أمانة العاصمة المقدسة تطلق بطاقة “مُعان” لخدمة الفئات من الأشخاص ذوي الإعاقة، وكبار السن

أمانة العاصمة المقدسة تطلق بطاقة “مُعان” لخدمة الفئات من الأشخاص ذوي الإعاقة، وكبار السن

تعد بطاقة مُعان مبادرة مميزة من أمانة العاصمة المقدسة تهدف إلى تقديم خدمات أفضل للعديد من الفئات المستحقة من ذوي الإعاقات وكبار السن من أجل تسهيل حياتهم اليومية، وإشعارهم بالتقدير والاهتمام.

أمانة العاصمة المقدسة تطلق بطاقة مُعان

أطلقت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في الإدارة العامة لتجربة العميل بطاقة مُعان لخدمة الفئات المستحقة من ذوي الإعاقة وكبار السن وغيرهم ممن تم تحديدهم وتهدف هذه البطاقة إلى تسهيل حصول هذه الفئات على الخدمات البلدية المختلفة، وتوفير عناء التنقل والانتظار.

وتتمثل شروط الحصول على البطاقة في أن يكون مقدم الطلب من إحدى الفئات المستحقة مثل الأشخاص ذوو الإعاقة وكبار السن (65 سنة وما فوق)، والمصابين بالأمراض المزمنة والجنود المرابطون على الحدود الجنوبية.

كما يجب إرفاق المستندات المطلوبة صورة من الهوية الوطنية والعنوان الوطني ورقم الجوال ومستند إثبات الحالة (مثل شهادة إعاقة أو تقرير طبي)

ولكي تتمكن مم الحصول على البطاقة يمكنك التواصل عبر البريد الإلكتروني: csu@holymakkah.gov.sa وإرفاق المستندات المطلوبة للحصول على البطاقة والاستفادة من الخدمات البلدية المختلفة.

ومن مميزات بطاقة معان سهولة الحصول على الخدمات البلدية حيث تمكن البطاقة حاملها من إنهاء معاملاته في مختلف إدارات أمانة العاصمة المقدسة بسرعة وسهولة دون الحاجة للانتظار في الطوابير والحصول على الخدمات البلدية بشكل إلكتروني من خلال بوابة أمانة العاصمة المقدسة والتواصل مع مركز خدمة العملاء للحصول على المساعدة والاستفسارات.

كما توفر البطاقة على حاملها عناء التنقل من وإلى مقرات أمانة العاصمة المقدسة ووقت الانتظار في الطوابير والجهد المبذول في إكمال المعاملات.

وتقدم أمانة العاصمة المقدسة لحامليها العديد من المميزات والخصومات الخاصة، مثل دخول بعض المرافق الترفيهية والثقافية مجانًا أو بأسعار مخفضة والحصول على تخفيضات على بعض الخدمات البلدية والمشاركة في فعاليات خاصة مخصصة لحاملي البطاقة.

وتعد تعبيرًا عن تقدير أمانة العاصمة المقدسة واهتمامها بهذه الفئات المستحقة وتساهم البطاقة في تعزيز شعور هذه الفئات بالاندماج في المجتمع بكونها جزءًا فاعلًا من نسيج مدينة مكة المكرمة.

تقدم البطاقة مجانًا ولا تشترط أي رسوم للحصول على البطاقة ويمكن التقديم للحصول على البطاقة من خلال وكيل مفوض في حال كان مقدم الطلب غير قادر على الحضور بنفسه.

اطلع على: 10 شروط لتجديد استمارة مركبة خصوصي في المملكة

إغلاق