معنى اسم جليلة وشخصيتها وأبرز وصفاته 11 صفة لحاملة الاسم

معنى اسم جليلة وشخصيتها وأبرز وصفاته 11 صفة لحاملة الاسم

من المتداول أن لكل شخص نصيب من اسمه؛ مما يجعل مُهمة انتقاء اسم مُميز وله حظ جيد من الأمور الصعبة التي تستلزم وقت كبير من التفكير، وظهر مؤخرًا اسم جلية؛ لِما يحمله من صفات رائعة، وحظ سعيد، ولكن ما معنى هذا الاسم؟

معنى اسم جليلة ؟

اسم جليلة هو اسم علم مؤنث له أصول عربية، وبرغم ذلك فهو لا يعتبر من الأسماء الشائعة في الوطن العربي.

لكن في الآونة الأخيرة وبعد أن ظهر أكثر من مرة في أعمال تلفزيونية مختلفة تم تداوله مرة أخرى؛ لِما به من وقار وهيبة، فهو يُعني المرأة العزيزة صاحبة الجلالة والأخلاق الحميدة.

يتم جمع اسم جليلة على جليلات، وهو ما يُشير إلى الإجلال وعلو الهمة والمكانة الرفيعة، وتم اشتقاقه من الجلالة.

لا يفوتك أيضًا: معنى اسم بيلار وشخصيتها وحكم تسمية Bilar في الإسلام

صفات صاحبه اسم جليلة

  1. عزة النفس: تمتلك صاحبة هذا الاسم عزة نفس وشموخ لا توجد في غيرها من النساء؛ مما يجعلها لا تبحث عن رجل في حياتها حتى يُكمل الناقص بها.
  2. الاجتماعية: تُجيد تكوين الصداقات بشكل كبير جدًا؛ مما يجعلها غير وحيدة، ويجعل حياتها مُسلية لأقصى درجة.
  3. الجمال الظاهري: تتمتع صاحبة اسم جليلة بجمال الملامح والهيئة؛ مما يجعلها مطمعًا للعديد من الأشخاص، ويساهم في أن تكون من أكثر النساء الجذابة بأي مجلس.
  4. الصدق: عزة النفس التي تتمتع بها صاحبة هذا الاسم، لا تسمح لها بأن تكذب أو تُقلل من شأنها حينما تُكشف هذه الكذبة، وبالتالي هي تُفضل أن تكون صريحة على أي شيء آخر.
  5. حب السفر: تعشق صاحبة هذا الاسم اكتشاف العالم وعادة الأشخاص في كل مكان؛ ما يجعلها دائمًا ما تُحب السفر والانتقال من بلد لآخر مهما كلفها هذا من أموال.
  6. الذكاء: من النساء اللواتي يتمتعنّ بقدر كبير جدًا من الذكاء الخارق؛ ما يجعلها تُجيد حل كافة مشكلاتها بنفسها دون طلب مساعدة من أي شخص.
  7. سرعة البديهة: نظرًا لذكائها الشديد، فهي تُجيد التفكير واتخاذ القرارات المُناسبة في الوقت المناسب؛ ما يجعل كل من حولها يكنون لها الحب والاحترام، ويُحبذ أن يؤخذ رأيها في كل شيء.
  8. عاشقة للعمل: تُحب صاحبة هذا الاسم أن تكون ذات مكانة عالية جدًا في المجتمع، وأن تكون ناجحة ومحط احترام الجميع؛ مما يجعلها تعشق عملها وتُبذل فيه أقصى مجهود ممكن.
  9. تحب النجاح: تخشى الفشل جدًا، وتهوى أن تكون محظ أنظار للجميع؛ مما يجعلها تصل إلى ذروة المجد التي تتمناها.
  10. شخصية قيادية: تهوى صاحبة هذا الاسم أن تقود من حولها من خلال إعطائهم الأوامر وانتظار تنفيذها؛ الأمر الذي يجعل عدد كبير من الأشخاص يفر منها ولا يُحب أن يُصادقها.
  11. الثقة: تثق صاحبة هذا الاسم في نفسها وقرارتها ثقة عمياء، فهي تُجيد التفكير واتخاذ القرارات، وبالتالي لا تحتاج إلى أن تكتسب ثقة من أحد.

