تجربتي في الدعاء ليلة القدر

تجربتي في الدعاء ليلة القدر

من خلال تجربتي في الدعاء ليلة القدر توصلت إلى العديد من الصيغ التي يمكن الدعاء بها واستخدامها في التضرع إلى الله -عز وجل- والتقرب إليه.. ما دعاني اليوم لمشاركة تلك التجربة معكم.

تعد تجربتي حصيلة لتجارب العديد من الصديقات اللاتي سبق لهن استخدام هذا الدعاء والحصول على ما كن ترغبن في الحصول عليه.. حيث تقول واحدة من تلك الصديقات أن والدتها كانت تعاني من المرض، وأنها ظلت تدعي لها كثيرًا خلال ليلة القدر بالشفاء.

مع مرور الوقت استطاعت والدتها التعافي.. وحصلت على المزيد من القوة بعد ذلك، ما أصابها بالدهشة آنذاك.. لأن الأطباء كانوا يرددون طوال الوقت عبارات تشير إلى استحالة الحصول على الشفاء.

إلى جانب ذلك فقد أكدت صديقة أخرى سبق لها الاستماع إلى تلك القصة.. أنها صادفت قصة على الإنترنت تتضمن الأمر ذاته، ومن خلالها تعرفت على فضل الدعاء خلال ليلة القدر.. وأن الدعاء في تلك الليلة المباركة على وجه الخصوص يمكنه أن يُستجاب مهما كان.

ما دعاني إلى الحرص على الدعاء والإكثار من ترديد كل ما أريد في تلك الليلة على وجه الخصوص.. فقد حصلت على قدر كبير من اليقين بأن الدعاء خلالها سيتم استجابته بما فيه الخير لي، وحين قمت بسرد تلك القصص على والدي لم أجده مندهشًا.

بل قام بتأكيد تلك المعلومات، وأخبرني بأن الدعاء في تلك الليلة على وجه الخصوص من أفضل العبادات التي يمكن القيام بها.. على سبيل التقرب إلى الله -عز وجل- على الوجه الذي يرضيه.

لذا فقد قررت مشاركة تلك التجربة مع أشقائي الصغار لكي يتسنى لهم إمكانية الاستفادة من فوائد الدعاء في ليلة القدر.. ومنذ ذلك الحين ونسعى جميعًا في المنزل إلى الحفاظ على الدعاء بكل ما نرغب في الحصول عليه مع حلول ليلة القدر، مع العلم أن اليقين بقدرة الله على فعل المعجزات من أهم العوامل التي تؤدي إلى استجابة الدعاء.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم عام جديد من عمري

تجربتي في الدعاء ليلة القدر

تجربتي مع ليلة القدر

لا يزال هناك العديد من الأدعية التي اختبرتها خلال تجربتي مع ليلة القدر.. ومنها التالي عبر موقع قبيلة qabila.net:

يا حي يا قيوم يا من بيدك ملكوت كل شيء.. اللهم إني اسألك أن تقر عيني بتحقيق ما أتمنى في تلك الليلة المباركة، وأن تكتب لي فيها النجاح والتوفيق الذي لا نهاية له أبدًا.. وأن تقبلني بين عبادك الصالحين يا رب العالمين.

اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام إني اسألك أن تكتب لي الخير كل الخير في تلك الليلة المباركة.. وأن تباعد بيني وبين الذنوب والمعاصي التي تغضبك كما باعدت بين المشرق والمغرب.

يا رب يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء.. اسألك يا رحمن يا رحيم أن تكتب لي النجاح والسعادة والمغفرة، وأن تباعد بيني وبين همزات الشياطين.. وأن تستر عيوبي وتتولني بين عبادك الصالحين يا رب العالمين.

اللهم في تلك الليلة المباركة.. نسألك العفو والعافية في الدين والدنيا، وأن تكتب لنا الخير والرزق الوفير، وأن تباعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي.. وأن تحشرنا مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا يا أكرم الأكرمين.

اللهم يا ذا الخيرات أنت القادر على فعل المعجزات.. نسألك أن توفقنا في هذا العام لحفظ كتابك الكريم، وأن تقربنا إلى طريقك طريق الحق.. وأن تستر عيوبنا وتتولنا بين عبادك الصالحين، وأن تحقق لنا أحلامنا بما فيه الخير يا أكرم الأكرمين.

