حضنها أو خوفها عليك وقت المرض ولا يوجد خير في يوم هي لا تكون فيه ولا تكون هي بدايته لذلك نبدأ إذاعتها اليوم بأفضل بداية وهي الأم.
  • منبع العطاء والحنان هي الأم وسر السعادة في الحياة وهي مفتاحك لدخول الجنة من رضاها عليك.
  • الأم هي أول مدرسة لك في الحياة وهي من تضع كل أساس طيب فيك.
  • فهي العطاء بصورته الخام دون انتظار مقابل هذا العطاء بل وتعطى بكل حب وسعادة لأبنائها.
  • مهما طالت العبارات ومهما قلنا خطابات مؤثرة فلن توفى الأم حقها ولا تعطيها ولو جزء صغير من فضلها فهي كنز لا يفنى فهي أعظم كنوز الدنيا.

لا يفوتك أيضًا: إذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للطفل

خاتمة إذاعة مدرسية عن الأم

مقدمة إذاعة مدرسية عن الأم

نتمنى أن تكون إذاعتنا قد نالت إعجابكم لليوم ولا نكون قد أطلنا عليكم ونتمنى لكم يومًا طيبًا وفي الختام نوصيكم ببر أمكم وتأدية كل حقوق آبائكم عليكم

عليكم بتوفير الراحة والسعادة لهم فهم من يجعلوا لوجودنا معنى كان يقدم لكم الإذاعة المدرسية الطالب/…….. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

في ختام الحديث حول مقدمة إذاعة مدرسية عن الأم تعتبر الأم أهم وأعظم شيء في الحياة فلا يكفيها إذاعة ولا قصيدة ولا حكم شعراء كل هذا كان محاولات غير ناجحة للكلام عن الأم وبيان حبها وأهميتها.

إغلاق