معنى اسم جليلة

دلع اسم جليلة

جوجو جلجولة
جلجولتي جِلجِل
جودي لولو
جيجي جلجلة
جلاجل ليلو
لولو لي لي
لولا لولة
جيلو ليجو

اسم جليلة بالإنجليزي مزخرف

GALILH ᵍᵃˡᶤˡʰ
☾⏡ᵍ⏡☽☾⏡ᵃ⏡☽☾⏡ˡ⏡☽☾⏡ᶤ⏡☽☾⏡ˡ⏡☽☾⏡ʰ⏡☽ ⸄ᵍ⸅⸄ᵃ⸅⸄ˡ⸅⸄ᶤ⸅⸄ˡ⸅⸄ʰ⸅
╭ᵍ╮╭ᵃ╮╭ˡ╮╭ᶤ╮╭ˡ╮╭ʰ╮ ╰ᵍ╯╰ᵃ╯╰ˡ╯╰ᶤ╯╰ˡ╯╰ʰ╯
̿ᵍ̿ᵃ̿ˡ̿ᶤ̿ˡ̿ʰ ̶ᵍ̶̶ᵃ̶̶ˡ̶̶ᶤ̶̶ˡ̶̶ʰ̶
̶G̶A̶L̶I̶L̶H̶ ╰ᵍ╮╰ᵃ╮╰ˡ╮╰ᶤ╮╰ˡ╮╰ʰ╮
╰ɢ╮╰α╮╰ℓ╮╰ɪ╮╰ℓ╮╰н╮ G̷A̷L̷I̷L̷H̷
⋰ᵍ⋱⋰ᵃ⋱⋰ˡ⋱⋰ᶤ⋱⋰ˡ⋱⋰ʰ⋱ ⸐ɢ⸑⸐α⸑⸐ℓ⸑⸐ɪ⸑⸐ℓ⸑⸐н⸑
̧̯̬̤̫̜͎̪Ģ̯̬̤̫̜͎̪̉͛̈́̽͂̑͘͠Ả̯̪̠͉̼̻̣͛̈́̽͂̑͘͜͠L̯̪̠͉̼̻̣̇̄̓̿̑̍̄̓͜İ̧̳̰̣̖̟̟̄̓̿̑̍̄̓ͅĻ̳̰̣̖̟̟̎̓̾́̑̃͘͠ͅH̎̓̾́̑̃͘͠ ⎛ɢ⎞⎛α⎞⎛ℓ⎞⎛ɪ⎞⎛ℓ⎞⎛н⎞
⦕ɢ⦖⦕α⦖⦕ℓ⦖⦕ɪ⦖⦕ℓ⦖⦕н⦖ ⸏ᵍ⸏⸏ᵃ⸏⸏ˡ⸏⸏ᶤ⸏⸏ˡ⸏⸏ʰ⸏
╭ɢ╮╭α╮╭ℓ╮╭ɪ╮╭ℓ╮╭н╮ ⧼ɢ⧽⧼α⧽⧼ℓ⧽⧼ɪ⧽⧼ℓ⧽⧼н⧽
̿ɢ̿α̿ℓ̿ɪ̿ℓ̿н ☾ɢ☽☾α☽☾ℓ☽☾ɪ☽☾ℓ☽☾н☽
۰۪۫G۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫L۪۫۰۰۪۫I۪۫۰۰۪۫L۪۫۰۰۪۫H۪۫۰ ⸄ɢ⸅⸄α⸅⸄ℓ⸅⸄ɪ⸅⸄ℓ⸅⸄н⸅
⋰ɢ⋱⋰α⋱⋰ℓ⋱⋰ɪ⋱⋰ℓ⋱⋰н⋱ ̲G̲A̲L̲I̲L̲H̲
ⓖⓐⓛⓘⓛⓗ ⒢⒜⒧⒤⒧⒣
⅁∀⅂I⅂H 𝔾𝔸𝕃𝕀𝕃ℍ
[̲̅G̲̅].[̲̅A̲̅].[̲̅L̲̅].[̲̅I̲̅].[̲̅L̲̅].[̲̅H̲̅]. ɢαℓɪℓн
𝙶𝙰𝙻𝙸𝙻𝙷 ᴳᴬᴸᴵᴸᴴ
𝕲𝕬𝕷𝕴𝕷𝕳 𝙂𝘼𝙇𝙄𝙇𝙃
𝓖𝓐𝓛𝓘𝓛𝓗 𝒢𝒜ℒℐℒℋ
GALILH 𝓖Ⲁ𝓛Ⲓ𝓛Ⲏ
🅶🅰🅻🅸🅻🅷 𝔊𝔄𝔏ℑ𝔏ℌ
ⒼⒶⓁⒾⓁⒽ 🅖🅐🅛🅘🅛🅗