معجزات ليلة القدر

في سياق الحديث حول تجربتي في الدعاء ليلة القدر هناك العديد من المعجزات التي تضمنتها ليلة القدر.. والتي زادت من فضائلها، ومنها ما يلي:

  • نزل بها القرآن الكريم.
  • تستجاب فيها الدعوات.
  • يتغير فيها القدر إلى الأفضل.
  • اعتدال حرارة الرياح.
  • عادةً ما تكون السماء صافية.
  • تشعر خلالها براحة نفسية وسكينة لم تشهدها من قبل.
  • الشمس الخالية من الشعاع على غير المعهود.
  • الأعمال الصالحة المقبولة بها.
  • ليلة تشتمل على الكثير من الرحمات والبركة.
  • تتضمن تلك الليلة الكثير من الرزق.
  • عبادة تلك الليلة وحدها خير من 1000 شهر.
  • تستغفر الملائكة إلى المسلمين وتدعو لهم بنيل الرحمة.
  • هناك العديد من الأعمال المستحب القيام بها في تلك الليلة.. ومنها الصلاة وقيام الليل والتصدق على الفقراء والدعاء والاستغفار.

اقرأ أيضًا: دعاء السنة الجديدة

دعاء مستجاب في ليلة القدر

دعاء مستجاب في ليلة القدر

لا زلت أسرد لكم تجربتي في الدعاء ليلة القدر الذي ساهم في تغيير حياتي إلى الأفضل.. وإليكم المزيد من الأدعية التي جاءت كما التالي:

اللهم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام.. لك الحمد والشكر في الحياة الدنيا وفي الآخرة، اللهم يا إله الكون ومليكه اسألك أن تتقبل منا صالح الأعمال.. وأن تكتبنا مع المغفور لهم ومن نالوا الشفاعة في الحياة الدنيا يا رب العالمين.

اللهم في تلك الليلة المباركة نسألك أن تحقق لنا كل ما نتمنى.. وأن تستر عيوبنا وتتول أمرنا بين عبادك الصالحين، وأن تكتبنا مع المغفور لهم.. ممن نالوا العفو والرضا في الحياة الدنيا يا ذا الجلال والإكرام.

يا رب يا من تقول للشيء كن فيكون.. نسألك بحق ليلة القدر أن تتجاوز عما فات، وأن تباعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب.. وأن تتقبلنا بين عبادك الصالحين يا رب العالمين.

اللهم لا تجعل تلك الليلة المباركة تمر إلا وقد عفوت عنا وتقبلتنا بين عبادك الصالحين.. يا الله إنا نسألك العفو والسداد في الحياة الدنيا، وأن تكتب لنا الخير كل الخير في الدار التي فيها معاشنا.. وأن تستر عيوبنا وتتولنا بين عبادك الصالحين يا رب العالمين.

اللهم يا حي يا قيوم يا من تقول للشيء كن فيكون.. أنت القادر على فعل المعجزات، فاللهم إنا نسألك أن تتقبل منا صالح الأعمال.. وأن تباعد بيننا وبين السحر والحقد والحسد والشرور، وأن تحفظنا يا رب بعينك التي لا تغفل ولا تنام.

يا رب يا من بيدك ملكوت كل شيء في الأرض والسماء.. اسألك أن تقبل منا صالح الأعمال، وأن تعاوننا على السير في طريقك طريق الحق وألا نحيد عنه أبدًا.. وألا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا رب العالمين.

دعاء مستجاب في ليلة القدر اللهم إنا نسألك أن تغير الأقدار إلى الأفضل.
ادعية في ليلة القدر يا رب اكتب لنا السعادة التي لا تنتهي أبدًا.
دعاء ليلة القدر مكتوب اللهم يسر لنا أمورنا كلها عاجلها وآجلها.. واستر عيوبنا بحق تلك الليلة العظيمة، وأمطر علينا فرحًا من لدنك.. وتجاوز عنا وتقبلنا بين عبادك الصالحين يا أكرم الأكرمين.

اقرأ أيضًا: دعاء لزوجي في السنة الجديدة

بذلك أكون قد انتهيت من عرض تجربتي في الدعاء ليلة القدر.. وأشرت إلى العديد من الصيغ التي يمكن استخدامها في الدعاء والتضرع إلى الله في تلك الليلة المباركة.

إغلاق