طريقة تحقيق أقصى استفادة من قلم آبل Pencil Pro الجديد

طريقة تحقيق أقصى استفادة من قلم آبل Pencil Pro الجديد

يعد القلم الجديد أداة قوية ومحسنة تتيح للمستخدمين تحقيق أقصى استفادة من أجهزة iPad Pro الخاصة بهم، ويعتبر أحدث إصدار من قلم آبل Pencil مصمم خصيصًا لأجهزة iPad Pro ويوفر دقة وتحكمًا لا مثيل لهما وهذا بالتحديد يجعله مثاليًا للمحترفين والمبدعين.

مزايا قلم آبل Pencil Pro الجديد

يعد قلم Apple Pencil Pro أداة قوية يمكن أن تساعدك على تحسين إنتاجيتك وإبداعك وإليك بعض النصائح لتحقيق أقصى استفادة من قلم Apple Pencil Pro الجديد، حيث يمكن استخدام زرين جانبيين وتخصيص كل زر لتنفيذ إجراءات مختلفة.

مثل تبديل الأدوات أو التراجع أو العرض واستخدام حساس الضغط حيث يتيح لك ذلك التحكم في سمك خط الرسم أو تظليل الفرشاة بشكل ديناميكي أثناء الضغط على الشاشة.

واستخدام خاصية الميلان والتي تتيح لك تغيير خصائص الفرشاة، مثل الزاوية الخاصة بها أو سمكها عن طريق إمالة القلم واستخدام ميزة التعرف على اليد، حيث يتيح لك ذلك الكتابة بخط اليد وتحويلها إلى نص رقمي.

ويمكنك تخصيص إيماءة الضغط في تطبيق الإعدادات للوصول إلى لوحة الأدوات أو القدرة على الضغط للمسح أو العودة إلى آخر أداة استخدمتها ويدعم Apple Pencil Pro ميزة Find My، حيث يمكنك تحديد موقع القلم إذا فقدته.

ولتطوير مهاراتك في استخدام القلم يمكنك ممارسة الرسم والكتابة فكلما زاد استخدامك للقلم زادت مهارتك في استخدامه، كما يمكن مشاهدة دروس تعليمية عبر الإنترنت حيث هناك مجموعة كبيرة من الفيديوهات المتاحة عبر الإنترنت، والتي يمكن أن تعلمك كيفية استخدام قلم Apple Pencil Pro بشكل فعال وتفصيلي.

يمكنك الحفاظ على قلمك من خلال شحنه بانتظام وتأكد من شحن قلمك بالكامل قبل استخدامه وحمايته من الخدوش واستخدم قطعة قماش ناعمة وجافة لتنظيف قلمك.

ويجب استخدامه مع حامل iPad حيث يتيح لك ذلك استخدام القلم بشكل أكثر راحة لفترات طويلة من الوقت، ويمكنك تخصيص إعدادات القلم وفقًا لاحتياجاتك وتفضيلاتك.

يعتمد طريقة شحن Apple Pencil Pro على نوعه: Apple Pencil Pro (الجيل الثاني) يتم شحنه مغناطيسيًا من خلال توصيله بجانب iPad وتأكد من توصيل جانب الشحن من قلم الرصاص بـ جانب الشحن المغناطيسي على iPad ثم سترى رمزًا متحركًا على الشاشة عند توصيله بشكل صحيح ويستغرق الشحن الكامل حوالي 12 دقيقة ويمنحك ساعات من الاستخدام.

قلم آبل

Apple Pencil Pro (الجيل الأول) يتم شحنه باستخدام كابل Lightning، وتأكد من أنك قد قمت بإزالة الغطاء من الجزء الخلفي للقلم ثم قم بتوصيل الكابل بمنفذ Lightning على القلم وقم بتوصيل الطرف الآخر من الكابل بـ منفذ على جهاز iPad أو محول Lightning إلى USB-C ويستغرق الشحن الكامل حوالي ساعة واحدة ويمنحك حوالي 10 ساعات من الاستخدام.

ويجب أن تتأكد من استخدام شاحن معتمد من Apple ولا تشحن قلمك في درجات حرارة عالية أو منخفضة وإذا لم يتم شحن قلمك، فنظفه وتأكد من توصيله بشكل صحيح.

يمكن استخدام قلم آبل Pencil Pro مع أجهزة iPad Pro 2024 و iPad Air 2024. لكنه لا يدعم الأجهزة القديمة مثل iPad Air 3 أو iPad mini 5. تأكد من تحديث جهازك إلى الإصدار الأحدث للاستفادة من قلم Pencil Pro.

وهناك العديد من التطبيقات التي تدعم قلم آبل Pencil Pro على iPad Pro، وإليك بعضها:

  • Procreate للرسم والتلوين، يعتبر بديلاً لـ Photoshop ويدعم قلم آبل بشكل كامل.
  • Pixelmator تطبيق قوي لتحرير الصور والرسم، يدعم قلم آبل ويحتوي على أكثر من 100 فرشاة.

اطلع على: تصميم آيباد برو 2024 يأتي أنحف من آيباد برو 2022

إغلاق