لا يفوتك أيضًا: معنى اسم هدير

حظ اسم جليلة في الحب والزواج

معنى اسم جليلة

  • تقع صاحبة هذا الاسم في الحب بسهولة شديدة؛ حيث إن الصفة الوحيدة التي تبحث عنها في شريك حياتها هي الحنان والطيبة، إن وجدت هاتين الصفتين لا تكترث لأمر بقية الصفات.
  • نظرًا لجمالها الظاهري الشديد، وحضورها واهتمامها بنفسها، يقع رجال كثيرون في حُبها بسهولة؛ الأمر الذي يجعلها دائمًا ذات حظ سعيد من ناحية الزواج واختيار شريك الحياة.
  • عزة النفس المُبالغ بها تجعل صاحبة هذا الاسم دائمًا ما تُعاني من مشاكل زوجية كبيرة، وقد تجعلها هذه المشاكل تنفصل أكثر من مرة.
  • تبحث دومًا عن الأفضل، فإن كان معها شخص يبدو وكأنه أفضل رجل يُمكنها الزواج منه تظل تبحث عن شخص آخر رُبما يكون أفضل منه في شيء.
  • تتزوج صاحبة هذا الاسم من أكثر شخص يُحبها ويُقدرها، ولكن نجاح هذه العلاقة يتوقف عليه هو؛ حيث إنها لا تُبذل أي مجهود مُضاعف من أجل بقاء أحد جانبها.

عيوب صاحبة اسم جليلة

  • المزاج المُتقلب: من أكثر الصفات التي تجعل الأشخاص ينفرون من صاحبة هذا الاسم؛ وهو ما يجعلها تقع في مشاكل لا حصر لها.
  • التكبُر: عزة النفس المُبالغ بها، والثقة الزائدة عن حدها يفهمها أغلب الناس على أنها تكبُر واستعلاء عليهم.
  • شخصية مادية: تبحث صاحبة هذا الاسم عن المال في المقام الأول، وعلاقتها جميعها تُبنى على هذا الأساس، وحتى اختيارها لشريك حياتها لا يكون إلا بعد التأكد من أنه يمتلك القدر الكافي من المال الذي يُحقق لها أحلامها.
  • بعيدة عن الله: الدين في حياة هذه المرأة قد يكون في أوقات مُعينة فقط، أو بمعنى أدق يكون في وقت الحاجة، وغير ذلك فهي تظل بعيدة عن العبادات التي أمر الله تعالى بها.
  • تنخدع في المحيطين: برغم ذكائها الشديد؛ إلا أنها تنخدع في اختيار الأشخاص وسهل الكذب عليها؛ مما يجعلها تخسر العديد من الأشخاص في حياتها تحت مُسميات مختلفة سواء كانوا أصدقاء أو شريك حياة، وغيرهم.
  • التبذير: التدبير في أمر المال من الأشياء البعيدة كل البُعد عن صاحبة هذا الاسم، فهي تُنفق كل ما معها مُقابل أن تشعر بالسعادة وتجلب كل ما تحتاج.

لا يفوتك أيضًا: معنى اسم عائشة (Aisha) وشخصيتها في المعجم العربي وعلم النفس

حكم تسمية جليلة

بعد الاطلاع علي معنى اسم جليلة لم يرد اسم جليلة في أي قصص دينية أو رموز إلهية من قبل في دين الإسلام، وعلى ذلك فذهب جمهور الفقهاء على جواز تسمية جليلة.

لكن لم يرق هذا للبعض الآخر؛ حيث إنهم رأوا أن الاسم لا بُد أن يحمل معاني هادفة ولا يكون دالًا على الكِبر والعظمة لكونها من صفات الله عز وجل، وأشادوا بأنه مكروه، واستندوا من ذلك على قول رسول الله صلى الله عليه وسلم:

“عن سمرة بن جندب رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم: لا تسمين غلامك يسارًا ولا رباحًا ولا نجيحًا ولا أفلح؛ فإنك تقول: أثَمَّ هو؟ فلا يكون فيقول: لا، إنما هن أربع فلا تزيدن عليَّ” [ref]الراوي: سمرة بن جندب | المحدث: مسلم | المصدر: صحيح مسلم | الصفحة أو الرقم: 2137 | خلاصة حكم المحدث: [صحيح].[/ref]

إن اختيار اسم المولودة الأنثى لا يعتبر أمرًا سهلًا؛ حيث إن هناك العديد من الخيارات الرائعة التي يمكن الاعتماد عليها، والتي تحمل معاني سامية وصفات حميدة.

[ref]https://www.dorar.net/hadith/sharh/140135[/ref]

إغلاق